أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Acer Aspire S3

خلال مؤتمر IFA الماضي تم الأعلان عن أول حاسب ألترا بوك خاص بشركة أيسر أنه الحاسب المحمول Acer Aspire S3  ولكن مايميز هذا الحاسب أنه رخيص الثمن ويملك مواصفات قويه لذالك مارأيكم أن نقرأ المراجعه الكامله عن هذا الحاسب بالداخل ونرى ماأذا كان حاسب منافس مع حاسبات بقية الشركات أم لا حسنا تف ضلوا إلى الداخل ياصديقي .


اعلان





الفائز بجائزة الكيندل بالداخل …

الحاسب مزود بمعالج i7-2637M بسرعة 1.7 جيجاهرتز يمكنك كسر سرعته إلى 2.8 جيجاهرتز  والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت SDRAM   والشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768 تعمل بتقنية LCD  CineCrystal  ومعالج الرسوميات  HD Graphics 3000 من أنتل  وبنظام صوتي – Dolby Home Theater  وكاميرا مدمجه وفاره تدعم تقني اللمس المزدوج ويدعم تقنية الوايرلس 802.11b/g/n  والبلوتوث و منفذ HDMI ومنفذين USB 2.0  وقارىء للذاكره 2 في 1 والبطاريه 3 خلايا .

سعر الحاسب  1299 دولار أمريكي “4400 ريال سعودي ” حسب موقع الشركه وشكرا لأنتل على هذا الدعم السخي

 

فيماا يخصّ بتصميم هذا الحاسب فهنالك أمور جميله فنعم أنه يمكنك القول بأنه نحيل وخفيف الوزن  وسماكة هذا الحاسب 13 ملم  ومقاييس أبعاد هذا الحاسب 321 ملم في  217 ملم  والوزن الكلي 1.35 كيلو جرام  وبالنسبة لمواد التصميم فهي جيّد جدا وليست بتلك الممتازه لأصحاب UX 31 أو مثل الباك بوك آير أو مايمكنك القول بأن التصميم  هو مرضي  ! فغطاء الحاسب تم تصميمه بالكامل من الألمنيوم  باللون الفضي الخالص ممايضيف جمال التصميم  ويشعرك بأنه ليس رخيص لكن ماهو بالأسفل وأقصد لوحة المفاتيح وبأسفل الحاسب فهي مصنوعه من البلاستيك وصدقني أنها ليست سيئه بدرجه كبيره بل لجعل الحاسب أكثر خفّه  لكن المشكله ليست هنا المشكله في الحقيقه في جودة الجزء الأسفل الخاص بالحاسب فيمكنني القول بأن لوحة المفاتيح ليست بتلك القوه من ناحية التصميم وهذا يعني أنها تشعرك ببعض الأحيان أنه يمكنك أقتلاع الأزرّه بكل بساطه وبدون تكاليف والضغط عليها يشعرك بأنك لم تقم بالضغط عليها بالشكل المطلوب ولاحظت هذا الشيء مع الكتابه السريعه .نبقى مع الجزء السفلي من الحاسب ولو تلاحظ هنا بأنك ستشاهد بأن الجزء االمتعلق بلوحة مفاتيح مفصول من الجوانب وأعني هنا من ناحية التصميم وهو أمر جيّد وذالك يعطيك أو سيساعدك على التحكم بالكتابه من خلال لوحة المفاتيح بشكل أفضل .

من ناحية النوافذ فأجد الأمر غريبا من ناحية تصميم أماكن المنافذ ولكن قد يناسبك الأمر ولاتجد فكل المنافذ التي تريدها موجوده بخلف الحاسب ولايوجد شيء من الجوانب ماعدا المنافذ الصوتيه و التي ليست بالجانب بل من الجزء السفلي من الجانب وفتحتها صغيره نوعا ما  وقارىء للذاكره وللعوده من الخلف فهنالك منفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI ونعم أمر غريب أن لانجد منفذ USB 3.0 أمر غريب بالفعل .

لوحة المفاتيح والفاره:

 

نبقى مع لوحة المفاتيح والفاره والتي يعتبر أهم عاملان لفئة الألترابوك  ومثل ماذكرت في الجزء الخاص بالتصميم بأن جودة التصاميم للوحة المفاتيح ليست بالشكل المطلوب لكن عموما المميز هنا بأن لوحة المفاتيح مسطحه بشكل متساوي ومفصوله عن بعضها بشكل جيّد لكن من الأزرار الجانبيه مثل Shift و CTRL و غيرها فلقد تم أعادة تصميمها لتصبح أصغر وهنا ليست المشكله لكن بمجرّد ما أن تنتقل إلى الجزء المختصّ بالأسهم وزرّي الأنتقال إلى الصفحه الأعلى بشكل سريع أو العكس فأنهما صغيران جدا بدرجه لايصدق ! ومتلاصقان بعضهما البعض ويمكنك وضع حبة الفستق لترى ما أقصده تماما لذالك يجب أن تكون حذر عندما تريد التحكم بهم  .

فيما يخصّ بمنطقة الفاره فهي بمقاييس أبعاد هي 3.5 في 2.5 أنش والأمر الجيّد هنا أنه يمكنك تقنية اللمس المزدوج  والتصفح من الأعلى للأسف بشكل ممتاز كما أن لوحة المفاتيح منعزله عن التصميم الخاص للوحة المفاتيح كما أن زرّي اليمين واليسار مدمجان مع لوحة المفاتيح لكن قابلان للضغط عليهما لكن يجب عليك أن تنتبه فبعض الأحيان الفاره تعطي أمر خاطىء مثل الضغط على اليسار لتتفاجىء أنه أعطاك زرّ اليمين .

الشاشه :

فيما يخصّ بالشاشه فدرجة وضوح الشاشه هنا هي  1366 في 768  وهي ممتازه من ناحية عرض الألوان و مستوى للأضاءه وزوايا العرض مقبوله نوعا ما ولكن زميلك الذي بجانبك لن تعجبه الشاشه . شاشة الحاسب المحمول هو القاسم المشترك في حاسبات الألترا بوك ولكن درجة الوضوح يتشارك بها حاسب توشيبا وحاسب لونفو ولكنها ليس أعلى من حاسب UX 31 والذي يملك 900 في 1600 أو مثل الماك بوك آير والذي يملك أيضا درجة وضوح أعلى مثل 1400 في 900 .

 

خاصية الصوت في الحاسب أقل من متوسطه وحرفيّا لن تسمع شيء وسط الضجيج حتى وأن قرأت أنها بتقنية الصوت من دولبي فهي للأسف مخيبه للآمال لذالك الحل ؟ هو استخدام السماعات أو في مكان صغير الحجم ولايوجد به ضجيج تماما والأمر الغريب أنه في جزء لوحة المفاتيح هنالك مستوى التحكم بالصوت وهو موجود في الأزرّه الخاصه بالأسهم الصغيره جدا .

الأداء:

 

في خانة المواصفات ذكرت بأن الحاسب مزود بمعالج  Intel Core i7 2637M بنواتين وبذاكره عشوائيه 4 جيجابايت والوسائط التخزينيه 200 جيجابايت وكيف هو الأداء ؟ حسنا يمكنني القول بأن سريع وسلس جدا ولقد جعلني سعيد مع عمليات تحرير الصوت والصور والفيديو بدون مشاكل وبعض الألعاب الخفيفه لكن لاتحاول بتشغيل الألعاب الضخمه عليه فمعالج أنتل المتصل ليس منفصل أنما متصل وهذا يعني قوه محدوده لكن هي ! فكرة الألترابوك واضحه  عموما أداء حاسب أيسر جدا مرضي وقوي وجميل أن يكون هذا النحيل بداخله وحش من أنتل .أخيرا قمت بتجربة البرنامج 3D Mark 06 عليه ولقد حقق  3300 نقطه

الهدف من فئة الألترابوك هو أن يكون حاسب محمول مزود بطاريه تدوم لأطول فتره ممكنه وللأسف هذا مالم يستطع الحاسب تحقيقه على أكمل وجه ومن ناحية الأختبار مابين تصفح  وتشغيل الصور والفيديو بشكل متقطع  ولقد أعطاني تقريبا 3 ساعات و 47 دقيقه تماما حتى توفي بالكامل .

الحاسب المحمول مزود بنظام الويندوز نسخة الهوم بريميوم الأصدار 64 بت لن تجد الشيء الكثير والغريب فهو كما هو من دون تغيير ولكنك ستجد بعض الأضافات الخاصه مثل برنامج DLNA الخاص بشركة أيسر لبثّ المحتويات إلى شاشة التلفاز طالما أنه يدعم هو التقنيه أيضا  كما أن هنالك متجر الألعاب خاص بأيسر وبرنامح حفظ النسخه الأحتياطيه بالتعاون مع نورتن وهو مجاني لمدة 30 يوم وبرنامج حمايه من مكافي نسخة الأنترنت سيكورتي .

حسنا من المؤكد بأن الحاسب المحمول Aspire S3-951 ليس بذالك المنافس القوي لكن أذا كنت تبحث عن سعر رخيص بأمكانات قويه وتصميم نحيل وخفيف الوزن وسرعه مميزه للعوده للنظام على وضعية الخمول فهذا هو الحاسب المناسب لك لكن هنالك أمور يجب الأنتباه لها وهي أو لنقل أمر واحد مهم هنا وهي البطاريه .

  • نحيل وخفيف الوزن
  • عوده سريعه للنظام على وضعية الخمول
  • أداء ممتاز للحاسب

  • جودة التصميم كان من الممكن أن تكون أفضل
  • البطاريه
  • الصوت

التقييم:

 

 الفائزه بجائزة الكيندل هي huda454

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. عيب الجهاز انه لا يحتوي على USB3 من الغباء ان تفعل ايسر هذا الشيء وهي تعلم ان كل اجهزه الالترا بوك تحتوي على USB3 وهو ما ستحتويه ايضا اغلب الاجهزه ابتداء من العام 2012 !!!
    اما بخصوص البطاريه انصدمت !!
    وشكرا يا سفير التقنيه العربيه على التقرير المتعوب عليه

  2. سلطان ممكن سؤال … هل عندك ماك بوك ؟
    وهل تستعمله ولا تستعمل ويندوز .. لاني ودي اشتري ماك بس ابغى احد يشجعني ..
    لاني استعمل ويندوز من 10 سنوات ولا عمري غيرت .. وبصراحة مليت 🙂

    1. أنصحك, لا تشتريه .. جهاز موجه للسوق الأمريكي فقط, ولا أعلم لماذا هنالك بعض الأشخاص هنا يشترونه .. كما أری حولي أن كل من يشتري لابتوبات ماك, مجرد فتره ثم يقوم ببيعه …

  3. بصراحة اعتقد لسة لا نستطيع الحكم على هذه الفئة من اول جهاز لكن حبيت اقول بس للاخوان اللى يرون السعر غالى الجهاز هذا مصنوع اصلا ليعطيك شكل جمالى لو اردت اداء وكارت فيجا احترافي اعتقد لا تذهب لفئة الالترا بوك ( على الاقل فى هذه الاونة) يبقى ايضا الجهاز نقلة نوعية وشئ يلفت الانظار
    ملحوظة : ان شاء الله يا اخ سلطان هذه المراجعة تعتمد كمان

  4. من كلامك احس الجهاز ما ستحق سعره
    يكفي البطارية ! حتى جهازي اللي شاريته من سنتين يعطيني ساعتين ونصف !
    يستحق نجمة ونصف باعتقادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق