الهواتف النقالة

شركة TI تكشف المزيد من التفاصيل عن معالجها OMAP 5 خلال مؤتمر MWC 2012

تركز الشركه TI وبشكل كبير منذ فتره ليست قصيره في الحقيقه على معالجات OMAP 5  المنصه القامه للهواتف المحموله والاجهزه اللوحيه  ونعرف عن هذه المعالجات بأنها مكونه من معمارية Cortex-A15 و Cortex-M4  ولكن مالانعلمه هو بأن Cortex-M4 هو المسؤول الأول الذي سيتولى كل شيء له علاقه بالملتميديا مثل عمليات الترميز للفيديوهات  ويملك معالجين من رسوميات SGX544 GPU ونظام تسارعي لفيدوهات للأبعاد الثنائيه  ويمكن لهذا المعالج OMAP 5 التعامل مع أربع كاميرات أو يمكنك تصوير فيديو بدقة 1080p  بسرعة 60 أطار بالثانيه على كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سبحان الله ..

    كنا في الماضي “و آتكلم هنا عن غالبية الشعب العربي و السعودي تحديداً” لا نهتم بمواصفات الهاتف إلا بالكاميرا الخاصة بة,
    مثلاً الجميع اشترى نوكيا N95 فقط لأنه يحتوي على كاميرا 5 ميجابكسل (الآول من نوعة من نوكيا!) و القليل اشتراه من اجل الـGPS المدمج, لكن الغالبية العظمى لا تعلم ماهو تردد المعالج داخلة و حتى نوعة او من اي شركة تم تصميمة و صناعته!!

    فلندع المعالج جانباً “نعم قد يكون لا اهمية له لدى الكثير!” انا متأكد ان الغالبية الساحقة من الناس لا تعلم ماهو الريزولوشن للهاتف !!!

    ذاك الكلام كان قبل 10 سنوات تقريباً .. من زمن نوكيا 6600 “المشهور بالباندا” آما الآن فالغالبية العظمى تعرف ماهو نوع المعالج و كم ترددة وكم نواة و من هو مصنع المعالج و حجم الشاشة و الريزولوشن الخاص بها و نوعها و مصنعها و عيوبها و مزاياها و حجم الرام !

    سبحان الله, المجتمع السعودي تحديداً انتقل بخطوات ضوئية من عام 2000 إلى عام 2012 تقريباً! من ناحية الوعي التكنولوجي,,

    آنا اتذكر مدونة الآخ سلطان القحطاني القديمة جداً! (على ايام الإقلاع اذا انا مانسيت و كان اسمة FAQ او شي زي كذا) و بالتأكيد لا انسى اول استايل لمدونته الحالية, كان يغرد وحيداً في مجال التقنية! هذا الكلام لم يمضي عليه الكثير.. انظر الآن الإنترنت العربي يضج بالمدونات التقنية!!

    سآختم بما بدأت .. سبحان الله ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق