أخبار ساخنةالهواتف النقالة

تغطية مؤتمر توقيع الشراكة الاستراتيجيه لشركة الاتصالات السعودية مع شركة RIM

حضرنا اليوم أنا وزميلي سعود الهواوي وأخوي فهد العتيبي لمؤتمر  توقيع الشراكة الاستراتيجيه لشركةالاتصالات السعودية مع شركة RIM  وأليكم التفاصيل الحصريّه لتغطية هذا المؤتمر بالداخل


اعلان





بدأ المؤتمر اليوم بالأعلان عن أحصائيات الشركه الكنديه RIM  لسوق الهواتف المحموله وكيف كان أداء البلاك بيري وكانت على التالي :

  • أن هنالك 150 مليون هاتف للبلاك بيري تم بيعه في العالم
  • وهنالك شراكه مابين شركة RIM ومايزيد عن 600 مزود للخدمه في أكثر من 150 دوله
  • وهنالك 47 مليون مشترك
  • وقرابة 45 مليون مشترك لخدمة البلاك بيري ماسنجر
  • أكثر من مليون مشترك تم تسجيلهم حديثا خلال الأسابيع الثلاثه بنهاية شهر يوليو

أما فيما يخصّ بسوق البلاك بيري في السعوديه فأليك التالي:

ومن ثم تم الاعلان عن 3 هواتف للبلاك بيري بنظام السابع  يذكر بأن الهاتف المحمول البولد 9900 قادم في الشهر الجاري إلى السوق السعودي أما الهاتفين الآخرين 9810 و 9850 فلربما شهر سيبتمبر أو بعده أما المواصفات فهي كالتالي :

 

البدايه مع الهاتف المحمول BlackBerry Bold 9900 بلوحة مفاتيح كامله والشاشه 287dpi  تدعم تقنية اللمس المتعدد  وتقول شركة RIM بأن سماكة الهاتف 10.5 ملم  وهي مثل الهواتف الخمسه التي تم الأعلان عنهم اليوم فهم يملكون المعالج 1.2 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 768 ميجابايت  وتدعم شبكات HSPA+  وتدعم تقنية الوايرلس والكاميرا خمسه ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديو 720 بيكسل  ونظام الملاحه GPS.

ننتقل إلى الهاتفين المحمولين BlackBerry Torch 9850 والذي يمكنك القول بأنهما نسخه جديده من عائلة Storm  فالشاشه طولها 3.69 أنش بسماكة 11.5 ملم  وتعمل الشاشه على 253dpi  والمعالج 1.2 جيجاهرتز  و Liquid Graphics وتصوير فيديو بدقة 720 بيكسل من الكاميرا ذو الخمسه ميجابيكسل .

أخيرا وليس آخرا الهاتف المحمول BlackBerry Torch 9810  الذي يملك نفس تصميم Torch 2 بلوحة مفاتيح قابله للأنزلاق  والشاشه تعمل بتقنية اللمس 253dpi  كما أن الهاتف بما فيها بقية الهواتف تدعم تقنية Liquid Graphics والتي ستستخدم معالج الرسوميات منفصل لسهوله وسرعه عاليه في استخدام النظام  والمعالج 1.2 جيجاهرتز وتدعم شبكات HSPA+  والذاكره العشوائيه 768 ميجابايت .

ومن ثم تم الأعلان عن نظام البلاك بيري السابع والذي يمكنك رؤية المزايا من خلال هذه الصوره :

أضف على ذالك تم الأعلان عن النسخه السادس من البلاك بيري ماسنجر والتي قالت فيه بأن البرنامج  BlackBerry Messenger v6 الذي يعتبر العمود الرئيسي لهواتف البلاك بيري ويقدم خدمة المحادثه الفوريه ويمكنك تحميل البرنامج عن طريق متجر BlackBerry App Worldحيث التحديث الجديد يملك عدة مميزات منها ربط الخدمه مع عدة برامج مثل FourSquare  أو من Wikitude  وعدد من البرامج التي يمكنها الأستفاده من برامج المطوريين .

كما يمكنك المحادثه مع أصدقائك في BBM  أثناء الألعاب والأطلاع على ملفاتهم لمعرفة ماذا يفعلون وماذا حققوا من أنجازات وأوسمه حققوها أثناء اللعب مع أضافة خاصية التنبيه وتحديث الحاله .

كما يمكنك أرسال الرسائل من دون الحاجه إلى خدمة البلاك بيري ماسنجر ومن المتوقع أن الأسابيع القادمه أن يقوم المطوريين بالأستفاده من هذا التحديث وربطها في برامجهم طبعا تذكر أن يكون هاتفك مزود بنظام البلاك بيري 4.5 فما فوق .

بعد الأنتهاء من تقديم كل شيء تم التوقيع مابين شركة RIM و STC على الأستراتيجيه المتفق عليها ومن ثم تم طرح الأسئله من قبل الصحفيين كان أبرزها :

  • البلاي بوك سيحصل على اللغه العربيه بشكل كامل خلال الأشهر الثلاث القادمه
  • نظام البلاك بيري ماسنجر لن يخرج إلى منصة أخرى في عالم الهواتف المحموله
  • الأستراتيحيه الموقعه من شأنها تفيد المستهلك السعودي في دعم أكبر للبلاك بيري وتقديم المزيد و المزيد من التطبيقات التي يستفاد منها من السوق السعودي
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. كلام جميل جدا…
    ولكن الأهم بالنسبة “للشعب”..هل من جديد حول تحسين خدمات البلاك بيري خاصة لعملاء شركة STC ( بما أن التوقيع تم بينهم وبين شركة RIM )..؟
    أم سيكتفون بإبقاء الوضع كما هو عليه خاصة أن المملكة العربية السعودية تعتبر “ثاني أكبر سوق في أوربا والشرق الأوسط وافريقيا” كما يعترفون..!!
    ومبارك عليكم الشهر.

  2. شركة اصبحت اقدرها لسبب واحد فقط .. انها اهتمت بكافة عملائها على مستوى العالم من غير التفريق بين دوله واخرى ..
    وسخرت جميع جهودها لخدمة عملائها في الدول العربيه خصوصا وجعلت اللغة العربيه من اللغات الاساسية في اجهزتها >>>> فيس يطالع سامسونج /:

  3. الف شكر لك على التغطيه الجميله منك بس الشركه لا تهتم سوى بالشات والهاتف مصمم لذلك وبيتباع للغرض ده لا اكثر ولا اقل

  4. ما شاء الله

    مع أني أكرهـ البلاك بيري ألا أن أعجبني محاولتهم للتطور وتقديم
    أجهزة ونظام أفضل , ولو أنه مو قد الطموح إلى الآن .

    الإتصالات السعودية , سبق أن ذكرت كلمة ( قريباً ) على جهاز
    الآيفون 4 وللأسف جلست 5 أو 6 أشهر ولم تطرحه .

    شكراً سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق