أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

حصريّا:نظره على حاسبات الألترا بوك من ASUS و Lenovo و Acer خلال مؤتمر جايتكس في دبي للعام 2011

في حال وصولي للمطار توجهت إلى مؤتمر جايتكس 2011 قسم التسوق وهنالك قمت بزيارة جناح أنتل والذي وجدت فيه حاسبات الألترا بو والتي من الواضح أنها كانت عباره عن نسخه أختباريه للعرض ولكن كان هنالك حاسب مقدم من قبل شركة ASUS و Acer و Lenovo  كلهم يملكون شاشه 13.3 أنش ومعالج رسوميات متصل.


اعلان





أقرأ التفاصيل بالكامل بالأضافة إلى السعر وموعد الأصدار

البدايه مع حاسب شركة ASUS UX21  والذي بالنسبة لي كان الأفضل من بين البقيه والسبب التصميم وجدته نحيل جدا وجودة التصميم أفضل على الرغم من أنك سترى مدى البصمات التي ستخلفها في يدك لكن تصميمه يوحي لك بأنه قادم من المستقبل   فهو مصنوع من الألمنيوم والذي فعلا سيشعرك بأنه فاخر .الحاسب وزنه تقريبا 2.5 باوند والشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1600 في 900  ومن الواجهه الأماميه يمكنك رؤية لوحة المفاتيح البارزه ذو جودة تصميم ممتازه فهي مصنوعه من المعدن وتملك منطقة الفاره طبقه زجاجيه كامله  مع العلم أيضا بأن سماكة هذا الحاسب المحمول 17 ملم  ويملك من الجانب الأيمن منفذ USB 3.0 ومنفذ HDMI  ومنفذ لشحن الحاسب كما أن الحاسب مزود بمنافذ للسماعات بنظام ستريو مطور وسيكون مزود بوسائط تخزينيه SandForce SSD  لأقلاع النظام وفي الحقيقه قمت بتجربة أقلاع النظام ولقد كانت سريعه جدا مع العلم أن النسخه المعروضه كانت تحمل المعالج  Core i7-2677M.

للأسف أنتل لم توضح السعر أو موعد الأصدار هنا لكن قالت لربما الشهر القادم سيكون متوفر في السوق الأماراتي والسعودي .

ننتقل إلى الحاسب المحمول الخاص بأيسر Acer Aspire S3   والتي أكدت أنتل أنه متوفر الآن في السوق الأماراتي بـ 3599 درهم أماراتي بنفس المواصفات هنا وعندما سألت أنتل قالت أنه من المفترض أن يكون متوفر الآن في السوق السعودي ولكن في الوقت الحالي بمعالج Core i5 ولاتوجد معلومات عن معالج Core i7  هنا .

الحاسب منافس لشركة أسيوس من ناحية السماكه والتي بلغت 17 ملم من الجزء العلوي أو 13 ملم من الجزء السفلي  كما أن الحاسب مصنوع من المعدن ممايجعل مواد التصميم قويه وجميله كما أنه يستخدم الألمنيوم لجعل هذا الحاسب خفيف الوزن  ووزن هذا الحاسب المحمول تقريبا 1.3 كيلو جرام وفعلا حمله كان جدا مذهل  .من ثم هنالك يمكنك الأنتقال إلى لوحة المفاتيح البارزه للأعلى قليلا ولكن لم أشعر بالأرتياح من ضغطة الأزرار لشعوري بأنها صلبه قليله على الرغم من أنها كل زرّ أستفاد من مقاس هذا الحاسب وبشكل جيّد .

الحاسب مزود بشاشه 13.3 أنش بتقنية الأضاءه الخلفيه LED  وبدرجة وضوح 1366 في  768  ولذالك كانت الصور التي تظهر على هذه الشاشه واضحه وحاده كما أن الحاسب مزود بتقنية الصوت Dolby Home Theatre 4 ويمكنك أختيار الوسائط التخزينيه أو القرص الصلب أو المهجن .الحاسب المحمول يملك تقنية  Green Instant On والتي تقوم بأرجاع الحاسب في 3 ثواني أعتقد من وضعية الخمول  ووضعية الاستعداد يمكنها الصمود إلى خمسين يوم  كما أن الحاسب يملك تقنية  Instant Connect والذي سيقوم بأيصالك ببريدك والمواقع الأجتماعيه بسرعه خارقه .منافذ هذا الحاسب المحمول موجوده من الخلف مثل منفذ الطاقه و HDMI و منفذين USB .

أخيرا ننتقل إلى الحاسب المحمول IdeaPad U300 S والذي أجده الأقل سماكة ولكن هذا لايعني أنه قبيح لا ! بالعكس أنه جميل وجودة التصميم ممتازه والذي يستخدم شاشة 13.3 أنش بسماكة 14.9 ملم   ووزن الحاسب المحمول تقريبا 1.3 كيلو جرام  وفي الحقيقه أجد لوحة المفاتيح هي الأفضل من بين الآخرين وتصميمها مناسب وموزعه بطريقه جميله وسريعة الكتابه بل أن منطقة الفاره كانت جدا سريعة الأستجابه .

الحاسب سيكون مزود بمعالج Core i5 أو Intel Core i7  والمعروض كانت النسخه Core i5   وبسعة 128 جيجابايت  والأمر المؤسف في هذا الحاسب المفتون أنه يملك شاشه اللماعه للأسف ! عموما موعد الأصدار سيكون هذا الشهر أو الشهر الذي سيليه .

 

عند سؤال شركة أنتل أين حاسب توشيبا الألترا بوك للأسف قالت أنه لم يكن جاهز .لذالك اليوم أقتنعت بالفعل بقوة الألترا بوك وهذا أمر أسعدني جدا

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. واو شكرا سلطان علي التقرير و اراي ان Lenovo الافضل و قد اقنتة عند صدور الجهاز
    لاني مجرب Acer عدد من المرات و اول حاجة بتضعف في الجهاز هي البطارية علي الرغم اتباعي جيدا لقواعد الشحن

  2. لقد كنت هناك يا اخي سلطان وبحثت عنك ولم اجدك…
    الصراحة اسعار اغلب الاجهزة اسعارها ممتازة..
    ولقد القيت نظرة على حاسوب انتل وكان خفيفا وجميلا ….
    الا اني افضل وجود سواقة السيدي لانهاء بعض الاعمال…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق