الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

كل ماتريد معرفته عن مؤتمر أبل التعليمي



ثلاثة أمور قامت أبل بالأعلان عنها وهي iBook2 بنسخته الثانيه و iBooks Author و iTunes U  لذالك قررت أن أجمع كل ما أعلنته أبل اليوم وجعلها في مقال واحد بدلا من مقالات متعدده لذالك أدخل إلى الداخل


اعلان





في نيويورك قالت أبل أن هنالك ١.٥ مليون جهاز لوحي للأيباد يستخدم للغرض التعليمي و ٢٠٠٠٠ ألف تطبيق يستخدم في هذا المجال تحديدا  لذالك أعلنت اليوم عن الجيل الثاني من متجر الكتب الألكترونيه تحت اسم iBook2 مع فتح قسم خاص بنظام التعليم  والذي يمكنك تصفح المحتوى مع رسومات ثلاثية الأبعاد ومشاهدة الفيديوهات  من دون تغيير الصفحه ومشاهدة كل شيء من نفس الصفحه  ويمكنك قراءة النصوص ومشاهدة الصور بالطول أو بالعرض  كما يمكنك الآن وضع النصوص بألوان معينه كنوعا من التحديد  كما أن أبل ركزت وبشكل خاص على تحسين تقنية اللمس في تصفح الكتب الألكترونيه وتعاونت الشركه مع عدد من الشركات المتخصصه في مجال الكتب الألكترونيه في مجال التعليم مثل Pearson و McGraw Hill و  Mifflin Harcourt وغيرها من الشركات الضخمه  والجميل في الأمر أنه ماقمت بتحديده أو وضع ملاحظه عليه يمكنك أن تقوم بتحويله إلى بطاقات  بمقاس 3 في 5  أنش .  يمكنك تحديث التطبيق من دون أية تكاليف لكن أسعار الكتب التعليميه ستكون ١٤.٩٩ دولار أمريكي أو أقل أو لربما مجانا على حسب طبيعة ماتقدمه الشركات وحجم الكتب يتراوح مابين ٨٠٠ ميجابايت إلى ٢ جيجابايت .

فيديو:

 

أبل أعلنت عن تغييرات كامله لتطبيق iTunes U الخاص بنظام iOS والذي أيضا سيخدم الطلاب في مجال التعليم  والذي يخدم في تقديم محاضرات للطلاب مجانيه ومنذ أن تم أطلاقه فلقد تم تحميل منه ٧٠٠ مليون مرّه  والآن هنالك تعاون جديد مع عدد من الجامعات  مثل جامعة Duke و Yale و MIT وغيرها ويمكنك القول التعليم أشبه مايكون التعليم عن بعد . ويمكنك من خلال التحديث الجديد رؤية جميع المحاضرات وتحميلها ومعرفة ماهي متطلبات المحاضره على سبيل المثال الواجبات  وتقديم المزيد من المعلومات والملاحظات كلها تحت سقف واحد من دون فتح صفحات أخرى  ويمكن للجامعه أو للدكتور أو المدرس من تحديث عدد من محاضراته بشكل مباشر من البرنامج  ويمكن أيضا للطلاب من تسجيل في المحاضرات .ويمكن تحميل البرنامج من خلال App Store من دون أية تكاليف وهو يدعم أكثر من ١٢٣ دوله .

 

أخيرا وليس آخرا أعلنت شركة أبل عن iBooks Author وهي منصه مجانيه متوفره على الماك  وهي منصه تستهدف المعلمين و الشركات التعليميه بالأخص  والهدف هنا تقديم تسهيلات لعمل كتب إلكترونيه يمكن قرائتها بشكل أفضل على الأيباد من قوالب جديده  وسهولة تحديث الصور والفيديوهات وحتى أن المنصه تدعم ملفات الوورد الخاصه بمايكروسوفت لأضافتها في الكتب الألكترونيه الخاصة بهم  ويمكن للشركات والمعلمين وضع أهم المحاضرات في المقدمه وجعلها من الأولويه  كتصنيف جديد  وطبعا كل هذا يجب أن يتم بموافقة أبل مثل نظام موافقة أبل لتطبيقات من المطوريين ولهم الحريه في جعل كتبهم مجانيه إلى الغير مجانيه بشرط أن لاتتجاوز ١٤.٩٩ دولار أمريكي  وطبعا هنالك نسبه متقاسمه مابين أبل وهم ٧٠ بالمئه للكتاب و الشركات و ٣٠ بالمئه لأبل .

 

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. دون المستوى يا آبل
    يوم بعد يوم يتضح حجم الفقاعة الاعلامية لأبل
    لم تأتي بشيئ جديد ويستحق كل هذه الاهتمام في وسائل الاعلام حول مؤتمرها
    آبل مجرد “موضة” كما كان البلاك بيري اول مانزل
    هذا لا يعني بالطبع انها لم تقدم شيئ ولكن رياح الاعلام تعطي ابل اكبر من حجمها بينما شركات اخرى ذكرت بعضها قبل يومين لا تأخذ هذا الحيز على الرغم من ان لها من الافكار والتطبيقات والاجهزة ما يعتبر بمثابة المستقبل الحقيقي للكتب الالكترونية والنشر الالكتروني

  2. يجوز لـ ابل مالا يجوز لغيرها من طحالب التقنية
    وكائناتها الفطرية لان ابل تحمل اسواق بكاملها على اكتافها
    ومن ضمن من تحملهم شركة ابل الابداعية
    شركة “محرك البحث” قوقل وخادماتها الكوريات
    والى حد ما مايكروسوفت ولو بصفة أقل
    :
    قوقل تحاول ان تسرق من هنا وهناك وتشتري ابتكارات
    ومجهودات غيرها ولكن لافائدة دائما ابل تحمل
    صخرة اسواق التقنية لوحدها ومع الصخرة طحالب وخنافس ودود
    يعيش فوقها وتنتظر هذه الكائنات الفطرية مزيداً من ابداعات ابل
    لكي تتغذى عليها.
    :
    اذاَ انتظروا قوقل سكول بوك او ليرننق بوك او بوكدرويد.
    :
    مثل تقني: “كلٍ يمسك طارة..لكن شوماخر اسطورة”
    ومثل آخر: “قال وش حادك على الاندرويد..قال غلا الايفون” 🙂

  3. فعلتها أبل و خدعت Kno خ خ خ خ

    كنت أعتقد بأن إعلان أبل سيكون حول شراء Kno و و تبني الفكرة و العمل على تطويرها .. و لكن ما فعلته أبل هو جزء من العملية ..

    من يُتباع التكنلوجيا يعرف ما هو Kno : و هو عبارة عن جهاز تابلت بنوعين .. النوع الأول بشاشة واحدة و الآخر بشاشتين متواجهتين كدفتر أو كتاب .. هذه الشركة التي تكونت من مجموعة قليلة من الأشخاص كانت على وشك إصدار أول إصدارة من هذا الجهاز و اللذي يُقدم بديلا للكتب و الدفاتر و الأقلام .. بطريقة ديناميكية و من خلال تقديم الكتب التفاعلية .. و لكن فجأة و لكون الآيباد مطروح في السوق مُسبقا و يحوز على رضا الناس و بمُحادثات هنا و إقناعات هناك و نفور المُمولين .. تحول المشروع إلى مُجرد تطبيق على الآي باد .. و المُضحك أن هنا من يعتقد بأن الكتاب التفاعلي جديد .. بل يُوجد ما هو أفضل من Kno .. حتى .. و لمن يُريد أن يتثقف .. هذا هو رابط الشركة :

    http://www.kno.com/home

    و لمن يُريد التجربة فهو مُتوفر ليعمل على صفحات الويب و لا يحتاج إلى آي باد بالضرورة .. و هو في نفس الوقت تطبيق على الآي باد ..

    الآن أبل كسبت الإطاحة بمُنافس كان ليكون قويا .. فبحسب مُتابعتي لردود الفعل في جميع البلوقات الأجنبية و اليوتوب فكان هنالك كثيرون يترقبون طرحه و هنالك راغبون و مُتحمسون لإقتنائه و أنا منهم .. و لكن للأسف حدث ما حدث ..

    و الآن أبل تكسب المعركة (بطريقة قذرة خ خ) حتى و إن لم يقبل أحد هذا المُصطلح و لكنه حدث فعلا .. و ذلك من خلال تمرير تطبيق في ظل غياب المُنافس الفعلي .. و تحوله إلى مُجرد تطبيق ..

    بصراحة .. يبدوا بأن أبل أذعنت بأن الوصول إلى القمة يحتاج إلى الصعود على أكتاف الآخرين أحيانا ..

    أحيي Kno لأنهم اصحاب هذه الفكرة التي خرجت بها أبل .. بإسمها كالعادة ..

    تحياتي

  4. أقولها وبكل ثقة من لم يستخدم هذا الجهاز فهو لم يستمتع بعد
    بصراحة قمة العبقرية عندما تم انتاج هذا الجهاز
    والأكثر عندما تم انتاج النسخة الثانية منه وهي الخارقة بكل معنى الكلمة
    ومازالت المفاجأت تتوالى من هذا الجهاز الأسطورة والذي سيخلده التاريخ
    أنه جهاز IPAD 2
    بصراحة أنا اعتبره أفضل جهاز تم اختراعة خلال العام 2010 ــ 2011
    والحسنة الوحيده لشركة آبل .
    طبعا هذا رأيي وكلا حر في رأيه !

  5. أبل تقضي آلاف الساعات في الإختراع والإبتكار والتطوير .. وتأتي بقية الشركات وعلى رأسهم سامسونج لتنسخ مجهود أبل.

    سنرى نسخة رخيصة مقلدة من iBooks2 قريباً.

    ويقولون لماذا أبل أسعار منتجاتها مرتفعة عن البقية .. لأنها دفعت الملايين لتصل للإبتكار أما البقية فــ ينسخونها بكل بساطة.

    1. يا اخي كما ذكرت السابقة الفكرة او المشروع التي قامت ابل بطرحه هو شبيه جدا بمشروع لشخص اخر ,, اسمه ومعلومات عنه موجودة في ردي ,,

      احمد عيسى

    2. وانت الصادق العجوز قوقل كفلية سامسونق هي اللي تسرق افكار ابل
      اما الشغالة سامسونق فهي تسوي اللي تطلبه منها كفيلتها العجوز قوقل.
      تقول لها اطبخي تطبخ تقول لها اكنسي تكنس تقول لها اسرقي تسرق.

  6. لا اظن ان كل الاضافات الي تم اضافتها لنسخة الجديد ibook2 هي بالفعل من ابل لان قبل بضعة شهور رايت شخص قدم محاضرة ‘TED’ عن تلك الاضافات ,,
    رابط,, http://blog.ted.com/2011/04/28/a-next-generation-digital-book-mike-matas-on-ted-com/ ,,
    قرات عنه على صفحته في الفيسبوك ووجدت انه لا يعمل لدى ابل ويبدو من اخر مساهمة له على الصفحة انه غضاب او يشعر باستياء من ابل لانها استخدمت او استغلت افكاره بطريقة غير شرعية.
    صفحة ,, https://www.facebook.com/mikematas ,,

    لاكن في نظري لا يوجد بديل كامل للكتب للاسباب التالية:

    ممكن انت في رحلة او تجلس تدرس في المكتبة ووضعت اي باد على الطاولة وخرجت هل تظن انه سيبقى هناك!! سيتم سرقته بلمح البصر 🙂 اما اذا كان كتاب فلا احد يبدي اهتمامه.
    ثانيا: اصغر سعة للايباد 16 جيجا وكما تفضلتم بذكر ان حجم الكتب سيصل الى 2 جيجا اي ان اي باد واحد بسعة 16 جيجا سيحتوي تقريبا على 8 الى 15 كتاب تقريبا,, تخيل نفسك طالب طب هل سيكفيك سعة 16 جيجا ؟؟
    من تلك النقطة اريد الانتقال الى نقطة السعر سعر سعة 16 جيجا ما يقارب 550 يورو طبعا واي فاي و ثري جي ,, العمر الافتراضي للجهاز 3 سنوات ثم سيتهي الدعم من ابل,, وستقوم بشراء جهاز اخر ,, المدة الزمنية المعتادة لانهاء المرحلة المدرسية هي 12 سنة ,, اي انك ستشتري 3 اجهزة اي 1600 يورو.
    اجد ذالك المبلغ مبالغ جدا.. واذا كنت طالب جامعي تدرس طب ستحتاج ما يزيد عن 10 سنوات لانهاء الدراسة وانك ستقوم بشراء سعة 64 جيجا لتفي احتياجاتك اي ستقوم بدفع 700 يورو !!.
    اقصد هنا ان هذا المشروع لا يطبق الي في المدارس الراقية. اما المدارس العادية فلن يصل اليها شيئا. الا بوجود دعم من الحكومة
    ثالثا: لا اعتقد ان طلاب تخصص الرياضيات او ما شبه مثل الفيزياء سيقومون بالاستغناء عن كتبهم من اجل كتب الكترونية والسبب انك لا تسطيع كتابة المعادلات على كتاب الكترونية او ربما نستطيع القول انه ممكن لاكنه صعب .
    وذلك ايضا ينطبق على طلاب تخصص كيمياء.
    رابعا: هل يوجد شئ بالكتب الاكترونية اسمه استعارة !!

    تلك الاسباب كتبتها بتحليل سريع للموضوع اي انه من خلال بحث معمق ستجد الكثير من الاسباب التي تمنع او تحدد ذلك المشروع.

    سامحوني لو اخطات باللغة العربية وساعدوني لكي احسنها 🙂
    وسامحوني ايضا على سوووووء التنسق 🙂
    واعتذر لو ان راي لم يطابق رايك لاني لم استطيع امتاعك 🙁
    …………………
    احمد عيسى

    1. دائماً هكذا نحن العرب, نحاول النظر للموضوع من زوايا غبية وعقيمة لنخرج بان العمل فاشل,

      ونترك الجوانب المهمة والأساسية والمشرقة ..

      حسناً يا عرب يا من لا تمتلكون سوى ماضي ولى .. أنا ابشركم بمستقبل زاهر ..

      ولكن متى ؟!

      إذا تركتم جهلكم!

      1. صراحة,,

        قبل فترة دخلت في مجادلة مع شخص اجنبي.
        المجادلة كانت عن الكتب الالكترونية مع او ضد …
        انا كنت مع الكتب الاكترونية.
        شخص الاخر بطبع كان ضد الكتب الاكترونية.

        وتلك الاسباب هو من طرحها وصراحة اقتنعت برايه تماما
        الشخص هو من سويسرا
        بعد قراتي لردود الافعال الالمانية لا ادري هي كيف خارج المانيا.
        وجدت انه الكثير كان مع لاكن يقول انها تحتاج الى دعم من الحكومة وان انه يجب الاهتمام اكثر بجودة التعليم اكثر من جلب تقنية جديدة تستنزف اموال كثيرة .
        والكثير الكثير.

        واذا قمنا بتحليل الوضع الاقتصادي الدولي فيما تعاني امريكا من الديون الهائلة.
        و اوروبا خائفة من انهيار الاتحاد بسبب الازمات المتتالية في الكثير من الدول مثل اليونان ايطاليا اسبنانيا وﻻالبرتغال.
        هل يعقل ان تقوم الدول بتمويل مثل هذه المشاريع !!!

        العقل العربي واسع ,, فاذا استطعت اجلب لي نقاط يتفوق فيها هذا المشروع ,, اعني اجلب لي نقاك ايجابية للمشروع تقوم بهزم تلك النقاط السلبية ,,

        احمد عيسى

  7. 🙁 🙁 اخ يالقهر

    وين احنا ووين هم

    ياليتني لحقت عليها وانا صغينون بدل ما اشيل شنطه 100 كيلو
    مثل ماقال شهاب

  8. والله روعة يا ابل دائما افكار عظيمة واعمال اعظمK يا اخوان أبل سابقة عصرة في هواي امور والشركات تلهذ وراهة او على الاقل تأخذ من افكارها اذكر الالترا بوك تحياتي

  9. لقد ازدحم الانترنت من الاشاعات والتسريبات وفي الاخير
    iBook2 _و_iTunes U

    ياااه انها لقويه في حق العشاق ياااابل — (>_<)

    1. خلاص تكفون بلا ردود سخيفه مؤتمر تعليم ناطر منهم يعلنون عن الايفون ٥ مثلا ولا الايباد ٣ ولا الماك برو بشكل جديد ولا 😐

    2. تصدق انها قوية في حق عشاق ابل !؟ تدري ليه….
      لاننا نتحسف لما انشوف اولادنا شايلين شنطة المدرسة على ظهورهم ويبلغ وزنها 10 كيلو ، وهو يا دوب يقدر يحمل اثيابه .
      وعندهم بالايباد يقدر يشوف المحاضره ويدون ملاحظاته وكل شي الكتروني ، ما هي مثل عندنا نصبح الصبح في معركه وحرب / وين اقلامتي ، حد شاف كراسي وين ضاع اكتابي ما يكون دخلت البقره البيت وكلته 🙁

      1. يازين الاقلام والاوراق قدام الايباد ..
        تخيل انا مخزن واجباتي ومحاضراتي وبعض الملاحظات

        وجيت اشبكه في كمبيوتر صديقي … وينحذف كل شي ×_× << صارت لي اكثر من مره ( استخدام 3 سنين )

    3. هناك دائما تعليقات لا تستحق انها تقرأ بسبب ان كاتبها يمثل انه فاهم كل امور الذي يتكلم بها .
      – اولا : المؤتمر اعلن انه للتعليم بالله عليك ماذا تتوقع انه سيكون عن ماك برو مثلا .
      – ثانيا : ابل تشكر على مجهودها الذي تقوم فيه من اجل تطوير التعليم , على اقل افضل من الشركات النهب و الاحتيال و الانفصالات التي لا تدعم اي مشروع او شي يخدم المجتمع بل تقوم باكل جيوب الناس و التهمها و لا يهون موبايلي او شين .
      ثالثا : اذا كنت تنتظر شي كبير مثل اعلان عن جهاز فاتوقع انه ليس الوقت المناسب لذلك فمثلا جهاز ايفون 4 اس لما سيكمل 3 شهور تقريبا و ايباد 2 لم يكمل عامه اول و مع العلم ان ايباد يمكل ثلثين حصة السوق .

      رسالة مني الى جميع ( المستفهمين ) اللي يحاولون ان يظهرون انهم فاهمين
      قبل ما تكتب تاكد من اللي تكتبه .

      ناس فاضية

  10. يا أخي شف قمت التطور تبسيط العلم عندهم مثل السيكونس (المتتابعات )
    بالمتاهات والاشياء الحلوة
    مو زي دكتوري كتاب وقلم كلها أسود وأزرق
    وبالاخير راسب ^_^ ويقول لي أنت فاشل ما تصلح لشئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 2 =

إغلاق