الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

تقول سامسونج بأن Galaxy Note S Pen هو أفضل شيء قمنا به للشاشات الكبيره

أذا نظرت إلى الهاتف المحمول الجالكسي نوت فأنك ستراه يحمل القلم الضوئي ومجموعه من التطبيقات الخاصة به تحت اسم S Pen  واليوم يقول مدير المنتجات لسامسونج Ryan Bidan في مقابله أجرتها LAPTOP MAG معه بأن القلم الضوئي هو أمر جدا عقلاني ومقبول وخاصة في الشاشات الكبيره  ويبدو من كلامه بأن سامسونج لن تكتفي فقط بالجالكسي نوت بل ستكشف عن أجهزه أخرى ستستفيد أيضا من نفس الفكره  وقد نراها أيضا على نظام آخر ليس بشرط نظام الأندرويد لربما نظام الويندوز ٨ ؟!


اعلان





اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بالنسبة للقلم فكرة ممتازى لاكن كل من ابل وجوجل مش عملتها علشان الانظمة بتاعتهم مش سريعة الاستجابة فى الكتابة بالقلم والناس الى جربت القلم فاهمة قصدى فى الكتابة وتوقيع والرسم

    لاكن الى جرب الاى ميت بتاع زملن عارف ان الويندوز هو الاقوى فى التعامل مع القلم

    ولسة مشوفناش القوة النهائية لاستخدام القلم

    1. جربت الويندوز موبايل القديم بالقلم وفعلا المميز فيه ان الايقونات صغيرة وكثيرة في الشاشة اذ انها مصممة للنقر بالقلم وليس بالاصبع الذي يتطلب حجم اكبر وبالتالي ضيق المساحة يؤدي لبطء في اداء المهام .(مثلا بعض التطبيقات تضطر لتسحب كذا حتى تظهر ايقونات الادوات الفلانية ،،، ثم تسحب الايقونة بحركة معينة حتى يتفرع منها ادوات اخرى .. اما الويندوز القديم يعرض لك الجميع مره واحدة لانه يتسع لذلك طالما العمل بالقلم الذي راسه اصغر من الاصبع ) واتمنى ان يتم تصميم الانظمة لتخير المستخدم متى ما رغب باستخدام القلم فان النظام سيتغير ليتعامل مع قلم وليس اصبع وبالتالي مساحة اوفر .
      اما عن استجابة القلم .. فذلك لان الشاشات القديمة نوعيتها تستجيب بالضغط على الشاشة اما الشاشات الحديثة فتستجيب بلمس الشاشة .. لكن الشاشات القديمة تستجيب لدرجة واحدة من الضغط . الاس بن فيه ميزة الاستجابة الميكانيكية للضغط ويتحسس حتى ١٠٠ درجة تقريبا (لست متاكد المهم لا يقل عن ١٠٠) . لكن هذه الدرجات لم تكن عملية على النوت فبسببها يحدث تاخر بسيط لظهور الرسم بالفرشاة خصوصا ..

      وعلى كل حال افظل تكنولوجيا تتقن الرسم الرقمي وحسب تجربتي الشخصية فهي الواح الواكوم فئة الانتوس .. مع ان الاس بن تعاونت سامسونج في صنعه مع واكوم لكنه لم يكن بجودة واكوم التي اعرفها .

      في الوقت الحالي اجد الايفون الجهاز الامثل لي للرسم في الجوال .. (مع شراء قلم ذات راس شفاف يمكن من مشاهدة مركز الرسم)
      فكثافة البكسلات في شاشته تساعد على رسم الخطوط الدقيقة والتي لا يمكن رسمها في الجلكسي نوت بسبب بكسلاته الاقل وطريقة توزيعها في الشاشة من النوع الردىئ مقارنة بالاموليد بلس .

  2. الجهاز اكثر من ممتاز … ولكن اتمنى ان يزيدو حساسية الكتابة بالقلم ..حيث ان الكتابة ليست سلسة وتحتاج الى الضغط

    1. يا رجل !
      انا اتمنى ان يقللوا من حساسية القلم
      من شدة حساسية القلم لن تصدق اذا قلت لك بأن القلم يكتب وهو لم يلتصق بالشاشه بعد !

  3. يجب حل مشكلة تاخر استجابة القلم اثناء الرسم بفرشاة حساسة .
    فالرسم بالاصبع صحيح انه لا يدعم الحساسة والاصبع تغطي مركز الرسم لكن استجابته فورية … اما الاس بن متعب للرسم السريع .

  4. الجالكسي نوت من افضل الاجهزه التي استعملتها
    اشتريته قبل 24 ساعه من الآن ^^
    وبعد استخدامي للجالكسي اس ون ثم الاس تو ها انا اشتري النوت
    فعلا جهاز لا يعلى عليه !

  5. فكرة جيدة من سامسونج وهي اصدار اجهزة على انظمة غير الاندرويد … واذا تم تطبيق الفكرة فبرأي ان سامسونج سوف تكتسح كل اسواق العالم …. صباح الخير يا نوكيا و يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق