الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نسخه أخرى من حاسبات iMac رخيصة الثمن تستهدف الطلاب ؟

قدمت شركة أبل عروض مغريه لبعض أجهزتها  بما فيه الأيباد لكن هنالك إشاعه مفادها بأنه سيكون هنالك نسخه أخرى من الحاسب المكتبي iMac تستهدف الطلاب ستكون رخيصة الثمن ومن المرجح أصدارها في 16 من شهر أغسطس .


اعلان





المصدر يقول بأن الحاسب سيكون بمعالج ثنائي النواه بسرعة 3.1 جيجاهرتز ومعالج الرسوميات AMD Radeon HD 6750M  والذاكره العشوائيه 2 جيجابايت DDR3  والقرص الصلب 250 جيجابايت  طبعا مجرّد تكهنات لكن من المرجح أن تكون النسخه الجديده أقل من 1000 دولار أمريكي  وحاليّا أقل نسخه من الآي ماك هي 1199 دولار أمريكي لذالك مارأيكم أيها الطلبه ؟[9to5Mac]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. صح النووووووم يا ابل .. توك صحيتي وانتبهتي لاهمية هالنقطه !!

    ميكروسوفوت سبقتك بسنيييين وهذا كان من اهم اسباب انتشارها اللي تحتاج ابل انها تقطع مشوار طوووووووويل عشان تلحقها ويمكن تقدر او لا ..

    هالخطوه المفروض مقدمه عليها ابل من ازدهار سوق الكمبيوتر وحاولت تنافس ميكروسوفت بالسبل التعليميه او حتى بالدوائر الحكوميه وذلك بعرض خصومات كبيره وخاصه جدا من اجل فقط انتشار النظام وتعريف الناس به .. غلطة ابل تدفع ثمنها الان وهو وجود فقط ٧٥ مليون مستخدم في انحاء العالم يستخدم نظامها .. لكن لو قدمت هذه الخطوه من عشر سنوات على الاقل .. لكسبت شريحه كبيره من مستخدمين الكمبيوتر في انحاء العالم لن تقل عن ٢٠٠ مليون مستخدم .. ان تاتي متاخرا خير من ان لا تاتي ابدا.

    يبدو ان سياسة ابل سوف تتجه للافضل وذلك بعد ابتعاد السيد جوبز عن الاهتمام بكل تفاصيل وخطط الشركه ومسك زمام الامور من قبل نوابه .. اتوقع مستقبل زاهر لابل اذا كانت ستسلك هذا النهج الرائع ..

  2. انا جهازي وندوز سفن اصلي مع معالج i3 الرامات 4 غيغا الهارديسك 300 وشوي مادري كم بالضبط 🙂 وبسعر 720 دولار

    يعني ياطالب حرام تشتري اجهزة ابل التجميع وتضيع فلوسك خلك على باقي الشركات

  3. أخ سلطان لو تراجع رابط المصدر لرأيت أنه تم عرضه
    و هو مجدد و لكن دون منفذ Thunderbolt أو إمكانية تحديث الذاكرة العشوائية
    و بسعر 929 دولار

  4. نصيحة لوجه الله لو انك ماعرضت الصورة اوطمستها لكان افضل حتى متآثم في هذا الشهر الكريم الان اي شخص فتح الموقع وشافها اخذت سيئة لنقول اليوم الي زاروا الموقع 10000 !! لك ان تتصور حجم الذنب الذي اقترفته والاسوء من ذلك ان يقوم بحفظها ونشرها مع الخبر وحتى تتجنب دعاء الغير عليك عندما شاهد هذه الصورة وهو صائم

  5. لا أعتقد أبل تخفض من أسعار أجهزتها لأنها ستفقد قيمتها عند المترفين والمغرورين، إلا في حال كانت تخشى من المنافسة القوية القادمة عند صدور ويندوز 8 ومع التنوع الكبير للأجهزة التي تعمل عليه، والتي بدأت تدخل في مجال عرفت أبل فيه وهي الأجهزة اللوحية والأجهزة النحيفة، ولذا فقد تكون بدأت بالتفكير في دخول السوق المناسب للطبقة المتوسطة.

    1. كلامك ممتاز بس وش قصدك ب ”مغرورين” !
      مدري وش تستفيدون من التعصب للشركات كأنها شركاتكم 😀

      1. كلامه صحيح … اغلب الي يشترون ابل الحين
        فقط لليعني اني …اقصد انه بيحسس الي حوله انه مميز عنهم لانه اشترى جهاز غالي وكذا
        اما اذا انتشرت ابل عند كل الطبقات خلاص بيفقد بريقه

        والله اعرف ناس من شرى الايفون ماعمره سوى تحديث للجهاز… اصلا ولا مره شبكه بالايتونز بس ماخذه فشخره
        .
        .
        .
        يلا شباب دسلايك لاهنتم

      2. آسف إذا كنت أزعجتك أو أزعجت أي مستخدم لأجهزة ماك
        طبعاً: من الطبيعي أن أقف إلى صف شركة مكنتي سياساتها التسويقية غير المتحجرة من تحقيق حلم روادني لسنين وهو امتلاك عائلتي لحاسب من أفضل الحاسبات المجمعة في عام 1996 بمبلغ 3200 ريال فيما كانت أبل تبيع منتجاها بأكثر من 15 ألف ريال (IBM-INTEL-MICROSOFT).
        يا عزيزي أبل دفنت التكنلوجيا حتى لا ترخص أسعار أجهزتها ( راجع مقالة أبل أليسا في ويكيبيديا) وأبل أيضاً تصدر أجهزة محدودة بأسعار باهضة، وأبل أيضاً تحدث أجهزتها بالقطارة، هذه هي أبل التي أعرفها وإذا كنت مخطئاً فأخبرني بالصواب.
        أما بالنسبة للمغرورين، فنعم هناك جزء كبير من المستخدمين يستخدمون اجهزة أبل لأن لديهم القدرة على شراء الجهاز وفي نفس الوقت اعجبوا بإمكانته وهؤلاء ليسوا مغرورين. ولكن هناك مغرورين بالفعل، وإلا لماذا يضع البعض شعار تفاحة خلف جهاز ليس من إنتاج أبل، ولماذا يضع البعض شعار تفاحة خلف سيارته، أليس بسبب شعروه بالنشوة والفرح وهو يريد أن يعرف الناس أنه مالك لأحد منتجات أبل، (بالعامية: ليش ما شفنا شعار نوكيا أيام n95 ورى السيارات؟ الجواب كل الناس وقتها كان عندهم جوالات نوكيا، وبصراحة أنا أحياناً تحدثني نفسي وتقولي: يا ولد اشتر ماك وارتز وسط المكتب بجهاز عليه شعار تفاحة).
        على العموم آسف إذا كان في ردي هذا أو الرد السابق خطأ أو تجني على أحد.

    2. بالاضافة الي,
      حاسوب من نفس النوعية, معالج i7, ورامات 6 قيقا, وكارت شاشة قوي جداَ, وهارد 1 تيرا بايت ..
      والسعر بيوصل 1000 دولار, او ممكن يوصل معاك 1200 بالكثير..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق