أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Sony Ericsson Xperia Ray

اليوم أنضم الهاتف المحمول Ray  إلى عائلة الأكسبيرا والذي يقدم مفهوم جديد في عالم الهواتف الصغيره ذو المواصفات القويه  وفي الحقيقه الهاتف أعجبني لسبب أن من الاشخاص الذي تعجبني أن تحافظ الشركه على قوة مواصفات الهاتف  والحجم صغير لذالك دعونا نترك عواطفنا على جنب وندخل في الجدّ ونرى ماهو هذا الهاتف  وماهي عيوبه ومميزاته فقط حصريّا من التقنيه بلا حدود.


اعلان





مقاييس أبعاد الهاتف المحمول Ray هي 111 ملم في 53 وسماكة الهاتف المحمول 9.4 ملم  ووزنه الكلي 100 جرام  والشاشه 3.3 أنش بتقنية LCD بالأضافه إلى تقنية محرك البرافيا  ودرجة وضوح الهاتف المحمول  480 في 854 بيكسل كما أن الشاشه تدعم تقنية اللمس المتعدد  وعدد الألوان 16 مليون لون  والسعه الداخليه واحد جيجابايت والمسموح للمستخدم فقط 300 ميجابايت مع وجود ذاكره خارجيه تأتي معها بسعة 4 جيجابايت والذاكره العشوائيه 512 ميجابايت  والكاميرا 8 ميجابيكسل مع تقنية المستشعر Exmor   مع وجود للكاميرا الأماميه  والمعالج Qualcomm MSM8255  بسرعة واحد جيجاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 205 ويدعم تقنية الوايرلس 802.11 b/g/n وموزع الوايرلس وتقنية DLNA والبلوتوث 2.1 وتقنية الملاحه GPS فقط .

[stextbox id=”info” caption=”السعر”]غبر معلوم لحد الآن[/stextbox]

ذكرت بأن مقاييس أبعاد الهاتف هي 111 ملم في 53 وسماكة الهاتف المحمول 9.4 ملم  ووزنه الكلي 100 جرام   والهاتف فعلا نحيل جدا وسماكته تقريبا نفس الأيفون 4 ولكنه أكثر سماكة من أخيه Arc لكن ليس بالكثير ! مريح جدا عند الأمساك  ويمكنك التحكم به بكل سهوله وطول الشاشه سيساعدك على فهم بيئة هذا التصميم سريعها .

مواد التصميم التي يستخدمها الهاتف المحموله ليست بتلك القوه وليست بالسيئه فهي قريبا لهواتف الأكسبيرا 2011 ألا أنه من الخلف يستخدم البلاستيك المعتم وهو أمر ممتاز بحكم أنه سيبعدنا من ترك البصمات وتجمع الأتربه من الخلف أما من الأمام والمغطاه بطبقة حمايه من الخدش فهي لن تبعدك عن هذين المصطلحين  . في الحقيقه تصميم الهاتف هو سلاح ذو حدين فهو قد يعجبك أو قد لاتنتبه له فهو مصمم كما ترونه أمامكم ومن المجموعه من الصور التي بالأسفل .

من الجهه السفليه لن تجد شيء في الهاتف ولكن بمجرّد الأنتقال للجهه اليمنى فأن الهاتف يملك زرّي للتحكم بالصوت .أما من الجهه اليسرى فهنالك منفذ USB صغير الحجم يقوم بشحن هاتفك أو نقل من وإلى للبيانات .

 

من الجهه العليّا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم وبجانبه  وهنالك زرّ لأغلاق أو تشغيل الشاشه كما أنه يقوم بأطقاء أو تشغيل الهاتف بالكامل  ومن الجهه الأماميه لهذا الهاتف المحمول هنالك زرّ القائمه الرئيسيه والذي أصبج بتصميم غريب وهو نبصف دائره  والذي يحيطه بأناره LED ويمكنك القول بأنها شبيه بأجهزة سوني الموسيقيه المحموله  أما بجانب زرّ القائمه الرئيسيه هنالك زرّي  للقائمه  والعوده واللذان يعملان بتقنية اللمس  وهنالك فوق الشاشه كاميرا لمكالمات الفيديو أو لتصوير نفسك ؟

من الجهه الخلفيه هنالك  الكاميرا وتحتها الفلاش LED وبالمنتصف هنالك اسم العلامه التجاريه وهي الأكسبيرا  ومن ثم شعار سوني أريكسون بالأسفل ومن ثم هنالك منفذ السماعه لنقل الصوت ويمكنك حجبه بيدك بكل بساطه  وبمجرّد أزالة الغطاء ستجد هنالك منفذين للشريحه والذاكره الخارحيه والتي يمكنك وضع الشريحه والذاكره الخارجيه ولكن لايمكنك أزالتهما ألا حتى تقوم بأزالة البطاريه . جودة الغطاء جيّده .المؤسف في الأمر أن الهاتف لايملك منفذ HDMI ليكون أضافه رائعه.

صور:

فيديو:

 

الأداء:

على الرغم من أن الهاتف صغير الحجم  ألا أنه تقريب يملك نفس أمكانيات أخوانه الكبار مثل  الأرك ونيّو وفي الحقيقه الهاتف من ناحية الأداء  جدا ممتاز .تصفح المواقع كانت بالسرعه المرضيه والتنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات أيضا وبعض لألعاب لاحظت فيها تعليقات سيطه جدا ومن خلال تجربتي لبرنامج الأختبار Quadrant ولقد حقق مابين 1450 إلى 1700 نقطه .

قمت بفتح عدد من التطبيقات بشكل سريع من دون أغلاقها ولكن يبدو أن سوني أريكسون ولكن هنالك حدود في فتح التطبيقات والسبب أن الذاكره العشوائيه ذو 512 ميجابايت  بمعنى بعد فتح أكثر من 10 تطبيق لاحظت تأخر في فتح التطبيق وبطأ في الدخول إلى النظام لذالك وجب التنبيه حيال هذه النقطه .

الشاشه :

هنالك نقطه قوه يتميز بها هذا الهاتف المحمول وهي شاشته والتي تبلغ طولها 3.3 أنش تعمل بتقنية LCD مع تزويدها بمحرك برافيا والذي يعمل في الفيديوهات والصور فقط  ودرجة وضوح الهاتف هي 854 في 480 بيكسل وهو أقل من الهاتف المحمول الأيفون 4 بـ 26ppi  وفعلا الصور جدا حاده وطول الشاشه ساعد على رفع دقة البيكسلات وهذي ميزه جميله .

تقنية محرك البرافيا المؤسف فيها أنها لاتعمل في جميع أرجاء الهاتف المحمول لكن أن وضعتها في الفيديو فهي ستبرز لك صور حيّه وألوان أكثر تفاعلا مع هذه الشاشه على الرغم من أنها صغيرة الحجم  وبالنسبة لزوايا العرض فهي ليست بتلك القوه الموجوده في الأيفون  وليست شاشة سوني بتلك القوه الموجوده في الجالكسي أس 2 بسبب تحكم سوني لقوة محرك البرافيا .

على الرغم من أنه صغير الحجم ألا أن سوني أريكسون قدمت بطاريه بحجم 1500 ملي أمبير  وهو حجم كبير مقارنة بهاتف صغير لذالك كيف كانت بطارية الهاتف المحمول من ناحيه التجربه الفعليه ؟ حسنا قمت بشحن الهاتف المحمول بنسبة 100% وتمكنت من تصفح الأنترنت وتحميل البرامج واستخدام فيديوهات اليوتيوب بشكل متقطع والأتصال عبر شبكات الجيل الثالث واستخدام السكايب  وألتقاط 4 صور وتصوير فيديو مرتين ومن ثم كل هذا تم بشكل متقطع وبالفعل صمد الهاتف المحمول إلى  أكثر من 9 ساعات بمعنى أذا كان استخدامك أقل يمكنه الصمود أكثر من يوم  ومرة أخرى أحب أذكركم أن بطارية الهاتف تعطيك عمر أطول على حسب نوع استخدامك .

 

مستوى الصوت لهذا الهاتف جدا مرضي وأعتقد أن الهاتف لن يخيّب أملك في ذالك كما عودتنا دائما هواتف سوني أريكسون ولكن المشكله هو مركز الصوت بالجزء السفلي من خلف الهاتف المحمول يعني بمجرّد أمساك الهاتف فأنك ببساطه ستقوم بحجب الصوت لكن أذا قمت بأمساك الهاتف المحمول بالطريقه تجنبك من حجب الصوت فأنها ستكون  ممتازه .

من ناحية دقة الصوت في المكالمات فهي متوسطه وهذا أيضا عند فتح السماعه الخارجيه أيضا ولا أعلم لما الصوت في هذه النقطه ليست بنفس صوت الموسيقى أو الفيديو .

من الأمور الملفته للأنتباه أيضا هو النظام فسوني أريكسون قامت بتزويد هاتفها بواجهه جديده سوف أتحدث عنه في خانة النظام وهذا يشمل أيضا تحديثات لواجهة الكاميرا الخاصه بهذا الهاتف المحمول حيث ستجد على القائمه اليسرى الصور التي فمت بألتقاطها على شكل مربعات صغيره ويمكنك سحبها إلى الجهه الاخرى من الشاشه لينقلك إلى الأستوديو  أما من الجهه اليمنى هنالك أيقونات صغيره تجعلك تتحكم بقوة الكاميرا ونوع التصوير وهي محدوده مثل خاصية التصوير العاديه أو التعرّف على الوجه أو على المشهد  والتحويل مابين الكاميرا الأماميه والخلفيه ومن ثم وضعية التصوير والتي يمكنك تحديدها مثل تصوير المناظر الطبيعيه أو المشاهد الليليه  أو المشاهد الرياضيه  أو المستندات . وأخيرا تصوير بفلاش ولكن لايوجد تصوير الفلاش التلقائي لايوجد سوى المستمرّ أو أيقافه بشكل نهائي .في الفيديو هنالك التحكم بدقة الفيديو وأختيار وضعية الفوكس  للأسف لاتوجد خصائص للتصوير مثل تصوير باللون الأبيض والأسود ولاحتى خاصية التصوير بوضعية الماكرو “خاصية تصوير ماكرو موجوده بشكل تلقائي من نفس الشاشه ” .

من الأشياء الجديده هنا أنه يمكنك الضغط على أي مكان في الشاشه للتصوير أو لأيقاف التصوير من نفس الشاشه وسيقوم بالتركيز التلقائي من نفسه  ومدة ألتقاط الصور جيّده  .

بالنسبة لجودة الصور والفيديو فهي ممتازه فدرجة التباين ونسبة ظهور الألوان وجعل الأشياء التي قمت بتصويرها تصبح أكثر وضوح يمكنني القول هذا مشابه لأخيه الأكبر الأرك ولكن هنالك نقطه يمكنك الألتفات أليها وهي التصوير في الأماكن ذات الأضاءه الضعيفه لن تكون بالدرجه المطلوبه  لذالك عليك الأبتعاد عن الأماكن التي تكون فيها الأضاءه ضعيفه .

الصور:

فيديو:

 

قامت سوني أريكسون بتزويد هاتفها الجديد بنظام الأندرويد 2.3.3 لكن في الحقيقه هذا ليس هو محور حديثنا ماهو المهم هنا هو الأصدار الجديد لواجهة سوني أريكسون TimeScape  وهو الأصدار الرابع حيث يمكنك أن تجد في النظام الأندماج العميق مع المواقع الأجتماعيه وخاصة مع الفيسبوك حيث يمكنك أن تجد في قائمة الأسماء  كل اسم صديقا لك بالأضافة إلى أهتماماته  والصور  من نفس قائمة الأسماء كلها مربوطه في الفيسبوك حتى في خاصية الأتصال ستجد أنه سيخيرك ما أردت بالأتصال العادي أو الأتصال بأستخدام السكايب والذي يدعم مكالمات الفيديو وهذا أمر جميل كما يمكنك الوصول إلى الملفات الصوتيه والأعجاب بهذا الملف الموسيقي  والمشاركه به أو وضع تعليق عليه كما يمكنك البحث عنها في الملفات الموسيقيه عبر فيديو اليوتيوب .

يمكنك عمل تحرير للصور والفيديوهات  وعمل مشاركه بها لعدد من المواقع الأجتماعيه وعند الدخول إلى Timescape  فأنك ستجد التويتر والبريد الألكتروني والرسائل والمكالمات والبريد الألكتروني تحت سقفا واحد ويعرض لك المعلومات على شكل بطاقات جميله ومتناسقه  وسلسه أيضا .

عند الرجوع إلى شاشة القفل ستجد أنها لم تتغير كثيرا فلازالت تقوم بأظهار المكالمات والرسائل التي لم تقم بالرد عليها  ومن ثم هنالك لوحة فتح القفل الشاشه والتي تملك وظيفتين وهي أن الأول تقوم بالمعتاد وهي فتح قفل الشاشه والأخرى تحويل الهاتف المحمول من العام إلى الصامت والعكس .

بعد فتح قفل الشاشه  ستجد كالمعتاد أيضا 4 واجهات للشاشه الرئيسيه بأمكانك التحكم بها كما شئت من أضافة صناديق معلوماتيه أو أختصار أو ملفات وغيرها وستلاحظ بالشريط الذي بالأسفل صفّ التطبيقات والتي يمكنك التحكم بها ولكن سوني أريكسون أضافة قسم الملتميديا في نفس الشريط وبمجرّد الضغط عليه  ستظهر لك نافذه صغيره فيها 3 تطبيقات وهي الموسيقى والأستوديو  والمذياع .

أعجبني عندما طلبت من الهاتف عرض كل الواجهات الأربع مرة واحده عرضها لي بطريقه واحده برسومات ثلاثية الأبعاد مختلطه بعضها البعض وهنا أقصد بالأيقونات وبمجرّد الضغط على الأيقونه فأنها سترسلك إلى الواجهه التي تحمل هذه الأيقونه .

بالدخول إلى عالم التطبيقات لن تجد أختلاف الكبير فهي كما هي من دون تغيير ألا فقط هنالك خيار يجعلك تتحكم بترتيب التطبيقات حسب الترتيب الأبجدي أو عبر ترتيبه من ناحية الأكثر استخداما أو ترتيبه حسب أحدث التطبيقات التي تم تثبيتها مؤخرا .كما أن هنالك خيار لعرض رسومات خاصة بأيقونات التطبيقات متحركه بشكل كبير ويمكنك أزالة التطبيقات من خلالها . بالنسبة لوحة المفاتيح فعليك استخدام لوحة المفاتيح بالعرض لأن الكتابه عبرها بالطول صعبه أو تعتمد على أمتلاكك لأصابع صغيرة الحجم لذالك الأمر يعتمد عليك  شخصيّا لم تناسبني بتاتا وأعتمدت على عملية الكتابه بالعرض .

سرعة ألتقاط الهاتف لتقنية GPS ممتازه وقمت بتجربتها داخل المنزل وكانت النتائج ممتازه من دون الأعتماد على شبكات الأنترنت وهنالك بعض التطبيقات الخاصه بالملاحه مثل Wisepolite والذي على الرغم من أنه يعرض الخريطه بشكل جميل ألا أنها لاتستخدم تقنية اللمس المزدوج لذالك فضلت قوقل عليها بشكل سريع كما أن هنالك في متجر الأندرويد قسم خاص بسوني أريكسون والذي يحمل كل البرامجه والالعاب والثيمات الخاصه بهواتفها وهنالك قسم أضافات يمكنك الأستفاده منه في توسعة وظائف عمل الواجهه  وهنالك متجرين آخرين لهما علاقه بسوني أريكسون ولكن كلاهما يقدمان نفس مايقدمه متجر الأندرويد  ماعدا بعض الثيمات والنغمات والأفلام .

المتصفح يعمل كما تعمل في هواتف الأندرويد الأخرى وبالنسبة للغه العربيه فهي ممتازه كالمعتاد من سوني أريكسون والجميل في أصدار الأندرويد الجديد هذا أنك كل مرّه تقوم بأغلاق الشاشه ستقوم بالأغلاق كما لو أنك تغلق شاشة تلفاز قديمه وهي نفس الحركه التي يقدمها الهاتف المحمول النيكسس أس .

الصور:

فيديو:

 

أذا ماذا يمكنني القول هنا ؟ حسنا ببساطه الهاتف المحمول يحمل مميزات جميله مثل قوة الشاشه والمعالج المرضي جدا  والواجهه الجميله وربطها بالموقع الأجتماعي على الرغم من عيب لوحة المفاتيح والكاميرا جميله وخاصة في تصوير الفيديو بدقه عاليه كل هذا يجمعه تقريبا مايحمله أخيه الأكبر Arc لذالك الأمر ببساطه هنا هو  الأختيار يقع على عاتقك ما أذا كنت تريد هذا الهاتف أم تريد بشاشه أكبر ؟

  • أداء ممتاز
  • تصوير فيديو ممتاز
  • تصميم الهاتف وقلة سماكته
  • دعم للغه العربيه
  • بطاريه ممتازه
  • شكل الهاتف يعتمد عليك أما أن يعجبك أو تكرهه ولايوجد حل وسط
  • مواد التصميم من البلاستيك
  • قلة سعة الذاكره الداخليه

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا بدي اشتري هادا الجهاز بتنصحوني في
    ارجو الرد
    تحية طيبة و شكرا

  2. لدي مشكلة مع جهاز اكسبيريا ray يقوم الجهاز بتحديث التطبيقات عند الدخول لموقع الانترنت ويكبدني خسائر كبيرة لا اعرف كيف اوقف التحديثات ارجوكم افيدوني بالحل

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    يعطيك الف الف عافيه يا سلطان ودايم متميز بس عندي مشكله بصراحه في الجهاز اشتريته قبل شهر تقريبا من محل سوني اركسن بالرياض اول اسبوع كان الجهاز عسل مرررررره حلو بعدها يومي الشبكه تكون منعدمه بالجهاز لازم افصل الجهاز ورجع اشغله مره ثانيه وترجع الشبكه والله من غير مبالغه باليوم مايقارب 3 او 4 مرات اتصلت ع الشركه قالو لازم تحديث حدث الجهاز من نفس الموقع بس مافي نتيجه نفس الوضع اذا في حل الله لا يهينك انت او من يعرف لي طريقه
    وعاى فكره اشتريت الجهاز ومعه جهاز سوني اركسن صغير الحجم بمبلغ الاجمالي للجهازين 1780 ريال من نفس شركة سوني

  4. الجهاز متوفر حالياً في مكتبة جرير بسعر 1449 ريال
    وأعتقد أنه جهاز مناسب جداً لإحتوائه العديد من المواصفات المطلوبة

  5. اسلام عليكم جهاز جميل جدا احلا من الايفون بكثير و راقي جدا يكفي من اصدار شركه سوني اكسون بصراحه يستحق خمسه نجوم

  6. السلام عليكم

    حبيت اعرف سعر الجهاز الان بشهر اكتوبر 2011
    لان ودي اشتريه لكن ما اعرف سعره بالسعودية الان ؟؟

    ياليت تجاوبوني ^_^

  7. سلمت الأيادي اللي كتبت هالمراجعة

    عندي ملاحظة المقطع الأول طوله 12 دقيقة و هو في الأصل 6 دقايق , يعني نصف المقطع الثاني اعادة لنصف الأول لكن بدون صوت

  8. ماشاء الله مراجعه ممتازة
    للمعلومية الغطاء الخلفي مصنوع من الألومنيوم وليس البلاستيك وبناءا على حسب كلام الشركة هي ميزة ونقله جديدة.
    أنا مستخدم لاكسبيريا ميني برو وهو أقل من هذا الجهاز مواصفات من حيث الرامات والذاكره الداخلية ولكن ليس بالشي الكثير. ومن باب تجربة:
    1.النظام مستقر جدا جدا جدا ولم اشاهد اي لاق او تعليق (استخدام 3 اسابيع)
    2.شاشة ممتازة وسلاسة في التنقل سريعة جدأ
    3.خامة وتصميم لامثيل له

  9. أجهزة سوني اريكسون بشكل عام رائعة جداً بتصاميمها الجميلة والناعمة للموبايلات.. بس للأسف الشيئين الوحيدين اللذان تفتقر له أجهزة سوني اريكسون قوة البطارية وصمودها لأكبر وقت ممكن وضعف مستشعر الإرسال… من تجربة شخصية للعديد من أجهزة إريكسون… تحياتي للجميع وبلغكم ليلة القدر…

  10. تجربتي مع X10 تسعة شهور و ارك شهرين خلتني اكره سوني اركيسون
    الاول بدون سبب احترق المين بورد وكان كل يوم يسوي ريستارت بدون سبب
    والثاني احسن شوي كل يومين يسوي رستارت بدون سبب !! عجبي !! والوكاله تقول سليم 100 الـ100.
    وبعد الارسال في X10 بالجيل الثاني والثالث اسواء من السيء والارك في الجيل الثالث زبالة وطبعا الوكاله يقولون الجاهاز سليم 100 الـ100
    الحمدلله الي بعت الارك باقرب محل … وتنعاف سوني اريكسون كلها …
    (اكتشفت بعدين ان معظم مقتني هذي الاجهزه يعانون من نفس المشاكل والي مايعاني اكيد مو داري فيها)… نصيحة لا تقربون من هالشركة
    من برا الله الله وجوا يعلم الله …

  11. بصراحة جهاز روعة .. لكن لن اقتنيه واترك الجالكسي اس 1 🙂
    ولكنه جيد لذوي الامكانات المتوسطة وهو أفضل من السيمبيان بكل تأكيد 🙂

    لكن !! السعر المذكور لم ينل اعجابي .. 1800 ريال !!

    بصراحة كنت اتوقع ان يكون سعر هذا الهاتف بحدود 1200-1500 ريال

    لكن بالتأكيد سينزل سعره فهو في أول حياته 🙂

  12. اخي الكريم سلطان شكرا لك على المراجعه تقول ان التصوير في الضاءه الضعيفه لايعطي نتايج جيده مع ان الجهاز مزود بخاصيه اكسمور ومن خلال تجربتك من افضل في الكاميرا الراي او الارك وحبيت لو نرى مراجعه للنيو وشكرا

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛~

    أمممم… سوني إريكسون من جديد!

    الشكل ممتاز وأنيق والمواصفات تبدو جيدة جداً، ولكن!
    أرى أن سوني إريكسون بدأت تسير على خطى شركة نوكيا وإحدى توجهاتها السلبية، وهي تقليص الذاكرة الداخلية للجهاز والإعتماد على الذاكرة الخارجية، بعكس الشركات الأخرى التي تسعى لراحة المستخدم بجعل الذاكرة الداخلية تصل إلى 16 غيغا لضمان الأداء العالي للجهاز!
    عدا الرامات القليلة وسرعة المعالج نفسها المتأخرة عن ركب HTC, Samsung, Apple, LG وغيرها. هذا إذا ما وضعنا بعين الإعتبار إرتفاع أسعار أجهزة سوني إريكسون لتصل أو تفوق أسعار منافسيها بمواصفات أفضل منها بكثير.

    لولا تلك الملاحظات أعلاه لكان من الممكن أن أرشحه للإقتناء.

    تحية طيبة وشكراً،

    1. !!!!!!!!!!!!!!
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      اولا يا اخى نوكيا من الشركات اللى بتضع ذاكرة داخلية كبيرة للجهاز وشوف ال n97 و N8

      ثانيا يا اخى ماهو التأخير عن الايفون الحالى فى الامكانيات ؟؟ (انت قلت متأخرة عن ابل وسامسونج وال جى)

      وهل سعة الرام 512 قليلة ؟؟؟ والبروسيسور جيجا متأخر ؟؟؟

      انت من وين جايب هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

      1. وهل 300 ميغا كذاكرة داخلية تنفع للمنافسه في السوق ؟؟
        وبعدين سرعة المعالج ضعيفة للمنافسة مع الهواتف الأخرى

        1. الجهاز يمكن تركيب كروت ميمورى له حتى 32 جيجا وقريبا 64

          ونظام الاندرود يدعم نقل التطبيقات على الذاكرة

          بروسيسور 1 جيجا كويس لجهاز من الفئة المتوسطة وايضا الرامات 512 فهو بنفس قوة الايفون 4 ده حتى نفس امكانيات اقوى جهاز من نوكيا واللى هينزل بضعف ثمنه

  14. سلطاااااااان
    مقولتش قراءة العربي مدعوم في الجهاز زى الارك وكدة
    ولا لازم انتظر نسخة الشرق الاوسط ؟؟

  15. تقرير مميـز كالعادة ،

    لكن الخامة الخلفية مصنوعة من الألومنيوم حسب إعلان الشركة

    كذلك لم أتقبّل سلبية ” شكل الهاتف إما أن يعجبك أو لا يعجبك ”

    لم أرى هذه السلبية مثلاً في هواتف سابقـة .. مع احترامي لوجهة نظرك

  16. مشكور اخ سلطان على المراجعة

    ولكن عندى تعقيب صغير

    عند الاعلان عن الهاتف ذكر ان الغطاء الخلفى من الالمونيوم

    وانت تقول البلاستيك

    هل يعنى توجد اصدارات مختلفة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق