شاشات التلفاز وملحقاتها

شركة Qualcomm تكشف عن شاشه 4.1 أنش خاصه بعالم الهواتف المحموله خلال مؤتمر SID 2011

تقدمت شركة Qualcomm اليوم وأثناء مؤتمر  SID 2011  بهاتف أختباري فقط  يحمل شاشه Mirasol تلك التقنيه التي لم نرى منها أيّة منتج منذ زمن طويل وكان من المفترض أن يمتلىء السوق بهذه التقنيه مع بدايات العام 2010 لكن لم يحدث ذالك أبدا لماذا ؟ الأيباد بالطبع هو السبب .


اعلان





لا ! لا أمزح نعم الشركات شاهدت أنطلاقت الأيباد والذي حقق مبيعات ونهضه كبيره في عالم الأجهزة اللوحيه وبالتالي قامت الشركات المصنعه بتغيير أستراتيجيتها حيال استخدام شاشة الشركة  والمشكله أيضا هنا أن شركة الأم Mirasol رأت الناس بالفعل لايمانعون قراءة وتصفح الأنترنت مع شاشات المزوده بتقنية LCD  لذالك ماذا فعلت الشركه هنا ؟

حسنا البدايه مع شاشه طولها 5.7 أنش والتي سترى النور قبل نهاية السنه وتستهلك طاقه أقل  وتحسّن كبير في معدل أستهلاك معدل البطاريه بثلاث مرّات .الغريب في الأمر لماذا هذه التقنيه لم تكن في أجهزة القراءه الألكترونيه أو تحديدا في كندل فالجواب هو أن الشركة لم تستطع تغطية الكميّه الكبيره التي طلبتها أمازون.

فيما يتعلّق بالهواتف المحموله قدمت الشركة شاشه 4.1 أنش بدرجة وضوح WVGA  نعم هنالك تحسّن من خلال السنين الماضيه ونعم هنالك تحسّن آخر من ناحية الأداء في البطاريه لكنك لن تهتم  لماذا ؟ لأن هنالك منافسين أقوياء مثل S-LCD أو سوبر أموليد .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق