التخزين

شركة Hitachi تطرح أول قرص صلب بسعة 4 تيرابايت لها بالعالم

قامت الشركه اليابانيه Hitachi بطرح أول قرص صلب بالعالم بسعة 4 تيرابايت وعلى الرغم من أن شركة الأم لم تصدر الأمر بشكل رسمي لكن تمكن الموقع Akiba من الحصول على صور لهذا القرص الصلب والذي يحمل رقم الموديل HDS5C4040ALE630  تحت اسم  Deskstar 5K.


اعلان





بالنسبة للمواصفات فأنه لايقدم أداء عالي فسرعة دوران قرص الصلب 5900 دوره بالدقيقه  والتي تسميه شركة الأم بأسم CoolSpin  والذاكره المؤقته هي 32 ميجابايت بواجهة  SATA 6Gb/s وسعر القرص الصلب هذا 345 دولار أمريكي والغريب في الأمر هو توقيت أصدار هذا القرص الصلب لما تعانيه الشركات المصنعه للأقراص الصلبه من مشاكل حول الأمدادات والسبب الفيضانات التي حدثت مؤخرا في تايلند .[AKIBA]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. صدور نوع جديد يكتسح السوق بسعر مناسب ، في وقت الأزمات
    فرصه مناسبة جداً لشركة لتثبت وجودها .

    توقعت ذلك 🙂

    1. السلام عليكم
      يقال ان اسلوب الانسان يعبر عن شخصيتة فليت تغير من اسلوبك لكي يحترمك الاخر.
      ام عن موضوع ssd فإذكر اني من اكثر من سبع او ثمن سنوات والشكراً تتكلم عن التحول إليه وأن أسعارة سوف تكون معقولة وهذا الذي لم يحدث إلى الان ولا أتوقع حدوثه قريباً.
      الأمر المهم هل تعرف مايميز ssd عن hdd.
      السرعة العالية والمحافظة على البيانات في حال سقوطه، وهذا مفيد لأقلاع الاجهزه وسرعة عمل البرامج وبالاخص البرامج القوية وبرامج النظام.
      أن لدي هارد دسك خارجي مساحة 1.5 جيجا أضع علية الافلام والمسلسلات والبرامج, الان لاتوجد فيه مساحة لأضع أي اني أحتاج لأكثر من 1.5 جيجا لأفلامي ومسلسلاتي.
      السأل الأن هل تفيدوني ssd من هذه الناحية؟ وهل تستحق الأفلام والمسلسلات ان انفق المبالغ الضخمة لكي احفظها في ssd؟
      ام يكفي ان اشتري هارد دسك خارجي بسعر معقول لحفظها؟

  2. اتوقع انه سوف يحصل على نتائج مراجعة ليست بالجيدة من مواقع التقييم العاليمية بسبب السعر العالي والمواصفات المنخفظة بغض النظر عن السعة الكبيرة جدا للقرص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق