تقنيات متفرقة

W7 و W8 اول هواتف نوكيا بنظام وندوز فون 7

بالطبع العديد منكم يتذكر اتفاق نوكيا و مايكروسوفت لدعم نوكيا لاجهزتها , والان صدرت اول الاشاعات بصدور هاتف W7 (الذي سوف يكون بنفس موصفات X7 من نوكيا) و هاتف W8 (و الذي سوف يكون بنفس موصفات N8 من نوكيا ) وبالطبع سوف يكون هناك اختلافات بسيطه من ناحية المعالج و التي سوف تكون Qualcomm بحسب طلب مايكروسوفت , و هاتف W7 الان في التطوير وسوف يكون الاول في السوق مع 8 ميجا بيكسل بكميره اوتوفوكس  و تقول نوكيا ان هناك العديد من الهواتف بنظام وندوز فون 7 سوف تصدر في عام 2012 . [المصدر]
هل تعتقد ان نوكيا سوف تجعل نظام وندوز فون 7 ناجحا ؟


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. اقتراح بسيط : بما ان الموقع قائم على النقل .. لماذا لا يتم تجميع فصول الخبر و دمجها في خبر واحد عوضا عن نقل الخبر كاملا بالقطارة ..

    بالنسبة لمواصفات أجهزة نوكيا .. فلن تتجاوز الحد الأدنى اللذي أعلنته مايكروسوفت اليوم ..

    http://pocketnow.com/windows-phone/new-windows-phone-chassis-specs-support-800mhz-cpus-adreno-205-gpus

    و كون الحد الأدنى مثلا 800mhz لا يعني أن كل الأجهزة ستكون بهذا الحد الأدنى .. بل هو خيار مُناسب و مدروس و لا يُؤثر من أجل أجهزة ذات تكلفة أقل للمُستخدم الغير قادر على شراء ما هو اعلى .. و هذه خطة لجذب أكبر قدر من المُستهلكين ..

    أما عن المواصفات بشكل عام فنوكيا تتميز بالتنوع .. بين الأجهزة ذات الإمكانيات العالية و الأجهزة الأقل من أجل وجود تباين في الأسعار ..

    بخصوص 800mhz كعيب في نظر البعض ..

    بالعكس هذه ميزة أن يكون هنالك نظام بكل الإمكانيات من صور و أنيميشن و ألعاب .. إلخ و لديه القدرة على العمل بكفاءة بهذا المُعالج ..

    معلومة لمن يجهلها :

    الحد الأدنى عادة ما يكون الكفاءة و الإكتفاء لإستخدام النظام .. أي أن النظام سيعمل بشكل ممتاز بهذا الحد الأدنى و ما هو أعلى من الأحد الأدنى عادة يكون للخروج خارج الصندوق أي عن طريق إعطاء إمكانيات النظام بعد آخر ..

    تحياتي

    1. كلامك جميل ولكن لدي بعض الملاحظات

      ان العمل على ادنى سرعه لا يعطيني السيوله في التحديثات القادمه
      وما ادراني اذا طلبة مايكروسفت معالجات اقوى لتحديثاتها القادمه ؟؟

      هذا يعني ان شراء هاتف يعمل على ادنى درجه هي يعني اني لا اواكب التحديثات القادمه بكل كفاءه بعكس شراء هاتف يحمل معالج قوي كمثلا
      1 ثنائي النواة هذا يجعلني انتظر التحديثات القادمه ولا اخاف على سرعة هاتفي وقوة معالجه .

      1. اخي الكريم لا حظ ان في مستخديمين لا يدفع الكتير في الهاتف وفي مستخدمين لا يهتموا كتيرا بالتحديث لا تنسي مثل تلك الفئات
        فمن الجيد اطلاق هاتف بامكانيات في المعالج قوية وهاتف يامكانيات في البروسيسور متوسطة و اجهزة ببروسيسور اقل قوة
        فدة ميزة لو كان مع التعدد لكن عيب لو كان لوحدة

      2. لو شاهدت المؤتمر لعرفت بأن التحديث مانجو هو عبارة عن تطوير للنظام على حساب تخفيض نسبة استهلاك العتاد .. يعني إمكانية أكبر بإستهلاك أقل لإمكانية الجهاز .. يعني ماراح مايكروسوفت تتخذ هذي الخطوة منشان ترجع خطوة لورا .. بالنسبة للتحديثات الجاية .. أتفق وياك في حالة وحدة بس و هي في حالة أن التحديث راح يكون جذري و لكن إذا كان تحديث لإضافة شئ للإصدارة الحالية فهذا ماراح يشكل تأثير .. لكن لا تنسى أن مايكروسوفت اعطت نوكيا إمكانية للتحكم في محتويات النظام بشكل أكبر يعني هذي الأجهزة اللي راح تكون بمواصفات أقل راح تكون خاصة و ما تحمل كامل المزايا .. يعني في أشخاص أبد ما همهم إلا أنهم يتصلوا ويرسوا إس إم إس و خلاص .. هذيلا ويش لهم بنظام فيه من الألف للياء و ويش لهم بمصايب التكنلوجيا ؟؟!! لا تعتقد بأن كل الناس مُهتمين مثلك ..

        هذي الشركات ما تقرر أي شئ قبل عمل دراسات و اجتماعات و أبحاث و عرض للسلبيات و الإيجابيات .. و أكيد ما يكون قرارها على حساب السوق و كل شي محسوب حسابه بكل تأكيد ..

        تحياتي

  2. ردود شبه متعصبة ومحطمة للآمال عشان شي للحيم محد متأكد منه ؟؟!!!

    يعني كلها على بعضها اشاعات لحد الان يعني اذا نزل الجهاز او تم الاعلان عن مواصفاته بعدين نقدر نقول هل الشركات الباقي احسن ولا لا ..

  3. أمتلك بلاك بيري و لم يقنعني أبداً أن أستغني عن حبيب قلبي النوكيا .. لكن كما ذكر الأخوة .. المعالج و الله حرام .. لو كان أقوى من كذا أنا أول واحد بشتريه و ببيع البي بي !!

  4. نوكيا تمزح ..!

    معالج 600 ميجا هيرتز …!

    وش يزين ذا المعالج ….؟

    الناس وصلت 1.2 جيجا هيرتز ثنائي النواة …! اضعاف معالج نوكيا …!

    اكثر شي معجبني في n8 الكاميرا والتصميم .. اتمنى انهم يخلون هالشي في جوالهم الجديد مع اختلاف المعالج والشاشة اختلاف جذري وليس اختلاف بسيط ،،

    1. شاشة في N8 هي AMOLED عارف أيش معناه ! HTC و فئة كبيرة من جولات Sony ما زالت على TFT …

      ————–

      و المعالج بيتغير لي Qualcomm و مليون بالمية بينزل بتردد أكبر ، ولي أهم من المعالج هو عمر البطارية فبي زيادة التردد في العاده يقل عمر البطارية …

      1. ومن قال لك ان شاشة n8 جيدة ..؟ ام يكفي ان يكون اسمها اموليد ..؟

        سامسونج وصلت سوبر اموليد بلس ..! شاشات htc لهواتفها الجديدة slcd

        تستعملها سامسونج بديلا لسوبر اموليد بلس ..!

        _________________________________

        ألم تلاحظ ان المقال مكتوب فيه (وبالطبع سوف يكون هناك اختلافات بسيطه من ناحية المعالج ) اختلافات بسييطة …. لذلك قلت (اتمنى انهم يخلون هالشي في جوالهم الجديد مع اختلاف المعالج والشاشة اختلاف جذري وليس اختلاف بسيط ،،)

        اتمنى انك لم تستعجل في ردك ..!

  5. هل تعتقد ان نوكيا سوف تجعل نظام وندوز فون 7 ناجحا ؟

    بتأكيد، كشركة لها أنتشار واسع في كل نطاق العالم …

    لم أرى أي دولة في العالم لا يوجد بها على الأقل إلا شخص واحد يستخدم نوكيا ..

    ___________________

    أتمنا أن نرى تصوير بدقات العالية + برامج التصوير الفديو الخاصة بها الموجودة على جوالاتها سمبيان + دعم متعدد لصيغ (MKV ,AVI ..etc) + إتصال بوسائط التخزين مثل أجهزة الجيل السابق من سمبيان + وجود منفذ Mini HDMI مع دعم بث 1080p و بسعر مناسب ما بين 2000~2500 ريال كبداية ^_^ ..

  6. والله قمة التخلف اللحين كل الشركات منزلة معالجين ورام احد جيجا والمواصفات عالية جدا جدا ونوكيا توها باقية ع معالج ذو النواة الواحدة شركة بنظري لن تنجح وراح تشتريها مايكروسوفت اخر المطاف
    ما فيها الا ميزتين هي اللي تخليني احب هذه الشركة
    اولا احترام المستخدم العربي وتدعم لغتة
    اما الثانية فهي خرائط نوكيا من وجهة نظري ادق خرائط شفتها واكثرها شموليه

  7. واخيرا رأينا النور,, يبدو بأنني سأقتني بالطبع W8..
    بما انه شبيه لمواصفات الـN8 وهو هاتف قوي بنظام شبه ميت..

    ارجو ان تصدر تلكم الهواتف بأسرع ما يمكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق