أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

شركة AMD تكشف عن خارطة الطريق للعام ٢٠١٢ و ٢٠١٣

هل أنت مستعد للمزيد من المعالجات القادمه للعام الحالي والعام الذي يليه من شركة AMD؟ حسنا أليك خارطة الطريق  والذي يمكنك القول بأن كل المعالجات ستركز على تقنية ٢٨ نانومتر وستشمل جميع الأجهزه ونعم هذا يعني دخول هذه الشركه لسوق الحاسبات الألترابوك أو يمكنك القول حاسبات الألتراثن  كما أن الشركه ستبدأ التركيز على تصنيع معالجات تجمع مابين المعالجات الأساسيه الموجوده في الحاسبات والمعالجات المشابهه لبيئة ARM كما أن الشركه ستسعى إلى تطوير مفهوم أندماج المعالجات ومعالج الرسوميات وستعطي أداء أفضل وأستهلاك أقل للطاقه  وكما أن الشركه ستدخل إلى سوق الأجهزه اللوحيه وخاصة  أن الشركه ستستهدف سوق الأندرويد وسوق النظام الويندوز الثامن القادم  وأخيرا وليس آخرا الشركه لم تنسى سوق السيرفرات والتي ستقدم أيضا فيه معالجات جديده بحجم أصغر  وتكلفه أرخص.


اعلان





اقرأ بالداخل

بالنسبة للعام ٢٠١٢  ستكشف الشركه عن مجموعه جديده من معالجات APU وهذه المعالجات ستركز على الحاسبات لذوي الدخل المحدود والحاسبات النحيله والخفيفه  وكذالك الأجهزه اللوحيه أما بخصوص المعالجات ذو المواصفات القويه فهنالك معالجات Trinity APU  والتي سبق وأن كشفت عنها شركة الأم خلال مؤتمر CES هنا ويمكنك قراءة المزيد عنها من هنا  وستكون هذه المعالجات بديلا من Llano وستعطي الحاسبات المحموله أستهلاك أقل للطاقه بمقدار ٣٥ واط  وأداء أقوى بمرتين من معالجات Llano كما أنه سيكون هنالك معالجات من Trinity تستهلك ١٧ إلى ٢٥ واط ولكنها ستكون بنفس أداء Llano  وأقل أستهلاكا للطاقه إلى النصف  وسيكون منها نواتين و أربعة أنويه PileDriver  ومعالجات APU بتقنية ٤٠ نانومتر  وستدعم بشكل كامل DX11.

بالأنتقال لمعالجات Brazos “مثل معالجات C و معالجات E-Series Fusio” ستحصل أيضا على جيل جديد من معالجات  وستعرف بأسم  Brazos 2.0  أما المعالجات الأقل أستهلاكا للطاقه  Z-series والتي تعرف أيضا بأسم Krishna ستكون تحت اسم Hondo جديد وستستهلك ٤.٥ واط  مناسبه للأجهزه اللوحيه والأجهزه المحموله لربما أيضا الهواتف المحموله .

في العام ٢٠١٣ ستكون المعالجات ومعالج الرسوميات بتقنية ٢٨ نانومتر بالكامل  ماعدا المعالجات التي بتقنية ٤٠ نانومتر رباعية النواه وبمواصفات عاليه وستحمل اسم Vishera .بدأ مع معالجات Trinity سيكون هنالك سلسله من معالجات  A-Seriesوستعرف بأسم Kaveri وسيكون منها معالجات تستهلك  ١٧ و ٢٥ و٣٥ واط .أما معالجات Kabini والتي ستكون خليفة Brazos سيكون منها موديلات بنواتين و أربع أنويه وستكون بمعالج رسوميات أفضل وأستهلاك أقل للطاقه  كما أنه سيكون هنالك معالجات Temash والتي ستكون بديل معالجات Z serie لكن للأسف لاتوجد معلومات عنها

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أستخدم جهاز محمول يحمل APU وهو E-450. البطارية تبقى لي 3 ساعات مع الإستخدم الكثيف و 7 ساعات لتصفح بدون أستخدم شئ آخر(بدون يوتيوب) .
    عائلة APU تقدم شئ فريد مع أني استخدم الفئة صغيرا إلا أنه بمقدوري تشغيل معظم الألعاب بكفائة مثل Bioshock على شاشة بحجم 14 أنش. تتميز الأجهزة الحاوية على APU بأنها رخيصة حيث أنه لم يكلفني أكثر من 1380 ريال ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق