الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

مراجعه للجهاز اللوحي MSI WindPad 110W

ان كنت من معجبين الوندوز و اردت معاك جهاز تحمله في جميع الاوقات و بقدم كل ما تريد و بسعر جيد و قد سمعت عن تابلت وندوز و ما زلت مترددا , كل ما عليك هو الضغط على اقرا المزيد لكي تتعرف على جهاز MSI WindPad و تقرر !


اعلان





جهاز التابلت من MSI يحمل معالج Atom Z530 بسرعة 1.6 جيجاهرتز بنواة واحده والمزود بنظام Windows 7 Home Premium   والقرص الصلب SSD 32 جيجابايت  والذاكرة العشوائية 2 جيجابايت DDR3 مع كرت شاشة AMD HD 6250  ومستشعر للحركة والأضاءة ومنفذ HDMI و يحمل كامريتين و بطارية تدوم إلى ست ساعات والوزن 1.76 باوند و الواجهه Touch UI .

 

عندما ان تمسك التابلت سوف تلاحظ ان قوة الجهاز لها تاثير على الجهاز فـ سماكة الجهاز هو 15.5mm و لكن التصميم الجهاز تجعل من السماكة ميزة لامساك الجهاز و لكن يضل هناك تاثير كبير على الوزن الذي من الممكن يرهقك و يجعل ايضا احتمالية سقوط الجهاز اكبر .

بالنسبة لمواد الخام فهي ممتازة جدا و تجعلك تحس ان الجهاز صنع بدقة عالية و لكن التصميم جهاز يظهر العكس ان الجهاز لا يزال في فترة التطوير لان جميع الازرار و المداخل تحتاج تنظيم افضل مما هي عليه .

من الجهه اليمنى من الاسفل الى الاعلى زر اغلاق التفاف الشاشة , مدخل SD , ازرار التحكم الصوت , منفذ صوتي 3.5 ملم و مدخل USB .

من الجهه اليمنى هنالك منفذ مغلق والذي سيكشف لك منفذ HDMI صغير الحجم وبجانبه زرّي التحكم بالصوت والأمر الرائع هنا وجود زرّ مستقل للكاميرا .

من الجهه اليسرى مدخل mini HDMI  .

من الجهة العلية تجد زر اغلاق الحهاز و طرف الكميرا الخلفية  .

بجانب الشاشة تجد ازرار المساعدة في النظام مع زر لمس التحكم في الماوس بشكل دقيق .

أما من الخلف فهنالك الغطاء  والذي يحمل لك الكاميرا من الجزء العلوي من الخلف وبأسفله شعار MSI  و تجد معلومات الجهاز مع الرقم التسلسلي للوندوز  .

الشاشه:

يملك الجهاز شاشه طولها 10 أنش بدرجة وضوح 800 في 1280 و بتقنية IPS  التي تعمل على الايباج و اسوس ترانزفورمير و بالفعل الشاشة كانت ممتازة جدا في المشاهدة و خصوصا تحت اضائة الشمس هي ليست الافضل و لكن تعتبر منافسة لما في السوق  و يمكنك ايضا مقارنتها مع الشاشات المكلفة و سوف تجد ان شاشة WindPad تعمل بشكل افضل مع عرض تفاصيل و توضيح الخطوط بشكل مميز لشاشة 10 انش .

الأداء:

الجهاز يحمل معالج Atom Z530 بسرعة 1.6 جيجاهرتز بنواة واحده والقرص الصلب SSD 32 جيجابايت  والذاكرة العشوائية 2 جيجابايت DDR3 مع كرت شاشة AMD HD 6250  لذالك يمكنك القول بأن سرعة الجهاز ممتازة جدا حتى انها ممكن تتفوق على بعض اجهزة الحاسوب المتواجدة بالسوق و لكن ما يقتل القوة العظيمة في التابلت هو النظام الغير متوافق مع متطلبات التابلت , لا يمكنني الحكم بشكل دقيق على مواصفات القوية للجهاز الا بتوفر Windows 8 لانها مخصصة لاجهزة التابلت .

من اكبر المشاكل التي واجهتها مع الجهاز كانت البطارية التي لا تدوم اكثر من 3 ساعات تحت الاستخدام المستمر مع ان قوة البطارية هي 4200Mah , و ايضا البطارية لا تستطع التحمل فوق 6 ساعات تحت الاستخدام البسيط مما يجعل الجهاز ضعيف جدا في النقطة التي تتميز فيها اجهزة التابلت بالاضافة ان شحن بطارية تاخذ مدة طويلة جدا و يمكن ان تتمد مدة الشحن اطول من طول بقاء البطارية .

الصوت بالجهاز يكاد ان يكون الافضل مما سمعت بين الاجهزة اللوحية , بعد عدة تجارب وجدت ان الجهاز سوف يجعلك تستمع بمشاهدة الافلام و ايضا سماع الاصوات عبرها .

اتوقع اكثر نقطة مهمة في الجهاز هو النظام , الوندوز سفن ليس مجهز للعمل على الاجهزة اللوحية مما يعني ان مهما كانت قوة جهازك اللوحي الوندوز 7 لن يظهر الجهاز بالشكل المطلوب و المناسب و ذلك بالضبط ما ظهر معي في جهاز MSI WindPad في اول مرة تستعمل الجهاز سوف تجد نفسك مرتاح مع تصميم النظام و شكله و لكن عند استخدامك للجهاز بشكل مكثف سوف ترى الكثير من التوقف في البرامج و يمكن ان تظهر لك الشاشة الزرقاء التي تعاقب الكثير من مستخدمي الوندوز بالاضافة عند تشغلك للجهاز سوف تجد انه ياخذ الكثير من الوقت للإقلاع و قد يكون ذلك مزعج لدى الكثير من المستخدمين الحاليين للاجهزة اللوحية .

ايضا البرامج المعدلة للاجهاز لا تعمل بالشكل المطلوب و من الممكن ان تعطل لك بعض مزيا الجهاز مثل الكميرا , غير ان التحكم في الجهاز مثل الاضاءة , الوايرليس , البلوتوث … الخ سوف تواجه معها صعوبة في وجودها لاول مرة و ذلك بالفعل امر مزعج للمستخدمين الجدد .

و لكن المميز في النظام انك لن تحتاج للبحث عن برامج خاصة به او البحث في متجر البرامج بل البرامج جاهزة و تعمل بشكل جيد و من الممكن ايضا تنزل بعض الالعاب و اللعب بالجهاز مثل انجري بريدز للكروم و الذي كان ممتاز جدا .

في الاخير نستطيع القول ان الجهاز يحمل قوة جبارة و لكن النظام يقتل كل هذه القوة , ان كنت تفكر بالشراء جهاز MSI WindPad انتظر نظام الوندوز 8 الذي سوف يجعل لك النظام متوافق مع القوة الضخمة للجهاز .

  • الشاشة ممتازة
  • صوت عالي و واضح
  • زر لمس اضافي يفيدك في التحكم
  • موصفات ممتازة جدا
  • فتحة USB مفيدة
  • النظام غير متوافق مع متطلبات الاجهزة اللوحية*
  • تصميم الجهاز يحتاج ترتيب من جديد
  • البطاريه ليست بالقوه الكافيه
  • مساحة الذاكره الداخليه غير كافية
  • شاشة اللمس ليست مناسبة للاجهزة اللوحية

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. ياخي حيرتوني -_-؟؟؟
    خبري الناس ملهوفين على الويندز 7 وظني احينه مافيه بيت الاء وفية ويندز 7 واحين يوم ياكم في جهاز خفيف وصغير رديتوه وطلعتوا فيه العيب ؟؟؟؟؟؟؟ -_-!!!!!!!!!!!!!
    والله عجيب امركم …
    ع فكرة مشكوووور ع الطرح
    وااااااايد عيبني الجهاز….

  2. انا لا استطيع ان اقيم الفرق بين نظام الاندرويد و الويندوز. ولكن الكثير اجمع ان الاندرويد افضل. ولكن اذا نظرنا استخدامنا للجهاز في الحياة العملية فاننا لانستطيع ان نستغني عن برامج المايكروسوفت اوفيس ونحن نعلم ان جوجل ابل لم تستطع حل هذه المشكلة حتى لو انزلو برامج مساعدة لفتحها فانها لازالت غير كافية

  3. السلام عليكم
    اخوي انا املك نفس هذا الجهاز ونظام وندوز 7 لم يعجبني ابد
    فانا من محبين لنظام xp واريد تنزيله على الجهاز

    فا حبيت اطلب مساعدتك اذا تقدر توفر لي تعريفات للجهاز لنظام xp

    واكون لك من الشاكرين

    ارجوا الرد على الرساله وعدم اهمالها

  4. يا فهد انت تكلمت عن اشياء كثيره لاكن فيه نقطه مهمه يحتوي عليها الجهاز انت ما ذكرتها وهي الـGPS Receiver والذي يمكنك من استخدام نظام الملاحه عبر الاقمار الصناعيه وليس شبكة الجوال …

    الشي الاخر انت ماذكرت سعر الجهاز ولا مكان بيعه في المملكه؟؟!
    شكرا

  5. والله صعب جدا استخدم نظام يعتمد على الماوس كأداة ادخال اساسية في جهاز لا يحتوي على ماوس او تتش باد .. من الممكن انك جربت تستخدم الماوس يا سلطان في فتحة الـusb و تعطينا النتايج ..

    بإعتقادي الشخصي لو انهم خصصو تتش باد وهمية (افتراضية) في الجهاز بحيث انها تقوم مقام التتش باد الموجودة في الابتوبات كان اعطى نتائج افضل بكثير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق