أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول HP Envy 17 3D الأصدار في آواخر العام 2011

 

ماستراه اليوم في هذي المراجعه هو الأصدار الاخير من الحاسب المحمول  HP Envy 17 3D الأصدار في آواخر العام 2011 أو مايعرف برقم الموديل  Envy 17-3000 لكن على أية حال شركة الأم HP قدمت تحفه فنيّه كما عودتنا دائما لسلسلة Envy من ناحية التصميم وعملية فتح الصندوق والأداء القوي وبتقنية الأبعاد الثلاثيه لذالك ماهي التجربه الحقيقيه بالنسبة لنا ؟ حسنا الجواب بالداخل


اعلان





 

 

الحاسب المحمول مزود بمعالج Intel Core i7-2670QM بسرعة 2.2 جيجاهرتز ويمكن كسر سرعته من خلال تقنية أنتل  Turbo Boost لتصل إلى 3.1 جيجاهرتز كما أنه مزود بمعالج رسوميات AMD Radeon HD 7690M بسعة واحد جيجابايت GDDR5  وبذاكره عشوائيه 8 جيجابايت من نوع DDR3 بسرعة 1333 ميجاهرتز  والقرص الصلب واحد تيرابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه  والنظام Windows 7 Home Premium نسخة 64 بت  وهنالك منفذ USB 2.0 و3 منافذ SuperSpeed USB 3.0 و منفذ HDMI ومنفذين DisplayPort  ومنفذين لسماعة الرأس ومنفذ للمايكرفون ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ أثيرنت .الشاشه 17.3 أنش بتقنية 3D بتقنية Radiance وبالأضاءه الخلفيه LED وبدرجة وضوح خارقه 1920 في 1080 ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث وتقنية أنتل Wireless Display لبثّ المحتويات إلى الشاشه من دون الحاجه إلى أسلاك وهنالك محرك أقراص شفاط  SuperMulti DVD قارىء وناسخ وقارىء فقط للبلو راي وكاميرا مدمجه HP TrueVision HD ووزن الحاسب 7 باوند وبطاريه 6 خلايا .

سعر الحاسب المحمول يختلف على حسب المواصفات فهي تبدأ من 6999 ريال سعودي إلى 7499 ريال سعودي .

مراجعة فيديو:


 

 

 

الحق يقال من ناحية جودة التصميم والتصميم نفسه فأن الحاسب بالفعل مختلف وذو تحفه فنيّه لاتقدر بثمن فهو يشعرك بالفخامه وقوة التصميم لن تشعرك ولو للحظه أنه رخيص الجوده بتاتا الحاسب المحمول  Envy 17 مصنوع من الألمنيوم والمعدن بشكل كامل وكما أنه ثقيل نظرا لحجمه فلايمكنك التنقل به وحمله طوال الوقت في يديك بشكل دائم لكن عموما سترى في نفس الغطاء سترى شعار شركة HP مضيء سيقوم بالاناره بتقنية LED بمجرد تشغيل الحاسب أضاف بسيطه ولكن جميله بنفس الوقت .

بمجرد ماتفتح الغطاء ستجد لوحة المفاتيح بمقاس كامل ظاهره للأعلى بشكل قليل مفصوله عن كل حرف وحرف بشكل مناسب وسترى في الأصدار الجديد من التصميم عجله تحمل شعار Beats Audio  من الزاويه اليسار وهي المسؤوله عن تحكم الصوت ولقد قمت بتجربته عدة مرات وكانت سريعة الأستجابة ولم أشعر برخص جودة التصميم  لذالك لاتقلق وستجد في الأزرار للوحة المفاتيح أزرار أضافيه للتحكم بالوسائط ومساحه كافيه جدا لوضع يديك على لوحة المفاتيح .هنالك مستشعرين موجودان على طرفي الكاميرا باللون الأحمر وهما ليسا للزينه بل وظيفتهما أنه بمجرّد الجلوس أمام الحاسب فأن لوحة المفاتيح تقوم بالأضاءه بشكل جميل جدا فالاناره لاتظهر مرة واحده بل فقط بشكل متدرّج .

من ناحية المنافذ فأن الحاسب بالفعل بديل عن الحاسب المكتبي فهو يقدم عدد وفير من المنافذ بل يمكنك وصل الحاسب في 3 شاشات بنفس الوقت ولن تواجه مشكله .

فمن الجهه اليمنى هنالك قارىء للذاكره و منفذ HDMI ومنفذين DisplayPorts و USB 3.0 و  USB 2.0 و منفذ للأثيرنت ومنفذ للطاقه .

من الجهه اليسرى هنالك منفذين USB 3.0  و  منفذين للسماعه بمعنى أنت وصديقك ستستخدمان سماعتين للرأس من دون مضايقة الآخر ومنفذ واحد فقط للمايكرفون .

بالرجوع إلى التصميم ستلاحظ منفذ التهويه الضخم على أعلى لوحة المفاتيح يحيطه بأطار جميل باللون الاحمر تأكيد لتقنية Beats للصوت وستشاهد على نفس نظلم لالتهويه هنالك زرّ للطاقه وبأسفل عجلة التحكم بالصوت زرّ صغير وهو المسؤول عن كتم الصوت بشكل مباشر أقول لكم تحفه فنيّه في عالم تصاميم الحاسبات لن تتكرر بكل تأكيد .

لوحة المفاتيح والفاره:

 

بالنظر إلى لوحة المفاتيح نجدها جدا مناسبه من ناحية الضغط المكثّف فيها فهي موزعه بشكل كامل ومصنوعه من المعدن بحيث أنها تجعلها قويه بشكل كافِ لن تشعر برخصة جودتها وهي ليست كذالك الأزرار متباعده من ناحية كل حرف وحرف وكذالك مقاسات الأزرار الأساسيه مثل زرّ الأدخال وزرّ Shift م alt بنفس المقاس الموجود في الحاسبات المكتبيه أزرار الأسهم  كذالك بنفس المقاس ماعدا زرّي الأعلى والأسفل فتم تصغيرهما  وهنالك بالصف الأعلى زرّ لأنارة لوحة المفاتيح وأزرار للوسائط مثل أيقاف وتشغيل وتقديم وتأخير ومن الجهه اليسرى من لوحة المفاتيح هناك هناك الأزرار الرقميه وهي أضافه مناسبه لحجم 17 أنش .

بالنسبة للفاره فهي كبيرة الحجم مع أطار يحدد شكل الفاره وزرّي الأيمن والأيسر مدمجان مع لوحة الفاره والأمر الجيّد هنا أنه يمكنك الضغط عليهما بدون أية مشاكل ولكن المشكله هنا بما أنها تدعم تقنية اللمس المزدوج فهي ليست بالأستجابه التي تدعك تعتمد على تقنية اللمس المزدوج بل هي محبطه وصعب التعامل معها .

الشاشه:

 

الشاشه كما ذكرت هنا فأنها بدرجة وضوح 1080p بتقنية  Radiance  والأضاءه الخلفيه LED  بتقنية الأبعاد الثلاثيه لذالك من ناحية الأبعاد الثنائي فهي ذات ألوان وضوح جدا ممتاز فيمكنك اللعب وتشغيل الأفلام عالية الوضوح ولن تواجه مشكله زوايا العرض جدا ممتازه كانت هنالك مشكله في السابق من تباين الألوان لكنها لم تكن فيه كل شي أختفى  .بالنسبة لتقنية الأبعاد الثلاثيه فهي مزوده بنظارات من شركة HP  وتقنية ستمكنك من مشاهدة الأفلام واللعب بألعاب عن طريق هذه التقنيه لكن للأسف هذه التقنيه لازالت تقدم الصور المعتمه مقارنة بالأبعاد الثنائيه وأذا كنت لاتمانع فأن تقنية الأبعاد الثلاثيه هنا أفضل من ناحية الصور وتغيير الحركه أو الجلسه فأنها ستكون ممتعه بشكل لاتتصور بالنسبة للألعاب بتقنية الأبعاد الثلاثيه فلم أقم بتجربتها هنا .

 

 

الحاسب المحمول مزود بسماعين من الجهه الأماميه وليست بأعلى لوحة المفاتيح كما توقعت لكن بما أنه مزود بتقنية Beats Audio  فالصوت جدا عالِ وواضح ونقي وحتى وأن كنت في وسط الضجيج فأنه يمكنك السماعه لمحمد عبده  ولن يكون هنالك مشكله  كما أن مكان الصوت لم يكن بالموقع الخاطىء هنا.الشيء الذي أود ذكره هنا هي المرة الأولى التي أرى فيها حاسب مزود بمنفذين لسماعتين بمعنى أنت وصديقك سيكون لكل واحد منكما سماعه خاصة به من دون تدخل !

بطارية الحاسب المحمول هي 6 خلايا Lithium-Ion لذالك الأمر هنا يعتمد على استخدامك وأنا أعني بهذا الكلام لأنه أطول مده سيصمد معك هذا الحاسب هنا مثل فقط تصفح الانترنت و البريد الألكتروني والمواقع الأجتماعيه فقط سيعطيك فقط 4 ساعات أو أقل بـ 3.47 دقيقه طبعا مع الاعتماد على تقنية تحويل مابين الرسوميات هنا والأعتماد على معالج رسوميات متصل على طبيعة الحال حاسبات مثل هذه لن تعطيك كما سيعطيك الخاسب من فئة الألترابوك ؟ لذالك أبقي الشاحن بجانبك دائما .

الأداء:

 

الحاسب المحمول مزود بمعالج خارق ومعالج رسوميات أيضا خارق  لذالك قمت بتجربة الحاسب على  عدة أنواع فمن ناحية استخدامه في عملية المونتاج والمستندات وفتح عدد ضخم من الصفحات في وقت واحد ولم أشاهد حتى تعليق واحد منه ! ولم يكن هنالك حراره  ومن ثم قمت بنفس الشيء وبشكل مكثف لمدة ساعه واحده فلقد وجدته بنفس النتيجه ولكن حراره جدا بسيطه ومن ثم قمت بالضغط على الحاسب  من ناحية تشغيل الألعاب مثل لعبة باتل فيلد بدقة 720p وبسرعة 120 هرتز وسرعة الأطار في الثانيه كانت 27  وتنزل إلى 20 أطار بالثانيه ومن ثم وجدت حراره بالحاسب أقل من المتوسطه وهذا يعني أن الحاسب بتقنية CoolSense يعمل وبشكل ممتاز مع العلم أن أختباري الأخير تعمدت وضعه على قماش ومع ذالك لم تصل حرارته بتاتا إلى مايصل إليه الماك بوك برو والذي كان للأسف يغلي بقوه !! لذالك من ناحية الحراره والأداء جدا مطمئن الأمر وهذا ما أعجبني فهو حاسب سيلبي رغباتي من ناحية الوسائط أكثر شيء والألعاب .

قمت بأختباره على برنامجين الأول كان عن طريق برنامج PCMark Vantage وحقق 11578 نقطه أما عن طريق البرنامج 3DMark Vantage فلقد حقق أيضا 7890 نقطه كلها أرقام وقد لاتعني لك بشيء لكن يمكنني التأكيد أنه حاسب ذو أداء مرضي جدا .

 

بالنظر إلى النظام ومحتوياته فهو يدعم نظام Windows 7 Home Premium  نسخة 64 بت  فهو لايملك الشيء الكبير أو التعديلات الكبيره سوى أنك ستجد فيه البرامج الأساسيه والتي تحتاجها وبرنامج لتحويل مابين معالجي الرسوميات وكذالك مركز تنبيهات الخاص بشركة HP لتحديث النظام ومحتوياته وبرنامج مشغل PowerDVD لتشغيل الأفلام بتقنية الأبعاد الثلاثيه وبرنامج نورتن سيكوريتي .

 

الحاسب المحمول Envy 17-3000 حاسب جدا مذهل جدا ممتع من ناحية التصميم وجودة التصميم والأداء والشاشه والصوت كلها ممتعه  وبمعالج رسوميات بأداء جيد جدا قد لايكون مخصص للألعاب لكن هو بالفعل مخصص للوسائط  وبأستطاعته التعامل مع بعض الألعاب وبالفعل أذا كنت تبحث عن حاسب  17 أنش بهذه المفاهيم فأنه هو أمامك بشحمه ولحمه ولكن تبقى هنالك بعض الأشياء العالقه مثل تقنية 3D وكذالك البطاريه لكن كل هذا يغتفر نظرا لكثرة أيجابياته

  •  تصميم مبهر وجودة التصميم ممتازه
  • أداء قوي
  • الشاشه رائعه من ناحية تقديم الألوان ومستوى الأضاءه
  • الصوت عالِ جدا
  • منافذ كثيره وكافيه ومحرك أقراص DVD وبلو راي

  •  تقنية 3D لم تصل إلى المستوى المطلوب بعد من الرضا
  • البطاريه ليست طويله

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. اخ سـلـطـان دومـاً ما اعجـبـت بـتـغطياتـك وتـقاريرك ..
    التـي تـجـعـلنـا دومـاً ننـسـاق لجـمـالهـا وجـمـال افكـارك ..
    فـي حـياتـي لـم اجـرب لاب تـوب hp لاكـن مـا اعـلـمـه تـمـام العـلـم
    انـه تـقـنـيـا سـونـي وأبـل لا يـوجـد مـن يـقـارن بـهـا لخـبرتـهـا وابتكارتها ..
    انا الأن مـحتـار بـيـن Dell xps 15z و hp envy 17 و sony vaio z ..
    وقريب حا اشتري الجهـاز .. اخـي انا في الطـائـف وال hp envy 17 ابداً ابداً لـم اجـده ..
    اهتمامي الأكبر تشغيل ال full hd بـكـل وضوح وسهوله وعـدم تـعـلـيـق الجـهـاز دائماً ..
    واتمنى ان يكون بتقنية ipa او تقنيه بقوتها ولو فيه اقوى منها خـيـر ..
    وش تنصحني اخـذ اخي بغض النظر عن السعر ..
    فـائق تـحـياتـي وتـقـديري لـك ,,

  2. السلام عليكم جميعا

    اخوي سلطان انا واقع في حيره كبيره حقيقةً
    هل الجهاز يتفوق على الماك بوك برو من ناحية الشاشه ؟
    لأني اهتم جدا فيها بحكم اني مصور و احتاج اشوف صوري بالألوان الصحيحه
    لأن الصوره اشوفها في كاميرتي مختلفه كليا عن الي اشوفه في كمبيوتري
    انتظر ردك بخصوص هالموضوع لأنه حساس بالنسبه لي

    شكرا يا غالي

  3. هلا يا سلطان … سؤال يا غالي و اتمنى ما تبخل علينا .. بالنسبة لي HP Envy 15 هل نزل بالسعودية أو حتى يخطط لي أصداره .. الـ15 انش ارحم شوي من الـ17 أنش .. للآسف شيكت بجرير و إكسترا بالرياض و لا لقيت عندهم Envy 15 فهل فبه أمل ينزل أو لا .. لأني مره جازم على الجهاز .. و شكراً ^^”

  4. سلام عليكم ..
    الجهاز جيد جدا خصوصا مع الألعاب الجديدة كباتلفايلد و نيد فور سبيد و ما إلى ذلك ..
    و بالفعل قرأت عدة آراء في منتديات أجنبية و الكل يشكر في الجهاز .. طبعا رغم أنه ليس موجه لفئة الألعاب و ليس gaming pc إلا أن آدائه جد مقبول و يمكنه منافسة الكثير من اللاب توبات الممتازة .. ما شاء الله على إتش بي ..
    بالطبع في هذا الجهاز نشكر إتش بي على تقنية التبريد المفيدة كثيرا ، لا أملك الحاسب و لكن من حسب إنطباعات الكثيرين الحرارة منخفضة كثيرا عن أجهزة إتش بي السابق لذلك فهي قفزة نوعية لشركة إتش بي حيث قدمت حلا للمشكلة الت عانت منها منذ سنوات و هي سخونة الجهازعند الإستخدام المكثف .. و أتذكر في هذه اللحظة مقولة أحدهم حيث قال : ” عندما كنت أستخدم hp كنت أضع وسادة بيني و بين الجهاز و مع ذلك تصل الحرارة إلي ههه لكن مع هذا الجهاز أضعه فوق رجلي مباشرة و لا أحس بشيء !!! ” فـ حقا thanks HP ..!!
    عموما نظرتي نحو اللاب توب أنه جد مقبول بل و ممتاز ، السعر يعتبر نوعا ما غالي و صراحة أول مرة رأيت السعر أصابني صداع و السعر من الأمور التي تعيب منتجات إتش بي لكن عند النظر إلى المواصفات و التصميم التي تقدمها أظن أنه يمكننا أن نتغاضى عن السعر ..
    طولت عليكم .. السموحة ، تسلم أخوي سلطان ..

  5. الصورة لي تحت عنوان التصميم مٌباشرة..
    لو الجهاز بدون المنطقة السودة لي بأسفل الجهاز كان الجهاز طلع اجمل بكثير

  6. حقيقةً أنا أملك هذا الجهاز, ومن ناحية الأداء فهو جهاز خارق بلا شك. لكن! هناك مشكلة HP الأبديه, ألا وهي صوت المروحة! الجهاز دائمًا ما يزعجك بصوت مروحة التبريد العالي, وأحياناً يفسد متعة المشاهدة أو اللعب!! بالنسبة للسماعات فهي 4 في بعض الإصدارات وفي جهازي يتواجد 4, اثنتان بالأعلى ومثلهما بالأسفل, بالإضافة إلى سوبووفر من HP. تقنية 3D من وجهة نظري تقيم حسب المحتوى المشاهد وجودته, لأنني شاهدت فيلم وكان أكثر من رائع .Pirates Of Carribean

    1. صوت المروحه يعتمد على حسب استخدامك بالنسبه لصوت المروحه مقارنة بالجيل السابق فرق بين السما والأرض وأكثر هدوء جدا في الأستخدام المتوسط والعادي أما الأستخدام من ناحية الألعاب فالصوت مو مزعج ما أدري وش الموديل الي معك

      1. استخدامي للجهاز أكثر من عادي, والمروحة تعمل باستمرار للأسف! نفس ما كنت أعانيه مع HP DV4t أو أقل بقليل! عندما تعمل تقنية التبريد Cool Sense يحصل عطب في تشغيل الفيديو وبطيء مريب في الجهاز(تهنيق)!! علمًا بأني اشتريت الجهاز من المصنع مباشرة لأني مقيم بالولايات المتحدة. للأسف هذه المشكلة دائمًا وأبدًا في أجهزة HP! ربما بسبب أن المروحة توجد بأسفل الجهاز, كل الأجهزة تطورت إلا HP!! لماذا لا تكون المروحة بالجوانب؟ الجهاز الذي لدي هو Hp Envy 17 3D اللون البرونز المنحوت, وتم شرائه في نهاية العام 2011,,,

        1. انا استخدم نفس الجهاز عزيزي وماعندي مشكلة المروحه ابدا

          فلاتعمم

          وشرائك للجهاز من امريكا لايعني انك جبته من “المصنع”

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    جزاك الله خيرا على جهودك وجعلها في ميزان حسناتك،فعلا جهاز يستحق الثناء.

    *ملاحظة:أخ سلطان شكلك متهاوش مع الفاصلة (،)
    ^_^

  8. سبحان الله …قبل عدة أيام جالس أتصفح في موقع hp ورأيت الجهاز لكن يوم شفت سعره جاني قشعريره !

    أيضا تصفحت HP Pavilion dv7t وهو البديل الأمثل لهذا الجهاز من ناحية المواصفات وعلى ما أعتقد يوجد فيه تقنية التبريد …وبعد مواصفاته قوية وسعره أرخص ….ودي أشوف مراجعة عنه

    >كان ودي في فيديو ….(تصميم الجهاز رائع جدا)

  9. حاسوب ولا في الأحلام
    رائع جدااااا
    والحقيقة سماعتين وبتقنية البيتس شيء جدا رائع
    يعني كل ما تريده موجود فيه مذهل تماما ما يحتاجه المستهلك العادي لكن السعر طبعا

  10. 6999 ريال سعودي إلى 7499 ريال سعودي .

    هههههههههههه

    ======================================

    فيه مثل عندنا يا أهل الجنوب يقول

    الله مسقي العقول

    ======================================

    بضاعة محترمة لكن سعر يعبر عن مدى حماقة من

    يسوق له

    ” أخ سلطان حاشاك أن أقصدك بهذه العبارة

    فالمقصود هنا هي الشركة اﻷم “

  11. مشكووور جدا يا اخ سلطان وللمزيد من التوفيق والنجاح باذن الله.
    لدي سؤال.. اين يمكن ان اشتري هذا الجهاز اذا رغبت في اقتنائه؟؟

  12. أخوي سلطان شكرا على المراجعة
    عندي ملاحظة أنا عندي hp pavilion dv6
    و موجود فيه أربع سماعات سماعتين أمامية و سماعتين فوق لوحة المفاتيح
    فتأكد هل هي غير موجودة في هذا الحاسب أقصد حاسب المراجعة

  13. الله يعطيك العافيه على التقرير المميز كعادتك
    وشكرا لأنك لبيت طلبي في اختبار الحرارة
    لان اتش بي مشهوره بهالشي وهو الحرارة العاليه
    طبعا من خلال تقريرك اعتقد ان الجهاز لا يعاني
    من الحرارة كما في اجهزة اتش بي السابقه بسبب
    وجود تقنية التبريد .. ولكن لازلت متردد ومع هذا سابدا في ضبط ميزانيتي
    لهذا الجهاز واقوم بتجربته قبل الشراء ان امكن للتأكد بإذن الله
    بارك الله فيك وكنت انتظر تقريرك من يوم
    تكلمت انت عن الجهاز وعملت له انبوكسينق
    بارك الله في جهودك ياسلطان ..

  14. ابتعد عن الاتتش بي بسبب الحرارة …
    وها هي تعود بقوة مع تقنية تبريد جديدة ..
    شكرا لك اخي سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق