أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Toshiba Portege Z835

 

تقريبا كل الحاسبات الألترابوك تحمل  كل شيء مميز ولكن هنالك عيب لابد أن يظهر فيها   والآن ومن خلال مراجعه للحاسب المحمول Toshiba Portege Z835 والذي يعتبر الأخف وزنا بالعالم بل أنه أخف من الماك بوك آير  .لذالك دعوني أتوقف عند هذه المقدمه ونرى مدى فعاليته وما أذا كان يستحق الأقتناء أم لا ومايميزه عن بقية الآخرين .


اعلان





 

حسب ماهو مكتوب أمامكم فأن الحاسب مزود بمعالج Core i3-2367M  بسرعة 1.4 جيجاهرتز ومعالج الرسوميات Intel HD3000 والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3 والوسائط التخزينيه 128 جيجابايت من نوع THNSNB128GCJ  والشاشه 13.3 أنش بتقنية الأضاءه الخلفيه LED وبدرجة وضوح 1366 في 768 ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث و البطاريه 8 خلايا ويملك عدد لابأس به من المنافذ التي تريدها مثل USB 3.0 ومنفذين USB 2.0 ومنفذ وقارىء للذاكره ومنفذ HDMI و VGA و منفذ أثيرنت ولوحة مفاتيح بأضاءه خلفيه وبنظام الويندوز 7 نسخة الهوم بريميوم .

سعر الحاسب المحمول بهذه المواصفات فأنها ستكلفك 800 دولار أمريكي وهو سعر مناسب لأمكانياته.

 

فيما يخصّ بالتصميم للحاسب المحمول Z835  فأنه يجمع مواد تصميم كانت من المفترض أن تكون أفضل لكن مع ذالك فأنه ليس سيء بالحقيقه لكن تصميمه المشكله يذكرني بتصميم الحاسبات القديمه لكن عموما بالنسبة لمقاييس الأبعاد فهي 12.4 في 8.9  أنش وبسماكة 0.3  إلى 0.6 ومقارنة بالحاسب الماك بوك آير 12.8 في 8.9 أنش بسماكة 0.1 إلى 0.7 ألا أنه يتساوى قريبا معه من ناحية السماكه لكن أخف وزنا يحصل عليه توشيبا وبجداره  فوزنه بالباوند هو 2.47 بينما الماك بوك آير هو 2.96 باوند طبعا للتذكير هذه المقارنه لماك بوك آير المقاس 13 أنش .

بالنظر إلى الحاسب المحمول هنالك الغطاء المتين والذي يتوسطه شعار توشيبا اللامع  مع أضافة اللون الرصاصي وهي جميله  ومن ثم هنالك بالنظر إلى لوحة المفاتيح وتوزيعاتها فأنك ستجد فارق هنا فأنك ستجد على منطقة الفاره زرّ الأيمن والأيسر تم فصلهما عن منطقة الفاره بنفس مواد تصميم عاليه وبأسفلهما ستة أزرار تتلون مابين الأخضر والبرتقالي وهي للوايرلس والبطاريه وغيرها . ومن ثم هنالك الجوانب الأماميه والخلفيه ومن اليسار واليمين .

من الجزء الأمامي هنالك منفذين للصوت موزعتان على جزئي الحاسب  كلاهما ليس بالجانب الأمامي بل أسفل قليلا .

 

من الجزء الأيمن هنالك منفذ USB 3.0

 

من الجزء الأيسر هنالك قارىء للذاكره ومنفذ صوتي 3.5 ملم .

 

من الخلف هنالك منفذين USB 2.0 ومنفذ أثيرنت ومنفذ HDMI و VGA ومنفذ للطاقه الكهربائيه .

يمكنني القول أن توشيبا أستطاعت توفير عدد جيّد من المنافذ على الرغم من حجمه وخفة الوزن .

لوحة المفاتيح ومنطقة الفاره:

بالنسبة للوحة المفاتيح فأن أبرز خاصيه يتميز بها هذا الحاسب Z835 أنه يملك أضاءه خلفيه “كذالك HP Folio” وهو أول حاسب ألترابوك يمتلك هذه الخاصيه وهي فعلا ماكنت أفتقده في حاسبات الألترابوك ويمكنني الكتابه وبكل أريحيه في الظلام الدامس ! بالنسبة للوحة المفاتيح فالميزه الجميله أيضا فيه أن أغلب لوحة المفاتيح بقية كما هي في لوحة المفاتيح الخاصه بالحاسبات المحموله من دون تقليل من مقاس الأزرار العاديه مثل زرّ Shift و Enter وأيضا أزرار الأسهم تم وضعها بشكل منفصل وبمقاس جدا مناسب ليست مثل تلك الموجوده في حاسب أيسر عموما عملية الكتابه على لوحة المفاتيح حيّده جدا ولم أشعر بأنها رخيصة الجوده بل كانت صلبه وبارزه للأعلى قليلا .

بالنسبة لمنطقة الفاره فمقاييس أبعادها هي 3.3 في 1.8 أنش لذالك الأمر الجيّد هنا أنها سلسه جدا من ناحية التحكم بالأصابع بل هي الأفضل على حسب ماجربت من أسيوس والتي كانت الأسوء في هذا المجال ومن شركة أيسر  فيمكنني عمل تقنية اللمس المزدوج وتجد أستجابه جدا مذهله بدون أية أخطاء .الغير جيّد أنها ليست كبيره بشكل كاف فلذالك يجب عليك معرفة كيفية تحكم بأصابعك هنا عدا ذالك فهي الأفضل لحد الآن .

الشاشه:

للأسف درجة وضوح الشاشه هنا ليست لصالح توشيبا فهي مثل أيسر  1366 في 768 وليست مثل أسيوس UX31 والماك بوك آير ٩٠٠ في ١٦٠٠ فعدد البيكسلات كل ماكان زائد كل ماكان أفضل لكن هنالك فائده في درجة الوضوح في هذه الشاشه فهي واضحه أذا قمت برفع مستوى الأضاءه فيها والرؤيه فيها جيّده لكن الألوان ليست بالمستوى المطلوب وأيضا زوايا العرض ليست بالمستوى المطلوب فغالبا ماتكون الألوان ممسوحه قليلا .

هنالك سماعتين للصوت موجوده بالجزء الأمامي من الأسفل قليلا  وأذا كنت تسأل مستوى الصوت كيف ؟ فأنها أفضل بكثير من تلك التي يملكها أيسر على الرغم من أنها يملكان نفس تقنية الصوت من شركة دولبي لكن ليست أعلى ورائعه مثل التي يملكها الحاسب أسيوس لذالك أذا كنت وسط الضجيج فأن الصوت يكون أقل من المتوسط لكن أذا كنت في غرفه خاصه بك فأن الصوت سيعجبك كثيرا وخاصة أذا كنت تشاهد الأفلام فهي تقدم لك خيار تلقائي ضبط الصوت ما أذا كنت تريد اللعب أو كنت تريد الأستماع للموسيقى أو الأستماع لمشاهدة الأفلام .

الأداء:

بمجرّد دفعك ٩٠٠ دولار أمريكي فأنك ستحصل أداء على معالج Core i3-2367M بسرعة ١.٤ جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه ٤ جيجابايت DDR3 وبمعالج رسوميات متصل من أنتل Intel HD 3000 وبوسائط تخزينيه بسعة ١٢٨ جيجابايت ولقد قمت بتنصيب برنامجنا المعتاد  PCMark Vantage ولقد حقق تقريبا ٦٠٠٠ نقطه “تحديدا ٥٩٠٠ نقطه”  وبالنسبة للرجوع للنظام فلقد استغرق ٤ ثواني ولتشغيل النظام تقريبا ٤٠ ثانيه وسرعة الكتابه والقراءه الخاصه بالوسائط التخزينيه جدا سريعه أسرع بكثير في نقل البيانات من أيسر  وشكرا للوسائط التخزينيه فأنها يمكنها العمل بمدار ٥٤٠٠ دوره بالدقيقه وعلى الرغم من أن المعالج أقل “هنالك خيار لأختيار معالجات أفضل لكن السعر سيكلفك أكثر” ألا أن الأستخدام العادي مثل استخدامك للتصفح وتشغيل للفيديوهات لن يخذلك  ويمكنك شكر معالج أنتل HD 3000  وأذا قمت بالضغط على الحاسب من ناحية الأداء فأن المروحه الموجوده بالأسفل ستسمع صوتها للتخلص من الحراره الزائده وعلى ذكر الحراره فأن حرارة الحاسب ليست مزعجه لنقل الحراره المعتاده في الحاسبات .

تقول توشيبا بأن الحاسب الخاص بها مزود بثمانية خلايا ممايعطيك ٨ ساعات من الأستخدام لكن الكلام شيء والواقع تجربه أخرى جدا مختلفه لذالك قمت بضبط الاضاءه إلى النصف وبتصفح الأنترنت وتشغيل متقطع للفيديوهات واستخدام المواقع الأجتماعيه وتشغيل ألعاب الويب مرتين وتحويل الحاسب إلى نظام الأقتصادي للبطاريه “Eco” عندما أقتربت البطاريه إلى الربع ولقد أعطاني تقريبا  ٧ ساعات  مع تقليل الأستخدام لذالك يمكنني القول بأنها الافضل من بين حاسبات الألترابوك طبعا أعيد وأكرر الأمر يعتمد عليك وعلى استخداماتك في بطارية الحاسب والمهام التي تقوم بها .

 

من ناحية النظام فأن الحاسب في الحقيقه يستخدم عدد من البرامج الخاصه وهي أغلبها مفيده مثل الطلب منه أن يقوم بعمل نسخه أحتياطيه كما أن هنالم برنامج لمراقبة الأداء الحاسب وهذه أعجبتني جدا نظرا للرسومات وسهولة الأستخدام وبرنامج خاص بتوشيبا لوضع مهام معينه تقوم به وهنالك برنامج محرك DVD وبرنامج لمراقبة أداء الوسائط التخزينيه وبرنامج  للتحكم بالوسائط وبرنامج لكتابة الملاحظات ولصقها على سطح مكتب بل أن هنالك برنامج للتعرف على خاصية الوجه لأضافة حمايه أكبر على حاسبك لذالك يمكنني القول بأنها مفيده وهي على غير المعتاد في حاسبات الألترابوك وهل قلت أن هنالك متجر للألعاب ؟ نعم أمر مسلي أيضا على نظام الويندوز والذي سيتيح لك كل ماتريده وتوشيبا الأفضل من هذه الناحيه .

 

بغض النظر عن التصميم والذي لا أهتم به كثيرا ومن ناحية تجربتي لثلاث حاسبات ألترابوك أستطيع القول بأن الحاسب Z835 هو الأفضل من بينهم وسيوفر لك بطاريه ممتازه وأضاءه خلفيه ممتازه وخفة وزن ومنافذ كثيره لذالك أذا كنت تبحث عن حاسب ألترابوك أكثر عمليا وبسعر أقل من ١٠٠٠ دولار أمريكي فهذا هو خيارك لكن تذكر أن حسب المواصفات التي تجدها يختلف السعر ونعم الأمر يعتمد عليك .

  • الأخف وزنا بالعالم
  • لوحة مفاتيح بأضاءه خلفيه أخيرا
  • الفاره وتقنية اللمس المزدوج الأفضل
  • بطاريه طويله
  • سعر جدا منافس
  • أداء مناسب

  • التصميم  كان بأستطاعته أن يكون أفضل
  • درجة وضوح الشاشه

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم
    مشكوووور جداً على المراجعات وربي من زمن وانا إدمان على موقعكم يعني مايمر يوم الا ولازم ادخله بس عندي ملاحظة صغيرة….. الحين كل المواضيع اللي هنا كلهن او اغلبهن انت اللي يكتبهن ونادرا جداً ما يكتب اخر غيرك
    ما لسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق