الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أحصائيات IDC و Gartner تقول بأن مبيعات الحاسبات في أمريكا لازالت تعاني لكن توشيبا وأبل في صعود

هاهي تقارير أحصائيات IDC و Gartner  تظهر مرة أخرى لتخبرن عن حال السوق الأمريكي مع الحاسبات  ويقول Gartner بأن معدل الشحن للحاسبات في الربع الثاني قد أرتفع بنسبة 2.3 بالمئه مقارنة بنفس المده الزمنيه للعام الماضي  و IDC يقول بنسبة 2.6 بالمئه والأثنان يتفقان أن معدل شحن الحاسبات عاما بعد عام ينقص حيث أنخفضت بنسبة 5.6 بالمئه حسب ماذكره Gartner و IDC يقول بنسبة 4.2 بالمئه .طبعا شركة HP  لازالت ملكة هذا السوق  ويتبعها Dell  و Lenovo  وتراجع مركز أيسر .


اعلان





أبل قفزت هذه السنه بنسبة 11 بالمئه لتصبح بالمركز الثالث  ورجوع شركة Acer  إلى المركز الخامس  فخسارتها من حصة السوق سنه عن سنه بنسبة 20 بالمئه  أضف على ذالك ظهور Toshiba  قوي لتوشيبا وزيادتها في حصة السوق مقارنة بنفس المده الزمنيه من العام الماضي. طبعا يمكنك لوم الأجهزه اللوحيه والأيباد طبعا .[Electronista (1), (2)]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ربما ظهور الأجهزة اللوحية يؤدي إلى عدم اقتناء الحاسبات من قبل الأطفال وصغار السن، ولكن بالنسبة للكبار فأعتقد بأن انخفاض المبيعات يعود لسببين:
    1: الأول أن معظم الناس امتلكوا حاسبات على عكس الفترات السابقة، حتى وإن كان الأمريكان قد سبقوا بقية الأمم في امتلاك الحاسبات.
    2: أن نظام ويندوز 7 لا يحتاج إلى جهاز جديد، ولا يخفى على الجميع أن متطلبات نظام ويندوز كانت في الماضي سبباً رئيسياً في اقتناء حاسب جديد.
    مبيعات الحاسبات والعتاد عموماً ستستمر في الإنخفاظ وذلك سيحدث أيضاً في فترة لاحقة في مجال الأجهزة اللوحية، وسيكون مجال الربح الأوسع هو سوق البرمجيات والخدمات الشبكية وكذلك سوق الترفيه والتسلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق