الهواتف النقالة

معالج الهاتف المحمول iPhone 4S هو A5 بسرعة ٨٠٠ ميجاهرتز وتطور كبير في معالج الرسوميات

قام الموقع AnandTech بعمل أختبارات للهاتف المحمول iPhone 4S والذي يملك بداخله معالج ثنائي النواه A5 نفس الموجود في الجهاز اللوحي الأيباد ٢  وكيف كانت النتائج ؟ حسنا من ناحية أداءه عبر Javascript فالصوره التي أمامك تعطيك فكره واضحه  والذي يمكنك القول بأنه متساوي وبشكل كبير مع الأجهزه اللوحيه التي تستخدم نظام قرص العسل والمعالج Tegra 2 ويقول أختبار Geekbench بأن معالج الثنائي للنواه هو بسرعة ٨٠٠ ميجاهرتز  وحقق ٦٢٣ نقطه  وهذا مقارنة بالجهاز اللوحي الأيباد ٢ أقل بنسبة ٢٥ بالمئه  ولكنه أعلى من ناحية الأصدار القديم للأيفون ٤ وعندما يتعلق الأمر بمعالج الرسوميات فأن مقياس أختبار GLBenchmark ٢.١  على  1280 في 720 أعطى للهاتف الافضليه بل أنه أطاح بالهاتف المحمول الجالكسي أس ٢ . للمزيد من المعلومات توجه إلى المصدر.[AnandTech]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫50 تعليقات

  1. اما عاد الى الان فيه ناس تشتري الايفون,
    طلع غباااار وعج الناس اندرويد واصله القمر اقصد واصله المجره اقصد واصله الجلاكسي وانتو الى هالحين مافيه تطور
    والله ذكرتوني بجماهير النصر

    وحجم الشاشه
    ذكرني بشاشة جوالات نوكيا القديمه

    يا اخوان نصيحه اخويه اي احد عنده ربو او التهاب في الجيوب الانفيه او امراض الصدر بشكل عام لا يقرا مواضيع تتعلق بالايفون او البلاك بيري
    بيطلع له عج وغبار وما شابه

  2. ياخوان يا اصحاب الجلاكسي
    ندري انكم دفعتو فلوس في الجهاز وتوهقتو فيه
    بس هذا ما يعني انكم تخلقون اشياء لا اصل لها وتعمون عيونكم متى ماتبغون وتفتحون متى ماتبغون
    iphone 4 بدون ((s)) تفوق على الجلاكسي اس ٢
    يا اخوااان شوفووووو الشركات والمؤسسات والمحطات والصحف والبنوووك ومراكز التعليم العالميه والعربيه تدعم بتطبيقاتها على اجهزة الايفون والايبااد…!!
    لييششش….!!!!؟؟؟؟؟
    حدث العااااقل بمااا يعقل

  3. هههههههههههههههههه ضحكتوني يا ابل في مقارنه واضحه جدا بمواقع ثانيه اثبتت انه هالموقع من احباب ابل فان فطبيعي يسويه خرافي فعلا الابل فان ميتين احياء زومبي

  4. ننتظر الايسكريم ونشوفكم يافان ابل وبتعرفون ان ابل قاعده تقطر عليكم المواصفات عشان تسحب الفلوس منكم سحب ^_^

  5. دائما سلاسة نظام أبل ماتصنع الفارق
    عتاد اس 2 افضل من 4 اس
    ولكن ios5 افضل من اندرويد
    يبقي السؤال هل مع التحديث يبقي 4 اس افضل!
    ام يعود أس 2 لمكانه
    ولي محيرني, كيف أستطاع الموقع عمل مقارنة, ماهي العلاقة التي تربطه بأبل كي يحصل علي نسخة منهم! الشركات ماحصلتها!

  6.  أبل الكبير كبير
    ياجماعة سعرف الايفون ٣ – s ١٦ جي بي القديم بعدة محافظ على سعرة (عرضو علي ابيعة – ب١٠٠٠ ريال )بسبب سياسة أبل وهي الدعم والتحديث المستمر لاجهزتها

    1. حسنا هل iphone 2g يدعم ios 5 ؟

      طبعا لا

      لاكن هل اول جوال من جوجلي والذي يسمى ب htc dream يدعم android 2.3.7 المعالج 528MHz والرام 192MB

      نــــــــــــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــم

  7. معالج أبل A5 يهزم إنفيديا بشكل قوي
    =====================

    كما يعلم الجميع الأي باد 2 يحتوي على معالج A5 من آبل والأمر شبه اكيد ان الأي فون 5 سوف يحتوي على هذا المعالج ايضاً فكيف نقيم اداء هذا المعالج في معالجة الرسوم خاصة حين يصبح المنافس شركة nVidia المشهورة باقوى معالجات الرسوم في العالم؟
    ::::::::::::::::::::
    الاختبارات اظهرت تفوق لصالح معالج A5 وقد تفوق على قدرات نظيره المقدم من شركة nVidia والمسمى Tegra 2. وكما نعلم أن أبل عندما أعلنت عن معالجها الأحدث المسمى A5 وصفته بأنه أسرع من سابقه A4 بمعدل الضعف، وأقوى من حيث معالجة الرسوميات بمعدل تسعة أضعاف. ولكن هنا يراودنا سؤالاً هاماً وهو كيف استطاعت أبل هزيمة شركة إنفيديا صاحبة الريادة في عالم الرسوميات؟ وفي لعبتها التي احترفتها على مدى سنوات عديدة؟
    :::::::::::::::::::::
    يعتبر حجم رقاقة أبل أكبر بمعدل مرتين ونصف حجم رقاقة إنفيديا، فرقاقة أبل حجمها 122 مليمتر مربع مقابل 49 مليمتر مربع لنظيرتها. ذلك لأن رقاقة Tegra 2 مصتعة بتكنولوجيا 40 نانومتر بينما Apple A5 مصنعة بتكنولوجيا 45 مليمتر والتي تجعل في النهاية حجم رقاقة أبل أكبر حجماً. وليس لكبر الحجم أو صغره تأثيراً على الأداء فليس معنى أن الرقاقة أكبر حجماً يعني أداءً أفضل. ويعتقد انه حين توفير هذه الرقاقة في كلا من الآي فون والآي بود تاتش القادمين أنه قد يتم تصغير حجم هذه الرقاقة وبنفس القدرة والكفاءة إن لم يكن مع إضافة تحسينات عليها في هذين الجهازين، وذلك هو بالفعل ماقامت به أبل في رقاقتها السابقة A4 والتي كانت قد أعادت صناعتها بحجم أصغر في كلاً من الآي فون 4 والجيل الرابع من الآي بود تاتش.
    :::::::::::::::::::::
    بالرغم من أن كلا الرقاقتين مبنيتان على نواة معالجة من نوع ARM‪-‬designed Cortex‪-‬A9، الا أن الاختلاف الكبير هو في وحدة معالجة الرسوم فرقاقة Tegra 2 مبنية على تقنيات nVidia GeForce والتي يتم إستخدامها في أجهزة الكمبيوتر المتقدمة، ورقاقة A5 مبنية على تقنيات Imagination Technologies PowerVR SGX543. وكلا المعالجين ثنائيا الأنوية (Dual‪-‬Core) ويوفران دعماً كاملاً لمعالجة الفيديو الفائق الدقة بوضوح 1080p.
    ::::::::::::::::::::::
    والآن تخطط إنفيديا لتقريب الفجوة بينها وبين رقاقة أبل أو ماسيأتي من رقاقات مستقبلية بجيل جديد يدعى Tegra 3 والذي سيكون معالجاً رباعي الأنوية والذي يعتقد أن يظهر في نهاية هذا العام والذي سيقدم أداء مضاعفاً بمعدل خمسة أضعاف قدرة Tegra 2.
    ::::::::::::::::::::::::::
    كما نعلم أن رقاقة Tegra 2 موجودة في الكثير من الأجهزة اللوحية “التابلت” وأجهزة الهواتف الذكية الحديثة، وكلا المعالجين المقدمان من الشركتين يتم صناعتهما بواسطة أطراف أخرى، وسيقوم كلاهما بالتحول للإنتاج الى مصانع Taiwan Semiconductor Manufacturing Company ‪(‬TSMC‪)‬ والتي تتبنى تقنية التصنيع بتقنيات 28 نانومتر والتي ستؤدي الى ظهور معالجات أصغر حجماً.
    ::::::::::::::::::::::::::::
    في النهاية يجب ان يعلم المستخدم ان هذا التنافس في مصلحته وكلما زاد التنافس كلما حصلنا على منتجات أفضل، فقبل دخول آبل المنافسة في الاجهزة المحمولة كان هذا السوق شبه راكد لا يتحرك وفي السنوات الثلاثة الاخيرة تطورت التقنية بشكل كبير بسبب زيادة المنافسين. نأمل ان يكون مستقبل افضل ان شاء الله ونأمل ان يدخل منافس يغير اللعبة ويعيد اختراع الهاتف مرة اخرى.

    1. أنت مثل الشيطان والله العظيم
      والله ماكنا نشوف مثل هالردود قبل مانشوفك ياشيخ روح لأي موقع ثاني وفكنا من شرك

    2. يا سلطان الزائر 🙂 يبدو انك فعلا مسكين كثيرا ما اراك تكتب كلام !! كثير على الفاضي !!

      المثل يقول خير الكلام ما قل و دل !!

      يا حبيبي للمره المليون يجب ان تفهم !! واعتقد بانك تحتاج وقت كبير لتفهم !!

      الجالكسي اس 2 يتقارن مع الايفون 4 وليس مع الايفون 4 اس !!
      الجالكسي اس 2 نازل من فترة 3 او اربع شهور وانت جاي تقارن هاتف ليلحين ما انباع في الاسواق !! والله انك شاطر وتفهم !!

      الاجهزه بين فتره وفتره تنزل وهذا عالم التكنولوجيا !! يعني راح تعيش وتشوف

      ماهيا فائدة المعالجات و السوفت وير دايخ !! مع احترامي للايفون وهذا رايي الشخصي اول مره اشوف واجهة كلها مربعات !! وكأنها بسطة هندي 🙂
      يعني مافي اي جرافيكس في الواجهه !! وهذا شي لم يعجبني ابدا ولا افرض رايي لاحد و الكل على هواه !
      وهناك الكثير من العيوب في النظام وهنا اكرر في النظام ولم اقل في الاداء !
      لكي تاتي وتتحدث وتحكم عن الاداء مقابل النظام !!

      المهم الكل ينام على الجنب الي يريحه وانا اكرر واقول انا لدي الهاتفين ايفون 4 و الجالكسي اس 2 واذا نزل شي يستاهل اني اجربه ونظامه حلو هم راح اجربه مو خسران شي
      وافضل من لا اقول تحيا ابل و اصفق و ارقص لشركة فقط تاخذ مني فلوس واذا توفيت ماتدري عني هههههه

      1. يامحمد الكويتي ارجو ان تفهم !!! انك انسان وقح ؟؟؟!! كيف تتهم الاخ المحترم بالغباء … الرجال تعب علشان يكتب مدونة ويحدثها يوميا (حط تحتها 10خطوط).وياتي امثالك ويتهمون الاخرين بالغباء؟؟!!! يألهي مأغباك!!!!

        1. هدي شوي ياكابتن .. هو مايقصد سلطان القحطاني صاحب المدونه .. هو يقصد
          البزر الي قاعد يبربر علينا بخرابيط عن المعالج ابو خمسه 🙂

        2. 🙂

          شكرا لكلامك يا اخ خالد !!

          اقرأ و افهم ولا تستعجل بالرد !!

          اذا كنت تقصد سلطان القحطاني فأنا اعلم بأنه خبير ولا يحتاج لشهادتي
          وانا لا اسب او اتهم احدا مثل مستوى سلطان القحطاني فهو ينحط على الراس من فوق

          وانا قلت مايفهم ولن يفهم طول عمره هو سلطان الزائر للموقع 🙂
          لانني اعلم واثق بمثل ينطبق على سلطان الزائر وهو :

          عمره ماتبخر ويوم تبخر احترق 🙂
          من نوكيا الى ايفون هذا التدريج الصحيح

          الكل يعلم وانا ايضا المسلسل التدريجي
          2006 نوكيا
          2007 ايفون
          2008 ايفون
          2009 اندرويد
          2010 اندرويد
          2011 اندرويد + ايفون 4

          هذه استخداماتي للاجهزه 🙂
          واذا تغير نظام ابل واصبحت الواجهة جميله وتدعم جميع الصيغ و حجم الشاشة اصبحت اكبر سأشترية بأذن الله

          فانا ابحث عن مصلحتي و لست مثل الاخوه المرضى !! اصفق و ارقص لابل 🙂
          واقول كلام لا معنى له مثل

          الى الامام ابل !!
          انتي كبيره يا ابل !!
          لا احد يأتي مثلك يا ابل !!

          هذا ما اسمية بالجهله وعدم المعرفه بشيء على قد مخه !!
          هذا ما كنت اسمعه من 2008 الى الان من الاخوه النفسيين 🙂 اقصد المرض النفسي !!

          في ناس تبي تستفيد وفي ناس جاية تلعب وتصفق وترقص وتقول ابل وبس !!
          الى الامام يا ابل !! …………الخ

          والله مشكله بنعيش ونشوف !!

    3. طبعاً الكلام هذا قبل 4 اكتوبر عندما كان العالم يترقب الاعلان
      عن ايفون5 والذي تم فيه بدلاً عن ذلك الاعلان عن ايفون فور ستيف
      الذي يستخدم معالج A5 من ابل
      ::::::::::::::::::
      تيقرا 3 المستقبلي سوف يواجه المعالج الاقوى A6
      رباعي النواة والذي اجرت عليه ابل اختبارات تجريبية
      استعداداً لاستخدامه في الايباد3 والايفون 5
      في العالم القادم الذي بقي على قدومه شهرين. 🙂 🙂

    4. بس بدي اسالك يا كرهون, انت ليش متعب حالك وكاتب كل هالسولافة الي فوق, مفكر انو في حدا رح يقرأها, نصيحة لا تتعب حالك وتكتب كلام طويل وممل لابعد درجة, لانو انت الخسران, انت بتحب الايفون, وكثير من الناس بتحب الجلاكسي اس تو, يعني لو تكتب جرايد عن مميزات الايفون, ما حدا رح يحب طريقة كتابتك والي بتخلي الواحد يحس انك “ستيف جوبز العرب” يعني بتموت في شركة التفاحة المخرومة, وبتكره سامسونج, وبتكره جوجل, مع العلم انك مستحيل تستعمل النت بدون وجود خدمة من خدمات جوجل, بس انت هيك طبعك ناكر للجميل وبتحب الي بيوخذ مصاريك وبيضحك عليك , يعني الكل بيعرف انو التلفون لما يكون من المعدن بيكون ثقيل وغالي, بينما البلاستيك فاخف وارخص, والاهم من هيك فهي الشاشة والي رح يكون كل استخدام الهاتف فيها, وشاشة الجلاكسي اس تو افضل من الايفون, يعني اولا الوانها افضل وحجمها اكبر وعرض الزوايا افضل, الاشي الوحيد الي بيتغلب فيه الايفون على الجلاكسي هو البكسيلز,

    5. فقط للعلم المعالجات المسمّاة بمعالجات أبل هي من صناعة سامسونج .. سامسونج كانت ولا تزال متفوّقة على غيرها في معالجات الموبايل … جهاز سامسونج جالكسي اس تو مصنوع كذلك من قبل سامسونج 🙂

  8. للعلم الاختبار اجري على معالج A5 الخاص بالايباد2
    معالج A5 اجري عليه تعديلات في السرعة والحجم حتى يناسب
    الايفون فور ستيف iphone 4s وزادت قدرته على معالجة
    الرسوميات سبع مرات اكثر.

  9. وين اختفو انا امس شاري جلكسي 2 ابيض وانا مو متعصب
    شاري جلكسي علشان اجربه وانا شخصيا انتضر فور اس ويمكن اغير راي في اي وقت لانه الحين اكلمكم نن س ج 2 ابيض صج انه كبير واهبل بس يغزر هههه وعندي htc wp7 mango وهو افضل من جلكسي و ايفون بس متكرسوفت ما نزلت عربي تبا لهم وقم تبا

    1. شو محسب جماعة السامسونج مثل جماعة ابل الجدد مايطلعو الا وقت المديح

      النتيجة اللي تشوفها امامك هي بسبب النظام الجديد من IOS اللي اعطى اداء ممتاز ورائع لاجهزتها لانه استفاد من قدرات الجهاز بشكل افضل بكثير .. و 4.3 كان مخلي اجهزة IOS في المؤخرة بجانب جنجر بريد مع جالكسي اس 2 والبقية

      ايسكريم ساندويش هو الرد على IOS5 اما يثبت انه الافضل في الاداء او لا

      لكن النقطة الاهم .. الفارق مضحك بين ايفون 4 وايفون 4S ككل .. ومادري كيف مستخدمي ايفون 4S حيشعرو بالتميز عن ايفون 4S

  10. دائما أقول: ليس الخبر كالبطيخ,, شهادة اخرى من موقع مرموق على اداء الايفون بصفه عامة والفور اس بصفة خاصة, وكل شخص يرتاح مع الجهاز الذي يحبه فعندما تحب شيئا فإنك تصبح اعمى .

    End SWub

  11. السلام عليكم
    الحين هذا الخبر معاه دليل مو بس كلام , ليش تحاولون تخلون الجالكسي 2 رقم واحد في كل شي , قبل كانو يقولون الجالكسي افضل و مش عارف شو و الحين لما شافوا نتائج التجارب قالو انتظرو الجالكسي 3 و الايس كريم ساندوش عشان يدمر ابل و يخسرها , لو كان كلامكم صحيح كان الحين الأيفون ما حد يطور عليه برامج و ألعاب كان كله في الأندرويد مع ان الأندرويد في خيارات اكثر من 20 تلفون

      1. ودي أصدق بس قويه والله قويه إذا أن الآيفون 4s بيتفوق على الجالكسي شكلك حلمت أنه الآيفون الخامس هههههه

        1. السلام عليكم
          في فرق بين انك ودك تصدق و بين انك ما تبي تصدق ( من الصدمة ) .
          المشكلة ان هذا الموضوع فيه صورة من موقع معروف مو أي كلام بس انتو ما تبون تصدقون, و في حال ما انتبهت ان iphone 4s قرب للجالكسي تاب 8.9 .
          عموما انتو خليكم مع الأيس كريم ساوندش .
          ( بس ابي افهم هذا الأندرويد نظام ولا سوبر ماركت )

      2. الايفون فور ما قدر يتغلب على الجلاكسي اس ون, كيف الجلاكسي اس تو, انا شفت مقارنات كثير بيناتهم ودايما كان الجلاكسي اس هو الفائز, فلا تقعد تكذب, لانو كلامك مو صحيح

        1. السلام عليكم
          اولا قبل ما تقعد تتهم الناس بالكذب شوف الصورة الموجودة في الموضوع بعدين تعال كذب الناس على كيفك , يا خي حتى الصورة مش قادر تشوفها و جاي مسويلي فيها انك خبير او لك اسهم في سامسونج

  12. سامسوج 2 اقوه من 4 اس في العتاد وما بالك اذا نزل سامسونح 3 ينتهي ابل ) انا كنت صابر اكثر من سنه.علشان ينزلون ايفون اكبر من شاشه الحاليه ولكن حولت الى س ج 2

  13. وتستمر التصريفات من أصحاب الأندرويد أجل لأن شاشة الأيفون صغيرة !!
    هههههههههههههههههههههه وش هالتصريفة الغبية مايدرون يعني ان دقة البكسل للأيفون هي الأعلى في الهواتف المحمولة لحد الآن !
    ياخي ضاقت عليهم حقين الأندرويد وكارهي أبل بشكل خاص الشركة تحقق أعلى قيمة سوقية وجهازها يكسر الرقم في عدد الطلب والان جاء الدور مع سرعة المعالجات ويستمر تكسير الراس من أبل .
    ركز عزيزي صاحب الأندرويد او مايطلق عليه سمبيان مطور لو فرضنا أن سامسونج هي اللي صنعت المعالج للأبل لماذا معالجها لم يتفوق على معالج أبل !!! هههههههههههههههههههـ ( أتحدا أحد منهم يرد على هالنقطة )
    طقطقنا على أصحاب الوندوز والان الدور على أصحاب الأندرويد وبكرة يطلعون للك متعصبين htc وبعده حقين سوني اريكسون وكلهم ضد أبل
    باإختصار خلك فان بوي للأبل وريح راسكــ ههههههههههههههههههههـ

  14. ﺍﻟﺠﻼﻛﺴﻲ 2 ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻟﺞ ﻓﻘﻂ ،ﻻﻥ. ﻧﻈﺎﻡ ﺧﺒﺰ ﺍﻟﺰﻧﺠﺒﻴﻞ ﻻ ﻳﺪﻋﻢ ﺍﻻ ﻣﻌﺎﻟﺞ ﻭﺍﺣﺪ،ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺍﻻﻳﺴﻜﺮﻳﻢ ﻭﻧﺤﻜﻢ

  15. شباب قبل ماتضاربو ابغاكم تاخدو طلة على نتيجيتين النكسس ون والنكسس اس
    ها ايش لاحضته
    حسب النتايج اللي فوق النكسس ون هوا افضل من النكسس اس ؟!
    هذا يؤكد ان مصداقية هذا الموقع في الحضيض.

  16. هذا اللي كنا نحاول نفهمه اخواننا
    من الممكن انت يكون جالاكسي افضل من على الورق و لكن مناحية الاداء فافضل وبشهادة الخبراء ايفون المطور لذلك الرجاء عدم ازعاج و بثارة و قلت ادب حقتكم

    1. اتكلم باسلوب ارقى ..ايش عدم ازعاج وبثارة وقلت ادب وش خليت لاسلوب الاطفال

      الكل يعرف ان اداء الايفون ممتاز من زمان ولا كان عشاق ابل تركو النظام من زمان لان ادائه وسلاسته ابرز نقاط نجاحه

      اللي عمل الفارق الكبير في الاختبار هو التحديث الاخير من IOS اللي يدعم المعالج والعتاد بشكل اكبر ويستفيد منه .. وقبل هذا التحديث 5 من ابل كان ايفون 4 في اخر الترتيب وبفارق خرافي بينه وبين جالكسي اس 2

      اما جالكسي اس 2 وغيره ذو العتاد القوي مظلومين لان العتاد اقوى من النظام.. وعشان كذا لازم ننتظر اتحديث القادم ( ايسكريم ساندويش ) ثم تعيد المقارنة حتى تكون واقعية .. لان التحديثين حيكونو من نفس الجيل

    2. الاخ علي:.. وبعد

      ” لذلك الرجاء عدم ازعاج و بثارة و قلت ادب حقتكم”

      الله يهديك . اجل احنا مزعجين وبثرين وغير مؤدبين !!
      سبحان الله تحكم وتنفذ وانت لا تعرف مالذي يحدث من حولك ..

      في ناس تحب الايفون و ناس جالكسي اس 2 ..

      (لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع ) .. 🙂

      1. يمكن زودتها شوي و لكن بسبب المتعصبين كرهت اي موضوع لاي مقارنة كل ما دخلت لاي موضوع لابل اشوف حقين اندرويد و جالاكسي سابقين حقين ابل و فان بويز و يكتبون هالارقام غش او نصب و جالاكسي افضل و سب وشتم
        و يتهموننا باننا مغفلون و حمقى و اننا نتبع العلامة التجارية
        و انا اللي يشتري الايفون غبي
        انقهرت بالفعل بسببكم حتى اني كرهت اندرويد و لاني جربته
        صحيح لولا اختلاف الاذواق لبارات السلع و لكن ياليت تفهمه لكل شخص متعصب لكل الشركتين الذين يحاولون ان يصبح السوق لشركة واحد مثل زمان لما كان لنوكيا
        و اسف اذا غلطت على اي احد من دون قصد و لكن بسبب المتعصبين و خاصة اندرويد الي يتهموننا بالغباء و الجهل التقني

        1. حتى انا كرهت الاندرويد من الردود المتعصبه وحلفت اني ما استخدمه

          ياليتهم يعرفون ان الثوره التقنيه اللي عايشينها الناس الحين مصدرها الاول هو آبل او بالاصح الرجل اللي فقده العالم التقني من كم يوم

          سواء كاجهزه حاسب او اجهزه كفيه
          واللي ماوده يصدق كلامي يروح يبحث في قوقل ويقرأ ويشوف

          ||| خلوا عنكم التعصب وكل واحد يستخدم اللي يريحه |||

          1. لاء انت بدات تكره الاندرويد لانه بداء يزعزع عرش ابل ios من كأفضل نظام مدعوم من الشركة الام

            والثورة ليست من ابل او ستيف جوبز بل من شخص اسمه اندي روبن .

            وحتى اول نظام ذكي للهواتف كان من اندي روبن وهوى نظام اندرويد,
            تأسس أندرويد في بالو ألتو ,كاليفورنيا بواسطة اندرو روبن ,ريتش ماينر,نك سيرز قبل أن يقوم عملاق البرمجيات غوغل بشراء الشركة المالكة للنظام وضم المهندس روبن ليعمل كأحد كبار المهندسين لديها, وهو المسؤول بشكل مباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده الآن.

            وقامت شركة قوقل بشراء النظام في أغسطس 2005 المؤسسين السابقين بقوا يعملون في النظام بعد أستحواذ قوقل علية ولاكن بدون اندي روبن.

            اذا ماذا حصل لاندي روبن؟ ذهب الى ابل وابتكر الios, وبعد ذالك طردته ابل ولاكنه الان في قوقل والذي بداء بتطوير نظام اندرويد 4.0 اي لم يكن له اي يد في اصدارات السابقة من نظام اندرويد, فماذا تتوقع من مبتكر اندرويد و ios ان يكشفه لنا في مؤتمر قوقل القادم مع نظام اندرويد الجديد وهاتف جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق