تقنيات متفرقة

دراسة لبتديفندر تتوقع زيادة البرمجيات الخبيثة بنسبة 23% في عام 2012

بتديفندر، 18 كانون الثاني 2012 – ستزيد البرمجيات الخبيثة بنسبة 23% في عام 2012 الى 90 مليون عينة، أي أكثر بحوالي 17 مليون مقارنة بنهاية عام 2011، وفقا لبتديفندر، الشركة الرائدة في حلول الحماية على الانترنت و الحائزة على جوائز.


اعلان





هذه البيانات تشكل جزءاً من تقرير بتديفندر حول التهديدات الالكترونية، و الذي يتطلع الى المستقبل و يتوقع تطور البرمجيات الخبيثة على الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر و حتى على اجهزة الهواتف المحمولة بالإضافة الى نمو في الجريمة الالكترونية.

يتوقع التقرير أيضاً انواعاً جديدة من البرمجيات الخبيثة و الاحتيال الالكتروني التي تركز على الشبكات الاجتماعية في 2012، بينما ستزيد البرمجيات الخبيثة المصممة خصيصاً لأنظمة أندرويد عدد التهديدات ضد الهواتف الذكية و الاجهزة الللوحية. ( يمكن تحميل التقرير كاملاً من هنا)

“سيشهد  عام 2012 نمواً هائلاً في البرمجيات الخبيثة، و يعود ذلك الى انتشار الشبكات الاجتماعية و اغراءاتها،” يقول محلل التهديدات الالكترونية في بتديفندر Bogdan Botezatu، و الذي قام بتحرير هذا التقرير. “سيزداد عدد البرمجيات الخبيثة المخصصة لنظام أندرويد بشكل ملحوظ لكن بدءاً من قاعدة أقل بكثير من البرمجيات الخبيثة.”

هذا التقرير هو حصيلة عام كامل من الكشف و الحماية و الازالة للبرمجيات الخبيثة حول العالم، كما انه يتضمن مراجعة لأكثر 10 برمجيات خبيثة خطورة في عام 2011، بالإضافة الى تغطية عن حركات الاختراق و سوء استغلال الشهادات الرقمية. و يشمل التقرير ايضاً تحليلاً للرسائل الالكترونية المزعجة و التي شكلت 75.1% من عدد الرسائل الالكترونية المرسلة حول العالم العام الماضي.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. السلام عليكم

      والله وانت الصادق الماك هو الحل

      لي 3 سنين استخدمه والحمدلله لا فيروسات ولا يحزنون ولا افكر اشوف اجهزه ثانيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق