أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظره على الجهاز اللوحي Samsung Series 7 Slate PC



خلال إقامتي في دبي كانت هنالك فرصه لتجربة الجهاز اللوحي  Samsung Series 7 Slate PC  والذي تم أطلاقه مؤخرا في السوق الإماراتي وهو جهاز لوحي وبنفس الوقت حاسب محمول بمسند للوسائط ويدعم العربيه بشكل كامل لذالك أليك نظره عن بالداخل وطبعا هذه ليست مراجعه أنما فقط إلقاء نظره عنه عن قرب .


اعلان





الجهاز اللوحي  Series 7 Slate  مزود بشاشه مزود بشاشه 11.6 أنش بدرجة وضوح  1366 في 768 وقوة الأضاءه 400 nit والمعالج  Core i5 2467M  بسرعة 1.6 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3 وبسعة 64 جيجابايت من الوسائط التخزينيه SSD ويدعم  802.11 b/g/n  ومنفذ لشبكات الجيل الثالث “على حسب ماهو متوفر في المتاجر فهناك نسخة وايرلس فقط”  ومنفذ USB 2.0 و HDMI صغير الحجم ولوحة مفاتيح Swype  ونظام الويندوز السابع الهوم بريميوم نسخة 64 بت بواجهه معدله كذالك يمكنك التنقل مابينها وبين الواجهه الأساسيه من خلال ضغط شعار الويندوز الموجود بالمنتصف والكاميرا بدقة 3 ميجابيكسل من دون فلاش LED وقلم ضوئي ومسند للوسائط يوجد به منافذ مثل HDMI كامل الحجم ومنفذ أثيرنت ولوحة مفاتيح تدعم العربيه بشكل كامل .

سعر الجهاز اللوحي مع المسند ولوحة المفاتيح 4999 درهم إماراتي مع ضمان من سامسونج .

الجهاز اللوحي بوزن الكلي له هو 860 جرام أثقل ماهو الوزن المعتاد في أجهزة الأندرويد اللوحيه و كذالك الأيباد لذالك لن تمسك به لفتره طويله  وهو بسماكة 0.5 أنش أو 13 ملم وهو نحيل الصراحه ومصنوع من الخلف من المعدن ولكن الجهه الاماميه من البلاستيك  وتصميم الجهاز اللوحي مأخوذ من مفهوم أبناء عمه الأندرويد من سامسونج والجالكسي تاب لكن من الخلف ستلاحظ فتحات التهويه المنتشره في أجزاء الخلفي وستجد أن الكاميرا الخلفيه يحاط بها من الألمنيوم  وستجد من الأمام فقط هو زرّ المستقل للويندوز شعار الويندوز يعطينا شعار الجديد المقدم من مايكروسوفت .

من ناحية المنافذ التي يملكها فأنك ستجد الجهاز اللوحي مزود بمنفذ خاص بالمسند من الأسفل ومن الجهه اليمنى هنالك زرّ أغلاق دوران الشاشه و أطفاء و تشغيل  الشاشه لكن أضغط عليه بخفه لأنك لو قمت بالضغط عليه بشكل مطول فأنه سيطفىء نفسه بشكل كامل و من الجهه اليسرى هنالك زرّي للتحكم بالصوت ومنفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI صغير الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم  وأخيرا وليس آخرا هنالك منفذ مغلق بمجرد ما أن تقوم بازالته فأنك ستكشف عن منفذ للذاكره الخارجيه microSD  .

المسند الخاص بالوسائط مفيد جدا بحكم توفر عدد أو المزيد من المنافذ فهنالك غطاء يحمي أو يكشف لك منفذ الخاص بوصله بالجهاز اللوحي ومن خلف المسند هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم وكذالك منفذ  USB 2.0 و منفذ أثيرنت ومنفذ كامل الحجم HDMI  .

بالأنتقال للوحة المفاتيح فهي نحيله جدا وتقدم لك الأزرار بالحجم العادي ماعدا حجم صغير للأسهم والجدير بالذكر هنا أن لوحة المفاتيح تعمل عن طريق بطاريتين من نوع AAA  الجافه وهي تعمل بتقنية البلوتوث بمعنى يمكنك الكتابه عن بعد أو لنقل استخدام لوحة مفاتيح أخرى أو لربما تريد استخدام فاره ؟ نعم يمكنك ذالك !

الشاشه:

 الشاشه 11.6 أنش بدرجة وضوح  1366 في 768 بتقنية PLS وبتقنية الأضاءه الخرافيه 400 nits أو ماتسميه شركة سامسونج بتقنية  SuperBright Plus لذالك الأضاءه والألوان واضحه جدا ولاخلاف في ذالك ولكن المشكله بأن تقنية اللمس هنا مع الواجهه الخاصه بسامسونج تستجيب بشكل أفضل من الواجهه الأساسيه هنالك بطىء بسيط جدا في التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات وعند استخدام القلم الضوئي فأنك ستجد بأن الشاشه تستجيب كما تريد من دون مشاكل وهذا أمر جيّد على سبيل المثال يمكنك تعليق على الشاشه من خلال القلم وستجد أنه سيحولك إلى أمر زرّ الأيمن للفاره والكتابه على الجهاز اللوحي من خلال القلم جدا مرضيه ولا عيب في ذالك

الأداء:

الجهاز اللوحي مزود بمعالج Core i5 من منصة الساندي بريدج وبسعة 64 جيجابايت من الوسائط التخزينيه SSD و بذاكره عشوائيه 4 جيجابايت DDR3 ومعالج رسوميات متصل  Intel HD 3000 لذالك أول شيء قمت به هو معرفة ماهي المده التي سيقوم فيه الجهاز بالعوده للحياه وكانت حسب التوقيت أحتاج إلى أقلاع النظام بشكل كامل في 15 ثانيه وهي سريعه ومرضيه أيضا .

النظام:

الجهاز اللوحي مزود بنظام Windows 7 Home Premium الأصدار 64 بت  وهنالك عدة برامج مزوده في هذا الجهاز اللوحي أغلبها من فئة الأعمال مثل YouCam للكاميرا و  Microsoft Office 2010 أعتقد أنها النسخه الغير كامله Norton Internet Security وبرنامج السكايب وحزمة Windows Live Essentials 2011.فيما يخصّ بالواجهه فشركة سامسونج تسميها بأسم  Touch Launcher والتي يمكنك أقلاعها من خلال زرّ شعار الويندوز وهنالك تقريبا أكثر من 20 تطبيق مخصص للمس مثل الصور والفيديوهات والكاميرا والساعه و حالة الطقس والتويتر واليوتيوب أيضا ومن اليسار هنالك أدارة المهام والتي تظهر لك حالة الطقس وحالة البطاريه .

 

الجهاز اللوحي  Series 7 Slate جهاز مثير للأهتمام وخاصة أنك ستأخذ الجهاز اللوحي مع مسند ولوحة مفاتيح جاهزه والأفضل من ذالك واجهه معدله لنظام لايدعم تقنية اللمس لذالك لايمكنني الحكم على الجهاز اللوحي ولكن كل ما أقول أنه جيّد على الرغم من تعليقات البسيطه للواجهه والوزن الثقيل له .

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. جهاز رائع .. و لكن له عيوب بسيطة ,, أولا مساحة الصغيرة جدا .. ثانيا أقترح طرح موديل له بشاشة أكبر .. 13.3 إنش مثلا .. لتعطي تجربة اللاب توب كاملة مع وجود شاشة لمس D:

  2. بعيداً عن سامسونق ، انا عندي تحليل بسيط للمستقبل القريب ، راح يختفي لاب توب ويحل مكانة الالترابوك لفترة بسيط ثم يختفي الالترابوك وتبقي فقط الاجهزة اللوحية (التابلت) ولكن راح تبقي اجهزة Desktop ولن تستخدم لتصفح النت بل سوف تكون كـ Workstation خصوصاً للمصممين و المحترفين .

  3. نعم هذا الجهاز موجود من زمان كان فقط للسوق امريكي
    وانا قرأت اخبار ان راح ينزل من هذا الجهاز بويندوز8 وطبعا راح يكون متطور اكثر في نهاية هذة السنة يعني تضامنا مع اطلاق ويندوز 8

  4. فعلا الجهاز رائع
    جربته منذ حوالي اسبوعين هنا في عُمان
    نزل في كارفور حوالي كان سعره 530 ر.ع.
    فعلا اللابتوبات ستقرب نهايتها 🙂

  5. سلطان اعتقد انك متقدم على الجميع بسنين ضوئيه

    اسلوب في الطرح.. ظحك.. مراجعات لكافة الاجهزة.. تغطية جميع المعارض سواء كانت العاب او تقنية وكتابة الاخبار بسرعه هائله (ما شاء الله) والكثير..

    باختصار انت اسطوره..

  6. مشكوووور أستاذ سلطان..
    ربما اذا استطعنا تنزيل نظام الويندوز 8 عليه مستقبلاً سيصبح الجهاز رائعاً.

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا سلطان على النظرة الخاصة بالجهاز .
    بالنسبة لي انا جالس على احر من الجمر في انتظار تابلت الوندوز الثامن
    بالتوفيق ,, سلام

    CTRL+W

  8. شكراً على هذه النظره السريعه

    الجهاز متوفر كذلك في الدوحه
    في محل فيرجن الموجود في مجمع فيلاجيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =

إغلاق