أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Lumia 800

كنت أحاول الأبتعاد عن نظام الويندوز فون بقدرالمستطاع فقط كانت محاوله للأبتعاد عن النظام حتى يتم دعمه باللغه العربيه بشكل كامل لكن بعد ما أن رأيت أول هاتف من نوكيا  قررت الدخول إليه  وشرح لكم لماذا هذا الهاتف رائع والأهم من هذا كله النظام والذي يقدمه !  لذالك دعونا نتعرف على هذا النظام والهاتف نفسه بشكل مفصل بالداخل


اعلان





 

الهاتف المحمول بمقاييس أبعاد 116.5 في 61.2  ملم وبسماكة 12.1 ملم والوزن الكلي 142 جرام  وشاشه بتقنية  Nokia ClearBlack  وعدد الألوان 16 مليون وطولها 3.7 أنش بدرجة وضوح 480 في 800 وكثافة البيكسلات 252 ppi  ومزود بطبقة حمايه Gorilla Glass وبسعه داخليه 16 جيجابايت ومنفذ صوتي 3.5 ملم أما المعالج فهو Scorpion بسرعة 1.4 جيجاهرتز أحادي النواه والذاكره العشوائيه 512 ميجابايت ومعالج رسوميات Adreno 205 ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث وومنفذ microUSB زنظام الملاحه GPS و النظام  Windows Phone 7.5 Mango و الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بدرجة وضوح 3264×2448 بنظام تركيز التلقائي و Carl Zeiss  البصري  وتصوير فيديو 720p بسرعة 30 أطار بالثانيه و البطاريه 1450 ملي أمبير .

فيديو:

 

 

بالنظر إلى الهاتف وإلى مقاييس أبعاد الهاتف نجده قريبا من أخوه التوأم  Nokia N9 لكن مع أختلافات بسيطه مع ذالك يمكنني القول  بأن جودة التصميم والتصميم نفسه جدا جذاب وجميل لأبعد الحدود ولكن ميجو بمقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 116.5 في 61.2 ملم وسماكته تبلغ 12.1 والوزن الكليّ للهاتف المحمول هي 135 جرام  بينما اللوميا ٨٠٠ بمقاييس أبعاد 116.5 في 61.2  ملم وبسماكة 12.1 ملم والوزن الكلي 142 جرام أذا يمكنني القول متطابقين في كل شيء ماعدا الوزن لصالح أن ٩ هنا ومع ذالك الوزن ليس بالفرق الكبير فهو مصنوع من قطعه واحده كامله للبلاستيك مع عدم أمكانية أزالة البطاريه ولا الذاكره الخارجيه طبعا هذا الأمر نجده في الشركات الباقيه من ناحية مفهوم التصميم لذالك لامشكلة لدي بل الهاتف جميل جدا لأبعد الحدود .

الهاتف نوعا ماصغير الحجم نظرا لأضافة ٣ أزرار بأسفل الشاشه تعمل بتقنية اللمس وللأسف نوكيا لم تضف كاميرا أماميه بأسفل الشاشه كما هو موجود في أن ٩ ولاحتى نظام التنبيهات LED أيضا  ولكن الجيّد هنا أن نوكيا أخيرا أضافة زرّ مستقل للكاميرا وهي خاصيه نفتقدها في الهواتف الحديثه هذه الأيام  وهذا أيضا مايفتقده الهاتف أن ٩ على الرغم من أن المواصفات لصالح ميجو مثل الذاكره العشوائيه واحد جيجابايت مقارنة باللوميا ٨٠٠ والذي يملك  ٥١٢ ميجاهرتز لكن المعالج لصالح اللوميا ١.٤ مقارنة ١ جيجاهرتز لكن صدقني لن تواجه مشكله في ذالك ماعدا مقارنة الأنظمه والتي سأشرحها بالأسفل .

بالنسبة للأزرار فهي كما هي مريحه وصلبه وسهلة اللمس وبارزه للأعلى من التصميم وكما ذكرت بمجمل الحال نوكيا أبدعت في تصميمها لهواتف نوكيا الجديده التي تملك نفس هذا المفهوم ولا غرابة في الأستمرار في نفس التصميم للوميا ٩٠٠ و لربما ٩١٠ ؟

 

من الجهه اليمنى هنالك أزرار التحكم بالصوت وبالأسفل هنالك زرّ مستقل للكاميرا  وهي مصنوعه من المعدن على عكس الجسم الكامل للهاتف المصنوع من البلاستيك المعتم.

 

من الجهه اليسرى لايوجد شيء بتاتا مما يجعلك تتحكم بأمساك هذا الهاتف بشكل جيّد  لكن من الأعلى هنالك منفذ صوتي ٣.٥ ملم محاط بالألمنيوم وبجانبه منفذين منغلقين واحد للشريحه والتي  يجب أن تكون شريحه صغيرة الحجم وبجانبه منفذ USB 2.0 صغيرة الحجم .

 

من الأسفل هنالك منفذ لسماعات الصوت وهو مكان جيّد لأخراج الصوت بشكل نقي وعالي .

 

من الخلف ستجد تصميم الهاتف الصافي ويتوسطه هذا اللوح المصنوع من الألمنيوم وعدسة الكاميرا  وبجانبه فلاش LED المزدوج وأجد مكان الكاميرا مناسب حتى لاتظهر أصابعك عند التصوير مثلا ؟

 

من الأمام هنالك الأطار الذي يحيط بالشاشه وهو نحيل وجميل لأعطاء وجه كامل للشاشه لكن ستلاحظ وجود الأطار السفلي زائد والسبب كما قلت لأضافة الأزرار الأساسيه المطلوبه من مايكروسوفت للتحكم بنظام الويندوز فون مانجو وهي زرّ القائمه الرئيسيه على شكل ويندوز وبجانبه زرّ للعوده للخلف وزرّ لمحرك البحث  وكما ذكرت بالأعلى لاوجود للكاميرا الأماميه .

الشاشه:

الهاتف أن ٩ يحمل شاشه 3.9 أنش بدرجة وضوح  480 في 854 وعدد البيكسلات 251ppi  وبتقنية AMOLED من نوكيا بينما اللوميا ٨٠٠ يملك شاشه ٣.٧ أنش بدرجة وضوح ٤٨٠ في ٨٠٠  وكثافة البيكسلات 252 ppi  ومزود بطبقة حمايه Gorilla Glass وبنفس التقنيه الذي يحملها أخيه الأمر  الغير الجيّد هو درجة وضوح لكن اللوم يقع على مايكروسوفت لأنها موحده درجة وضوح لكل هواتف ومع ذالك أجد شاشة الهاتف جميله وذات الوان جدا واضحه يوضح لك عمق اللون الأسود وتقاربه مع لون الأطار  ومع كثافة البيكسلات فأن النصوص تكون واضحة القراءه من على بعد  وأفضل من شاشات الهواتف التي تستخدم تقنية LCD.

بتسليط أشعة الشمس أو وضح النهار على الشاشه نجد أن الضوء يعكس على زجاج الشاشه  ولكن مع تقنية AMOLED فأن الألوان جدا واضحه وقابل للقراءه بشكل لنقل مقبول نوعا ما .

الأداء:

الهاتف المحمول اللوميا ٨٠٠ يستخدم المعالج MSM8255 Snapdragon/Scorpion بسرعة ١.٤ جيجاهرتز والذاكره العشوائيه ٥١٢ ميجابايت من ناحية الاداء فأنه جيّد جدا في التنقل مابين القوائم واللعب ببعض الألعاب الموجوده في الأكس بوكس لايف وفتح البرامج كان هنالك برامج تقوم بالفتح بشكل سريع جدا لكن تطبيقات خاصه بنوكيا مثل Nokia Drive فلقد كان هنالك تأخير ملحوظ حتى يفتح البرنامج عدا ذالك شخصيا لم أتضايق من هذا الشيء لأن أداء الهاتف لم يكن بالشكل عام كان سيء بل كما قلت جيّد جدا وقرأت عدد من التطبيقات التي تعطي مقياس لقوى الهاتف ووجدت البرنامج WPBench والذي أعطى الهاتف ٨٦ نقطه وبعض الاحيان 90 نقطه مع استخدام مقياس مرة أخرى .

 

الهاتف يستخدم ١٤٥٠ ملي أمبير نفس مايستخدمه أخي الأن ٩ ومع ذالك وجدت بطارية اللوميا جدا مذهله فلقد استخدمت الهاتف من ناحية المكالمات بأستخدام تانجو لمكالمات الفيديو عبر تقنية الوايرلس وتحديث للمواقع الاجتماعيه والبريد الألكتروني وتصفح متقطع للفيديوهات وبعض مواقع الأنترنت  وأعطاني تقريبا يوم كامل أمر جدا مذهل لبطاريه صغيره بهذا الحجم شكرا لنوكيا وللويندوز فون !!!

 

بالنسبة لجودة الصوت ومكانه فهي نفس طبق الأصل نوكيا أن ٩ لذالك الصوت جدا واضح ونقي وذو صفاوه عاليه على الرغم من مكانه وعلى الرغم من حجم فتحة الصوت ليست كبيره ألا أنه ذو أداء عالي .

 

طبعا من ناحية مواصفات الكاميرا فهي أيضا طبق الأصل لنوكيا أن ٩ فهي ٨ ميجابيكسل أو ٨ مليون بيكسل وفتحة العدسه f/2.2 وطبعا نفس العدسه كارل سيز ولكن السؤال هنا هل هي بنفس جودة التصوير وتصوير فيديو والخيارات المتاحه في عملية التصوير ؟ الجواب نوعا ما لا !

لأوضح لك الأمر ببساطه أفضل كاميرا ستحدها في عالم الويندوز فون هي لصالح نوكيا والسبب بسيط استخدامها عدسه وفتحة العدسه ممتازه من ناحية ألتقاط الصور والأضاءه الضعيفه والخيارات الكثيره التي تجدها مثل التركيز التلقائي أو مايسمى بالأوتوفوكس وحساسية الضوء ووضع مشاهد أثناء التصوير والتقريب وأختيار جودة التصوير وتصوير الفيديو والجيّد هنا بأن ويندوز فون يقدم لك خيار بحفظ الأعدادات بشكل تلقائي حتى لاتحتاج إلى أعادة ضبطها من جديد .

عند فتح تطبيق التصوير تجد علامة الزائد والناقص لعمل تقريب وبالاعلى خيار لتحويل الكاميرا من التصوير العادي إلى تصوير فيديو وبالأسفل الأعدادات ومن ثم هنالك بأقصى يسار الشاشه هنالك سهم أذا قمت بالضغط عليه فأنه ينقلك إلى الأستوديو  والذي للأسف لن يقدم لك عملية تحرير للصور ولا تحرير للفيديو لكنه يقدم خيار لأصلاح الصوره بشكل تلقائي أو مشاركته مع المواقع الاجتماعيه أو ربطه بالتخزين السحابي SkyDrive   وغيرها .

بالأنتقال لجودة التصوير فأنني وجدتها أقل من نوكيا أن ٩ فتوازن الألوان أما تكون مختلفه عن اللون الحقيقي أو هنالك مشكله في كاميرة الهاتف مع توازن اللون الأبيض طبعا يعتمد الامر على مكان التصوير الذي تقوم فيه هنا فأذا كانت الأضاءه قويه فأنها تخف من مسألة ضياع قوة الألوان وكذالك تصوير الفيديو على الرغم من أني لاحظت مسألة تحريك أثناء التنقل وتصوير الفيديو مسألة أظهار الألوان والأنتقال من لون إلى لون فأنها جيّده ولكن الأثنان يتفقان بأن جوده تعطيك تفاصيل عاليه للصور .

نقطه أخيرا نوكيا وفرت لك نظام ألتقاط الصور أما من خلال الزرّ المستقل أو اللمس بالشاشة نفسها وهنالك سرعه عاليه في ألتقاط الصور وهو أمر جيّد .

الصور:

فيديو:

 

 

النظام الذي يحمله هذا الهاتف هنا هو الويندوز فون 7.5 المعروف بأسم مانجو والذي يمكنني الأجابه على سؤالك الفضولي ما أذا كان الهاتف يدعم العربيه وللأجابه هنا هو لا ! لايدعم بكل تأكيد ويقرأ بعض الأحيان الحروف وبعض الأحيان من ناحية تصفح المواقع العربيه فهي سيئه جدا فالأجابه لا ! النظام لايدعم العربيه !!!

 

حسنا بما أننا أنتهينا من هذه الجزئيه ننتقل إلى جزئية الأزرار الثلاثه فهي تملك وظائف خاصه بها  فعلى سبيل المثال زرّ العوده لايقدم فقط الخروج عن التطبيق أو الرجوع إلى القائمه السابقه بل أذا قمت بالضغط عليه مطولا  فأنه يظهر لك التطبيقات المفتوحه مؤخرا على شكل أدارة مهام  ويمكنك العوده للتطبيق السابق بكل سهوله لكن لن تستطيع من اغلاق البطاقات للأسف .هنالك أيضا بجانبه زرّ بعلامة الويندوز والذي يقوم بتوجيهك إلى القائمه الرئيسيه لكن في الحقيقه أنه يقوم أيضا بمساعدتك على ألقاء الأوامر الصوتيه لديه مثل “أتصل على محمد” طبعا الفكره جميله لكن تذكر أنها بالأنجليزيه ! ولاتدعم العربيه ومن ثم هنالك زرّ البحث فأنه سينقلك إلى محرك البحث Bing وهو المحرك الذي ستعتمد عليه في كل شيء خاص بهذا النظام.

محرك البحث Bing ليس فقط مجرّد محرك بحث عادي بل أنه يملك خصائص جدا جميله فبجانب بحث فهنالك أزرار بالأسفل الأول وهو ينقلك للكاميرا وللبحث عن طريق تصويرك للبار كود وهنالك خيار لتسجيل ملف موسيقي والبحث عنه والآخر البجث الصوتي  وهذا أفضل 3 أشياء وجدتها من نظام نفسه من دون الأستعانه بتطبيقات أخرى .

بالأنتقال للواجهه فهي تجربه فريده من نوعها يوجد بها المميز ويوجد بيها السيء مزيج يجمع مابينهما ولكن أجد المميزات في هذا النظام فرق صارخ مابينها وبين نظام الويندوز موبايل بل كانت حركه جريئه فهذه المربعات هي عباره عن معلومات لكل تطبيق تقوم بعمل نظام التنبيهات على حسب وظيفتها فهنالك تطبيق متجر والذي يظهر لك الأرقام لعدد التطبيقات التي تحتاج لتحديثات وهنالك تطبيق يظهر لك حالة طقس في المربع نفسه ومن ثم هنالك مربع آخر مثل People والذي يقسم المربع إلى مربعات صغيره تظهر فيها صور أصدقائك تتغير دائم وبشكل جميل طبعا هذه المربعات ومدى وظائفها تعتمد على المطور نفسه ويمكنها أن تبقى على شكل مربع من دون حراك وأذا قمت بالضغط مطولا عليها فيمكنك أزالتها لتعود إلى قائمة التطبيقات الموجوده في الصفحه الأخرى أو السحب من المربعات للذهاب إلى التطبيقات والضغط المطول عليها ويمكنك أزالة التطبيق بشكل نهائي أو نقل التطبيق للواجهه الرئيسيه بشكل سريع وأخيرا يمكنك التحكم بأماكن هذه المربعات فقط قم بالضغط عليها مطولا وقم بسحبها كما تريد.

الرسائل والبريد الألكتروني:

الأمر المميز هنا بأنه يمكنك ربط أكثر من حساب في البريد في نظام واحد وهذه ميزه جدا ممتازه والرسائل وكل بريدك وتواصلك مع الشخص تكون تحت صندوق واحد وستجد تصنيفات عديده بمجرّد دخولك للرسائل ستجد صندوق الرسائل يربطك بكل شيء للشخص الذي تتراسل معه دائما وبطريقه ذكيه سيخبرك النظام من أين أرسل لك هذه الرساله سواء كانت رساله عاديه أو أنها من الفيسبوك أو أنها رسالة بريد  ويمكنك الحصول على نظام أشبه مايكون بالرسائل الفوريه حتى لو كان الأمر متعلق بنظام الويندوز لايف أو مرة أخرى للفيسبوك ويمكنك أختيار نوع المحادثه التي تريدها أنت .

بالأنتقال للبريد الألكتروني فهنالك خيارات كثيره وليس فقط متعلق بالهوت ميل فمن الأعدادات يمكنك أختيار حسابك الذي تريده والمميز هنا أنه يمكنك عمل بحث من خلال  Microsoft Exchange لرسائلك البريديه بكل سهوله  كما يمكنك أعداد مزامنه يدويه أو تلقائيه لرسائل البريد  كما أن المزامنه تسمح لك بعمل مزامنه مع التقوييم والأسماء وكل شيء لسحبها إلى النظام .

الأسماء والمواقع الأجتماعيه:

مايكروسوفت وفرت برنامج يحمل اسم People البرنامج الذي يربطك بكل أصدقائك وبكل مايفعلونه في المواقع الأجتماعيه البرنامج تجد فيه الأسماء وليس ذالك فقط بل يربطك بالأشخاص ومواقعهم الأجتماعيه والمحادثه معهم كما يمكنك تكوين مجموعات  من خلال علامة الزائد وجمعه في مجموعه واحده بكل بساطه ومن ثم يمكنك أرسال رساله بريديه للمجموعه أو يمكنك مشاهدة تحديث لحالتهم والصور وغيرها  والأفضل من هذا كله أنه يمكنك نقل هذه المجموعه لتكون في الواجهه .

محرك البحث Bing:

 

محرك البحث للبنج يقدم لك عدة خيارات فهو يبرز كل مرّه تقوم بزيارته خلفيه جديه ويوجد على هذه الخلفيه مربعات وكل مربع يعطيك معلومات عشوائيه أو معلومات لهذه الخلفيه أو لها علاقة بها  وهي حركه بسيطه لكنها جميله ومن ثم هنالك الأزرار الثلاثه والتي ستوفرّ لك عدة مهام لها علاقه بالبحث فأول أيقونه تعطيك خاصية البحث الصوتي والأيقونه الأخرى  تعطيك البحث عن مقطع موسيقي تقوم بتسجيله بشكل مباشر والآخر وهو الأهم هو ينقلك للكاميرا لتوصير البار كود أو لقراءة البار كود .

الأوفيس:

من أفضل الأشياء التي يملكها نظام الويندوز فون هو الأوفيس فهو مدعوم بالكامل لقراءة ملفات الوورد أو الأكسل أو البوربوينت وغيرها كما يمكنك مشاركة ملفات الأوفيس بشكل مباشر من SkyDrive أو من خلال Office 365 يمكنك القول بأنه الأوفيس متكامل حقيقي خاص بالهواتف المحموله مجود بشكل حقيقي على نظام الويندوز فون فقط .

الأنترنت الأكسبلورر:

 

متصفح الأنترنت الأكسبلورر التاسع يملك مميزات وسيئات فأبرز نقطه سيئه فيه هو أن المتصفح سيء جدا في قراءة المواقع العربيه وهو أمر طبيعي نظرا لعدم دعم النظام للغه العربيه للأسف ! لكن المميزات المتصفح جدا سريع ويقرأ صفحات الأنجليزيه بشكل سريع ويدعم شفرة HTML5 بشكل ممتاز  ويوجد بالأسفل خيارات تنقلك إلى عالم التبويبات أو آخر الصفحات التي زرتها مؤخرا و الصفحات المفضله وكذالك مشاركة الصفحه  أو حفظ الصفحه للواجهه الرئيسيه بكل بساطه .

الأكس بوكس لايف:

منطقة الألعاب المنطقه التي تجد فيها العابك التي قمت بتثبيتها مؤخرا كلها ستكون في هذا المكان ويمكنك ضبط ملفك الشخصي فيه وصورتك أيضا  كما يمكنك أن تجد عدد من الأقسام مثل طلبات الأنضمام إليك ومشاهدة آخر الاخبار  والألعاب التي قمت بتحميلها مؤخرا .

لوحة المفاتيح:

 

لوحة المفاتيح سهله بسيطه سرعة الأستجابه فيها والكتابه مابين الحروف ممتازه ويمكنك الضغط على الكلمه المراد بها وستجد خيار على شكل أيقونه يسمح لك بعمل نسخ وكل مرّه تقوم فيها بالأنتقال إلى رسائل أو إلى البريد ستجد هذه الأيقونه الصغيره بأعلى لوحة المفاتيح والتي ستقوم بنقل ماقمت بنسخه . الأمر سهل أذا ضغطت مطولا للحرف فأنه سيظهر لك أختصارات أخرى .

أعدادت أخرى:

الجدير بالذكر بأنه يمكنك تغيير شكل نظام الويندوز فون ولكن بحدود فأذا ذهبت إلى الأعدادت فأنه يمكنك أختيار لون الخلفيه أما اللون الأبيض أو اللون الأسود أما الألوان للمربعات والروابط فأن هنالك ألوان كثيره كما يمكنك الذهاب إلى الأعدادات الصوتيه مثل تغيير النغمه فأنه يمكنك كذالك.

بالنسبة للتحديث فأن هنالك تنبيه فقط يظهر لك بأن هنالك تحديث لكن لايمكنك التحديث من الهاتف نفسه بل يتوجب عليك وصله ببرنامج Zune على سطح المكتب والقيام بالتحديث من هناك.

فيديو:

 

 

فكيف أول هاتف من نوكيا للويندوز فون ؟ ممتاز التصميم ممتاز والشاشه ممتازه والبطاريه ممتازه والنظام أيضا ممتاز على الرغم من أنه لايدعم العربيه وبعض النواقص القليله ألا أن الهاتف تحفه فنيه لنظام الويندوز وهذه نتيجة الشراكه القويه التي تربط نوكيا ومايكروسوفت من ناحية الخدمات  والبرامج التي تتميز فيها نوكيا عن بقية المنافسين الذين يستخدمون نفس النظام ترجح لصالح نوكيا لكن هنالك عيوب مثل الكاميرا الأماميه والتقنيات الجديده مثل NFC و غيرها لذالك هل أنصحك بالدخول إلى الويندوز من نافذة نوكيا ؟ نعم أنصحك بذالك لكن نصيحتي لك أنتظر دعم اللغه العربيه فهو كل مايحتاجه هذا النظام .

  • تصميم الهاتف
  • جودة التصميم مذهله
  • سلاسة النظام ومميزاته
  • الصوت والشاشه رائعه
  • البطاريه رائعه بكل ماتعنيه هذه الكلمه
  • زرّ مستقل للكاميرا

  • دعم العربيه
  • درجة وضوح أقل من المتوقع
  • الكاميرا ليست بالمستوى المطلوب
  • لا كاميرا أماميه ؟
  • خاصية مشاركة الأنترنت غير موجوده

التقييم:

٨/١٠

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. شكرا جزيلا على المُراجعة المُفصلة ..
    لقد اشريت الجهآز مؤخرا و هو جهاز مميز و ذكي جدآ ..
    لدي سؤال فقط : بحكم دراستي أحتاج الى تطبيق تسجيل الكلام و الذي يوجد في هواتف نوكيا الأخرى و في أغلب الهواتف الذكية ، بحثت في لوميا 800 و لم أجد الخاصية لكي أسجل المحاضرات التي أدرسهآ .. هل لم أنتبه لوجود التطبيق أم أنه غير موجود فعلا و شكرا جزيلا .

  2. يعطيكم العافيه آخوي،

    بس المفروض ما سويتوا ريفيوا للوندوز فون 7.5 خلهم مايكروسوفت يتأدبون عشان يدعمون العربي !!!

  3. بالنسبة للنظام فقط: ارى ان الواجهة معقده قليلا او غير مُرتبة او لا يوجد بها جاذبية! المهم إنها كواجهه لا تُشجعك ابدا على إقتناءه ابدا , يعنى مثلا لو نفس هذا النظام من غير كلمة مايكروسوفت لما رأيت كل هذا الاهتمام والجدل! اتمنى ان تصل الفكرة ..

    كامُميزات النظام عادي جدا لم أرى جديد أبدا !الفكره فقط خدعة تسوّق أين المُيز! المُميز فقط فى الاجهزة الكفية هي الاوفيس فقط رائع واشهد انه ممتاز حقاً ولكن الباقى عادى جدا ولم أرى اي شي أنبهر به واقول يا الله ما هذا الانتقال الرائع من مايكروو..

    حتى الالعاب كما ذكرت عادية جدا ولكن أتوقع له نجاح رهيب حقاً ولكن متى؟ هذا فى اصدار رباعى او ثنائى النواه وليس الان …

    أسئلكم سؤال؟ مالمُميز الان فى نظام مايكروسوفت عن نظام الاندرويد؟
    الحق يـُقال مبدئياً الايفون افضل بكثير! رغم انى املك اندرويد ..

    1. الكلام عن واجهة المترو ( المستخدمة في اغلب منتجات مايكروسفت ) لا يكون بسهولة هذي فمجرد روئيتك لصورة جامده بدون استخدام لا يخولك الحكم على الواجهة.

      من وجهة نظر مستخدم للنظام بشكل اساسي صراحة يكفيني السلاسة في النظام بعد التجربة الغير موفقة للجلاكس اس 1

      اما الايفون فلا اعلم اذا كانت هناك واجه فهي خلفية وايقونات فقط

      واما الاندرويد فواجهته الجميلة ( طبعا جميلة قبل عشر سنوات اما الان فهي قديمة جدا )

      لي رائي ولك رائي وهذا رائيي

  4. هل يمكن اجراء المحادثات بالصوت والصورة على ياهوو ونيمبوز وفايبر وتانغو كما في الايفون او انظمة الاندرويد؟؟

  5. واجهت الجهاز تجيب الهم باهته فيها ثقل دم

    وشكله معقد كما هي عادة الويندوز لا يعتمد على الرموز كل شيء كتابه

    وشاشته صغيرة

    ليه نوكيا راحت للويندوز ليش ما سوت زي cht حطت أجهزة على الويندوز و الاندرويد

    نوكيا لا تزال تمارس طريقتها السابقة القطارة لا يوجد لديها جهاز توب يحمل مواصفات جبارة لازم تحط مميزات في جهاز و تشيل منه مميزات وتحطها في جهاز ثاني هذي هي طريقة نوكيا

  6. طيب بلنسبه لنقل الملفات من الكمبيوتر الى الجهاز راح تلاقي تعقيد في برنامج الزوني اكبر واكتر من الايتونز والله انا كان عندي مشغل الزوني وكان مشكلته في هلبرنامج … يا ريت حد يصححني اذ انا مخطئ

  7. في الوقت الراهن لا يستحق الاقتناء

    الويندوز يحتاج تحديثات اكثر ويحتاج تقليق من كثرة الكلمات في الجهاز

    وهذا الجهاز الرزليوشن اقل ما يقال عنه سيئ

  8. شكراً عالريفيو الجامد أخ سلطان لكن ينقص الفيديو أنك ما شغلت مقطع صوت عشان نقدر نأخذ فكرة عن قوة السبيكر وشكراً

  9. واو مراجعه اكثر من رائعه وشكرا يأخ سلطان علي هذه المراجعه
    وكما قلت يأخ سلطان علينا الانتظار حتي صدور الابلووو ودعم العربيه
    وبتوفيق :::::::::::

  10. شكرا اخي سلطان علي اليرفيو الرائع
    و معظم المشاكل الموضوعة هتكون محلولة ان شاء الله
    اللغة العربية هتكون مدعومة ان شاء الله
    و ايضا خاصة المشاركة و ايضا تحسيين في الصوت و التصوير حسب و كلام شركة نوكيا
    اما العيوب الكاميرا الامامية و عدم و جود تقنية NFC

  11. مراجعه ممتازه كعادتك اخوي سلطان ,,

    النظام جميل جدا والاجمل هو جوده الهاتف وتصميمه , ننتظر نسخة ابولو من ماكيروسوفت ومن نوكيا 910 الذي يحتوي على شاشة مناسبة لي

  12. أخ سلطان .. بالنسبة لخاصية الباركود اللي تكلمت عنها في الفيديو ..

    هذي مش مجرد خاصية قراءة البار كود بل لها خصائص ثانية :

    افتح التطبيق و وجه الكاميرا على كتاب .. راح يبحث لك عن الكتاب و يعطيك أسعاره المتوفرة مع رفيو و دسكربشن .. أو راح يحولك على محرك البحث مُباشرة ..

    و برضو بالنسبة لقراءة أقراص الدي في دي (الموفيز و الألعاب) و البحث عنها ..

    أستخدم نظام ويندوز فون في جهاز HD2 منذ نسخة البيتا .. و أنتظر من نوكيا lumia 900 في كندا لحتى أشتريه ..

    نظام ويندوز فون .. قدم تجربة فريدة و مميزة .. و بعد التحسينات اللي جرت على النظام في تحديث المانجو استبشرت خير بأن التحديثات اللي راح تجي راح تكون مُؤثرة و جوهرية ..

    نوكيا مُبدعة من ناحية الهاردوير و لكن أتمنى أن نوكيا تتغير من ناحية العشوائية في إصدار الأجهزة و تركز على الجهاز بشكل أكبر ..

    تحياتي

  13. لاحظت في تصوير الفيديو تقطيع بيسط جدا طبعا هذا معروف في كل جوالات نوكيا
    لو مايكروسوفت تتعامل مع شركة غير نوكيا يكون افضل

    نظام يبي له تطوير ””” ‘واجهة عادية جدا اقدر اقول “basic” او كلاسيكية

  14. العيوب الي فيه بعضها انحلت وبعضها عما قريب في تانجو وابولو بأذن الله

    دعم العربيه =متوقع في تانجو
    درجة وضوح أقل من المتوقع =مدعوم اعلى في ابولو
    الكاميرا ليست بالمستوى المطلوب =انحلت في لوميا 910
    لا كاميرا أماميه ؟ =انحلت في لوميا 900
    خاصية مشاركة الأنترنت غير موجوده =اتوقع في تانجو بتدعم

    واالختام الويندوز فون انصحكم ماتشترونه الا اذا نزل العربي مع ابولو

  15. عندما تحتدم المنافسة يتولد الابداع ..

    هذا ما نقل مايكروسوفت .. من النظام المتخلف الى النظام المبتكر !

    شكرا على مجهودك وتزويدنا بالمعلومات عن جديد التقنيه دوما ..

  16. مراجعه جمده اوى اوى
    وطبعا يا سلطان انت احسن واحد يعمل مراجعه فى الدنيا
    والف شكر لك على ما تقدمه من كل ما هو جديد

  17. طريقة النظام لم تعجبني كثيرا وخاصة شكل المربعات والواجهة ، أنا أفضل الإستمرار مع الأندرويد ..

  18. مجهود رائع يا ابو السلاطين

    بس انا مستنيك من امبارح لية اتاخرت على العموم المجهود يشفع هههههههه
    حبيبى بارك الله فيك وجعلة فى ميزان حسناتك

  19. متأكد ان نظام ويندوز فون بيتطور أكثر وبالذات من ناحية دعم المعالجات والشاشات، ولكن لازم التركيز على الواجهة مع انها مناسبة لي.
    باختصار الواجهة تحتاج لهذي الخيارات:
    1: خيار إضافي لتصغير المربعات (تصير 18 مثلاً)
    2: خيار ألوان عشوائية للمربعات أو المستخدم يختار اللون الي يبغى.
    3: خيارات أكثر لمربعات وجرافيك مختلفة.
    4: خيارات أكثر لتغيير الخلفية.
    وواضح جداً أن النظام له مستقبل.

    1. أتفق معك بكل شي قلته
      واعتقد ان ميكروسوفت دخل حلبة المنافسة ولا مجال للاستسلام كما فعلت اتش بي
      ………………………………………………
      جزيت خيرا سلطان
      وفقك الله وسدد خطاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق