المتصفح/النظام

مايكروسوفت تعلن دعمها لنظام الويندوز تقريبا لمدى الحياه



أذا كان هنالك سبب يدفعك للبقاء في نظام الويندوز الفيستا أو حتى البقاء في نظام الويندوز السابع حتى بعد صدور في المستقبل النسخه الثامنه من هذا النظام فأذا أليك سبب آخر مريح من مايكروسوفت والتي أعلنت عن دعمها للنظام لعشر سنوات بدلا من المده المعتاده وهي خمس سنوات  أما أنتم يا أصحاب الأكس بي فعليكم الأنتظار إلى 2014 حيث سيتوقف الدعم وبشكل نهائي أما أصحاب الفيستا فأليكم مهله إلى العام 2017 أما أصحاب الويندوز 7 فأنتم إلى العام 2020 .


اعلان





[ZDNet]

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. دائما اما اري ميكروسوفت الافضل في الدعم و التطبقات و سهولة الاستخدام و مد فترة الدعم امر ممتاز جدا حتي الان هناك اشخاص تستخدم XP و ترفض تغيرة من الجيد من ميكروسوفت الاهتمام بتلك الطبقة

  2. اعذروني أخواني كلمة مدى الحياة اعتبرها فكرة إعلانية تبرز ان الشركة ترعى مستخدميها في الغرب هناك أهتمام بكلمة ( الدعم لما بعد البيع ) حتى بعض الأجانب يصيبهم الجنون لهذه الكلمات

    لكن بالاخير أقول ان غريزة الإنسان تدفعه لشراء الجديد لا احد سوف يبقى على win7 عام 2020 إلا اذا لم تصدر ميكروسفت ما هو افضل منه و بالتأكيد سوف تصدر ما هو افضل منه حتى تبيع و إلا بتفلس

  3. هل تعتقد مايكروسوفت أن غباء العالم سوف يصل إلى ذالك الحد, حيث سوف يستخدمون نظامها ( الويندوز 7 ) إلى سنة 2020……. ؟!

    كبيرة يا مايكوسوفت ( بغبائها ), تعتقد أن الناس تحب نظامها لأنه أقوى الأنظمة في العالم, ولاتعرف أنه هنالك أنظمة أخرى أفضل أسرع أجمل, ولاكن ينقصهم الدعم بل البرنامج والألعاب .

    1. السلام عليكم
      أنت ترد على نفسك، فلا قيمة لجهاز لا يلبي إحتياجي. لأن الجهاز ليس نظام تشغيل فقط ولكن برامج أيضا.
      ومن ناحية أخرى، لا تعتقد يا أخي أن الناس كلهم عندهم القدرة على تغيير نظام التشغيل كلما نزل تحديث له. وهذا ما يفسر استمرار مايكروسوفت في دعم XP مع أنه لم يعد يباع في السوق. كما أن المستهلك الأكبر وهي الشركات تواجه صعوبة في ذلك لما سيتكلفه ذلك من مصاريف ووقت وجهد من الموظفين في حين أن النسخة القديمة تأدي الغرض منها.

    2. بالنسبة لأنه ليس الأفضل ..
      وأن هٌناك أفضل وأجمل واسرع, الشركات لما تنزل برامج ما يهما الأجمل ..يهمها الأفضل والأوسع إنتشاراَ, ولو إنو مايكرو نظامها عقيم, لما قام أحد بدعمه ..
      الأنظمة التانية ضعيفة رٌبما, لذالك لا تًدعمها الشركات, او استخدامها محدود علي مستوي العالم ..

      أنت محظوظ كٌونك تنزل كراك وتنزل النسخة, بس غيرك ما ينزل كراك يشتري النسخة بفلوس, يعني ما يبدل نسخة كل سنة او سنتن, مو الكٌل وخاصة الشركات والمؤسسات, خاصة إنها بتشتري عدة نسخ من 20 ألا 30 نسخة, فهذا يٌكلف الكثير ..
      والشركة عٍندما قالت ذالك, لإرضاء الزبائن ولكي يكون نظامها مدعوم لعدة سنوات, لأ أعتقد بأنه غباء! او انه ضحك علي العالم, المفروض يكون شيئ تٌشكر عليه الشركة لا ذمها بخصوص هذه النقطة ..

      وبالنسبة للأفضل والأجمل لماذا لا يظهر لنا جماله وقوته وينزل علي الساحة يٍسيطر!!!

      كيف يوجد هٌناك نظام أجمل وأفضل, وهو لا يستطيع بأن يتخطي حاجز ال 10 % علي مستوي العالم, نظراَ لأن نظام ويندوز استخدامه أكثر من 90% وال10% لباقي الأنظمة .. الا تعتقد بأنه تناقض؟
      وكيف نصف شركة بالغبية كونها متربعة علي عًرش الأنظمة لأكثر من 10 سنوات من الزمان!!

      1. لمن تخط و لمن تكتب ؟؟

        المؤسف أن كثير من القائلين بهذه العبارات العجيبة هم ممن عرفوا التكنلوجيا للتو .. سمعوا أساطير الأولين و أتوا للمجالس للقسم بها و هم عنها لا يعلمون ..

        فقصة أن بيل قيتس سارق مُنتشرة و يقول بها كثيرون و هم لا يعرفون عنها أي شئ .. بينما هم لا يعلمون بأن بيل قيتس كان أحد العاملين في أبل لإخراج أول نظام ماكنتوش “ليزا1” و هم لا يعلمون بأن أكثر التطبيقات كمُحرر النصوص و غيرها التي خرجت مع نظام “ليزا1” هي من إخراج بيل قيتس (السارق) .. و لمن لم يعرف المعلومة .. أدعوه لقراءة كتاب :

        Barbarians led by Bill gates

        ليعرف علاقة بيل قيتس بأبل ..

        و لمن لا يُحب القراءة .. هنالك الكثير من الفيديوهات الوثائقية في اليوتيوب .. و أفضلها و أوثقها لقاء بيل قيتس مع ستيف جوبز سنة 2007 في برنامج ED..

        و لا يعلم كثيرون بأن مايكروسوفت تدعم أبل بقسم كامل في مايكروسوفت لبرمجيات ماكنتوش .. منذ 1997 ..

        مايكروسوفت تُسيطر على العالم منذ ويندوز 95 حتى وصلت النسبة إلى 90% و رغم وجود الأخطاء السابقة في ويندوز و بالرغم من تسفيه أبل للويندوز بخبث من خلال إعلانات آم أ بي سي ، آم أ ماك .. و بالرغم من الضرب المُباشر في المؤتمرات و التصريحات الصحفية .. و بالرغم من تغلغل الدعاية الكاذبة التي انتشرت عن جهل في العقول العربية عن مايكروسوفت .. لم تتغير النسبة بشئ بل عندما انخفظت إلى 89% عادت و صعدت إلى 92% من جديد .. كما هي اليوم تزيد أو تنقص بأعشار بالمائة ..

        نعم الماك جميل و أنا المُتعصب لكل ما تُنتجه مايكروسوفت أشهد بذلك .. فعندما أنظر للماك بوك برو اللذي يقتنيه أخي أتأمل في جمالية الشاشة و دقتها و جرأة الألوان فيها .. و عندما أنظر إلى التطبيقات .. أرى لوحات فنية تتراقص أمامي .. و لكن عندما أتسخدم .. تشمئز نفسي و تضيق بي الدنيا و من فيها و تبدأ الشياطين بالرقص فوق رأسي و أبدأ بالإستغفار لكون الأمور البسيطة التي أُنجزها في ويندوز تستنزف مني الكثير من الجهد و الوقت و الطاقة في الماكنتوش .. و آخر الأمور هو تثبيت أوراكل 11g ..

        أنا لي علاقة بالبرمجة و بالتيرمنل و لا أحتاج إلى الكثير من الوقت لكي أفهم مالذي يجب عليه فعله و لماذا علي أن أكتب الأمر الفلاني في التيرمنل و لماذا علي كتابة الكود الفلاني .. و لكن ما ذنب المُستخدم العادي لكي يُعاني ؟؟

        في الويندوز وسائل اختصار كثيرة تُمكن المُستخدم من الوصول إلى ما يُريد بالطرق السهلة البسيطة .. بينما في الماك آلية عمل النظام تأتي بالتعقيد كله .. فلكي تقوم بإستخدام خيارات برنامج مُعين عليك بتفعيله أولا لكي تظهر لك المنيو في الأعلى و من ثم تقوم بما تُريد القيام به .. بينما في الويندوز لا أحتاج إلى هذا كله ..

        لكي أصل إلى بعض التفاصيل لبرنامج أقوم بالعمل عليه حاليا .. أو حتى لا أقوم بالعمل عليه إطلاقا .. فقط أقوم بتثبيته في السوبر بار و أستخدم الزر اليمين من اجل الوصول إلى بعض الإختصارات .. فمثلا لا أحتاج لتشغيل المُتصفح من أجل الوصول إلى صفحة قمت بفتحها في الهيستوري أو حفظتها في المفضلة .. فقط أضغط بالزر اليمين على المُتصفح من السوبر بار و أصل من هناك إلى ما أُريد ..

        و هذه مُجرد أمثلة بسيطة جدا .. فالماك موجود و الويندوز موجود .. و حتى اللينكس موجود .. P:

        مايكروسوفت تعمل من أجل تصحيح الكثير في ويندوز .. و ها نحن نرى بوادر ذلك منذ فيستا .. فبعد فيستا عملت مايكروسوفت بكل ما لديها من اجل الوقوف في المسار الصحيح و لقد تقدمت كثيرا مع ويندوز 7 .. و ها نحن نُشاهد التقدم أكثر و أكثر مع ويندوز 8 .. فمن قام بتجربة ويندوز 8 و لاحظ استهلاك النظام لن يُصدق بأنه يعمل على ويندوز .. فالتاسك منجر يُرافقني منذ ويندوز إكس بي و أعلم كم تقدمت مايكروسوفت فعلا مع ويندوز 8 .. و بعد 6 أيام من الآن ستخرج نسخة الكنسومر بريفيو .. و سيُشاهد الملايين الفرق في الأداء ..

        الدعم اللذي تُقدمه مايكروسوفت للشركات الكبيرة لا تُقدمه شركات أخرى بنفس الفعالية .. فما تبذله مايكروسوفت من اجل تحمل مسؤلية اخطاء النظام كفيستا مثلا .. يُعد ضخما جدا ..

        عند نزول ويندوز 8 للسوق سيكون هنالك 4 أنظمة من شركة واحدة تُسيطر على السوق في وجه كل الأنظمة اللقيطة من لينكس التي تُعد بالمئات و أنظمة ماكنتوش التي لا تزال على قيد الحياة بخلاف النسختين الأخيرتين ..

        رغم كون مايكروسوفت مُتقدمة بخطوات كبيرة عن غيرها إلا أنها لا تزال تنزل للأسفل من أجل مُنافسة الآخرين .. رغم أن الواقع يقول بأن مايكروسوفت تُنافس نفسها وحيدة في القمة ..

        لم أرى بيل قيتس يرد على اتهامات أبل و إعلاناتها السيئة و لم يرد بقبح عن اتهام ستيف جوبز له بالسرقة و عدم الإبداع في كتابه حتى بعد وفاته .. و هذا هو سر نجاح مايكروسوفت .. عدم الإلتفات للآخرين

        تحياتي

  4. الله يعينهم, شكلهم مصدّقين إللي بيصير ديسيمبر 21, 2012 هههههههههه
    بيعدّي اليوم بدون ما يصير الشيء, اليوم الثاني يقولوا لا بس كنّا نمزح, هيا اشتروا Windows 8
    xD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 19 =

إغلاق