أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

شركة Qualcomm تضحك وتسخر من معالجات الثنائية النواة

خلال مؤتمر Mobile World Congres في برشلونه سيكون هنالك هواتف ثنائية النواة ستسيطر هذه السنه على عام 2011 ولكن السنه القادمه سيكون هنالك معالجات رباعية النواة .


اعلان





لذالك أعلنت Qualcomm الشركة المعروفه جيّدا في صناعة الرقائق لأكبر الشركات التي تهتم بتصنيع هواتف محموله وأجهزة لوحيه أنها تعمل الآن على معالجات رباعية النواة والتي ستكون متوفره السنة القادمه أي 2012 .

أول معالج رباعي النواة من قبل الشركة هو APQ8064 وهي معمارية صغيره تحمل اسم Krait وهذا بالمعنى العربي الصحيح يعني أن سرعة هذه المنصه قد تصل وبسهوله إلى 2.5 جيجاهرتز  وتقول شركة الام أن هذه المعماريه تخدم الهواتف المحموله والاجهزة اللوحيه بشاشات أكبر ودرجة وضوح أكبر وأمكانيات ضخمه لايمكن حصرها مثل التعامل مع الفيديوهات والصور وتقنية الأبعاد الثلاثيه وأدارة للمهام بشكل حقيقي  وتشغيل كل ماهو على جهاز بدقة عالية الوضوح وبث ّ كل ماعلى الجهاز عبر منفذ HDMI بدقة 1080 بيكسل .

وتقول الشركة أيضا أن من يقلق على البطارية بعد قراءة كل هذه القدرات عليه أن لايقلق فالشركة تعمل وبكل طاقتها على هذه المشكلة  فمقارنة بالجيل الأول من معالجاتها السناب دراجون المستخدم في الديزاير على سبيل المثال فأنه أقل أستهلاكا بنسبة 75 بالمئه .

هذه المنصه يمكنها دعم دقة الكاميرا إلى 20 ميجابيكسل ويدعم عدة تقنيات مثل البلوتوث والوايرلس و NFC و GPS  الخبر السيء أننا لن نرى أي جهاز مزود بهذه القوه سوى العام القادم أذا الله أحيانا .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الخبر السيء أننا لن نرى أي جهاز مزود بهذه القوه سوى العام القادم أذا الله أحيانا .

    لماذا هذا خبر سئ؟ صدقني إنه أفضل جزء في المقالة
    يا رجل نريد أن نشتري هاتف بالاندرويد و لا نستطيع بسبب السرعة الصاروخية للتطور !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق