الهواتف النقالة

من ناحية الأداء فأن iPhone 4S أقل من Galaxy Nexus لكن ؟

قام اليوم الموقع AnandTech بعملية أختبارات للهاتف المحمول جالكسي نيكسس الجديد ضد الهاتف المحمول الأيفون 4 أس ومن ناحية الأداء فأنه يمكنك القول بأن هاتف قوقل الجديد أخرج الأيفون من لقبه ليتوج هو باللقب الجديد كأفضل هاتف من ناحية الأداء .فلقد حقق الهاتف مع برنامج أختبار المقاييس  SunSpider Javascript Benchmark   تقريبا 1879 مقارنة بالأيفون 4 أس والذي حقق  2250 “كل ماكان العدد أقل كل ماكان أفضل” أما من خلال البرنامج  Rightware BrowserMark  فلقد حقق هاتف قوقل  98.272 مقارنة 87841 نقطه وهذا يعاني تعامل أفضل في عرض الصفحات وأسرع أيضا .


اعلان





أذا كنت تسأل عن معالجات الرسوميه فعليك التوقف هنا يامن تعشق قوقل فلازال الأيفون 4 أس والأيباد 2 في القمه على الرغم من أن الرقم ليس بالفارق الكبير لكن يبقى مرة أخرى أجهزة أبل أفضل من هذه الناحيه .لمشاهدة المزيد تفضل إلى المصدر.[AnandTech]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. كما قلت من قبل ان ios 5 له اثر في الاختبارات السابقة ولاكن بعد ضهور ics 4.0 فختلف الامر, وليس هذا فقط ان معالج الرسوميات الجالاكسي س 2 اقوى من معالج جالاكسي نيكسوس الجديد, لذا توقع بعد اصدار ics 4.0 للجالاكسي س 2 سوف يختلف كل شيء مرة اخرى, حيث من الامكان ان يتجاوز قوته من الايباد 2 .

  2. معنى هذا ان افضل اجهزة الاندرويد هو المترولا ريزر..؟؟
    مع ان افضل جهاز اندرويد لم يوضع في القائمة وهو HTC Sensation XE
    هذا يعني ان المنافسة في اجهزة الاندرويد انحصرت بين
    السنسيشن اكس اي والمترولا ريزر.
    كنت مخطط على السنسيشن اكس اي الان احترت بينه وبين الريزر
    شيء محير كلاهما افضل اجهزة الاندرويد حتى الآن وحتى في المستقبل القريب.

    1. أخوي ( الاسم الكريم ) …
      أنا محتار بين HTC Sensation XE و Samsung Galaxy S II إلى حد الأن ، لكن أريد أن أسألك هل سيتوفر نظام الأندرويد السندويتش ايس كريم 4.0 للجهاز HTC Sensatin XE ؟

  3. يعني انا استغرب من مصنعي هالإجهزة!
    يعني كلنا نعرف ان قوقل و آبل يقدرون يجموعون افضل استجابة و افضل جرافيكس في هاتف واحد .. السؤال هنا ليه ما يسوونها :@

    1. اعتقد لأحد هذه الاسباب :
      1_ ممكن السعر يكون غالي
      2_ هذا السبب هو اراه هو السبب الحقيقي و هو :ان الاشخاص سيتجهون نحو الهاتف الكامل و يتركون بقية الانواع من نفس الشركة مثلا ( لنفترض ان الهاتف الكامل هو glaxy not الكل سيقبل عليه و يتركون الانواع الاخرى مثل galaxy s 2) هذا مثال فقط
      3_ لو ان المواصفات جميعها قوية ستعاني و بشكل عنيف .. من البطارية و السخونة و ممكن ثقل الجهاز
      4_ ممكن ان لا يتجه اليه احد بسبب احد هذه المشاكل … لو كانت موجودة !!
      هــــذا مجرد تحليل شخصي …. !!

      1. حسنا هذه مشكلة لكل الشركات عدى ابل لانها تنتج هاتف وحيد كل سنة فلماذا ابل لاتقدم هاتف متكامل “والكمال لله عز وجل فقط”

        برائي ان ابل لاتريد ان تصنع هاتف ذو موصفات خارقة لانها لاتريد ان يكلف عليها صنع الهاتف كثيرا, وبذالك تكلفة اقل وارباح اكثر

        تكلفت ايفون 4 اس على ابل 188 $

        برئيكم كيف اصبحت ابل اغلى من شركات النفط؟!

      2. يا اخي الكريم .. انا لم اطرح تساؤلي بطريقة إعتباطية لا والله ..
        لكن شوف يا اخي الكريم .. انا درست خمسة سنوات هندسة ودرست كورسات في الهندسة الإلكترونية من جامعة الملك سعود .. انا اعلم مالا يعلمه الكثير من الناس عن المعالجات .. اخي الكريم هل تعلم الآن ان التقنية الموجودة في احدث الآجهزة هي عبارة عن تقنية قديمة تم تصميمها منذ سنتين! .. يعني لو طلع معالج رباعي النواة .. اعرف ان هالمعالج متصنع من سنتين! و الآن ضهر للعامة .. امور الأسعار ابداً ليست في الحسبان .. هاتف مثل الجالكسي اس 2 قد لا يكلف الشركة اكثر من 800 ريال كقيمة قطع الجهاز .. اضف عليها 800 اخرى كقيمة غير مباشرة (رواتب-بدلات-بحث..الخ الخ) يعني الجهاز قطعاً اقل من 1600 ريال طالع على الشركة .. الشركة تبيعه الآن بـ2050 ريال يعني صافي ارباح قرابة 400 ريال على كل جهاز تبيعة .. لو المواصفات تضاعفت بالكامل .. يعني صار الجهاز 2.4 جيج ثنائي النواة و 2 جيج رام و 32 جيج ذاكرة و جميع المواصفات تضاعفت فسعر الجهاز قطعاً لن يتجاوز 1400 ريال اضف عليها 800 ريال للتكاليف غير المباشرة يصبح المجموع 2100 ريال .. اضف عليها نفس صافي الربح (400ريال) يصبح سعر المنتج بين الـ2500-2700 ريال .. سعر طبيعي و منطقي صح ولا لاء؟ بضعف المواصفات بعد!!

        1. حسنا كلامك واضح ومنطقي, ولاكنني تكلمت عن ايفون وسعره الجنوني

          ايفون 4 اس تكلف ابل 200$ ك hardwer و تكاليف صنع الجهاز 213$ للتكاليف الغير مباشرة بناء على كلامك,لاكن لدي شي لاقوله فهمت من تكلفة اضافية انها لل رواتب, ما معنى بدلات ؟ ممكن افهم وما معنى هذه النقاط ……. ايعني انهم يفعلون شيئا اخرا اي تكلفة اضافية, المهم الان وصلت تكاليف ايفون 4 اس الى 420$, ولناتي الى نقطة الاهم وهي الارباح, حسنا هل لدى ابل الحق بان تربح 300$ من كل ايفون تبيعه بحكم ان ايفون 4 اس ب720$ واكثر ؟

          1. يا اخ حيادي .. البدلات هذي تعني بدل استخدام براءات اختراع من شركات ثانية .. بدل استخدام مكتبات برمجية للتطوير من شركات ثانية ..

            عموما الأسعار الي انا طرحتها رمزية و ليست قاعدة على الإطلاع .. مو اي جهاز تكلفته 200 دولار تسير تكاليفه غير المباشرة 200 دولار برضو ..
            الآن نجي لحكاية ابل .. ابل هي من طورت النظام (ios 5) اذا انت شريت ايفون فإنك تشتري معاه رخصة استخدام نظام .. لأن نظامها ليس مجاني كالأندرويد

            مثل الويندوز تقريباً انت تبي تشتري لابتوب عليه ويندوز بـ2000 ريال .. تجد نفس الابتوب بالضبط لكن بدون الويندوز بـ1500 ريال .. أعتقد الآن الشي الي ابي اوصلة وصل 🙂

            ————————

            أخ احمد العيسى .. شكراً لإطرائك و اخلاقك لكن للأسف يمنع علينا في السعودية انشاء و تطوير الـVLSI او الشرائح متناهية الصغر في السعودية .. الشي الوحيد الي ممكن نسوية نعطيهم التصميم بالكامل و هم يصنعونة لنا في دول مثل ماليزيا و الصين وهذا يعني : 1-تكلفة عالية جداً 2-وقت طويل جدا 3-ليس كل تصميم يرسل تتم الموافقة علية

            اخي العزيز فلاش ميموري 4 قيقا قعد في الانتاج 8 اشهر تقريباً !
            فما بالك بالمعقد !!

            هم لا يريدوننا ان نتطور للأسف 🙁

        2. أخي العزيز الغالي محمد :

          شكرا جزيلا على المعلومات القيمة بل أشكر الله على وجود مثلك بين المسلمين والعرب خطوتك الثانية هي تصميم جوال وتطبيق دراستك وصنع أفضل جوال في العالم باياد وطنية !!
          وانا أول الداعمين لك … حفظك الله لنا من كل مكروه !!

          أطلب مراسلتي من الموقع !! انا اعني ما اقول !

  4. السالفه مطبوخه من ابل وسامسونج
    في الظاهر اعداء وتحت الطاوله اصدقاء
    وهذي احد سياسات الشهره لتقلب على الشركات الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *