أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول HTC ChaCha [تحديث:تم رفع الفيديو]



يوجد في ذهن كل شخص مواصفات ومقاييس لهاتفه المستقبلي مهما أختلف الأمر فأنه سيعتبر أن الهاتف الذي سيلبي طلباته سيكون أفضل هاتف تم أصداره بالعالم ماهو أمامنا اليوم هو هاتف قد يستقطب شريحه كبيره من معجبي الفيسبوك ومايريدونه هو هاتف يستخدم هذا الموقع الأجتماعي بشكل كامل لذالك ماقامت به شركة HTC هو أصدار ChaCha والذي يمكنك القول بأنه هاتف الفيسبوك لذالك هل هو مناسب هل نحتاج أن نتخلى عن هواتفنا من أجل الفيسبوك ؟ والخصائص التي سيخدمك بها ؟ حسنا لنقرأ المراجعه الشامله بالداخل هنا .


اعلان





تم رفع الفيديو ولله الحمد

الهاتف المحمول ChaCha  الهاتف الذي يمكنك القول أنه هاتف الفيسبوك والذي تم الأعلان عنه لأول مرّه خلال مؤتمر برشلونه في شهر فبراير الماضي .الهاتف بمقاييس أبعاد 114.4 في 64.6  وسماكته 10.7 ملم والوزن 120 جرام والشاشه طولها 2.6 أنش تدعم تقنية اللمس المتعدد بدرجة وضوح HVGA   ونظام الأندرويد خبز الزنجبيل 2.3.3  و تقنية الوايرلس B.G,N  مع أمكانية أن تحول الهاتف إلى موزع للوايرلس و البلوتوث 3.0  والذاكره العشوائيه 512 ميجابايت والمعالج  بسرعة 800 ميجاهرتز  والكاميرا الأماميه VGA والكاميرا الخلفيه بدقة خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED  ومنفذ microUSB v2.0   ومنفذ صوتي 3.5 ملم  ومنفذ للذاكره الخارجيه microSD  ويدعم تقنية الملاحه A-GPS  كما أن الهاتف يملك زرّ مستقل خاص بالفيسبوك والذي يربط بكل ملفاتك الموسيقيه والصور و أعمالك والمحادثات وكل شيء مباشرة بالفيسبوك .

[stextbox id=”info” caption=”السعر”]سعر الهاتف المحمول 1249 ريال سعودي عن طريق شركة موبايلي فشكرا لهم[/stextbox]

فيديو كامل للتصميم والنظام:

تم رفع الفيديو ولله الحمد

 

 

 

كما ذكرنا مسبقا بأن مقاييس أبعاد الهاتف هي 114.4 في 64.6  وسماكته 10.7 ملم والوزن 120 جرام  ومن ناحيه العمليه فأنه دائما ماتعجبني تصاميم شركة HTC  في هواتفها المحموله فهي دائما لاتخيّب أملي من ناحية جودة تصميم الهاتف  فمواد الخام لهذا الهاتف جدا ممتازه فلقد تم صنعها بمزيج من البلاستيك المغطى من المعدن الأبيض ووزن الهاتف جدا مريح ولكن ستلاحظ أن الجزء السفلي يقع في الثقل لكن مرة أخرى أنه مريح الهاتف ليس مستقيم الشكل بل هو يأتي بتصميم ومفهوم الهاتف المقوس مثل عائلات النيكسس .

من الجهه اليمنى للهاتف المحمول لن تجد شيء فيه  وهو شيء جيّد بحكم أنك تريد أمساك الهاتف بطريقه أفضل  أما من الجهه اليسرى فأنك ستجد فقط زرّي التحكم بمستوى الصوت وبجانبه منفذ USB صغير الحجم  .

من الجهه العليّا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم وبجانبه زرّ لأغلاق الشاشه أو لتشغيل و أغلاق الهاتف بالكامل أما من الجهه السفليه فأنك لن تجد شيء فيه . من الجهه الخلفيه ستجد عدسة الكاميرا بارزه قليلا للأعلى مثل المنفذ الصوتي وبجانبها عدسة الفلاش  ومنفذ صوتي صغير جدا  أنزل قليلا ستجد ماركة الشركه المحاطه بالمعدن   .

طبعا أزالة غطاء الهاتف تكون منقسمه فقط من الجهه السفليه  وستجد صعوبه في أزالة الغطاء لذالك يجب أن تكون عملية الأزاله قويه وستجد بالداخل البطاريه والتي يجب عليك أن تزيلها لأضافة الشريحه والذاكره الخارجيه والتي تأتي معها بسعة 2 جيجابايت .

من الجهه الأماميه نجد الشاشه محاطه بأطار أسود بالكامل والتي تحمل أريعة أزرار تعمل بتقنية اللمس ولاننسى الكاميرا الأماميه VGA ومستشعر الأضاءخه وشعار HTC  وبأسفلها زرّي الأجابه أو رفض المكالمه ومن ثم لوحة المفاتيح والتي تبلغ عددها 40 زرّ متباعده بشكل متناسق بارزه للأعلى يمكنك الضغط عليها بشكل مناسب ولن تشعر بأنه رخيص الثمن   كما أن كل زرّ منحني الشكل  وهذا يتضمن زرّ الفيسبوك أيضا .

الأداء:

بما أن الهاتف المحمول يملك معالج بسرعة 800 ميجاهرتز والذاكره العشوائيه 512 ميجابايت فهذا لايعني أنه سيء جدا لنقل أنه ليس فوق المتوسط فالواجهه معظم الأحيان تعمل بسلاسه  ولكن واجهة بطىء في التنقل مابين القوائم وتجمد بعض التطبيقات وخاصة التي تتطلب منك قدرات عاليه من المعالج ولقد قمت بتجربة برنامج أختبارات Quadrant ولقد أعطاني أعلى شيء 304 نقطه لذالك لاتتوقع الكثير من هذا الهاتف المحمول .

الشاشه:

الهاتف المحمول يملك شاشه صغيره ودرجة الوضوح هي 480 في 320 بيكسل مغطاه بطبقة حمايه Gorilla Glass وطبعا هنالك نظريه أذا كان حجم الشاشه صغير ودرجة وضوح أعلى من المستوى المعتاد فهذا يعني أن كل مايقرأ في الشاشه سيكون واضح وهذا ماتتميز به شاشة هذا الهاتف المحمول عدا ذالك مثل زاوية العرض والقراءه تحت أشعة الشمس وأبراز مستوى الألوان فهي متوسطه وتقنية اللمس في هذا الهاتف وجدت فيها أستجابه جيّد جدا .طبعا للتذكير الهاتف يستخدم بالطول وليس بالعرض وهذا أمر طبيعي لهاتف يملك تصميم مثل هذا .

بما أن منفذ الصوت الخلفي صغير عن الحجم المعتاد فيمكنني القول بأن مستوى الوصت للأسف ضعيف حتى وأن كنت في مكان لايوجد به أزعاج فأن مستوى الصوت تحت المتوسط وهذا أمر مؤسف  .جودة المكالمه عن طريق السماعه دون المكبر مقبوله نوعا ما ولكن مرة أخرى مستوى الصوت جدا  ضعيف .

 

كنت آمل أن تقوم البطاريه بالواجب بحكم أن الهاتف صغير الحجم والمعالج ليس بالقوي ولكن 1250 ملي أمبير قد يكون كاف إلى نهاية  اليوم لأحدد لك بشكل أوضح إلى المساء  حتى تجد أقرب شاحن لهاتفك لكن عموما الهاتف تم شحنه بالكامل في  الصباح  وتم استخدام الهاتف وبشكل مكثف في مجال تصفح الأنترنت وأخذ 5 صور وفيديوين والمكالمات الصوتيه مع أبقاء ميزة التحديث للبريد الألكتروني والمواقع الأجتماعيه بشكل تلقائي مع تفعيل  لتقنية الملاحه والوايرلس   ولقد أعطاني الهاتف المحمول إلى 8 مساءا طبعا استخدام متقطع وليس بشكل مستمرّ لذالك الأمر بوضوح يعتمد عليك تماما في عملية الأستخدام .

 

يملك الهاتف المحمول كاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل بأمكانها ألتقاط الصور بدرجة 2592 في 1944 مع التركيز التلقائي وفلاش LED ويمكنك القول بأنه ليس مبهر وليس سيء ولكنك يمكنك وضعه في قائمة يمكنه القيام بواجبه فعندما يكون البيئه المراد تصويرها ذو أضاءه ممتازه فأنك ستشاهد جوده ممتازه  طبعا لابد من أخبار سيئه هنا وطبعا أولا وهو التصوير في أماكن تحتوي على أضاءه ضعيفه فدائما ماتكون النتائج مخيبه للآمال مثل الألوان تخرج بشكل باهت  وجودة الصوره تظهر فيها بعضا من التشويش والغريب في الأمر أن مع وجود الفلاش ألا أنه لايؤدي الغرض المطلوب .أخيرا في مسألة التصوير الهاتف يقوم بتوصير على خاصية الماكرو وهي جميله ولكن شرط أترك مسافه بسيطه مابينك وبين  الشيء المراد تصويره .

أنا أعرف أن شاشة الهاتف لاتظهر جودة الصوره بشكل كامل ولكن مع هذا الهاتف فأن جودة الصور تظهر بشكل أقل من المتوسط ولكن حالما ما أن تقوم بأرسالها لهاتفك فالأمر يختلف وستلاحظ جوده أفضل للصور ..

الهاتف المحمول بأمكانه تصوير فيديو بدقة  780 في 480 بيكسل بسرعة 30 أطار بالثانيه  والتنسيق الذي سيظهر لك بعد الأنتهاء من التصوير هو .3gp  لذالك لاتتوقع النتائج الكبيره في مسألة جودة التصوير لكن لربما الميزه التي أعجبتني هو أمكان التحكم بالخيارات حتى أثناء تصوير الفيديو وأضافة بعض التأثيرات للفيديو .بالنسبة لجودة الفيديو فهي مرضيه على الأقل لمحبيك في الفيسبوك ولكن هنالك بعض الأشكاليات مثل التصوير في أضاءه ضعيفه أو الأنتقال من المكان مظلم إلى أضاءه جيّده فالمستشعر لن يقوم بتعديل مستوى الكاميرا بالسرعه المطلوبه .

عملية فتح التطبيق وألتقاط الصور وتصوير الفيديو ممتازه ولم ألاحظ بطىء شديد في هذه النقطه  وعند الدخول إلى تطبيق الكاميرا فأنك ستشاهد أربع أيقونات على اليمين منها أيقونه للتحويل إلى الكاميرا الأماميه وأيقونه للتحويل إلى تصوير الفيديو والتحكم بمستوى الفلاش مثل الفلاش العادي أو أطفاءه أو التلقائي  وأخيرا الأيقونه التي تنقلك إلى الأستوديو  وفي منتصف الشاشه زرّ التقاط الكاميرا وبجانبه التحكم بمدى التقريب .

بمجرّد الضغط على الأعدادات  فيمكنك وضع  عدد من التأثيرات للصور وهي خاصيه جميله كما يمكنك التحكم بوضعيات التصوير  والتباين والتشبع وغيرها  كما يمكنك التحكم بعملية التوازن للون الأبيبض  والتحكم بحساسية الضوء ودقة الكاميرا وعدد من الخيارات الكثيره التي تجدها في قائمة الأعدادات .

في تصوير الفيديو يمكنك التسجيل من خلال الكاميرا الخلفيه أو الأماميه كما يمكنك عمل تأثيرات ووضعيات التصوير  وهنالك خيار يمكنك تسجيل الكاميرا بدون صوت وهو خيار غريب لكن الأمر يعتمد عليك وعلى ذكر الصوت  فأن جودة الصوت مقبوله أقصد التسجيل من الفيديو وسماع الأصوات .

الصور:

فيديو:

 

 

يملك الهاتف المحمول نظام الأندرويد 2.3.3 بواجهه Sense الأصدار 2.1 وفي الحقيقه الواجهه لهذا الهاتف  المحمول  شبيه جدا بفكرة الموجوده في السينسيشن  ولكن قبل الدخول إلى الواجهه والنظام ومدى أندماجه للموقع الفيسبوك  حبيت أن أوضح لكم أن هذه النسخه التي لدي هي نسخة الشرق الأوسط وبالتالي أذا كنت تسأل عن اللغه العربيه فالهاتف يدعم بالكامل من ناحية النظام ولوحة المفاتيح باللغه العربيه  وهذا يتضمن قراءه ممتازه للنصوص التي تعرض على شاشة الهاتف الصغير .

نرجع إلى الواجهه فهنالك 7 واجهات يمكنك التحكم بها بالكامل وأضافة ماتريده سواء كانت صناديق معلوماتيه أو ملفات أو الأختصارات وغيرها وفي نهاية الواجهه هنالك علامة زائد هي التي ستسمح لك بأضافة ماتريده بالرجوع إلى شاشة القفل فهنالك  أربع أيقونات مدمجه بطريقه ذكيه مع شاشة قفل الشاشه  حيث يمكنك فتح قفل الشاشه بالطريقه المعتاده من خلال سحبك للحلقه في جهه للشاشه  ولكن مالاتعرفه أن قفل الشاشه غير قابل للتعديل فقط الموجود شاشة القفل الأساسيه والتي تملك أربع تطبيقات عند قفل الشاشه وهي الهاتف والبريد والكاميرا والرسائل  يمكنك سحب الأيقونه لحلقة قفل الشاشه وأطلاق التطبيق بشكل فوري  وهذه حركه مميزه وجميله  .

الغريب في الأمر هو أن أغلب هواتف HTC عندما تقوم بأنزال شريط الذي بالأعلى فأنها جرت العاده أنك تجد التنبيهات الأخيره وأزرار تجعلك تتحكم بالوايرلس و الملاحه GPS وشبكات الأتصال بشكل سريع لكن في هذا الهاتف لن تجدها وهو أمر يجعلني أسأل لماذا ؟

طبعا بما أن شاشة الهاتف صغيره فلقد تم تعديل الواجهه بالكامل لتعمل بشكل مناسب ففي الواجهه على سبيل المثال الأيقونات والصناديق المعلوماتيه تم أبرازها بشكل كبير حتى تستفيد من مقاس الشاشه وبالجانب هنالك زرّين الأول زرّ للدخول إلى التطبيقات وزرّ آخر يسمح لك بتعديلات للواجهه  والأصوات وغيرها .

بالدخول إلى التطبيقات فهنالك بالجانب الأيمن للشاشه  ثلاث أيقونات وهي أيقونه تعرض لك كل التطبيقات وأيقونه تعرض لك التطبيقات المتكرره من ناحية الأستخدام  وأخيرا التطبيقات المفضله لديك .

الصناديق المعلوماتيه أغلبها للمواقع الأجتماعيه فهنالك أستدويو لعرض الصور وهنالك الأستوديو المعروف بأسم Friend Stream والذي يجمع لك مابين المواقع الأجتماعيه والرسائل البريديه والرسائل النصيّه تحت صندوق  واحد  هنالك أيضا صندوق أعجبني خاص بعرض البوم الصور بطريقة مربعات صغيره تتغير بشكل جميل . طبعا المتصفح هو كما هو والذي يحتاج إلى عدّة تغييرات أضف على ذالك عدم قرائته للغه العربيه ولكن وجدت البديل وهو متصفح الفايرفوكس .

تطبيقات أخرى ؟ هنالك تطبيق خاص بالتحكم بقوة أضاءة الكاميرا وهو Flashlight والتطبيق HTC Hub  والذي أشبه مايكون بمتجر صغير خاص بالشركة لتحميل الخلفيات والواجهه والنغمات  والصناديق المعلوماتيه . هنالك خدمة تحديد المواقع  والأمر المفاجىء وجود تطبيق للتويتر خاص بالشركة التايوانيه المعروف بأسم Peep لم يعجبني أذا كنت تسألني لذالك هنالك بديل برنامج التويتر الرسمي .

هنالك برنامج موزع الوايرلس WiFi Hotspot  وبرنامج HTC Likes نفس فكرة المتجر الخاص بالأندرويد ولكن سترى توصيات من قبل المجرّبين و تعليقات الأشخاص للبرامج وغيرها  ويمكنك الأستفاده من الكاميرا الأماميه من خلال برنامج Mirror لترى وجهك.

هنالك أيضا عدد من البرامج الجديده التي لأول مرّه أراها مثل البرنامج HTC Watch  وهي خدمه لتأجير الأفلام وحسب ماقرأت أنها غير مدعومه بشكل مؤقت  كما يمكنك شراء الأفلام  .تطبيق آخر وهو Dock Mode والذي ستعرض لك آخر تحديثات المواقع الأجتماعيه وحالة الطقس ومعرض الصور في شاشه واحده يتم الأستفاده منها عندما تقوم بوضع الهاتف على المسند .

بالنسبة للمتصفح فهو يقوم بعرض الصفحات للمواقع بشكل مناسب ولكن عند الدخول إلى موقعي وجدت سقوط للقائمه الجانبيه  أمر غريب  ! ولكن كانت هنالك عرض للمواقع العربيه بشكل مناسب مثل موقع العربيه وCNN  أضف على ذالك عرض الفلاش في المتصفح كان يعمل ولكن كانت هنالك أخطاء في عرض الفيديوهات من خلال المتصفح لذالك أما بالنسبة للمواقع الأجنبيه فهي تعمل بشكل ممتاز .

هنالك صندوق معلوماتي يظهر في الشاشه الرئيسيه حيث يظهر لك آخر التحديثات على الفيسبوك  بالأضافة إلى كافة خدماتها يمكنها أن توصلك بشكل مباشر عبر هذا الصندوق الصغير.

أخيرا هنالك قائمة الأسماء والتي ستجدها مفيده حيث لن يقوم فقط بعرض الأسماء وأرقام هواتفهما بل ستجد قائمه جانبيه يمكنك فيها أرسال رساله بشكل مباشر  والبريد الألكتروني  أو أضافة المعلومات وربط الأسماء عبر التويتر والفيسبوك.

الفيسبوك:

بما أن الأمر متعلق بالفيسبوك فكيف كانت النتائج ؟ حسنا في الحقيقه النظام بالفعل مندمج بالكامل بعالم الفيسبوك فبجانب ضغطك على الزرّ فأنه سيوجهك مباشرك إلى صندوق الكتابه الموجود في الفيسبوك ويمكنك أن تكتب ماشئت  وبجانب الصندوق هنالك استخدام للكاميرا ورفعها مباشرة إلى الفيسبوك أو عن طريق خانة الصور ورفعها بشكل مباشر  مع العلم أنه يمكنك فعل ذالك أيضا من خلال المعرض الخاص بالصور .طبعا بالضغط المطول سوف ينقلك إلى أحداثيات المكان الذي أنت فيه ويمكنك مشاركة بالمكان الذي أنت فيه مباشرة مثل برنامج “قوالا” لكن عبر الفيسبوك .

هنالك عدد من التطبيقات التي يجعلك تتعمق في مجال الفيسبوك وهي خاصية المحادثات عبر الفيسبوك حيث يظهر لك برنامج ويمكنك المحادثه بشكل مباشر و واجهة البرنامج جميله كما يمكنك التحكم بظهور المتصلين مثل ألغاء ظهور الغير المتصلين أو أطفاء التنبيه أو تشغيل الأهتزاز في حال أحد قام بمحادثتك .

 

الهاتف المحمول ChaCha  هو هاتف يحمل تصميم مميز ومواد التصميم جدا مميزه والنظام الحديث ليس الأحدث لكن على الأقل سيلبي الطلب والواجهه 2.1 والتي أعتبرها  أفضل واجهه في عالم نظام الأندرويد  والأندماج العميق لنظام الهواتف المحموله كلها خصائص مميزه ولكن هنالك أمور تجعلني أبتعد عن هذا الهاتف مثل ضعف المعالج وبطىء النظام الكاميرا لاترتقي للمستوى المطلوب ولا البطاريه ومستوى الصوت للأسف محبط لذالك الأمر يعتمد عليك فأذا كنت تعشق الموقع الأجتماعي للفيسبوك فهذا هو هاتفك .

  • مواد التصميم وطريقة تصميم رائعه
  • لوحة مفاتيح جميله
  • واجهة النظام وأندماج الفيسبوك فيه
  • دعم ممتاز للغه العربيه
  • شاشه جميله متوافقه مع تصميم الهاتف
  • أداء المعالج ضعيف
  • بطىء في التنقل مابين القوائم
  • الكاميرا لاترتقي للمستوى المطلوب
  • مستوى الصوت ضعيف جدا

التقييم:

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. انا نزلت الوتس اب وثيتو بس لما باجي اشغلو بيقولي توقف التطبيق الوتس العمليه COM.WHATSAPP بشكل غير متوقع يرجي المحاوله مره اخري مش عارفا اعمل ايه بقا ممكن حد ياولي

  2. مرحبا أشكركم على الخدمة التي تقدمونها
    أنا أستخدم Htc ومرتاحة جدا
    واجهتني مشكلة البصمة ما رضى الموبايل يفتح بالبصمة وأنا ناسية الباس ورد
    خبروني أضغط زر الصوت مع زر الفتح ورح يعمل فورمات ويمسح كل شيء بالتلفون
    قلت اوكي ولكن أضغط ومافي فايدة
    شو تنصحوني
    شكرا لكم

  3. انا عندي مشكله ف زر الفيس ومش عارف ازاي اعمل التصريح ل زر الفيس وبتظهر عندي في الاخطارات علامه تحذير ومش عايزه تتشال ولا عايزه تعمل التصريح ل زر الفيس لو سمحتوم لو حد عارف احلها ازار يفيدني وله جزيل الشكر

  4. مجهووووووووود رائع هناك عيب في الجهاز وهي الذاكرة الداخلية الجوال معي جديد جدا حملت حوالي 7 برامج صغيرة أصبحت الذاكرة المتوفرة هي 60 ميجا للاسف

  5. كنا نريد منك خدمه يا اخ سلطان
    ان تعمل صفحه للمقارنات
    يعني مثلا انا كنت عايز مقارنه بين الهاتف ده وهاتف بلاك بيري كيرف 9230

    وعموما شكرا علي المجهود

  6. طيب سوال الى استخدم الموبيل دة هل الgps بيشتغل من غير ما يكون فى انترنت ولا لا
    و اية الفرق بين agps و gps

  7. الموبيل مش بيشغل فيديوهات، يعني لو نزلت عليه فيديو realplayer or mp3 or mwv,مش بيشتغل و مرة اشتغل و كان بيقطع، اعمل ايه؟؟؟

  8. طب عندى استفسار مهم جدااااا ياريت حد يساعدنى

    انا عندى الموبيل ده بس مش بعرف استخدم الواى فاى انا بخلي ال واى فاى متصل وبيبحبث عن الشبكات بعدين بتصل بشبكه طب وبعدين!!!!!! بفتح اى صفحه نت او برنامج نت بياخد من الرصيد ولو مش معايا رصيد مش بيدخل نت وانا فاتحه الويرلس ده مع شبكه السؤال بقااا ايه الخطوات الى بتتعمل بعد ما بشغل الواى فاى واتصل بشبكه عشان النت يشتغل؟؟

    ميرسى ليكوو

    1. اذهب إلى الضبط ( الاعدادات ) و بعدها الشبكه اللاسلكيه و الشبكه و بعدها شبكة الهواتف المحموله و أطفئ استخدام حزم البيانات لأنه هو ذا اللي بياكل من رصيدك

  9. شكرا جدا على تقييمك لهذا الهاتف

    و لكن فى الحقيقة انا ارى انك ظلمتة بأعطائك نجمتين فقط

    الهاتف افضل من ذلك و ادائة بالنسبة للكثير متميز للغاية

    ليس كل المستخدمين يستعملون الالعاب او البرامج الثقيلة

    انا ارى انة هاتف متميز جدا … و كم الاندماج بينة و بين الفيسبوك ليس معناة انة هاتف الفيسبوك اى مستخدم يستفيد من خصائص هذا الهاتف حتى لو لم يستخدم الفيسبوك من الاساس…و بالنسبة للسعر فهو مناسب مقارنة بأسعار سوق هواتف الاندرويد

  10. مراجعة ممتازة مثل ماعودتنا استاذ سلطان …

    بالنسبة للهاتف ارى انه مقبول لكن بسعر لا يتعدا 600 ريال …

    همسة : الحين الجوال من موبايلي 🙂 طيب مازعلوا الانفصالات ههههه

  11. مراجعة ممتازة يا سلطان و الصراحة افدتني عن الجهاز و اشكرك جزيل الشكر على الموقع الرائع . عندي لك اقتراح يا اخي العزيز و هو انك تخلي قسم خاص في الموقع لمراجعات الاجهزة لضمان سهولة الوصول اليها.. عشان الواحد قبل ما يفكر يشتري اي جهاز لازم ياخذ مشورتك … و اكرر لك شكري على موقعك الرائع

  12. مشكور ع المراجعه الرائعة للجهاز ,, لكن عندي سؤال قبل لا اتهور و اشتري الجهاز !! مستوى الصوت باستخدام الهيدسيت .. هل هي ضعيفة كحالة السبيكر او ممتازة ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 19 =

إغلاق