أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Desire S

هنالك في برشلونه خلال مؤتمر MWC للعام 2011  قامت الشركه التايوانيه بالاعلان عن مجموعه من الهواتف للعام 2011 بما فيها الهاتف المحمول Desire S الفرد الجديد الذي أنضم مؤخرا لعائلة الديزاير العريقه لذالك السؤال الآن ماذا سيقدم لك هذا الهاتف ومارأيننا فيه والتقييم النهائي ؟ والأهم من هذا كله هل يستحق الأقتناء ؟


اعلان





الهاتف المحمول سيقدم لك شاشه طولها 3.7 أنش  بدرجة وضوح 480 في 800 بيكسل تعمل بتقنية SLCD الخاصه بسوني  ومقاييس أبعاد الهاتف المحمول خي 115 في 59.8 ملم وسماكة الهاتف 11.63 ملم  والوزن 130 جرام  بالنسبة للمعالج فهي Qualcomm MSM8255 بسرعة واحد جيجاهرتز  والذاكرة العشوائيه  768 ميجابايت  وهنالك كاميرتين الاماميه VGA والخلفيه بدقة خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED وبأمكان الكاميرا تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل  ويدعم تقنية الوايرلس و A-GPS والبلوتوث 2.1 وخدمة الأستماع إلى موجات FM و نظام الاندرويد 2.3 خبز الزنجبيل و  منفذ USB صغير الحجم ومنفذ 3.5 ملم والذاكرة الداخليه 1.1 جيجابايت يأتي معه منفذ الذاكرة الخارجيه 8 جيجابايت من نوع MicroSD  والبطاريه بحجم  1450 mAh .

السعر:1900 ريال سعودي.

 

في البدايه  ستجد في الجانب الأيمن ولاشيء ولكن من الجانب الأيسر هنالك زرّي التحكم بالصوت وبجانبه منفذ USB صغير الحجم ومن الجهه العليا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  وبجانبه زرّ بأيقاف أو تشغيل الهاتف كما أن الزرّ سيقوم بوضع الهاتف بدون الأتصال بالشبكات  أو أعادة تشغيل الهاتف المحمول ولايوجد شيء بأسفل الهاتف . من الجهه الأماميه للهاتف المحمول يمكنك أن تجد  4 أزرار  تعمل بتقنية اللمس  و هي الأزرار الأربعه التي لا نراها دوما في بقية هواتف الأندرويد ولكن قامت شركة HTC بأضاف زرّ البحث بجانب زرّ الرجوع وزرّ القائمة وزرّ الرجوع إلى الواجهه الرئيسيه  الشيء الذي لم أجد له تفسير لحد كتابتي لهذا المقال هو أنه نعم الأزرار سريع الأستجابه وبمجرّد الضغط على أحداها ستجد أهتزاز ولكن بما أن هذه الأزرار يوجد بها أضاءه لديها أسلوب غريب في نظام الأناره فلا تعرف متى ستنير هذه الأزرار  وأعتقد أن الأناره لهذه الأزرار متعلق بمستوى الأضاءه المحيطه .من الجهه الخلفيه هنالك الكاميرا البارزه قليلا للأمام وبجانبها الفلاش من نوع LED  والتصميم الخلفي لهذا الهاتف تم أستعارته من الهاتف المحمول HTC Legend وفي الحقيقه التصميم جدا رائع محاط بأجزاء من المعدن ماعدا الجزء العلوي منه فقط من البلاستيك ولكن حمدا الله لن يتوجب علي القلل من الأوساخ والأتربه وسهولة خدش الهاتف  أو الخوف من ترك البصمات كما هو موجود في الجالكسي أس و الأيفون 4 .

نبقى مع مسألة الجهه الخلفيه للهاتف المحمول أزالة الغطاء هو بنفس فكرة اللينجد مما يعني الجزء الأسفل هو الذي سيسمح لك بأزالة الغطاء أضف على ذالك ستجد أمامك البطارية ومنفذ الشريحه وأسفل الشريحه منفذ للذاكرة الخارجيه ويتوجب عليك أزالة البطارية حتى يتسنى لك تبديل الشريحه .

الهاتف تصميمه ومواد المستعمله في تصميم الهاتف جدا صلبه ولامجال للشك مما سيعطيك جوده ممتازه  وأفضل بكثير من المواد المستخدمه في الهاتف المحمول Desire  ومن ناحية التصميم والمنحنيات التي على جوانب الهاتف ستشعر بتحكم أفضل وأريحيه  .

يمكنني القول بأن شركة HTC لن تخيّب ظنّك في هذه النقطه بتاتا  أمر جميل حقيقه .

فيديو:

 

الأداء والهاتف والصوت:

 

الهاتف المحمول Desire S يجمع مابين القوه والسوفت وير الهاتف المحمول يحمل مواصفات جيده جدا مع أن الموضه للعام 2011  هي الهواتف بمعالج ثنائي النواة  لكن هذا الهاتف لن يخيب ظنّك فمع النظام مثلا نرى تجاوب وبشكل سريع وسلاسه في النظام  وجودة المكالمات ممتازه .حقق الهاتف من خلال نتائج الاختبارات عبر برنامج Quadrant تحديدا 1166 نقطه  .

مستوى الصوت  جيّد جدا مع العلم أنه لايوجد سوى منفذ واحد للصوت للأستمتاع إلى الصوت والفيديوهات  بالنسبة للهاتف فهنا أعني بجودة المكالمات فالصوت ممتاز وجوده نقيّه في الصوت على الرغم كان من الأفضل رفع مستوى المكالمات عند استخدام السماعه الخارجيه أعلى من ذالك .

تقول شركة HTC بأن البطارية الخاصه بهذا الهاتف ستعطيك 9 ساعات من الحديث المتواصل عبر شبكات الجيل الثاني و 7 ساعات من الجيل الثالث ولكن الواقع شيء مختلف فسمتوى البطاريه يعتمد على حسب استخدامك هنا فالبطاريه بمساعدة المعالج الذي يملكه وهو نجح في عملية الأقتصاد للبطاريه وعلى فكره المعالج المستخدم هنا هو الجيل الثاني من عائلة السناب دراجون  حيث يمكنك الأحتفاظ بهذا الهاتف إلى يوم كامل وسترى ماتبقى منه أقل من 5 بالمئه طبعا هنا مع استخدام مزيجا من الرسائل والمكالمات والتواصل الاجتماعي وتصفح الأنترنت  ومشاهده المتقطعه للفيديو .

البطاريه ممتازه ولكن أعيد وأكرر الأمر كله يعتمد عليك لربما أذا قمت بمثلي مثل استخدام المكثف مع أبقاء الوايرلس مفعل وتقنية البلوتوث و GPS والضغط على المعالج من ناحية القوه في البرامج والألعاب وغيرها من الفيديوهات بشكل متقطع  عندها يمكنني أن أؤكد لك أن البطاريه لن تدوم سوى فقط  5.25 دقيقه .

يحمل الهاتف كاميرتين الكاميرا الأماميه VGA ومن الخلف الكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل بدرجة وضوح 2592 في 1944 بيكسل  مع الفلاش LED  هذه هي المواصفات التي ستجدها خلف العلبه الخاصه بها .

دعوني أبسط لكم الأمر هنا هذا الهاتف مذهل ولقد حرصت الشركة التايوانيه على أن يكون مذهل كل شيء فيه تم تحديثه وأفضل من الهاتف Desire لكن المرحله التي تصل فيها إلى الكاميرا ستجد أن الشركة لم تحرّك فيها ساكنا على الرغم من أنها فقط أضافة أمكانية تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل ونعم ونعم لازال بصيغة .3GP

لايوجد هنالك خاصية أمكانية أضافة التأثيرات على الصوره لكن يمكنك القيام بذالك بشكل يدوي بمعنى حدّة الصور والتباين وغيرها وهنالك تأثيرات قليله جدا يمكنك استخدامها . الشاشه يمكنها عمل أوتوفوكس وفتح الكاميرا سريع ولكن هنالك تعليق بسيط بعد ألتقاط الصور الواجهه الخاصه بالكاميرا جيّده ووضع الزرّ في المكان المناسب وهو في الوسط  ممتاز .

الكاميرا يمكنها ألتقاط الصور للطبيعه بشكل ممتاز  ولكن المشكله التي واجهتها هو وضع الكاميرا في تصوير في أشياء محدده فستجد الكاميرا لاتقوم بالاوتوفوكس أو تقوم بذالك لكنك لن تجد الأطار يتحول إلى اللون الأخضر وبالتالي الصور لاتكون واضحه بشكل ممتاز وبعض الأحيان تجد نفسك أن الألوان باهته .

أذا أردت المنقذ هنا فهو الفيديو فعلى الرغم من أمكانياته في تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل ألا أن التنسيق سيكون .3GP  ولقد قمت بتصوير فيديو لمدة 42 ثانيه بسعة 15 ميجابايت وهو الحجم المناسب لهذا النوع من الصيغه  وفي الحقيقه النتائج كانت جيّده نعم جيّده فشكرا لك يا HTC  ؟ عموما يمكنك مشاهدة الفيديوهات الثلاثه وهي مقارنه مابين Desire S و iPhone 4 و Galaxy S .

صور تم ألتقاطها من الهاتف Desire S:

 

Desire S:

iPhone 4:

GALAXY S:

الشاشه :

لأكون صريح معكم  لم أكن أعرف في البدايه أن الهاتف مزود بتقنية سوني S-LCD  أعني لاتلوموني هنا فلم أجد للعلبه أيّة معلومات تؤكد ذالك ولكن هنالك شيء غريب أدركت قوة الألوان  وعرضها لذالك بعد فتره قصيره أن التقنية المستخدمه فيها مذهله وهو أول هاتف أقوم بتجربته يملك هذه التقنية فالألوان أكثر حيويه  وعرضه الصور بطريقه ممتازه ومشبعه بأدق التفاصيل والألوان .طبعا النقطه الوحيده السلبيه في هذه التقنيه أنها مثل السوبر أموليد ممايعني أنهما صعب قراءة ماهو معروض في الشاشه .

مقارنه بين شاشة  SLCD و Super AMOLED و IPS LCD:

المميز في هذا الهاتف المحمول أنه يملك الأصدار الأخير من نظام الأندرويد 2.3 حمدا لله والأفضل من ذالك كله هو أمتلاك النظام لأفضل واجهه خاصه بالشركة التايوانيه HTC في الحقيقه أنني بالمقام الأول لا أفضل وجود ولا أيّ واجهه على نظام الأندرويد ولكن أذا كان لابد منها فالواجهه Sense  تعتبر أفضل واجهه رأيتها في نظام الأندرويد وأذا لم تخنني ذاكرتي هنا فأنه أول هاتف مزود بنظام الأندرويد خبز الزنجبيل مع الواجهه الجديده HTC Sense .

الواجهه هي مزيج جميل جدا من الرسومات والتي ستقدم لك عدد من الصناديق والتطبيقات و التواصل الأجتماعي والسحابه التخزينيه  مزيج رائع لن تشعر سوى بجمال ورضى وقوة هذا النظام مع هذه الواجهه .الواجهه ستقدم لك 6 صفحات  كل واجهه ستقدم لك شكل ومعلم جديد  يمكنك الضغط مطولا على الصفحه نفسها أو من خلال الزرّ الموجود بأسفل من الجهه اليسرى كلاهما سيذهبان بك إلى عالم من التطبيقات والصناديق المعلوماتيه  والأختصارات  وأليك هنا المثير هنالك خيارين بالاعلى للقائمه الأول سيقوم لك بتغيير الواجهه بالكامل وعند التغيير ستجد الواجهه الأخرى تقدم لك مفهوم آخر بشكل جديد وصناديق معلوماتيه أخرى الأختلاف ليس بالكبير هنا لكن هنالك أختلافات بسيطه .الأمر الآخر هو تغيير القوائم  والخلفيات فقط .

عند أنزال الشريط العلوي ستجد الجديد هنا بجانب نظام التنبيهات وهنالك الأعدادات والتي يمكنك الوصول أليها بشكل سريع وهذه الأعدادات هي خاصه بالوايرلس والبلوتوث أو يمكنك الوصول إلى الأعدادات بالكامل .

هنالك عدد من التطبيقات الكثيره مثل تطبيق الكتب الألكترونيه Kobo  والذي سيقدم لك الكتب الألكترونيه وللأسف لايقرأ اللغه العربيه بشكل ممتاز ولكن يمكنك عرض الكتب بالطول أو بالعرض وهنالك سرعه في تغيير الصفحات من دون مشاكل

الصناديق المعلوماتيه أغلبها للمواقع الأجتماعيه فهنالك أستدويو لعرض الصور وهنالك الأستوديو المعروف بأسم Friend Stream والذي يجمع لك مابين المواقع الأجتماعيه والرسائل البريديه والرسائل النصيّه تحت صندوق  واحد . طبعا المتصفح هو كما هو والذي يحتاج إلى عدّة تغييرات أضف على ذالك عدم قرائته للغه العربيه ولكن وجدت البديل وهو متصفح الفايرفوكس .

تطبيقات أخرى ؟ هنالك تطبيق خاص بالتحكم بقوة أضاءة الكاميرا وهو Flashlight والتطبيق HTC Hub  والذي أشبه مايكون بمتجر صغير خاص بالشركة لتحميل الخلفيات والواجهه والنغمات  والصناديق المعلوماتيه . هنالك خدمة تحديد المواقع  والأمر المفاجىء وجود تطبيق للتويتر خاص بالشركة التايوانيه المعروف بأسم Peep لم يعجبني أذا كنت تسألني لذالك هنالك بديل برنامج التويتر الرسمي .

هنالك برنامج موزع الوايرلس WiFi Hotspot  وبرنامج HTC Likes نفس فكرة المتجر الخاص بالأندرويد ولكن سترى توصيات من قبل المجرّبين و تعليقات الأشخاص للبرامج وغيرها  ويمكنك الأستفاده من الكاميرا الأماميه من خلال برنامج Mirror لترى شكلك “المزيون” .

أذا السلبيات التي يمكنني سردها عن هذا الهاتف هو عدم دعمه للغه العربيه وأمر أود التحدث عنه هو المعالج هو واحد جيجاهرتز ونظام الأندرويد لن تجد فيه تطبيقات تجد فيها الفارق الكبير  في الهواتف التي تستخدم معالج ثنائي النواة لكن كل هذا ممكن أن يتغير بعد 3 شهور أذا ما كان أقل لكن حاليّا يمكنني القول أن النظام والواجهه في هذا الهاتف جدا ممتازه ولايوجد مبالغه في ذالك .

فيديو:

الآن دعني أقول لك شيء هنا أذا كان عام 2010 هو كان ذالك العام الذي رأينا فيه Desire  وأعجبت به فيمكنك القول أنه عام 2011  وهذا هو الهاتف Desire S  نعم الهاتف جدا مناسب للفئه المتوسطه الهاتف فعلا ستعجب به لأنه مزيجا مابين النظام والمواصفات التي يملكها بالداخل قد لاتريد هواتف خارقه لكن هذا الهاتف سيناسبك من يبحث عن هذا المزيج.

الشركة قامت بعمل جيّد في تعديلات النظام وجعل كل شيء فيه خاص بمن يريد التواصل بالعالم من مواقع أجتماعيه وتصميم للواجهه الفاتنه وفي الحقيقه لا أعلم ماهي المشكله التي يتحدثون عنها  في تصميم الهاتف فأرى الهاتف ومواد الخام ممتازه وتصميم والمنحنيات تسمح لي بالتحكم بالهاتف بشكل أفضل .

هنالك نقطه أود ألفت أنتباهكم لها وهي قبضة الموت ؟ نعم تلك المشكله الموجوده في الأيفون 4 ولكن هذه المرّه مع هذا الهاتف المحمول والمشكله تكمن في تقنية الوايرلس فبمجرد ما أن تقوم بعرض الهاتف بالعرض فسترى أنخفاض في مستوى قوة أشارة الوايرلس .

  • النظام والواجهه
  • مواد المصنعه للهاتف
  • تقنية S-LCD

  • الكاميرا أسوأ مافي الهاتف
  • اللغه العربية غير موجوده
  • مستوى الصوت كان من الممكن أن يكون أفضل
  • قبضة الموت في الوايرلس
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. الجَوُال كـ سٌعر + مِوُاصَفات = يعُتبَر هَاتف مُتكِامل !

    من رأييٌ الشئ الوحيَد الذي يُفتقر إليه الهُاتفَ مُعَالج ثنآئي النوآة فقط ..

    ولكن لا يهَم مع هذا السٌعَر والواجهة والخامة 🙂

    مع ’’سُلطِان القحُِطانيٌ‘‘ .. مُش حـ تئدرّ تغمض عيَنيك 🙂

    كلِ التِوفيق أخيُ سلطآن (F)

  2. السلام عليكم

    مشكور اخوي على المراجعه ، من وجهه نظري الجهاز ماقدم اضافه يعني ممكن بدل ماخذ ال HTC desire S اخذ SE ARC ومعظم السلبيات اللي ذكرتها غير موجوده في ال ARC وشكراَ

    1. بالعكس اخي الغالي هناك فروق هامة مثل:
      – وجود الكاميرا الأمامية.
      – الرام 768 والآرك 512 فقط
      – الذاكرة الداخلية 1.1 غيغا والآرك 320 ميغا
      – واجهة HTC Sense الرائعة.
      – سعر الجهاز 1900 ريال مقارنة بسعر الآرك 2399 ريال

  3. تسلم اخوي سلطان على العرض الممتاز جداا
    ماشاء الله عليك , ابدعت في عمل التقرير

    عندي احساس ان موقع engadget راح ينسخ الموضوع و يترجمه
    ههههه

    لكن ما راح يسوون مثلك

  4. اتابع مدونتك اخ سلطان بشكل دائم والله يجزيك الخير على ما تقدمه وأتساءل دائماً ان كان هناك من يمولك لكي تستمر بهذا الجهد الرائع
    والله لحد الان لم اجد افضل من الايفون

  5. كل مرة اغيب عن المنتدى شوية الاقيك عامل حجات رهيبة احييك عاى شغلك واتقانك الجميل
    ثانيا : الديزاير اس هاتف رائع فعلا وهو الهاتف الذي يمكن ان تقول هو الهاتف الذي يفى بالمتطلبات وبالحتياجات وانا اتفق معاك تماما فى حكاية ان افضل اندرويد هو النقى ولو فى شاشة تكون sense بلا منازع – من خلال المشاهدات الكثيرة –
    بس لى لو تكرمت استفسار هل النسخة اللى معاك نسخة الشرق الاوسط ولا جايبها من الخارج عشان دعم اللغة العربية ؟

  6. مراجعة جميلة جدا اخي سلطان

    ومن رأيي الشخصي أن هواتف HTC تحمل اسم هاتف بمعنى الكلمة

    وأرى سعره جميل جدا بسسسسسسسسس 🙁 الله يستر من الجشعين الي عندنا (هداهم الله )

  7. اللي لفت أنتباهي ف الجوال هو التصوير
    الصورة كانت جيدة
    لكن الفيديو جدا سيء
    ماادري عن السبب ممكن يكون من صيغة الفيديو 3gp ! :/
    يعطيك العافيه ؛)

  8. السلام عليكم
    مشكور اخي سلطان على المراجعة
    الهاتف جميل لكن انا شايف انو تصاميم شركة الـ HTC شبه بعض ما تحس في تجديد

  9. مقارنة كاميرات الفيديو عاليوتيوب غير عادله والسبب تحديد التصوير بكاميراتي الجالكسي والديزاير ( 480p ) ووللآيفون ( 720p )

  10. مراجعة مميزة، لكأني استخدمت الهاتف بيدي.
    بارك الله لكم أخي سلطان على الجهد المميز.

  11. ما شاء الله .. اعجبني اسلوب المقارنه 😀
    كان اول جوال احلم باقتنائه ويعمل الاندوريد من هذه الشركة العملاقه .. اخيه الاصدار الاول من ديسير 🙂

  12. سلمت يداك سلطان عالمراجعة الإبدعية….

    بس في خطأ مطبعي ياليت تعدله

    “للأسف لايقرأ( اللغه) العربيه”

  13. انا جربت النكسس ون من قبل , بالفعل افضل شئ فيه المواد المصنعة ما لقيت مثلها

    في شئ ما عجبني في الجهاز و في HTC بشكل عام , يا اخي الذاكرة مرة قليلة , 1 قيقا ايش تسوي ؟

    مشكور اخوي سلطان على المراجعة , بالتوفيق ..
    و ننتظر يوم الثلاثاء << مراجعة S II

    1. صدقني 1قيقا كافيه جدا جدا .. خاصة وان فيه ميزة نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة حجم الذاكرة جدا مناسب ….

      الاكسبريا ارك على ما اعتقد الذاكرة الداخلية 380 ميقا ولا شفت احد اشتكى من ان الذاكرة مليانة ..

      1. انا جربت 512 ما قدرت اتحمل الذاكرة قليلة مرة و خاصة انك بتاخذ من الذاكرة عشان الرووم , و الحين الرومات وصلت 2 قيقا
        و بالنسبة لتقسيم الذاكرة على ما اظن لازم رووت عشان التقسيم , بالمجمل انا ما تنفعي الذاكرة القليلة

  14. تقرير راائع في مدونة رائعة من شخص اروع …. !

    للفائدة السلبيات اللتي ذكرتها غير موجودة في اخيه الاكبر incredible s ماعدا قبضة الموت للوايرلس ..

  15. والله انت مشكلة يا سلطان ههههههههههه
    الحين اذا جا جوالك الجديد الجلكسي اس 2 وين تبي تحط جوالاتك فيه هههههه ..

    شكلك بتفصل ثوب في اربع مخابي بدال ثنين :p

  16. يعطيك العافية ابو السلاطين
    عندك ها الجملة ( Kobo والذي سيقدم لك الكتب الألكترونيه وللأسف لايقرأ الله العربيه ) عدلها

  17. جوال جميل جداً
    ولكنني أصر على ان البطاريات مازالت مشكلة ..
    فـ يوم واحد لاتعني لي قوة البطارية .. أعلم إنكم تقارنون الجوالات الذكية ببعضها .. ولكن لو فكرنا قليلا لوجدنا إن يوم لجوال هي غير كافية بتاتاً ..
    وتسلم الايادي على العرض المتميز

  18. ألف شكر لك على المراجعة
    ما يعجبني بهواتف htc هي الواجهة

    أما الهاردوير والتصميم فهواتف سامسونج و ل ج أفضل بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق