المتصفح/النظام

مايكروسوفت ترينا عدد من وظائف النظام الويندوز 8 مثل النقل وأعادة التسميه والنسخ

مايكروسوفت بدأت بأعطائنا معلومات عن قوّة نظام الويندوز الثامن فكل مرّه تقوم مايكروسوفت بالكشف ماهو الجديد في هذا الأصدار القادم .اليوم من خلال مدونة النظام الرسميه MSDNكشفت لنا عدد من الوظائف الجديده مثل طريقة النسخ والنقل أو أعادة التسميه أو حتى المسح .عند النسخ يمكنك نقل أكثر من ملف  إلى مكان معين من النظام وبالتالي يظهر لك مربع واحد فقط يظهر لك حالة النسخ كما يمكنك أيقاف عملية النسخ لملف معيّن مثل الصوره التي أمامك.هنالك أيضا نظام في نسخ وأستبدال الصور بطريقه ذكيّه في حال وجود صوره مماثله من نفس الملف فأنه يظهر لك معلومات أضافيه مقارنه مابين الملفين المتشابهين وبالتالي يمكنك أختيار الملف الصحيح بشكل دقيق وكل هذ يتم في مربع واحد ولاحاجة إلى فتح أكثر من صندوق .للمزيد من المعلومات هنالك فيديو بالداخل


اعلان





 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. ممكن سوال من فضلكم هل سيصدر الويندوز 8 على الاجهزة المكتبية اللى بدون لمس ام ان الحاجات دى للنوت بوك وبس

  2. والله لو حاطين لنا كم رابط .. لأحدث اصدار من الإصدارات التجريبية بيكون أحسن

    على الأقل نجرب ونشوف .. بدال ما نحاول اقناع بعض بأن هذا النظام أفضل من ذاك
    ماتراه يختلف عما تسمعه .. أليس كذلك ^_*

  3. اخ محمود :
    خلني اكون صريح معاك . . . أنت لازلت تملك معلومات قديمة جدا عن نظام الماك .
    انا اتفق معاك أيام الليوبارد كان الامر معقد جدا ويالله تلقى قطع او جهاز pc تقدر تركبه عليه .
    لكن مع ليون الوضع اختلف جدا واتوقع الحركة مقصوده من apple نفسها لكي تزيد من مستخدمين النظام ادخل موقع البوابه الرقميه وسوف تجد موضوع كامل عن تشغيل انظمه الماك على جهاز pc !!
    تصدق ياعزيزي ان جهازي أيسر !!! لكن مواصفاته عاليه جدا صح عمليه التركيب طويله وتتطلب جهد لكن والله حلال على نظام زي هذا
    مانبي نلعب على انفسنا ياااخي الكريم انا جربت النظامين تجربه كامله وش يخليني اقول ان الوندوز افضل !!!
    معقوله ياأخي برنامج سكايبي يتثبت في ثانيه بالماك وفي الوندوز ياخذ دقيقه ويمكن اكثر !!!!
    معقوله نظام بتحديث يحلون مشكله الفيروسات ومايكرو تنزل برنامج عشان تكافح الفيروسات !!!
    بعدين يااخي الكريم الماجيك ماوس لها تعريفات على اجهزه pc

    والمشكله ملفات البرنامج كلها وحده لكن التخلف التقني والعجز اللي تعيشه مايكرو هو اللي مكره الناس اللي تحب التقنيه والأشياء الجديده .

    1. قديمة جداَ علي اساس انو ليبورد سنو, قديم جداَ؟ متي ليون نزل! ماصار له شهر, اصبح مش قديم جداَ..
      انا ما حاولت انزل الليون بصراحة, ولكن حاولت انزل لسنو ليبورد, وقعدت مدة لا تسطتيع تخيلها وغير لسطوانات لي حرقتها ع الفاضي ..
      لمجرد اني بحاول اجرب النظام , واحظي بتجربة عمليه ..
      انا عن نفسي, ويندوز ليس ملك لأبي ولا لعمي, ولكن كنظام يعجبني, ونظام الافضل والدليل في ذلك, استخدامه بنسبة 80% بالعالم, مع العلم ان اواثق ان النسبة اكثر من ذلك, ولكن لا اعرفها في هذه السنة لذلك قمت بوضع نسبة مقداريه واعلم اني مخطأ بها, الشركات الاخري ليس جهلة, فلو حقا النظام افضل من ويندوز, لسارعو في دعم النظام, لانه سيكون ملائم لمنتجاتهم وتجاهلو ويندوز, ولكن الوضع مختلف يدعمو ويندوز ويتجاهلو دعم الماك بالشكل المطلوب كما ويندوز..
      نعود لمسئلة ابل قاصده, ياعزيزي مين قلك ابل قاصده هالشي..
      لو قاصده هالشي, كانت قادرة انها تنزل النسخة وتدعم العتاد الاخر, وستقوم بالاعلان عن ذلك, لكي تسوق للنظام, النظام موجود من قٍبل ويندوز يااخي ولليوم نسبة استخدامه ما تخطت حاجز ال10%..
      ياعزيزي انت تتكلم عن فايروسات في حين, انا اتكلم ارقام وحقائق موجودة علي ارض واقع, وبالنسبة للفايروسات, انا شخصياَ لا استخدم اي مكافح فايروسات من 6 سنين تقريباَ, لاني اعرف كيف استخدم الويب بطريقة سليمة
      وبالنسبة للتخلف لي تذكره , لا اعلم عن اي تخلف تتحدث عزيزي بالنسبة للنظام, نظام ويندوز اذكي من الماك, بدليل ويندوز نزله يعرف كل قطعه بالجهاز, حين ان ليون, انت قلتها بلسانك يحتاج لوقت طويل حتي تقوم بعمليه تنصيبه, وبالنهاية التعريفات تعرفها يدوياَ وربما لا تحصل علي التعريف المثالي وتشتغل علي الجهاز بدون تعريف كرت شاشة ولا تعريف بديل
      وبالنسبة لمدة الدقائق لي تتحدث عنها , طيب لو حطينا مقارنة بين سكاي الماك, وسكاي الويندوز! بصراحة تحس انه اصدار الماك مش تابع لشركة سكاي بي! لانه في خصائص كتيرة مش مفعله وحدثوه من جديد, ولسا نسخة ويندوز افضل بمراحل, هًل علمت لماذا الدقيقة ربما؟
      ولكن هًناك اختلاف كما اسلفت لك !
      هذه كيرنل وهذه كرنل, كيرنل ويندوز 700 ميغا بايت, وكيرنل ماك 2 قيقا بايت , هناك فرق بالتعامل, يعني لما انا انزل فايرفوكس ع الويندوز حجمه 28 ميغا, علي الماك 75 ميغا!
      عمليه تفكيك الملفات تختلف من النظام هذا وذاك, عشان هيك انت بالماك تسحب البرنامج علي فولدر “ابلكيشن” يعُتبر نازل, اما ويندوز عمليه تنصيب وزرع ملفات بالسيتم والرجيستري ..
      لذالك عند عمليه حدف ايقونه برنامج, باعتبارك حدفت البرنامج ولا يعود للتشغيل, ولكن في ويندوز لا يحدف البرنامج, المصدر موجود في في “بروقرام فايلز”
      انا جربت الماك وليس وقت كافي للتجربة, وانا صراحة اتطلع لتجربة نسخة ليون, لاني احب ان اجرب, وصدقني انا شخصياَ لو لقيت الماك افضل سأستخدمه, وعلماَ اني سأستخدمه سواء شأت ام ابيت, لأنو يلزمني بشغلي
      لذك ثق تماماَ انو من مصلحتي يكون افضل 🙂
      لانه النظام مش حيهمني كثير بقدر ما يهمني اني انجز شغلي بطريقة افضل واسرع..

  4. لا أنكر تعلقي بمنتجات مايكروسوفت وأنظمتها ،، في الوقت الذي اعترف فيه بنواقص لديها وتفوق غيرها عليها ..

    ولكن أقول عيب مايكروسوفت في قيادتها وتفاعلها وموكبتها للعصر قد بدأ يتلاشى بصورة كبيرة ،، لو تحدثنا عن الويندوز وقلنا الضعف والمشاكل وهو لأنه يعمل على ان يتوافق مع الكل ،، كل الهاردوير بقويها وضعيفها .. لانه ذا شهرة كبيرة على مستوى كبير ..

    على هذا الأساس والبداية الجديدة شهدها نظام ويندوز 7 الذي بيع منه 400 مليون نسخة حول العالم ،، وهذا شيئ بسيط مما تسعى له مايكروسوفت في النسخة القادمة ..

    الأخ محمود أحمد كفى ووفى بنبذته القصيرة ،، وأذكره أن سلسلة التطوير غير قائمة على أن كل ثلاث سنوات برمجة نظام من جديد بس في كل ثلاث سنوات هناك خطة لتطوير أقسام هذا النظام عبر مراحل الى ان يتم طرح النسخ البيتا وغيرها ..

    مايكروسوفت افتقدت الابتكار نوعا ما ولكنها عادت وان كانت متأخرة ولتتميز ستحاول ان تختلف ،، وأكبر مثال << لماذا نظام ويب او اس لم ينجح وهو جديد وفي الوقت نفسه ويندوز فون نظام جديد يحاول التصدي كل منها لهيمنة أبل وقوقل ؟!؟! الجواب هو ان مايكروسوفت أرادت أن تتميز عنهم ولذلك هي الآن تسير على نهج يحتاج بعض الوثت للظهور بصورة لا مثيل لها ..

    ويندوز 8 وكثرت التسريبات وله نسختين أحدهما وهي كما في الفيديوا والأخرى للتابليت تحتوي اتقان كبير وهي لم تطرح بعد ولم تكمل وبقي سنة على النسختين ..

    ما ظهر من كلاهما هو صورة فقط مما تريده مايكروسوفت ، فنسخة البي سي بها الكثير الكثير الذي اخفته مايكروسوفت في نسخة الشركات التي تختبر فيها الشفرة ،، أضف إلى ذلك لمن يقول باختلاف او تشابهها عن ويندوز 7 هي نفس المسألة بين ويندوز 7 وويندوز فيستا رغم أنه جاء تطويرا لفيستا الا انه كان شبيها ثم الاصدار الرسمي مختلف وكان ذلك قبل سنة من الاصدار الرسمي .
    اليوم نحن ننتظر ما سيعلن وسنرى ما يعرض في شهر سبتمبر وسيكون شبيه بنظام ويندوز 7 ولكن ثقة تامة بأنه بعد عام سيكون شيء أقوى ..

  5. نظام رائع, يبدو انهم طورو كثيرا عن نسخ الميل ستون, لي قمت بتحمليها ..
    اعتمدو شكل الاكسبلورار, والشعار تقريباَ, والنظام به امور جيدة , كعمل نسخة وهمية تغنيك عن الترا ايزو والبرامج المشابهة, برنامج قارئ ملفات الريدر, المفروض من زمان موجود , واتمني تحديث برنامج wmp تغير فيه شوية امور
    وطريقة النسخ هاي, كنت متوقع انها تيجي بس بصراحة كنت متوقعها من ايام سبعة, بس نزولها اليوم, لانه فعلا الواحد لو بدو ينسخ اكتر من ملف يفتحله اكتر من نافذه, وامر طبيعي انهم يدمجوهم في تاب واحد, مو تقليد او شيئ من هدا القبيل, بل امر متوقع حدوثه, بدل ما يكون اكتر من شي يكون في مكان واحد ..
    علي اي حال, النظام شبيه بنظام سبعه من ناحية الثيم, ولكن النظام به امور زايده كتير, ودعم للعتاد, ودعم للتكنولوجيا الحديثة بشكل رهيب, وغير انه يتعرف علي قطع كثيرة جداَ موجودة بالسوق.. النظام بكل تاكيد حيكون اسرع وافضل من ناحية الاستخدام , وبالنسبة للسهولة لا جديد اكيد سًهل للغاية ..

    بالنسبة للأخ احمد الغامدي, لا تحتاج عتاد قوية اخي العزيز, انت تحتاج لعتاد اقل من المستخدم في ويندوز 7 ..
    حجم النظام كله يكون 3 قيقا تقريباَ واقل من ذلك , وحجم كيرنل الماك لوحدها 2 قيقا ..
    سؤال سألته كتير لنفسي, ليش البرامج علي ويندوز لما انزلها حجم الملف يكون مثلا 20 ميغا, ولما انزله نفس البرنامج علي الماك يكون حجم البرنامج 80 و90 ميغا!
    وباعتقادي هدا نتيجة ان التعامل مع السوفتير بالويندوز اسهل واسرع بكثير..

    فهاد المطيري, انت مخطئ عزيزي ولا اعلم كيف سيكون افضل من ويندوز وانت مشغل الليون علي بي سي! اذا فعلا حاب تشوفه افضل من ويندوز ومثل ما تقول, استخدم نسخة ماك حتشوف الفرق.. نظام الماك الي مخليه يظهر بالشكل لي بتشوفه انه متوافق مع العتاد, ولكن ع اجهزة البي سي غير متوافق وتشوف الويل, لما تعرف القطع بطلوع اللروح, وغير انه في امور كثيرة ما تدعمها مثل الحركات الجديدة لي موجودة بالجهاز..
    في النهاية هذا رأيك ويحترم, ولكن صدقني لو ااستخدم جهاز ماك, حيكون افضل بالنسبة لك

    وانا اضم صوتي للاخ لي قال ياريت يا اخ سلطان تهتم بالنظام ويندوز 8 , وكل جديد في هذا النظام يكون متواجد هون
    وشكراَ لك اخي سلطان وبالتوفيق لك

  6. سؤال بسيط للمايكورسوف هل يتطلب مني لابتوب او حاسب مكتبي قوي حتى يشغل النظام الويندوز 8 ؟؟

    لماذا لايكون مثل اليونكس (ابينتو ) متطلبات التشغيل لاتحتاج شي يذكر التابلت يشغل النظام اللي مو مصدق هذا الرابط http://youtu.be/MErL7FslBjU

    1. أولاً يجب أن أذكر بأن لي قانون يمنعني من التعصب لمنتج محدد، وقد ذكرته في أحد تعليقاتي، وتعليقي هذا هو تعليق عام.
      ثانياً: منذ اختراع الطباعة وكل شيء تطوير للذي قبله، بمعنى لو أحضرنا نسخة من محرك فرداي فلن نجد احد يشتريه بربع دولار، وهذه هي الحقيقة الأولى، وأما الثانية، تتعلق بكوننا نحن البشر مخترعين ومكتشفين، إلا أن لنا حدود، مثال: هناك فكرة قديمة تنص على أن يقوم الكمبيوتر بالتقاط موجات من دماغي وتنفيذ اوامري دون ألمس زر أو انطق بحرف، فهل هذا ممكن حالياً؟ الجواب لا، وماذا لو تمكنت شركة كلمناجرو كمبيوتر التنزانية من تطوير تقنية تقوم بهذه المهمة مستقبلاً، فهل من حق شركة أبل أن تطور منتجاتها وأنت تواكب هذه التقنية؟ الجواب نعم، وهذا حق شرعي لكل البشر.
      على العموم يا صديقي العزيز إذا كانت لديك افكار مبتكرة للطرق المذكورة أعلاه فحاول أن تستغلها وأن تستفيد منها، لأننا وبصراحة نتمى أن نجد الأفضل في النسخ القادمة من ويندوز، لأن أجهزة ويندوز هي الأجهزة التي نقدر على ثمنها، وإذا كان ذلك غير مقنع بالنسبة لك، فأرجوا أن تتكرم علينا وتقدم لقراء المدونة اجهزة ماك كهدية وشكراً.

  7. ركبت نظام الليون على جهازي pc ولاعندي اي رغبه باي نظام اخر بصراحه
    تعديلاتهم هذي كلها موجودة في نظام الأسد .
    ماودهم يغيرون من طريقه عرض الملفات الغبيه !!! ياخي انواع الحوسه
    يالبيه الفايندر حق الليون ثيم مريح للعين وتنظيم مهو صاحي .
    مايكروسوفت فقط سمعه لكن تقنيه وابتكار من جمبها أجل المركز ٨٦ هههههـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق