الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

أبل تقاضي سامسونج مرة أخرى بسبب براءة أختراع لتقنية التصحيح الأملائي

حرب جديده مابين سامسونج وأبل ولكن هذه المرّه من أبل والذي يقول الموقع PaidContent بأن أبل قدمت قضيتها الجديده في المحكمه الفيدراليه  Northern District في كالفورنيا بسبب انتهاك سامسونج لبراءة أختراع تم تسجيلها لصالح أبل في شهر ديسمبر وهذه براءة الاختراع التي يملكها الأيفون والأيباد والتي تتلخص في عملية التصحيح الأملائي التلقائي .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. أنا مستغرب من سامسونج ..

    الحين المعالج حق الآيفون انتي اللي مسويته لهم ..

    شيليه عنهم خليهم ياكلون ترااب ..

  2. مستحيل تكون ابل جالسة ترفع قضايا على شئ تافه !
    اكيد هي اخذت البراءة على شئ معين في التصحيح !
    ولا هيئة البرئات مو متخلفة
    اكتشفت طريقة للنوم براءة !
    ابل له حق في رفع القضية فـ هي شركة فكرت وانتجت !
    وانا اعتقد ان سيلان القضايا هذا بسبب ان سامسونج لاتدفع !
    او ان سامسونج لاتستخدم هذه الميزة من اندرويد جوجل بشكل صحيح !
    ولا كانت ابل رفعت على سامسونج موتريلا هوواي اتش تي سي ….إلخ
    اتمنى ان تحكموا عقلكم وتتركوا التعصب ..
    واعرفوا ان العقل الذي يتعب في التفكير ليس مثل العقل الذي يقرأ ويحكم او مثل العقل الذي يسرق …

  3. صراحه هاذي سخافه مابعدها سخافه

    يعني أبل تبغى أي أختراع أو خاصيه تطبقها على أجهزتها تحتكرها أحتكار بشكل كامل

    بمعنى أحنا أخترعتا التتش سكرين خلاص باقي الشركات محرومه منه للأبد وبدون نقاش !

    أحنا أخترعنا نظام الأيوس ممنوع أي شركه تخترع نظام مثله او حتى مشابه له

    هذا على الصعيد البرمجي كيف لو كانت المسأله هاردوير تنتج من شركات منفصله تماماً عن أبل !!

    للأسف اللي جالس أشوفه الآن مجرد أطفال يصفون حساباتهم بلغه المال والمحاكم

    والخاسر الأكبر هو أنا وأنت بسبب العراقيل اللي راح تنتج من هالعقول المخمجه

    1. يا سيد القحطاني, شركة ابل ماقالت شئ علي شاشة اللمس شاشه اللمس موجود عند كل شركة برائه الاختراع التي رفعت عليها ابل دعوي هي طريقة التصحيح الاملائي وحتي رسم اقتراحات التصحيح الاملائي قلدته شركه سامسونغ وحتي برنامج المساعده الشخصية سيري. الموجود في اخر موديل الايفون حاليا قامت شركة السامسونغ بتقليده, انا بنسبه لموضوع قضيه طريقة فتح السامسونغ مثل الابل, قالت ابل انه طريقة الفتح وغيرها من طرق التقليد العمياء من اجل تقليد اسلوب ابل التجاري الناجح وسرقه افكارها.

      يعني لم تقل ان اسحب للفتح هي فكره ابل وحدها.

  4. ابل شركه استغلاليه درجه اولى معلومه لكم هاذي الخاصيه موجوده في جوالات قبل لاينزل الأيفون الشي الثاني ياأبل انتي من مكان يمول لكي قطع الغيار من كان يمول لكي الدعم المادي في الأيفون والأيباد طبعى هي سامسونغ استيف جومز الفاشل ذا
    الي ماقدر اصلن يكون مصنع قطع غيار عالمي لايملك اي شي وهاذ كله اجهزتهم مجمعه بي الكامل يالبى بس الأندرويد كل بعد مده تحديث ودلع وغير الأمور التعديليه الي في النظام بس نظام ios ياحبيبي هاذ النظام لو مافي تطبيقات واقسم بالله يجيك اسوء نظام في العالم ماشي على التطبيقات بس

  5. أول شي ستيف قال للاندر ويد
    قال ( لا اريد اموالكم اريد انتقفو سرقت افكارنا)
    وقال نضام الاندر وي اكبر سرقة في التاريخ)

    وهذا صحيح لا كن على مين على أبل
    واللي ما بيعرف يحمي حقوقة هل تتوقعون بيقدر يحمي حقوق مستخدمين نضام أبل)

  6. ابل ثاني افضل شركة بالنسبة لي..
    اصغر من الطفل في هذه القضية..

    والله يعني مو للدرجة هذي..

    أخوي ابو المنذر صحيح ان النظام لـgoogle بس هو مفتوح المصدر وتستطيع اي شركة تغير فيه..
    انظر الى مايكروسوفت يدخل عليها المليارات بسبب الاندرويد

  7. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    انا خبري انها موجوده من زمان في اجهزه سامسونج خاصيه t9 من اجهزه قبل 2007 !!!

  8. ﺍﺑﻞ ﻳﺎ ﺟﻤﺎﻋﻪ ﺗﺘﺨﺒﻂ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺳﺤﺐ ﺍﻟﺒﺴﺎﻁ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻻ ﻭﻧﻪ ﺍﻻ ﺧﻴﺮﺓ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﺭﺋﻴﺴﻬﺎ ﺍﻟﺘﻨﻔﺬﻱ ﻧﻌﻢ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﺍﻻ ﻧﻪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻮﺭﻡ ﺍﻟﻘﺎﺑﻞ ﻟﻠﻌﻼ ﺝ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻧﺮﺟﻊ ﻟﺴﻴﺎﻗﻨﺎ … ﻓﻬﻲ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﻤﺎ ﺗﻌﻮﺽ ﺍﻟﻨﻘﺺ ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﻴﻌﺎﺕ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﺑﺪء ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻟﻤﻦ ﻳﺘﺎﺑﻊ ﺍﺳﻬﻤﻬﻢ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﺍﻏﻼﻕ ﺍﻟﻤﺎﻙ ﺑﻮﻙ .. ﻭﻏﻴﺮﻩ ..ﻭﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﺍﺳﻮء ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻬﻢ ﺍﺫﺍ ﻗﻠﻨﺎ ﺍﻥ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﻋﺎﺋﺪﻩ ﺑﻘﻮﻩ ﺑﺎﻟﻮﻳﻨﺪﻭﺯ ﻓﻮﻥ ﻭﺑﻄﺶ ﺟﻮﺟﻞ ﺍﻟﻤﺘﺰﺍﻳﺪ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﺭ ﺍﻻ ﺭﺑﺎﺡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻧﻈﺎﻣﻪ …ﻛﻠﻪ ﻫﺬﻩ ﻳﺼﻴﺐ ﻓﻲ ﻋﻜﺲ ﺍﻻ ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﺑﻞ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺧﻴﺐ ﺍﻣﺎﻟﻲ ﺍﻧﺎ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﺍﻻ ﻳﻔﻮﻥ 4

    ﺍﺑﻞ ﻓﻲ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﻣﺎ ﻟﻢ ﺗﻌﺪﻝ ﺍﻟﻜﻔﻪ ﺍﻭ ﺗﺠﻌﻞ ﻧﻈﺎﻣﻬﺎ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺍﻻ ﻥ ﺟﻮﺟﻞ ﺍﺛﺒﺖ ﻧﺠﺎﻋﺘﻪ ﻭﻗﻮﺗﻪ ﺍﻟﻤﻬﻮﻟﻪ

    1. أنا من محبي أجهزة وتقنيات آبل .. ولكنني مثل الجميع لا أحب هذه القضايا التي ترفعها آبل ..

      لكن حبيت أرد على أخوي dr.murad
      وهو أن الكلام الذي ذكره خاطئ تماما .. بالنسبة لأن آبل الآن تعاني وفي وضع سيئ وتحاول حفظ ما تبقى منها برفع هذه البقايا
      وآبل حاليا تعتبر أكبر قيمة سوقية لشركة في العالم .. وصلت قيمتها السوقية 460 مليار دولار وهذا يفوق جوجل ومايكرسوفت مجتمعتين
      أسهم آبل قبل وصلت إلى 500 دولار للسهم الواحد ..
      ويمكنكم مراجعة هذا الموضوع ..
      http://www.apple-wd.com/2012/02/apple-now-worth-more-than-microsoft-and-google-combined/
      وأيضا فوق ذلك ابل عادت لتحتل عرش الهواتف المحمولة في الربع الأخير من العام الماضي مع أنها لم تنزل أي هاتف جديد في تلك الفترة ..
      وحتى الماك بوك الذي تقول أن آبل أوقفته .. آبل لم توقفه لأنه غير جيد بل أوقفته لأنها أنتجت شيئا أفضل منه وهو الماك بوك اير .. ويكفي أن آبل تربعت على عرش الحواسب المحمولة في الربع الأخير من العامل الماضي ..

      يعني الآن آبل في احسن حالاتها ..

      يعني باختصار هذا ليس السبب في رفع آبل لهذه القضايا

      السبب يا أخي الكريم قاله ستيف جوبز في مذكراته وهو أنه يعتبر هذه الأنظمة وعلى رأسها الأندرويد سرقت فكرة نظام iOS وأنه يريد أن يحاربها بكل ما أوتي من قوة .. وهذه السياسة ورثتها آبل عنه ..

      أنا شخصيا متفهم لحنق ستيف جوبز وأبل على نظام الأندرويد .. فهو جاء بالفعل بعد نظام iOS وبنفس فكرة اللمس ..

      لكن من وجهة نظري الشخصية أن آبل لا تحتاج إلى رفع هذه القضايا وأنها تملك المؤهلات حقا لتبقى في صدارة السوق وتنافس الأخرين وتتفوق عليهم دون رفع هذه القضايا التي بدون فائدة ..

      1. مع اني من اصحاب الاندروريد , لكني اتفق معاك في كل اللي قلته
        حبيت اصحح ” فهو جاء بالفعل بعد نظام iOS وبنفس فكرة اللمس ” , قوقل اشترت الاندرويد في 2005 و الأيفون نزل في 2007 فقوقل كانت بتدخل هذا السوق من قبل , و حبيت اقولك ان قوقل حاولت انها ما تبدأ حرب براءات الاختراع و عرضت على جوبز مليارات لكنه رفضها و قال ( لا اريد اموالكم اريد ان ادمركم ) , فالهدف هو الاندرويد بالذات و ليس خوف المنافسة
        للاسف شخص عظيم بدأ بحرب ما ندري متى تنتهي

      2. ﺍﺗﻔﻖ ﻣﻌﺎﻙ ﻓﻲ ﻧﻘﺎﻁ ﻭﺍﺧﺘﻠﻔﻔﻲ ﺍﺧﺮﺍ ﻭﺍﻻ ﻫﻢ ﺑﻘﺼﺪﻱ ﺑﺎﻻ ﺳﻬﻢ ﻧﻌﻢ ﺍﺑﻞ ﺳﻬﻤﻬﺎ ﻗﻮﻱ ﻟﻜﻦ ﻧﺰﻝ ﻛﺜﻴﺮ

        ﺛﺎﻧﻴﺎ ﺍﺑﻞ ﺭﺟﻌﺖ ﺗﺒﻴﻊ ﻛﻮﻳﺲ ﻟﻴﺲ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺰﻝ ﺱ 4 ﻻ ﺍ ﻓﻘﻂ ﻟﺴﻤﻌﺘﻬﺎ ﻭﻻ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﻟﺸﺨﺎﺹ ﻳﺸﺘﺮﻭﻥ ﺍﺑﻞ ﻓﻘﻂ ﺍﻻﻧﻬﺎ ﺍﺑﻞ ﻭﻻ ﻳﻬﺘﻤﻮﻥ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﺑﺎﻻﻣﺤﺘﻮﻯ ﺍﻭ ﺗﻘﻨﻴﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﻫﻨﺎ ﻻﺍﻗﻠﻞ ﻣﻦ ﺍﺑﻞ ﻟﻜﻦ ﻓﻘﻂ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﺑﺴﻴﻂ…ﻛﻤﺎ ﺍﻧﻲ ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺍﺑﻞ ﻣﻐﺮﻭﺭﻩ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻭﻻ ﺗﺘﺨﺬ ﺍﻟﻌﺒﺮ ﻭﺍﻟﻜﻞ ﻳﺘﺬﻛﺮ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﻭﻣﺘﺮﻭﻻ ﻭﺑﺎﻻ ﺧﺺ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻻ ﻭﻝ ﺑﻼ ﻣﻨﺎﺯﻉ ﻟﻔﺘﺮﺍﺕ ﻃﻮﻳﻠﻪ ﻟﻜﻦ ﺗﻌﻨﺘﻬﺎ ﻭﻏﺮﻭﺭﻫﺎ ﺩﻗﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺘﻘﻠﺺ ﻭﺗﺮﻙ ﺍﻟﺮﻳﺎﺩﻩ ﻟﻼ ﺑﻞ …

        ﺛﺎﻟﺜﺎ ﻭﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﺘﻘﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺘﺶ ﻫﺬﻩ ﻟﻴﺲ ﺣﻜﺮ ﻋﻼ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻌﻴﻨﻪ ﻭﻻ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻻ ﻧﻈﻤﻪ ﻣﺒﻴﻨﻪ ﻋﻼ ﻧﻮﺍﺍﻩ ﻟﻴﻨﻜﺲ …

      3. إسمحلي اعلق علي القليل مما تفضلت ..
        “وحتى الماك بوك الذي تقول أن آبل أوقفته .. آبل لم توقفه لأنه غير جيد بل أوقفته لأنها أنتجت شيئا أفضل منه وهو الماك بوك اير .. ويكفي أن آبل تربعت على عرش الحواسب المحمولة في الربع الأخير من العامل الماضي”

        أنا اوافقك الرأي بخصوص الماك بوك برو وإير أنهم افضل من الماك بوك, فهم أفضل بكثير منه, ومرحلته انتهت بالنسبة لهم , ولكن لا اعلم علي أي اساس ابل تربعت علي عرش الحواسب المحمولة! آخر احصائية كانت رأيتها بخصوص الأنظمة المستخدمة في السوق الأمريكي لشهر إبريل,2011, كان Mac os يأخد فقط 14%, وفوقه كٌل من windows vista و windows xp وويندوز7.. فكيف للماك بوك برو أن يكون مٌتربع علي عرش الحواسب المحمولة؟ طالما بإنه يعمل علي نظام ماك!! علي الاقل يكون الثاني في بًلده!!

        “السبب يا أخي الكريم قاله ستيف جوبز في مذكراته وهو أنه يعتبر هذه الأنظمة وعلى رأسها الأندرويد سرقت فكرة نظام iOS وأنه يريد أن يحاربها بكل ما أوتي من قوة .. وهذه السياسة ورثتها آبل عنه ..”
        لا أفهم لماذا تتكلم وتًقول أنظمة! مع انو هو نظام واحد أندرويد علي الأقل المشهور ولي يهدد بعرش IOS.. وبإعتقادي بأن أندرويد تاريخ ميلاده قًبل تاريخ ميلاد نظام أبل.. وأستغرب عندما يقول ستيف بأنه سيحاربها بٍقوة, والنظام مٍلك لقوقل, ولًم أري أي قضية أو دعوة ضدد قوقل!! والغريب بالموضوع أيضاَ بأن أخر نسخة من نظام أبل, أخد الكثير من مميزات أندرويد, عن آي قوة يتحدث ستيف؟ هل المحاربة , أم يقصد أنه سوف يتشارك معهم المميزات؟ بالمقابل قوقل لًم تًقل لهم آي شيئ…

        “لكن من وجهة نظري الشخصية أن آبل لا تحتاج إلى رفع هذه القضايا وأنها تملك المؤهلات حقا لتبقى في صدارة السوق وتنافس الأخرين وتتفوق عليهم دون رفع هذه القضايا التي بدون فائدة ..”

        عَن آي مؤهلات تتحدث عزيزي الكريم؟ بكٌل تأكيد أجهزتهم قوية وذات طابع جميل يجعل الكثير من الناس أن تجعل من الأجهزة الخاصة بهم للزينة في كثير من الأحيان, ولكن الأسطورة الكبيرة الآيفون الذي عادت به أبل للواجهة, كان بفضل معالجات سامسونج وشاشات سامسونج وذاكرة سامسونج, وكاميرا سامسونج, وغطاء من مصنع وFocxin لأا اتذكر اسم المصنع جيداَ, ولكن المؤهل الوحيد الذي تقصده رٌبما أنهم وضعو شعارهم الخاص, وسوقو بطريقة ممتازة لمٌنتجهم!!

        “وهو أن الكلام الذي ذكره خاطئ تماما .. بالنسبة لأن آبل الآن تعاني وفي وضع سيئ وتحاول حفظ ما تبقى منها برفع هذه البقايا
        وآبل حاليا تعتبر أكبر قيمة سوقية لشركة في العالم .. وصلت قيمتها السوقية 460 مليار دولار وهذا يفوق جوجل ومايكرسوفت مجتمعتين
        أسهم آبل قبل وصلت إلى 500 دولار للسهم الواحد ..”

        هٌنا مًربط الفرس وهٌنا الكلام الكبير والذي يخفي للكثير, عٍندما تقارن أبل بسامسونج نقول بأن أرقام أبل كبيرة, ولا اعلم ماهذا الأجحاف في حق أندرويد يقلك مقارنة مابين أندرويند وأيفون, والمقارنة تكون بين ايفون وجلاكسي أس2!
        غريب الأمر عندما تقارن أبل ونظامها اصبح قارن كٌل من الشركات المٌنتجة لٍمٌنتج جوجل كلهم مجتمعين, آخر رقم كان 700 جهاز يتفعل بشكل يومي!!
        ولكن الأرباح بكٌل تأكيد متوزعة علي عٍدة شركات وشركات ضخمة وكبيرة ولها باع كبير .. الشركات الأخري تٌنتج شهرياَ جهاز او أكثر او كل شهرين .. أبل جهاز بالسنة , لهيك الأرباح تتوزع أيضاَ بالشركة الواحدة, شركة أبل جميلة وتٌخرج لنا بأفكار رائعة, ولكنها جشعة للغاية تٌريد أن تستعبد وتعيد بنا لعصر العبودية من بابها..
        تقاضي فقط سامسونج, لماذا سامسونج؟ لماذا جلاكسي 2؟
        كل الجوالات شبه أيفون الكثير الكثير منها له شبيه بالأيفون ..
        حتي ظهرت صور تبين بأن ايفون اصلاَ منسوخ من جهاز لسامسونج سابق..
        كلها شركات تلعب علي بعض عشان تربح لا بتفكر فيك ولا في غيرك
        ماتفكر ستيف كان يفكر فيك كمستخدم, وحتي إن فكر فيك, فهو فًكر في إسمه أكثر مٍنك ..
        مع احترامي لعقليته وكلنها جشعة للغاية ..
        مايكروسفت تأخد فلوس من كل من ينتج أندرويد ماقلنا شجعه لأنها رضيت بالفلوس لي توخدها بدون وجع راس, ليش أبل ما تعمل هـيك؟
        ولو ستيف بدو يحارب الانظمة الأخري وانها اخدت تقنية اللمس في الأجهزة, خليه يحارب نفسه, لأنه نظام ويندوز فون من قًبله بالسوق وكان بتقنية اللمس..
        أبل تيجي تحاول انها تبتكر طريقة أفضل للإستخدام ليس إلا, هيا تفكر وتحسسك انها اخترعت الشيئ من جٍديد, وبدها تذلك انت سواء كٌنت مستخدم أو لا ..

        الجميع يريد أن يصل بنا للتقنية ويأخد من هذا ويكمل فوق هذا, ولكن أبل تٌريد أن تكٌمل فوق الجميع, ولا أحد يٌكمل بعدها ..
        العالم اخترع كل شي زمان, وأجت اليوم تستخدمه بطريقة مٌبتكرة, وبدها تحرم علي الناس الإستخدام ..
        الحق مش عليها , الحق علي الشركات لي بتعطيها معالجات وشاشات وكاميرات وبتخلي جهازها أفضل جهاز بالعالم بفضل قوة معالجتهم وكاميراتهم وبالأخير الفضل بالنسبة للناس يعود لأبل وهي تستغل هذا الشيئ, وتحارب الشركات التي رفعتها في السماء

  9. سخافة يا ابل!
    والله من جد خلاص صارت المسألة سخيفة!

    يا خوفي بكرة ابل تقاضينا عشان عندنا عيون و اذان زي مديرها التنفيذي !!

  10. الذي أشوفه أن سامسونج ما لها دخل أبداً

    سامسونج شركة تنتج الجهاز

    والنظام تنتجه google نظام أندرويد و المفروض الذي يحاكم قوقل وليس سامسونج

    وأتوقع أشاعات والتصحيح الأملاي معروف من زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق