تقنيات متفرقة

انطباعاتنا لـسرعة 1 جيجا من شركة الاتصالات السعودية

اتاحت الاتصالات السعودية لنا الفرصة بتجربة الانترنت بسرعة 1 جيجا/بت بالثانية (1000 ميجا ) في السعودية تحديدا في مدينة الرياض و التي لم يتم تقديمها حالياً  الا في ثلاث دول على مستوى العالم , و قبل طرح انطباعتنا يجب ان تعرف ان الانترنت بهذه السرعة هي خدمة الفيرف ( الالياف البصرية ) و يمكنك استخدام هذه السرعة ان كانت فيرف مدمومة في منطقتك .


اعلان





اول محاولة لنا باكتشاف السرعة كانت باستعمال تقنية الوايرليس و كانت تجربة ممتازة و لكن تقنية الوايرليس للاسف لا تدعم فوق 100 ميجا و مع ذلك سرعة البنج كانت ممتازة ,  و لكن اردنا ان  ناخذ تجربة كاملة لقوة الاتصال ولذلك انتقالنا الى السلك الشبكة لتجربة السرعة الكاملة.

و بعد انتقالنا للاتصال السلكي و بعد عدة محاولات كانت اعلى سرعة هي 570 ميجا/بت بالثانية و سرعة الرفع 69 ميجا للرفع مع بنج 5ms  ( مع العلم ان محاولات سابقة وصل سرعة الاتصال الى 950 ميجا/بت بالثانية )و ذلك تحت ظروف المشاركة في الانترنت مع العديد من هواة التقنية, و لكن للاسف الاتصال مع دول اخرى لم يعطي اداء مميز و النتائج متفاوتة ( 1-3 ميجا داونلود و ابلود عالي الى 10-18 ميجا مع بنج مرتفع 120ms – 170ms )  من مدينة لـ مدينة و لكن النتائج لم تكن مرضية بتاتا و من الممكن المؤثر في الاتصال هو قوة الخادم المتصل فيه .

و بعدها انتقالنا الى تجربة الانترنت الفعلي و تحميل ملفات كبيرة الحجم سرعة التحميل كانت تتراوح بين 2.5 الى 6 ميجا (بايت) و التي لم تكن مرضية للغاية و لكن السبب كان لبطئ اتصال السيرفر و بعد المسافة من الاتصال.

صوره من تحميل مباشر

و في الاخير بعد تجربتنا للانترنت استطيع القول ان شبكة الانترنت لدينا في تحسن بشكل كبير و لكن للاسف لا يصل بالشكل المطلوب للكثير من مستعملين الانترنت .

 بالتاكيد اذا كنت احد المهتمين للسرعة فكل ما تحتاج هو وصول خدمة فيرف لديك و دفع 4999 ريال شهريا .

يمكنك قراءة البيان الصحفي من هنا :

 

لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الاتصالات السعودية تطلق سرعات جديدة تصل إلى 1000ميجا بتقنية الألياف البصرية المنزلية (FTTH)

تواصل الاتصالات السعودية تعزيز ريادتها في مجال خدمات النطاق العريض، وذلك بتفردها بنشر شبكة الألياف البصرية المنزلية (فيرف) في معظم أنحاء المملكة، كأول شركة اتصالات بالمملكة، والتي تتميّز بتوفير سرعات انترنت جديدة لأول مرة على مستوى المملكة ودول المنطقة وبأسعار تنافسية تُعد الأرخص في السوق السعودية، مما يمكِّن جميع أفراد العائلة من الاستمتاع بكافة التطبيقات الحالية والمستقبلية مثل: التلفزيون التفاعلي المطور (انفجن)، الألعاب الشبكية والتفاعلية، والاتصال المرئي، والتعليم الإلكتروني، والخدمات الطبية، والتسوق وغيرها من المجالات العديدة.

وقد سجلت الشركة سبقاً في مجال خدمات النطاق العريض (البرودباند) في المملكة بإطلاقها لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سرعات غير مسبوقة عبر خدمة الألياف البصرية المنزلية، التي توفر لعملائها أعلى سرعات الإنترنت الحقيقي في المنازل، فضلاً عن تنفيذ عديد من الخطط للنهوض بخدمات البرودباند تأكيداً لانفرادها بتقديم كافة خدمات البرودباند بشكل متكامل، مما أسهم في وصول الإنترنت إلى ما يقارب الـ(12) مليون مستخدم في المملكة كل حسب رغبته وبأقل الأسعار في المنطقة.

وكشفت الاتصالات السعودية عن إطلاق سرعات جديدة تخدم قطاع المنازل لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصل إلى 1000ميجا بعد نجاح الاختبارات ، حيث تعتبر الشركة أول مشغل يوفر مثل هذه السرعة للعملاء على مستوى المملكة ، وهذه السرعات يتم تقديمها حالياً فقط في ثلاث دول على مستوى العالم كونها تتطلب توفر شبكات أرضية ذات اعتمادية وموثوقية عالية، مما يؤكد مدى قدرة التقنيات التي تتمتع بها البنية التحتية لشبكة الاتصالات السعودية من تكنولوجيا متطورة، ويعزز سعيها لتوفير أعلى سرعات الإنترنت لعملائها بوصفها الشركة الوحيدة التي تنفرد بتقديم خدمات البرودباند الحقيقي المتكاملة في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن نجاح الاتصالات السعودية كأول شركة في إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية يُعتبر طفرة هائلة تحدثها الشركة في مجال خدمات الإنترنت في المملكة، ويعزز من قيادتها لخدمات النطاق العريض في السوق السعودية، ويؤكد سعيها الدائم لتسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية والتقنية لتقديم أفضل الخدمات المتكاملة والمساهمة في خدمة المجتمع السعودي ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية الشاملة في المملكة، كون خدمة الألياف البصرية التي تُعد آخر وأفضل ما توصلت إليه التقنية الحديثة في خدمات النطاق العريض فتحت المجال واسعاً أمام العملاء في استخدامات الإنترنت في عديد من المجالات، كونها الأولى من نوعها التي توفر للعملاء مزايا عدة تمكنهم من الاستمتاع بكافة خدمات المحتوى والخدمات المتعددة التطبيقات multi-play وخدمة التلفزيون التفاعلي المطوَّر IPTV (انفجن) وغيرها من الخدمات الحصرية التي توفرها الشركة لعملائها.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

  1. انا استغرب من الذين يقارنون انفسهم بدول نفطيه مثل مصر وسوريا والاردن
    الله يعين دولكم على توفير لقمه الخبز تريدون خدمه الياف ضوئيه بعد هههههه
    انتم من يجب ان يحمد ربه بالفعل شعوب ماتنعطي وجه ماشغلتها غير التذمر

    1. أقول لا تكثر كلام احمد ربك على الفلوس اللي عندك تحسب الرزق بيدك
      والله لو ربي قدر عليك لتلاقيك واقف قدام سفارة الهند تطلب شغل
      لن ربك رازقك احمد ربك وما تكفر بالنعمة اليوم لك وبكرة لغيرك
      وظف وجهك

    2. ههههههههههههههه
      ان اردني الاصل ومقيم في اميركا من 13 سنه
      وانا شخصيا مو متذمر
      ابدااااا.
      لذلك يامعفن يلي بتحلم بواحد جيجا..
      اصبح عنا 10 جيجا ههههههههه
      شركة us Internet
      بولاية مينيسوتا
      وبتصفح لاشوف النت بالوطن كيف صار
      لقيت في ناس معفنه ومتخلفة لهذا الوقت
      غبي هههههههه

  2. السعودية مافيها خدمات انترنت متميزة كلو ضحك على الناس

    كلو نفاق بنفاق واما الناس انهم متطورين ههههه لا شي مضحك فعلا .لا اريدكم ان تقارنو مع احدى الدول الاوروبية او امريكا بل قارنو بإتصالات الامارات وسترون الفرق.

  3. في الحقيقة لا تهمني هذه السرعة لأنني غالبا ما استخدم برامج معينة لزيادة السرعة كـ sheat engine مفيد جدا في التحميل عن طريق التورنت تصل السرعة الدوانلود لدي الى 1.5 ميقا رغم انني لدي كنكت فور جي روتر 6 ميقا والسيقنل 3من4

    اخوي كان يحضر الماجستير في لندن وكان مشترك في خدمة الانترنت بـ 120 ريال سعودي مقابل 120 ميقابت للثانية

    نوع الكابل (الياف بصرية) ويقول نادر جدا مايحدث تقطيع بسيط ويعاود الاتصال كما كان
    والآن لما وصلت الألياف البصرية استفتاحيه بـ 4999 ولـن تصلك السرعة كاملة …
    لو تسـلم السعودية من أهل (البشـــوت) والله ليتعدل الوضع 360 درجه ..

  4. احمدوا ربكم ي السعوديين نحن في الجزائر الاشتراك ب 20$ ل 1 مميغا و تكون سرعة التحميل 130 كحد ىاقصى لو تريد اكثر ادفع نفس السعر اي 2 ميغا 40 دولار و هكدا و لو تزيد راخ يسولوك وش تسوي بها و الثلاثة الشهور الاولى لك تحت المجهر مراقب
    خلاصة القول امدو اللهههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. كانت سرعتي السابقة 4 ميجا واصلني منها 3 ميجا رفعتها على كلام الموضف خطك يدعم 23 ميجا هياط المهم رفعتها 20 ميجا مع تسليك خارجي بسلك كات 6 وصلني منها 5 ميجا قبل وبعد التسليك الخارجي أيعقل مع أن الكبينة لاتبعد عني 300 متر وخطك يدعم 23 ميجا هياط في هياط ونصب في نصب مع أن سعر 20 ميجا غالي علينا 300 ريال شهريا
    نقلت لكم تجربتي عنها

  6. لا أتوقع أن هذه الخدمة يتم تجهيزها من أجل الأفراد، فهذه السرعة تتطلب كيابل خاصة (( ألياف بصرية )) حتى يتم إستغلالها… وتوصيل هذه الخدمة للمنازل بهذه التقنية غير منطقي ومكلف للغاية … أعتقد أن الخدمة تستهدف الشركات الكبيرة والبنوك، التي يتطلب عملها سرعات عالية !!

  7. STC مثل الي ينفخ في (قربة) مفقوعة , أول حسنوا الجودة بعدين تفشخروا بالسرعات , أنا عندي STC , وكل ساعة يقطع مرتين . حسافة الفلوس الي أدفعها لكم . بس على قولة المثل : من شاف مصيبة غيره ,هانت عليه مصيبته.

    وإيش رائكم نقوم بحملة عليهم بالفيس بوك والقروبات والمنتديات , وأقوى من أول؟ 🙂

  8. شركة الاختلاسات السعوديه عميلنا المسروق يسعدنا تقديم احدث العروض اليك
    وهي سرعة نت تصل الى 1 جيجا بقيمة 5000 الاف ريال(فقط) احدث العروض من شركة الاختلاسات السعوديه ويسعدنا لاحقا تقديم احدث السرقات والعروض المميزه من stc
    والله المفروض يسمونها tpf
    t- تعليقf ping-p- فصل

    1. تخيل أدفع 5000 ل stc
      مع نفسهم يا حبيبي أشتري فيها مرسيدس أعلى فئة بالاقساط طبعا
      بدل ما ادفعها في نت زي……….

  9. النت في الاردن اقصى حد هو 21 ميقا حسب معرفتي, وما بيوصل كله يا دوب 2 ميقا, اما انتوا في السعودية فهي سرعة فلكية, واسعار فلكية , يعني مين الذكي الي بدو يدفع 5000 ريال شهري, سعر ايفون فور اس مع جلاكسي اس تو, امر غريب حقا

  10. 1 قيقا كبيره شوي وعلى سعر فلكي بالنسبه للنت والمشكله مايوصلك النت كامل … وانا مااحمل العب pc او افلام bluray اشتريها او احمل القليل منها يعني ماشي الحال

  11. سرعة تحميل غير مرضية بالمرة
    انا استخدم سرعة اتصال 7 ميغابايت ومرات تصل سرعة التحميل الي 1 ميغا
    فما بالك بأتصال بسرعة 1 جيجا علي الاقل مفروض سرعة التحميل تكون 50 ميغا
    وهذا اختبار لتحميل فايل بسرعة 90 ميغا وسرعة التحميل وصلت الي 845 كيلو بايت
    http://iraqpics.net/images/hefr752mpx65p1566ol.jpg
    وهاذي اعلي سرعة انت نت عندنا في السودان ( 7 ميغا)

  12. ثلاث ارباع كباينا ماتدعم 20 , لاتلعبون على انفسكم

    التجربه ذي اكيد انها بـ مبنى الاس تي سي في المرسلات

  13. شي غريب شركة كبيره زي STC ماعندها اي جوده في اي خدمه تقدمها ،،،

    انا في السعوديه وعندي اشتراك بلالياف البصريه ،، بس مو من STC
    تصل سرعة تنزيل الملفات الى 11 ميجا بايت في الثانيه
    وعلى فكره سعر الاشتراك 150 ريال بالشهر
    بس للاسف الاتصال خاص في موضفين الشركه

  14. لقياس السرعة الصاروخية بشكل صحيح ودقيق
    كان من المفترض
    تحميل 30 ملف من 30 سرفير سريع ومختلف
    دفعه واحدة عن طريق برامج المختصه بتحميل المشهورة
    حتى ترون معدل التحميل هل سايصل الى واحد قيقابت اما لا !

  15. سرعة ممتازة ولكن… أرجو عمل إختبار على خوادم اوروبا و أمريكا لنرة سرعة ال ping، وهذه نقطة مهمة جدا لمحبي الالعاب Online في المنطقة حيث أن المشكلة الرئيسية التي تواجه محبي الالعاب على الانترنت في المنطقة هي ال response delay time…
    لكم جزيل الشكر

  16. لي 7 سنوات منذ ان طلبت خدمة dsl ولم تقوم الاتصالات الى الان بتوصيل الخدمة بحجة بعد المقسم عن منزلي لذلك لايسعني ان اقول للاتصالات انت تذهب الى الجحيم هي وسرعاتها اذا لم تستطع تغطية الرياض وهي العاصمة بخدمة dsl

  17. يعم احنا لسه فى مصر بنتكلم فى الخط 512 كيلو بت و التحميل المحدود
    يعنى ادامنا بتاع 20 سنه على ما نوصل للسرعه دى دا ان وصلنا اصلا

  18. والله من قوو المهايطة ياشركة الاتصالات أجل عندنا وعندنا ويحول الحول ماشفنا شي … على قولتكم علشان توصل الخدمة عندي أدفع 4999 شكلكم تبون تجلطونا ؟؟؟

  19. انا مصرى وشغال فى الخليج حاليا اقدر اقول افضل الدول فى خدمة الانترنت هيا الامارات وعلى فكرة الاسعار فى مصر نفيها فى السعودية

    بس فى السعودية بتدفع 240 ريال بدون مشكلة مادية لاكن فى مصر مشكلة شوية بسبب ا مستوى الدخل

    ولاكن 1 جيجا شىء عظيم تحسد علية السعودية بس مكلففففففففففف جدا لاى شخص

  20. و الله اضحك على وضعنا بسوريا , هل تعلم أن الانترنت بسرعة 1 ميغا اشتراكه الشهري مايقارب 210 درهم ومع رسوم أولية 200 درهم طبعا اذا توفر ومع بوسة يد و اذا بدك 2 ميغا بدك سجل تجاري او صناعي و بدو يعرف مشان شو بدك تستخدمه و اشتراكه الشهري 360 درهم , آآآآآآخ يابلدي , لك الشعب يريد …….

  21. لالالالا انا ماني مصدق ضحك على الشعب سلام سلام وسرعه كمان ما تجيك كامله
    يا شباب انا في امريكا ادفع 64 دولار شهريين واشغل التورنت سرعت التحميل 2.3 حرام عليهم

  22. ما أقول إلا شئ واحد
    إحمدوا ربكم على نعمة الإنترنت في السعودية والخليج بشكل عام
    إحنا هنا في مصر الإنترنت مستواه متدني بدرجة رهيبة
    والي مركب انترنت 2 ميجا بت مسوي عليه فرح وبيدفع 250 جنيه مصري يعني تقريبا 170 درهم إماراتي
    وما في حد عندنا يقدر يركب السرعات الخيالية الي عندكم أبدا
    لأن أقصى سرعة من أفضل شركة إنترنت في مصر تقدم سرعة 48 ميجا فقط وبسعر يعتبر خيالي في مصر 2500 جنيه يعني 1700 درهم إماراتي هل هذا يعقل !!!؟
    ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل .. لو الواحد كان يقدر يطلع بثورة تنادي بحرية الإنترنت لفعلها منذ زمن ولكن أوضاع البلد لا تتحمل الإضطراب

  23. انا اشتراكي 150 ميقا واشتراكه السنوي 130 دينار كويتي يعني بريال السعودي يمكن اقل من ١٥٠٠ ريال

  24. الإنترنت عندي في شمال أمريكا 20 ميغابت ومع إني اعتبر الإتصالات هنا متأخرة
    إلا إني أدفع 73$ (حدود 266 ريال) في الشهر لخدمة الهاتف المحلي المفتوح + الإنترنت ولو ضفت لها 10$ راح تحصل على خدمة التلفزيون عن طريق الكيبل، والسعر شامل الراوتر والدي-في-آر وأجارهم

  25. انا سرعتي 20 ميجا .. وخطي يتحمل إلى 27 ميجا .. يعني مرتااااااااااح على الآخر في سرعة الـ20 ميجا ومع ذلك ما عمري شفت سرعة التحميل وصلت 2.0 Mbps إلا مرة او مرتين .. ولي تقريباً 6 او 7 شهور استخدم الـ20 ميجا .. متوسط سرعة التحميل عندي 700-1200 Kbps … طبعاً كلامي على سيرفرات خاصة مثل الهوتفايل و الفايل سونيك و الرابيدشير و غيرها من السيرفرات المدفوعة !!

    هذا و سرعتي 20 ميجا .. فما بالك لو كانت 1000 ميجا !!!!

  26. اولا شكرا على انطباعاتكم

    في هذه الصورة
    https://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/uploads/DSC00048.jpg

    مكتوب سرعة التحميل 2.4 اذا السرعة القصوى هي 25 ميغا !! او ربما اقل !
    او يمكن الرابط اللي تحمل منو بطيء جدا في الاصل ؟؟

    اسألة يجب ان نجد رد لها
    متى ستطرح رسميا في كافة المناطق ويقدر اي احد يشترك ..
    مو تقولو اول واول واول وفي الاخير اخر ناس يغطو المنقطة بشكل حقيقي او ثلاث ارباعهم تصلهم ربع السرعة

    اذا تمت الامور على مايرام ووصلت السرعات كل المناطق بجودة ممتازة بدون تقطيع اهم شي مانبغى 1000 ميغا نبغى سرعات عالية بجودة كاملة

    ان شاءالله تكون النقلة النوعية والمرضية لاغلب المستهلكين

    وشكرا مرة اخرى

    1. كيف كيف يالاخ فهد !! 4999 ولا 499 ريال !! دوبي لاحظت السعر من رد الاخ باسل
      اقول خليني على النت اللي عندي مع اني دافع حق 20 ميغا وماوصل منها الى 8 ميغا وبالقوة واستقرار مزاجي

      ان شاءالله يطلع بس رقم 9 زايد ههههههه

    2. اخي الكريم التحميل كان من سيرفر خارج المملكة مع ضغط كبير للسيرفر بالاضافة الى ان السيرفر لا يدعم الا 100 ميجا فـ بالتاكيد السرعة بتكون اقل من 100 ميجا

      اتمنى تحط هذه الامر في الحسبان 🙂

      1. دام عندك تجربة لانترنت تصل الى 1000 ميغا وكل هالهوصة والدعاية
        المفروض تجرب سيرفر سريع اقلها ميديا فاير لو مجاني يعطيك السرعة الكاملة مانبغى موقع بفلوس ونكلف عليك .. عشان تكون التجربة واقعية وحقيقية

        ((وهذا المفروض تحطو في الحسبان ))
        مع احترامي وتقديري لك

        وبما ان السعر طلع 4999 فعلا .. فاقول لشركة الاختلاسات السعودية حسوي نفسي ماشفت هالموضوع .. والله يستر علينا وعليكم

        1. السيرفر المستعمل كان الويكيبيديا , اتوقع انه احسن من الميديا فاير
          التجربة كانت واقعية و حقيقة , و احنى حرصنا على تجربتة الكثير من الخدمات لكن الوقت ما اسعفنا ولا كان شفت تقرير كامل

          اعتذر اذا ان كانت تجاربنا قليلة ولكن فعلنا ما كنا نستطيع فعله

          وشكرا لك 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق