الهواتف النقالة

أبل وسامسونج الأكثر مبيعا للهواتف المحموله وسقوط نوكيا إلى المركز الثالث

مبيعات الهواتف المحموله تتمحور الآن مابين أبل وسامسونج وهاتان الشركتان دفعتا الشركه الفلنديه نوكيا إلى المركز الثالث بدلا من المركز الأول هذا حسب آخر الأحصائيات المقدمه من قبل  Strategy Analytics للربع الثاني من العام الجاري .حصة السوق وصلت لأبل بنسبة 18.5 بالمئه  وخلفها سامسونج بنسبة 17.5 بالمئه بينما نوكيا تقلصت من 38 بالمئه للربع الثاني من العام الماضي من نفس المده الزمنيه إلى 15.2 بالمئه .


اعلان





شحنت أبل في الربع الثاني من العام الجاري 20.3 بالمئه بينما سامسونج شحنت 19.2 مليون هاتف .

أحصائيات  IDC تقول بأن نوكيا لازالت تملك الحصه الأكبر من سوق الهواتف المحموله 24.2 بالمئه طبعا هذا يتضمن سلسلة الهواتف الذكيه  والهواتف العاديه ويأتي خلفها مباشرة سامسونج بنسبة 19.2 بالمئه بينما أبل في المركز الرابع بنسبة 5.6 بالمئه طبعا خلف الشركه الكوريه أل جي والتي لازالت تملك 6.8 بالمئه من حصة سوق الهواتف المحموله مع العلم أن الشركه الكوريه سنه عن سنه تخسر حصتها بنسبة 18.9 بالمئه على عكس أبل التي تزيد سنه عن سنه بنسبة 141.8 بالمئه والشركه الصينيه ZTE  تزيد سنه عن سنه أيضا بنسبة 36 بالمئه .

صوره لأحصائيات IDC بالداخل

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. ممكن تكون بداية النهاية لـ نوكيا !!
    بس لسه عندها فرصة مع W7
    ممكن تلحق بالقطار
    لكن في الاخير كـ نسبة وتناسب
    الافضل آبل
    الشركة حاليا ما عندها غير 3 اجهزة لأنه الـ 2 جي وقف تصنيعه من اول
    وما اعتقد في احد يشتري 3 جي كمان
    يعني الاغلب 3جي اس و 4
    والعدد 20مليون +
    اما باقي الشركات تنزل في السنة الواحدة اقل شي من 5 لـ 10 اجهزة
    وما وصلت لـ آبل !
    هذآ يوضح قوة آبل في سوق الاجهزة الذكية

  2. معنى أن نوكيا لديها الحصة الأكبر لكن الأقل فى المبيعات معناه أن النظام لديها فاشل جدا وتنعت وغرور شديد من الشركة لحبها فى السمبيان وأعتقد نظام ميجو لايفرق كثيرا عن الأندرويد بل ممكن أقل منه بكثير … خلاصة الكلام يجب على نوكيا أصدار نظام صارم قوى معقد لو أحتتم الأمر تغير من موظفى التطوير لديها لترجع الى المنافسة

    و سلام كبير لسلطان القحطانى على ذلك الموقع الأكثر من راااائع

  3. نوكيا من 38 الي 15?
    غير معقول بكل المقاييس اي نعم سوقها تراجع وبات نظامها سمبيان غير قادر علي مجاراه الانظمه الاخري ولكن ليست انحدار تام ربما لم يتم حسب منطقه الشرق الاوسط او منطقه تانيه انا متاكد من دالك
    وسامسونج تقول انها باعت 5 مليون نسخه فقط من جلاكسي اس 2 هل يعقل انهل لم تستطع تخطي 20 مليون?
    شخصيا غير مقتنع بهده الارقام
    وانا غير مقتنع بانه فعلا قد بيع 20 مليون نسخه من ايفون
    idc الاقرب للواقع
    شكرا اخي سلطان

    1. طبعا دة نتيجة طبيعية لتاخر نوكيا في تطوير سيمبيان اللي كان المفروض يصل الي ما علية من ايام الايفون 3G او 3GS وبرضوا عدم تركيز النشاط علي ميجو اثر بالسلب لان كام من المفترض انة يكون قد انتج من شهر 2 لكن اشاء الله الموضع يتحسن بعد نزول WP7 علي اجهزة نوكيا بهرد مميزي زي الN9
      معلومة N8 باع 4 مليون نسخة في اقل من شهرين ولم يباع عن طريق الشبكات مثل الجالاكسي ف5 مليون نسخة مش عدد كبير في 85 يوم

      1. اخي الكريم, انا اعي تماماَ ما تقول, وانا كٌنت سابقا من محبي نوكيا, ولكن الان من اشد المنتقدين لها, لانها تنزل اجهزة جميلة وهاردوير قوي, ولكن سمبيان عقيم بصراحة, وانا مثلك انتظر ويندوز فون مانجو ونري مادا سيحدث ..
        وانا عندما تحدثت عن 5 مليون عن الجلاكسي اس2, انه نسخة واحدة من الجوالات باعت 5 مليون, غير الاجهزة الثانية الي باعت منها مليون ولي نص ولي 100 الف .. الخ سامسونج تطرح اجهزة كثيرة!
        بالنسبة لنوكيا اقلك شغلة, صعب جدا تيجي شركة تتغلب عليها حتي سامسونج ما اعتقد تتغلب علي نوكيا سهولة ..
        لانه نوكيا تصل لكل بيت, وهناك محبين كثيرا لهذه الشركة, وان اجهزتها ورغم السمبيان العقيم, الا ان اجهزتها قوية وجميلة وتستحق الاقتناء ولكن عندما تقارن النظام, تقول لنوكيا استريح ..
        ولكن ابل ليس لديها غير ايفون, سامسونج لديها العديد, ولكن نوكيا لديها جوالات بسعر 100 ريال , ويوجد دول كثيرة من محبي ها السعر, لانه ببساطة لا يملكون 500 دولار لشراء ايفون ولا سامسونج جلاكسي اس2, وبكل مكان سوق نوكيا ممتاز, من هذا المنطلق صعب ان اصدق ان نوكيا نزلت من 38 ل 15, هدا يعني انها خسرت كثيراَ, ولو خسرت لبين علي الشركة!
        الشركة تنزل اجهزة, ولليوم تنباع وبنسبة كبيرة, يعني انت تقلي 5 مليون نسخة للن8 وe7 و c6 وهناك الكثير اجهزة رائعة, تم بيع منها نسخ كثيرة وانا لم اذكر لك الاجهزة التي يوجد بها مواصفات جميلة نوعاَ ما ولكنها بسعر منخفض جدا ..
        اتمني من نوكيا ان تذهب للاندرويد, والويندوز 7, او تشتغل علي ميغو بقلب ورب عشان المنافسة تحلو, واحنا لي نستفيد
        بالنهاية لي يعنيني جهاز جميل يحترمني كمستخدم, ومايكون سعره خرافي وفي اجهزة افضل منه ..
        شكرا لك

  4. الأصل والتقليد هم المتصدرين حتى هذه آآللحظة .
    > أفضل تعليق على هالموضوع في جميع المدوناتــ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *