الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظره على الحاسب المحمول Lenovo ThinkPad X220 قد يكون أفضل حاسب صدر لحد الآن !

لاعليك سوى الأعتراف يامن تشاهد الصوره التي أمامك فانا أعلم جيّدا أنه من التصميم سيعطيك هذا الحاسب أنه من تصاميم قبل العشر السنوات وعادة ماتكون الحاسبات هذه الفئه بنفس تصاميم الشركة الصينيه Lenovo . وبغض النظر عن الأستخدام الأحترافي هنا ألا أن الحاسب المحمول ThinkPad X220 قام بعمل مذهل ويعتبر الأفضل ماصدر من سلسلة حاسبات X الموجوده  في الحقيقه هذا الحاسب ذو 12.5 أنش يحمل بداخله كل ماتريده فهو يستخدم أحدث معالجات الساندي بريدج Core i5 وشاشة بتقنية IPS والبطارية ستة خلايا  ولو دققت كثيرا لوجدت أن هنالك تحسينات في منطقة الفاره وعلى الرغم من أن التصميم يعتبر قديما وقد لايعجبك لكن  أذا أردت حاسب محمول قويّا جدا فهو هذا الذي أمامكم وهذا يثبت لي بأنه يجب عليك أن لاتحكم على الكتاب من عنوانع .


اعلان





وضع موقع الأنجدجت يده على الحاسب المحمول من ناحية التصميم أنه وضح في بداية مقاله أنه من التصاميم القديمه ولكنه يملك غطاء باللون الأسود المعتم مصنوع من البلاستيك والجزء المتبقي من الحاسب يستخدم مواد معدنيه  وقال الموقع أنه مقارنة بالأجيال السابقه من هذه العائلة ألا أنه جدا خفيف الوزن فوزنه 3.6 باوند وهذا يتضمن طبعا الستة خلايا  وأذا أضفت بطارية خارجيه فهذا سيزيد من معدل السماكه ومعدل الوزن أيضا ولكن لاتقلق فالبطارية الخارجيه لن تحجب أي منفذ من المنافذ التي يحملها هذا الحاسب  ويمكنك أختيار المنافذ التي تريدها ولكن كل شيء وله سعر حتى لو رغبت بوجود USB 3.0.

تحدّث الموقع أيضا عن لوحة المفاتيح ومنطقة الفاره والتي قال فيها أنه يعتبر من أفضل لوحة المفاتيح وعادة ماتقوم بذالك شركة لونفو بدقه تامه  والمميز هنا هو أضافة خاصية ClickPad على منطقة الفاره أو النقطه الحمراء الموجوده في وسط لوحة المفاتيح وعمليات النقرات وتوجيهات جدا ممتازه ولكن لم يكن هنالك خاصية اللمس المزدوج حتى وأن قمت بتحديث المعرّفات فعملية اللمس المزدوج لن تجدي نفعا .

بمجرد ماتقوم بتشغيل الشاشه فأنك ستندهش من قوة الشاشة IPS و الشاشه المعتمه وجمال اللون الأزرق الغني والحاد وعلى الرغم من أن درجة الوضوح  هنا 1366 في 768  الأساسيه وهنالك خيار لدرجة وضوح أقوى ألا أن هذه الشاشة ستؤدي الواجب وبزياده بل أنك ستنذهل من زاوية العرض والطول التي يملكها هذا الحاسب .

من ناحية الأداء فهو مزود بالمعالج Core i5-2520M  ولقد قال الموقع أنه جدا سريع وجدا ممتاز من ناحية الأستجابه  والسبب ليس من المعالج بل أيضا القرص الصلب 320 جيجابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه والذاكرة العشوائية 4 جيجابايت DDR3  على الرغم من أن هنالك خيار لأختيار الوسائط التخزينيه SSD  وأختيار تقنية RapidDrive والتي تجمع مابين الوسائط التخزينيه والأقراص الصلبه .

من ناحية الرسوميات فهو بالفعل يستخدم معالج الرسوميات من أنتل الحديث الأصدار والذ ي أحتل عدد من المراكز الجيّده في نتائج أختبارات المقاييس وهو مفيد لمن يريد مشاهدة الفيديوهات عالية الدقه وعمليات التحرير الخفيفه سواء للصور أو الفيديو لكن لاتتوقع أن تستخدمه في الألعاب .

من ناحية البطاريات وهنا المهم لنا ولكم وفي الحقيقه الحاسب المحمول هو حاله أستثنائيه لماذا ؟ حسنا البطاريات هي ستة خلايا ومعدل أستهلاك للطاقه 63 واط  ولقد استمرّ هذا الحاسب لمدة سبع ساعات  و 19 دقيقه طبعا مااستخدم تشغيل الفيديوهات المستمر وضبط مستوى الأضاءة 65 بالمئه  وقال الموقع مع الأستخدام لآخر قطره من البطارية أستطاع الصمود إلى 8 ساعات .

في حال أنك أذا أردت بطارية أخرى نعم يمكنك استخدام بطارية أخرى ولكن يتوجب عليك دفع 179 دولار أمريكي والتي ستعطيك  أيضا سبع ساعات  بنفس معدل الأختبار الذي ذكرته بالفوق سيعطيك تحديدا 14 ساعه و 30 دقيقه .

لقراءة المزيد من هنا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. انا استخدم هذا النوع منذ 4سنوات ولم اتعرض لأى مشاكل مع الجهاز لينوفو ولكن الآن اواجه مشكلة الشحن !
    هل يمكننى تبديل الجهاز مع دفع الفرق ؟ لأنى مش عاوز اغير نوع الجهاز بأجهزة اخرى

  2. بصراحه مواصفاته رائعه ..

    و ترا انه يكون افضل جهاز .. مش شرط انه يكون يحتوي على الافضل من كل شي !

    و عن نفسي اشوف ان احسن شركتين في الحواسب الآليه .. ASUS و Lenovo

  3. انا معاي جهاو لينوفو من اكثر من اربع سنوات والى الان الحمدلله وضعه في احسن حال رقيت الرام بس والويندوز الى ويندوز 7 واكثر الشباب الي اعرفهم ما يمر ثمان شهور الا مغير جهازه او يشتكي منه

  4. الي ما يعرف الصقر يشويه
    ابحث في ويكيبيديا عن سلسلة thinkpad وراح تعرف ليه
    الاهتمام الزايد به.

  5. يا شباب العنوان اعتبره صحيح ..قولولي ليش
    احنا اولا نتكلم عن منصة الساندي بريدج فرجاء لا احد يخلط بينها وبين المنصات الاخرى
    ثانيا .. الفئة الي نتكلم عنها هي فئة 12.5 بوصة
    هذا غير عمر البطارية وشاشة العرض المقدمة
    فنظري الجهاز لا يستهان به

  6. مواصفات ممتازه ولو أني تمنيت أن يكون كرت الشاشة منفصل

    بالنسبة للتصميم أليست هذه تصاميم IBM ؟

    أذكر قبل فترة طويلة كانت هناك حاسبات محموله من IBM تحمل نفس التصميم

  7. الشكل اقل من عادي
    اما المواصفات عادية جداً
    من وجهة نظري ان هذا الخبر تسويقي بحت…
    المعالج: كور آي 5 (يوجد في السوق كور آي 7)…
    كرت الشاشة: اسوء كروت الشاشة هي انتل…
    القرص الصلب: hdd وليس ssd-ذكر في الخبر امكانية اضافة قرص صلب من نوع ssd وليس مثبت فيه مسبقاً-
    الرامات : ممتازة ولكن يوجد في السوق 8GB DDR3
    البطارية: ممتازة مقارنة بنوع المعالج
    انا ارى كثير عليه عنوان “قد يكون افضل حاسب صدر حتى الان”

    1. صدقت !!
      مواصفات أقل من العادية و شكل قبيح !!
      كيف يكون أفضل جهاز صدر للآن , أخشى أن أصل الموضوع كتب قبل سنة

  8. والله مواصفاته قوية جدا ،
    بس شكله عادي جدا ، بس ميزته ما فيه فلسفة بالشكل مسطحات بسيطة
    ينفع للاستخدام العربجي كخخخ .. كيف السعر .. ما انتبهت لوجوده

    أحس الجهاز كابووووس لـ جوني أيفي هههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق