أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Xperia Arc

أذا تمكنت اليوم من وضع يدي على أحدث الهواتف المحموله القادمه إلى سوق الشرق الأوسط الهاتف المحمول Xperia Arc واحد من أروع الهواتف المحمول الذي يجمع مابين التصميم والمواصفات  الهاتف الذي ظهر لأول مرّه خلال مؤتمر CES بسماكة  8.7 ملم الهاتف الذي يملك بداخله أحدث المعالجات Qualcomm MSM8255 بسرعة واحد جيجاهرتز  ومعالج الرسوميات Adreno 205 وهو نفس المواصفات التي يملكها أخيه الأكسبيرا بلاي  والذاكرة العشوائية 512 ميجابايت  والسعه MicroSD ثمانيه جيجابايت والكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل  والمستشعر Exmor R  وهنالك منفذ HDMI صغير الحجم  والبطارية 1500mAh  والشاشة 4.2 أنش بدرجة وضوح 854 في 480 بيكسل والتي تطلق عليها سوني بأسم Reality Display  ونظام الأندرويد 2.3 خبز الزنجبيل والذي يدعم اللغه العربية بشكل رسمي وكامل  . أذا السؤال هنا  هل الهاتف المحمول هذا يستحق الأقتناء ؟


اعلان





  • السعر وموعد الأصدار:

ممالاشك فيه بأن شركة الأتصالات السعوديه عودتنا على تقديم أحدث الأجهزة التي ستطرح في الأسواق  وهي نقطه تتميز بها هذه الشركة وأكدت لي الشركة اليوم بأن الهاتف المحمول السوني أريكسون أرك سيكون متوفر بحول الله وقوته يوم السبت القادم والسعر المطروح هو 2400 ريال سعودي مع أشتراك لمدة ستة أشهر بسعه شهريه 250 ميجابايت  وهو سعر مناسب جدا .

  • التصميم

في الحقيقه أول ماوضعت يدي على الكرتون كنت متلهف لرؤية الهاتف المحمول وبالفعل أخرجته من الصندوق فعلا الهاتف جدا متميز في تصميمه بل الهاتف يبحث عن محبي الموضه والتصاميم العصريه أذا كنت تفهم قصدي ؟ الهاتف المحمول يملك من الجوانب تلك المنحنيات الفريده من نوعه والجزء الخلفي يحمل تلك الكاميرا وذالك الفلاش LED وبمجرد أزالة الغطاء بكل أريحيه هنالك البطارية ومنفذ الشريحه والذي يمكنك تركيب الشريحه من دون الحاجه إلى أزالة البطارية أعلم ماذا تقول لكن ليست كل الهواتف  تملك هذه النوعيه  عموما من الجانب الأيمن  للهاتف المحمول هنالك منفذ للشاحن أو لوصله بالحاسب وزرّي التحكم بالصوت والذي على فكره ملمسهما جيّد ولابشعرانك بأنه رخيص أو ممكن أن يتم تفكيكه بمجرد الأستمرار بالضغط عليه  ومن الجانب الأيسر هنالك المنفذ الصوتي وزرّ التقاط الصور للكاميرا  ومن الجانب العلوي هنالك أيضا منفذ محمي يمكنك أزالة الغطاء منه لتكتشف بنفسك أنه عباره عن منفذ HDMI صغير الحجم  ببساطه لاتوجد أضافات تشويشيه للهاتف المحمول .

نفس الشيء يمكنك أيجاد محتويات الصندوق وهي  عباره الهاتف المحمول بنفسه  وشاحن الكهرباء الثلاثي  ووصله يمكنك وصله بالهاتف المحمول أو وصل السلك بالمقبس  الخاص به مما يعني 2 في واحد ومن ثم هنالك الكتيبات وهنالك وصلة خاصه بالتلفاز عبر منفذ HDMI ا للأسف لم يكن هنالك جراب خاص به أو حتى شاحن للسياره .

لنعد إلى التصميم لازالت سوني أريكسون محتفظه بالأزرار الحقيقيه  ففي الجهه الأماميه وفي تحت الشاشه هنالك الأزرار الرئيسيه الثلاثه  وعلى مايبدو أذا كنت تملك الهاتف المحمول X10 فأنك ستلاحظ بأن زرّ الرجوع وزرّ القائمة قاما بتبديل أماكنهما . في الجهه الأعلى للهاتف هنالك الزرّ تشغيل أو أغلاق الهاتف المحمول أو أغلاقه بشكل نهائي .في الخاتمه سوني أريكسون كالعاده لم تخيّب ظنّ محبيها من ناحية التصميم وجود المواد المستخدمه في تصنيع الهاتف المحمول .

فيديو :

 

 

 

  • المواصفات:

أصبحت معالجات كولكوم مشهوره في عدد من الهواتف المحموله والمعالج 8255 المستخدم في الهاتف المحمول السوني أريكسون أرك  ومعالج الرسوميات Adreno 205 هو أيضا مستخدم من الهواتف المحموله المألوفة لدينا مثل الهاتف المحمول Desire HD أو Incredible S أو Desire S وبقيّة عائلة الأكسبيرا 2011 . الجيل الثاني من المعالجات تهتم وبشكل أكبر على أكبر مقدار من معدل أستهلاك للطاقه  وأداء عالي للمعالج وتصوير فيديو بدقة 720 بيكسل من دون مشاكل  ولو خيّر لي مابين الهاتف الأكسبيرا بلاي والهاتف المحمول هذا  لأخترت الأرك بدون شك تصميم جميل وقوه وأداء متشابهان وشاشة أكثر وضوحا .

  • الشاشة:

أكثر ما حزنت عليه هو بمجرّد ما أخرجت الهاتف المحمول من الصندوق الخاص به لاحظت السواد الضخم الذي على الشاشه ذو 4.2 أنش يشعرك بعظمة السواد الذي فيه ولكن لاتنخدع بمجرد ماأن تقوم بتشغيل الهاتف المحمول ستجد شاشة LCD محاطه مما يعني أنها لم تغطي هذا الجزء الكبير من اللون وليس ذالك فحسب بل أن اللون الأسود يظهر كما لو أنه ليس بمثل اللون الأسود الذي شهدته قبل تشغيل الهاتف المحمول لكن على طبيعة الحال لابأس فهي ليست بتقنية AMOLED وهنالك أيضا نقاط أود أوضحها أنه لايمكنك تغيير زاوية العرض وحتى أن قمت بذالك ستجد الألوان باهته  لذالك الشاشه المستخدمه في الهاتف المحمول تعتمد عليك أنت ومكان الرؤية هنا ولكن الشاشة فوق المعدل المتوسط من ناحية الوضوح والألوان .

هنالك نقطه أود أن أوضحها تقنية Mobile Bravia Engine التي يستخدمها الهاتف المحمول سوني أريكسون لاتعمل ألا على فقط الصور والوسائط فقط وعندما ستشاهد حدّة في الصور وقوة غير طبيعيه في الألوان وفعلا سوني أريكسون أتقنت في هذه المهمه ولكن عند خروجك من الوسائط فأن هذه التقنية لاتعمل ممايعني تصفح الواجهه والمتصفح تستخدم فقط التقنية العاديه .

فيديو أعلاني:

 

  • الكاميرا:

كاميرة الهاتف المحمول Xperia Arc جدا ممتازه عند ألتقاط الصور وجدا ذكيه عندما أريد ألتقاط الصور والواجهه التي تستخدمها سوني أريكسون في التقاط الصور بمعنى يمكنني ألتقاط الصور بمجرد الضغط على زرّ الكاميرا أو بمجرد ما أضغط على الشاشة أو الشيء الذي أريد تصويره وبعد ذالك يظهر على جانب الشاشة الصور التي قمت بألتقاطها آخر الصور التي قمت بألتقاطها  ويمكنك عرضها وفي الجانب السفلي يمكنك التقاط مابين تصوير العادي وصتوير الفيديو المجهزّ بدقة 720  بيكسل  وأعجبني جدا في الكاميرا خاصية ألتقاط الصور  مع الأوتوفوكس الممتاز جدا وخاصة التقاط الصور في الأضاءة الضعيفه  أعتقد أن قوة الكاميرا في المستشعر Exmor R  وعند عرض الصور فان الهاتف بنفسه يستخدم تقنية البرافيا والتي ستذهلك بدقة الألوان وحدتها للصور التي ألتقطتها . من الجانب الأيسر هنالك الخيارات لضبط أعدادات الكاميرا والتي يمكنك التحكم بها مثل دقة الصور وخاصية الماكرو (تلقائيه لايمكنك التحكم بها بشكل يدوي) .

ماوجهته في تصوير فيديو هنا هو الصوت المسجل أشعر كما لو أنه مضخم وبزياده أضف على ذالك قرأت في عدد من المقالات أن هنالك تجمد لثواني بسيطه أثناء تصوير فيديو لكنني لم أواجه هذه المشكلة في الهاتف المستخدم هنا  والحمد الله أن هنالك منفذ HDMI والذي يمكنني وصله بالتلفاز لكن صح ! علي شراء وصله لها .

فيديو:

 

 

فيديو:

 

 

الصور من عدسة الكاميرا:

مبلحظه:قم بالضغط على الصور لتراها بحجمها الأصلي وهنالك صور تم ألتقاطها من قبل الهاتف بالأسفل

  • السوفت وير:

مايميز الهاتف المحمول أرك وعائلة 2011 أنها تستخدم أحدث أصدار للأندرويد وهو الأصدار 2.3 خبز الزنجبيل وبمجرد ما أن تقوم بتشغيل الهاتف المحمول ستجد من ضمن اللغات اللغه العربية وهو دعم كامل للغه العربية وهي لفته جميله من سوني أريكسون للأسف لم أستطع تجربة المتصفح هنا لكن يمكنني القول أن اللغه العربية أو الخط المستخدم هنا جيّد .

الواجهه التي تستخدمها سوني أريكسون هي الواجهه رقم 2 بالنسبة لي بعد واجهة شركة HTC فعلا مريحه وليست مليئه بالخرابيط التي تشتت أنتباهك . هنالك خمس صفحات للواجهه الرئيسيه يمكنك التحكم بها  وهنالك الأيقونات التي بالأسفل أصبحت كبيرة الحجم ومناسبه للأستخدام  والحمد الله الواجهه لم تسبب لي تعليق ولو بسيط بل كان هنالك تفاهم مابينها وبين المعالج بشكل جيّد  وستلاحظ هنالك تغييرات في عدد من التطبيقات التي تستخدمها سوني أريكسون مثل الأسماء والرسائل  وعدد من التطبيقات والألعاب (لعبة الغولف مثلا!) .

قفل الشاشه أيضا ممتازه لماذا لأنها بسيطه على الرغم من أن آلية فتح قفل الشاشة تذكرني بهاتفي الأيفون  عموما أعيد وأكرر لم أستطع تجربة المتصفح وكان بودي رؤية فلاش المثبت في المتصفح  ولكن حسب ماذكر لي صاحب الهاتف بأن  الفلاش يعمل وبكفاءة  .هنالك متجر التطبيقات ستجده جاهز لأستقبال هاتفك العدد الهائل من التطبيقات والألعاب لذالك لاتقلق بهذا الشأن

  • الخاتمه:

يمكنني القول أن الهاتف المحمول سوني أريكسون أرك هو واحد من أفضل الهواتف المحموله التي لن تندم على أقتنائها من شركة الأتصالات السعوديه فهو بمرتبة جيّد جدا من ناحية التصميم والأداء والسوفت وير وهذا نادر مانجده في الهواتف المحموله صدقني في ذالك  كما أن السعر ليس بالسيء فهو سيتراوح مابين 2300 إلى 2400 ريال سعودي  ما أتمناه هنا هو أدراك سوني أريكسون لأخطائها في العام 2010 والأهتمام بعائلة الأكسبيرا 2011  من ناحية التحديثات وتحديث الأرك من ناحية أداء تصوير الفيديو هنا  وأشكر من كل قلبي على أهتمام الشركات مثل STC و سوني أريكسون على دعم اللغه العربية وصوره مع التحيه لبقية الشركات !

الصور:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫75 تعليقات

  1. السلام عليكمـ…

    اخوي سلطان دائما متالق …

    الجهاز ماينافس !!
    لامن ناحية شاشه ولا جودة

    لايوجد منافس للجالكسي 2 مع اني ايفوني ^_^

  2. للأسف لم نجد أي نفاعل من stc بخصوص هذه الأجهزة اكملت اسبوعين من طلبي للجهاز ( آ فون ) ولا حياة لمن تنادي !؟

  3. السلام عليكم ورحمة الله ،
    الجهــاز رائع وأُعجبت به جـداً ،
    ولكن ! أحببت أن أسألك أخي الكريم
    هل الجهاز متوفر الآن لدى شركة الاتصالات ؟ [ أي لو أذهب اليوم أو غداً أجده أستطيع اقتناءه ؟ ]
    لأنني سألت عنه يوم الاثنين وقيل لي : سيتوفر بـ إذن الله يوم الثلاثاء ،
    ولا أعلم هل هو متوفر الآن أم لا ؟
    شكراً لك ..

  4. ابي اصيح تكفون يكفي ذل واهانة كل يوم والثاني يقولون ( مدري – يمكن – بكرا – بكرا – مدري ) والله لو لا حبي لـ stc كان جبتة من شارع الاتصالات وانا مازلت انتظر شارية شارية من stc انشالله

  5. ماشاء الله عليك
    مجهود مميز ياغالي
    بس رحت اسألهم عن الجهاز في فروع الدمام والخبر (الكبيرة)
    وكلهم ماعندهم اي معلومة عنه
    فهل عندك معلومه اكيده وفي اي فرع الاقيه
    وهو ضمان مين؟؟
    وشكراً

  6. يعطيك العافية أخوي سلطان على هذا التقرير التحفة

    وفعلاً الشاشة اكبر خيبة أمل لي

    فالسوبر أملويد مذهلة في الوضوح ودقة الألوان

    فالبتأكيد السوبر أملويد بلس سيكون أفضل وأفضل

    كنت اتمنى أن تحضر لنا سوني اريكسون جهاز ينافس بقوة الأجهزة الجديدة

    لاكنها دائماً ماتخذل محبيها إما بالتأخير في الصدور أو مواصفات أقل أو سوء متابعة الجهاز بالتحديثات

    1. السوبر أموليد دائماً ماتكون الألوان فيها مشبعة بشكل مبالغ فيه

      اللون الأزرق يغلب على باقي الألوان

      وهناك مقارنات بين الشاشتين توضح تفوّق تقنية البرافيا

  7. الأخ الكريم سلطان القحطاني،
    مالذي قصدته بهذه الكلمات:
    ((أكثر ما حزنت عليه هو بمجرّد ما أخرجت الهاتف المحمول من الصندوق الخاص به لاحظت السواد الضخم الذي على الشاشه ذو 4.2 أنش يشعرك بعظمة السواد الذي فيه ولكن لاتنخدع بمجرد ماأن تقوم بتشغيل الهاتف المحمول ستجد شاشة LCD محاطه مما يعني أنها لم تغطي هذا الجزء الكبير من اللون وليس ذالك فحسب بل أن اللون الأسود يظهر كما لو أنه ليس بمثل اللون الأسود الذي شهدته قبل تشغيل الهاتف المحمول لكن على طبيعة الحال لابأس فهي ليست بتقنية AMOLED))

    لم أفهم سواد ماذا ؟
    إن كنت تقصد أن الجهاز وشاشته لا تعمل يكون أسود تماماً، فهذه من أروع المميزات الغامضة ببعض الأجهزة..
    الأفضل فيها هو نيكسوس إس.

  8. شكراً يا سلطان
    موضوع كامل ما شاء الله عليك
    شاهدنا من خلاله مالم نشاهد من قبل 🙂
    لكن استوقفتني كلمة لم اسمعها من الفيديو الأول .. عند الدقيقة 3:35
    لكن ايش …. ؟

  9. يعطيك العافية على التقرير المميز .

    بخصوص الجهاز هل هو اخف من الايفون 4
    وهل يتميز عليه من ناحية الشكل والجودة ؟
    وبخصوص الحجم هل يساوي يحجم الايفون او اكبر ؟
    ————-
    الالعاب والبرامج : الاحظ لا وجود لها في ظل تنافس تطبيقات والعاب الايفون !

    1. ابولين بالنسبة لسؤالك عن الأقل سماكة هو الأكسبيرا أرك لكن سماكة الهاتف ليس كل في أجزاء الهاتف فالجزء العلوي من الهاتف بنفس سماكة الأيفون بينما الجزء السفلي أقل سماكة من الأيفون حفظك الله

  10. ما شاء الله عليك أخوي سلطان شرحك وافي
    طيب فيه عندي كم استفسار

    حاليا انا ناوي آخذ لي جهاز أندرويد
    و كنت منشن على nexus s الجديد من قوقل

    و بعد ظهور الأخبار بنزول الجالاكسي أس2 الشهر القادم
    ترددت خصوصا بأن الشركة المصنعة للجالكسي استفادت من خبرة قوقل في تصنيعها للنيكسوس

    و الآن تظهر لنا سوني اريكسون

    طولت عليك 🙂

    بشكل عام هل جهاز سوني اريكسون ينافس أجهزة سامسونق ؟

    +

    كم سعر الجوال عند نزوله في السوق ؟

  11. تــقرير رآئع ومتميز
    مأن مدير مـوقع رآئع
    بس في شيء مآيعجبني في مــوآضيعك
    آنك تسوي الفيديوهـآت وتتكلم بـآلعربي الفصحـى
    لو تتكلم عـآمي يكون آحسـن

  12. ماشالله تبارك الله
    جهاز جدا جميل وتقريرك أروع
    بس كان ودي تتكلم عن اللمس وجودته بالجهاز
    ﻷني صراحه عانيت كثير مع أجهزة الاندرويد سواء النكسس ون ولاجهاز اتش تي سي الهيرو مأدري هو عيب بالاجهزه ذي بالذات ولابنفس النظام أقصد حساسيته للمس
    من خلال تجربتك كيف حساسية اللمس وأستجابة الجهاز ﻷصابعك ؟ خصوصا انك تملك جهاز الايفون

  13. ماشاءالله .. دائماً الأسبَق في المُراجعَات والتِقاريُر لأحُدث مآنزِل بآلسّوق
    على هالتقريَر الجميل والتسٌويَق مَفروض الأتصُالات تهَديك الجوالَ هديَة جزاءَ أبدعَاتك وتسويَقاتك لهُـِا .. وفوقها شهَادة شُكر وتقدير 🙂
    هنيئاً لك أخيٌ سُلطان هذآ النجاح ..

    فعلاً أغلبُ تصميمَات سوني أريكسٌون تآخذ العُقل 🙂

    أعُجبَني تعَديل سونيٌ اريَكسّون بالواجهة الخُفيَفة .. الغير مُبّتذلة ولا الثقِيَلة ع النظام ..
    سَرعة الجهَاز خيآلية فعلاً وكأن المعُالج ليس آحآدي النوُاة , والتآيم سكيبٌ طالع مثل الـ “دايت” خفيف جُداً .. بـ عكس X10 فيه ثِقُل نوعاً ما
    لكن آخ بسٌ لو انهآ ثنائية النوُآةِ لإكتمُلِت سيمفونيَة الجُمآِل و القِوة لهٌذا الجهَاز الرائعَ ..

    بالتووفيَـق ,,

  14. محاسن هذا الجوال
    1- دعم كامل للغة العربية
    2- نظام اندرويد 2.3
    3- كاميرا بدقة 8 ميقابكسل مع فلاش ليد
    4- تصميم انيق

    عيوب الجوال
    1- الشاشة كنت اتمنى ان تكون منافسة لـ amoled
    2- سعة الرام اتمنى لو كانت 1 قيقابايت

    شكرا لك ياسلطان على هذه المراجعة الرائعة ولكن لدي سؤال

    كيف ترى استهلاك الجهاز للبطارية؟؟؟

  15. ((للأسف لم يكن هنالك وصلة HDMI أو جراب خاص به أو حتى شاحن للسياره .))

    اخوي حرام عليك نص الي اشتروه من عالم سوني وبنفس السعر حصلو على ملحقات كثير بالهاتف.. الذاكره + الكيل + حامي الشاشه + جراب + شاحن سيارة,

    شكل النسخة الموجوده بالاتصالات مره ماتنفع.. كان المفروض تشيك على عالم سوني

  16. سلطان يا سلطان ياسلطان

    بالفعل اسم على مسمى سلطان التقنيه العربيه

    جزاك الله الف خير وغفر لك ولوالديك وادخلكم الجنه وجميع المسلمين بدون حساب ولا عذاب اللهم امييييييييييييييييييين

  17. يعطيك العافية والصراحة لو استمريت بهذا الكم من المراجعات لكل جديد لن يكون هناك داعي لزيارة المدونات الامريكية
    واشكر STC على دعمهم لك واتمنى من كل الشركات بالمملكة تحذو حذوها للتسويق من جهة ولفائدة العرب من جهة ثانية

  18. سلطان همسة بأذنك ” قول آمين ”

    طيب هل من معلومات حصرية أيضاً تتعلق بعرض الاتصالات وكيف بيكون ؟

    ومتى موقعنا العزيز بيسوي مسابقة والجائزة هالجوال ؟

    بالتوفيق،،

  19. ** الأندرويد .. لايدعم تعدد الأنوية … ( لذا لن بفوق الجلاكسي عليه بالسرعه .. وكون الجلاكسي يستخدم ملفات RFS فسوف يكون أبطأ من الأرك )
    *
    *
    *
    *
    *
    الذاكرة الداخلية .. كافية وزياده .. بسبب دعم الأندرويد لنقل البرامج للذاكرة الخارجية…

  20. جيد ولكن يبدوا ان جاليكسي اس 2 متفوق عليه بكثير من النقاط
    ومن ضمنها بالتاكيد مع الفرق الشاسع
    السعر
    والتوقيت

    ياليت سامسونج تنزل قريب من هذا السعر
    سوني ابدعت ولكنها متاخرة قليلا
    المعالج ثنائي النواة
    ودقة التصوير

  21. سلطان ياخي أنت المفروض نسميك وحش التقنية العربية, ماشاء الله عليك.
    جهاز جميل ولكن تمنيت لو يكون دول كور المعالج راح يكون جهازي القادم.

    شكراً لك ياسلطان, أنت مبدع للغاية, واصل ونحن معك 🙂 .

    في أمان الله .

  22. جهاز رائع بلا شك ولكن تسبب في زيادة حيرتي ماذا اختار (ارك) او (جلاكسي اس 2) اتمنى نزول الجلاكسي لعمل مقارنه من ناحية التصوير الصوة الخ

  23. الجهاااز خطييييير وكنت سأشتريه فوراا , لولا ضعف الكاميرا , والذاكرة العشوائية 512 ميجابايت , وأيضا لا توجد كاميرا امامية
    ولكن أريد ان اسألأك اخي سلطان:
    انا أريد موبايل مثل سوني اريكسون ارك تماما ولكن ان تكون الكاميرا اقوى والفلاش ايضا
    الى الان لم ارى جهاز محمول ذكي بشاشة لمس كاميرته قوية

  24. راح اسألك سؤال مشروع 🙂

    بحكم ماقرأته من بعض الإخوة في التعليقات .. هل بالفعل الجوال عندما تأخذه
    من الإتصالات السعودية سيواجهك محدودية في التحديثات ويحتاج لك رومات وطبخات وخلافه ؟؟!!

  25. يعطيييييك سلطان ما شاء الله … قبل ما اعلق ( صوتك في المقطع هذا والمقطع اللي قبله مرة منخفض يعني انا على جهاز بالكاد سمعت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحتى في مراجعة جهاز النيتندو ومفروض نبهتك قبلها )

    وربي من اول كنت ناوي على هذا الجهاز و الحين ان شاء الله جهازي القادم لا محالة

    1. أخوي محمد يقول في كتابه الكريم:

      ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿6﴾

      أذا ممكن الرابط وأذا كان صحيح أنا مستعد أعتزل الكتابه نهائيّا

  26. طيب الضمان رح يكون من شركة الاتصالات والا شلون ؟؟
    وهل سيكون مغلق للاتصالات ؟؟
    اتمنى الرد

  27. جهاز ممتاز ويجذبني من ناحيه الشكل والتصميم فقط !!

    لأنه المواصفات هي مواصفات سنه 2010

    وشكرا للمجهود المبذول اخ سلطان

  28. مشكور اخوي سلطان ^_^
    أحس حصريات الموقع زادت في الفترة الاخيرة
    يمكن بعد يصير موقع Engadget
    ينقل الاخبار ويترجمها من موقعك ^_^

  29. ما شاء الله مجهـود ممتـاز ، تقرير أكثر من رائع !

    فقط أحببت إضافة نقطة وهي أن تقنية Bravia تعكل في متصفح الانترنت كذلك

    عند عرض الصور أو مشاهدة الـ Youtube

    ،،

    شكراً لك ، متميـز دومـاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق