أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 7.7

عندما تتابع التقنيه بلا حدود فأنك تتابع كل شيء جديد ويمكنك القول أنها فخر وليس غرور ! عموما وصل إلى أيدينا الجهاز اللوحي المنتظر Samsung Galaxy Tab 7.7  بتقنية الوايرلس وشبكات الجيل الثالث وهذه المراجعه الشامله والأولى في العالم العربي لذالك أنظر إلى الداخل لترى كل شيء عن هذا الجهاز اللوحي ولماذا أطلقت عليه أفضل جهاز لوحي بمقاس ٧ أنش لحد الآن


اعلان





ملاحظه:المراجعه تحتوي على بعض من خصائص  الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 7.0 Plus لذالك سنختصر بعض الأشياء المهمه .

 

الجهاز اللوحي بمقاييس أبعاد  196.7x 133 ملم وبسماكة ٧.٨٩ ملم  والوزن الكلي ٣٣٥ جرام أما الشاشه ذو ١٦ مليون لون بمقاس ٧.٧ أنش تدعم تقنية Super AMOLED Plus ودرجة الوضوح ١٢٨٠ في ٨٠٠ بيكسل وعدد كثافة البيكسلات ١٩٦ مع دعم لتقنية اللمس المتعدد المزدوج  ونظام الأندرويد ٣.٢ بواجهة TouchWiz  أما المعالج فهو Cortex-A9 “Exynos” بسرعة ١.٤ جيجاهرتز بمعالج رسوميات Mali-400MP وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت وبسعه داخليه ١٦/32جيجابايت مع منفذ للذاكره الخارجيه microSD .الكاميرا بدقة 3.2 ميجابيكسل  بتصوير فيديو بدقة 720p وبكاميرا أماميه ٢ ميجابيكسل  والجهاز يدعم شبكات GSM/GPRS/EDGE ونطاق رباعي 850/900/1900/2100 ميجاهرتز ويدعم شبكات HSDPA بسرعة ٢١ ميجابت بالثانيه وشبكات HSUPA بسرعة ٥.٧٦  ميجاهرتز ويدعم تقنية الوايرلس  a/b/g/n وتقنية الملاحه GPS و البلوتوث الأصدار الثالث  والبطاريه ٥١٠٠ ملي أمبير .

الجهاز اللوحي كلفني ٢٤٥٠ ريال سعودي بضمان المتبولي ويدعم عربي بشكل رسمي هذا السعر فقط لنسخة الوايرلس وشبكات الجيل الثالث.

فيديو:

 

 

كما ذكرنا فأن مقاييس أبعاد الجهاز هي   196.7x 133 ملم وبسماكة ٧.٨٩ ملم  والوزن الكلي ٣٣٥ جرام  وهذا يعني أنه الأقل سماكة في سباق الأجهزه اللوحيه بمقاس السبعه أنش وهو جدا نحيل وخفيف الوزن وهو مريح كثير  من ناحية الأمساك به والأستخدام ولن يخذلك أيضا وأبدعت سامسونج في استخدام المعدن من الخلف على الرغم من أن الواجهه الأماميه لازالت تترك بصمات ومساحة أطار الشاشه هي نفس المساحات التي يستخدمها الجالكسي تاب ٧ بلس ألا أنه أقل سماكة منه وبشكل ملحوظ .لذالك لايمكنني أنتقاد أي شيء في هذا الجهاز من ناحية جودة التصميم .

من الجهه اليسرى هنالك زرّي الطاقه وتحكم بمستوى الصوت .

 

من الجهه اليمنى هنالك منفذين لذاكرة الشريحه الخارجيه ومنفذ لشريحة الأتصال

من الاعلى هنالك فقط منفذ صوتي ٣.٥ ملم .

 

من الأسفل هنالك منفذين للصوت ويتوسطهما منفذ الخاص بالطاقه والمزامنه مع حاسبك

 

من الخلف هنالك التصميم المعدني الفاتن وبالوسط شعار سامسونج وبالزاويه العليها من اليسار وهو نفس مكان الجالكسي تاب ٧ بلس الكاميرا يحيط بها الألمنيوم وبجانبها فلاش LED .

 

من الأمام هنالك شعار سامسونج بالجهه السفليه من الوسط وبالاعلى هنالك كاميرا الأماميه وبجانبها حساس الضوء .

الشاشه:

كثافة البيكسلات أعلى من بين الاجهزه اللوحيه أعلى من الجالكسي تاب ٧ بلس والتي كانت  170 ppi وأعلى من الأيباد والتي تملك 132ppi وهو أول جهاز لوحي من سامسونج يستخدم تقنية السوبر أموليد بلس وبدرجة وضوح ١٢٨٠ في ٨٠٠ ومع كل هذه المكونات يمكنها أن تعطيك أضاءه عاليه جدا وألوان أكثر وضوحا وعمق في اللون الأسود  بشكل جدا ممتاز نفس شاشة الجالكسي أس ٢ وهو أمر جدا جدا جدا أسعدني وزوايا العرض جدا ممتازه وكذالك قراءة النصوص بل كانت الايقونات الظاهره في الشاشه كما لو أنها مطبوعه على ورق من حدتها كانت جدا واضحه  ويمكنني القول بأنها أفضل شاشة جهاز لوحي صدرت لحد الآن وتأكد من كلامي هذا عندما تقوم بتجربته .

الأداء:

الجهاز اللوحي يحتوي على معالج ثنائي النواه بسرعة ١.٤ جيجاهرتز وبمعالج رسوميات Mali-400MP خاص بسامسونج وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت مع توفير ١٣ جيجابايت مساحه داخليه للمستخدم كل هذه المكونات تعطي جهازك سرعه عاليه في تصفح الفيديوهات عالية الدقه وتصفح القوائم وفتح التطبيقات على الرغم من أنني لم ألاحظ ذالك الفرق كبير مابينه وبين أخيه التوأم السبعه بلس لكن زيادة القوه أمر مرحب به ! وقمت بتجربة برنامج الأختبارات Quadrant وحقق ٤٠٤٨ نقطه كان سيحقق أكثر ولكن بسبب درجة وضوح الشاشه العاليه حقق أقل من المتوقع وهذا لايعني أنه بطيء أيها الأخوه فهو سلس بكل ماتعنيه هذه الكلمه .

الجهاز اللوحي مزود ببطاريه ٥١٠٠ ملي أمبير ومقارنة بما فعلت من الأستخدام المتوسط للجهاز اللوحي وذالك بضبط الأضاءه إلى مستوى ٦٥ بالمئه ومن ثم تصفح الأنترنت بشكل متقطع مركزا على شبكات الجيل الثالث ولكنني لم أنسى تقنية الوايرلس فقط  ومن ثم تحميل البرامج والألعاب وتفعيل التحديث التلقائي للرسائل البريد واستخدام متقطع للتويتر والفيسبوك ومن ثم تشغيل مقاطع فيديو وصوتيه بشكل أيضا متقطع ويمكنني القول بأنه أعطاني ٩ ساعات ومع الأستخدام المعتدل أنا متأكد أنه سيعطيك يوما كامل   وبمجمل الحال الأمر يعتمد عليك من ناحية الأستخدام .

واجهة الكاميرا هي نفس الشيء للتي يحملها الجهاز اللوحي الجالكسي تاب ٧.٠ بلس وكذالك هي نفس الجوده من ناحية الصور ولكن لاحظت أداء أضعف من ناحية تصوير الفيديو فالألوان كانت باهته قليلا مقارنة بالجالكسي تاب ٧ بلس لكن تذكر الأجهزه اللوحيه ليست معنيه بالأستخدام من ناحية الكاميرات .

الصور:

الفيديو:


 

تقنية الصوت هي نفس تقنيه الجالكسي تاب ٧ بلس لذالك يمكنني القول  بأن جودة الصوت ممتازه وواضحه أيضا .

من ناحية النظام فهو كما يحمله أيضا الجالكسي تاب ٧.٠ بلس وهو يقدم خدمة المكالمات الصوتيه ودعم عربي كامل وبنظام الأندرويد ٣.٢ وواجهة سامسونج الخاصة بها وهذا الجهاز سيكون قابل للتحديث إلى نظام الساندويش الأيس كريم .

الجهاز فعلا قوي وجميل وهو الأفضل من بين الأجهزه اللوحيه التي تحمل مقاس ٧ أنش وستحصل على شاشه جميله جدا جدا جدا وبمواد تصميم أفضل وهو مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي وهنالك بعض العيوب فيه مثل الكاميرا  ولاننسى أن النظام لازال يدعم القليل من التطبيقات التي من الممكن أن تستفيد من شاشته لكن أذا كان هذا لايهمك فأنا أنصحك به وبشده .

  • تصميم وجودة التصميم ممتازه
  • شاشه جدا مبهره
  • أداء عالِ
  • بطاريه ممتازه
  • دعم عربي ممتاز
  • كاميرة الفيديو كان من الممكن أن تكون أفضل
  • قلة التطبيقات

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. شكرا على هذه الطرح الجميل اخ سلطان بس ابغى اسالك ليش رصيدي على طول يخلص حتى لومااستعملتة في المكالمات او النت

  2. :
    أيهم أفضل عن تجربة .. جالكسي تاب 7.7 أو 10.1 ؟..
    مع العلم ان الكاميرا و التصوير ليس مهماً
    بارك الله فيكم
    ..،

  3. انا اشتريت الجهاز قبل اسبوع و نص ب 2340 ريال ولا فيه عيب واحد
    من جهة التطبيقات نزل اللي تبغاه واحذف اللي ما تبغاه .
    5 نجوم .

  4. بالنسبه للاشخاص الي يقولون معالجات رباعية النواه

    حاليا ما فيه غير جهاز واحد رباعي النواه الي هو ترانسفورم برايم

    ويستخدم معالج تيقرا 3 ولكن هناااك عيب في هاذي المعالجات

    والعيب هو انها الى الان لا تدعم الـ 3g لذالك اعتقد الجهاز بيكون له بصمته بالسوق خصوصا حجمه جدا مناااااسب ووزنه خفيف

    ومن وجهة نظري تابلت بدون 3g ما ينفع ابدا

  5. قلة التطبيقات

    مافهمتها ,, يعني مافي تطبيقات تركب على من الماركت ,, ولا شنو

    اتمنى الأجابه لأنه راح تفرق ومااشتريه

  6. مشكور أخى سلطان حقيقى الجهاز جميل جدااااا ولا اجد فيه عيوب ما عادا الكاميرا ولكن هذا الاجهزة لاتعمد على الكاميرا بشكل اساسى فهناك كثير من المميزات التى تغطى على هذا العيب وان كان عيب؟؟ فى النهاية الجهاز يستحق 9/10 وهذى نتيجه جدا مرضيه ، ومشكر أخى على المراجعة الرئعة وان شاء الله مزيد من المرجعات الجميلة ..!!

  7. مشكور يا اخ سلطان و كثر الله خيرك
    بس عندي سؤال لا امر عليك من الافضل الجلاكسي نوت او التاب 7.7 من ناحية التظام و سرعة الاداء و وضوح الشاشة علما بانا كلا الجهازين تفس الدقة 1280×800 وكلا الجهازين بنفس سرعة المعالج و هيا 1.4 دول كور
    معليش كثرت عليك بس انا اسف

  8. :اخي سلطان انت ترجمان التقنيه لدينا… (:
    وعبقري المرجعات…… ^_*

    فهنيئا لنا هذا الرجل “حفظك الله من كل شر” ….. ^_^

  9. لحظة
    ليش حطيتوا مراجعة بدال اللي امس
    اللي عليها 28 تعليق
    بس غيرتوا الصورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. الجهاز ممتاز لكن عيبه الشاحن
    ليته كان ميني يو اس بي
    عشان تقدر تشحن في اي مكان مع الجولات الاخرى

  11. يكمل الجهاز برنامج تشغيل قوي كالاندرويد 4 مثلا وتطبيقات تستفيد من هارد وير الجهاز واتوقع ان البطارية يحتاج ان تكون اكبرسعة مما حصل .

  12. المشكلة الوحيدة في الجهاز هو ان المعالج الرباعي الانويه قادم ورائينا جهاز ترانسفورمر برايم ورأينا في مؤتمر ces 2012 الكفش عن اجهزة بهذا المعالج

  13. – المعالج مع ان سرعته رائعة لكن اتوقع العالم سوف يتجه الى رباعي النواة ,,
    – الشاشة جدا راعة فهي 720p و اعلى بقليل و لكن اتوقع ان الآيباد سوف تكون شاشته اعلى من 1080p بقليل
    – الكاميرا للأسف كميرا ايبود تتش صراحة بنفس جودتها ويمكن التأكد بزيادة اليوتيوب http://www.youtube.com/watch?v=dSLQVRxD00g&feature=related

    المهم الجهاز رائع لكن وقته للأسف غير مناسب لو كان هذا الجهاز ببداية عام 2011 كان يعتبر جهاز منافس و لكن عام 2012 اتوقع لن يرحمك يا سامسنوغ

  14. اعتقد ان التطبيقات ستكون مسألة وقت والامور بعدها تكون طيبه …
    بالنسبة للكاميرا … اذا لم يعجبني فالهاتف موجود بجانبي دائما …
    وكلنا فخر يا سلطان … وشكرا على المراجعة الجميلة والحصرية..

  15. من حقك تفتخر وتغتر وتسوي الي تبي لانك باختصار سلطان التقنية او سفير التقنية .

    الجهاز جميل جدا وخصوصا حجمه.
    مشكووووور من القلب اخ سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق