تقنيات متفرقة

بيان صحفي:”إتش بي” تعزز الأمن الشبكي للشركات

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 72 فبراير 2011: أعلنت شركة “إتش بي” اليوم عن إدخال تحسينات جديدة إلى خدمة Reputation Digital Vaccine من “إتش بي تيبينغ بوينت” (HP TippingPoint)، المصممة خصيصاً لحماية الشركات من أحدث المخاطر الأمنية من خلال تعزيز قدرتها على التعرف على العمليات الضارة التي قد تهدد شبكاتها.


اعلان





كما أطلقت “إتش بي” أيضاً الخدمة الجديدة Digital Vaccine Toolkit” من TippingPoint التي تتيح للعملاء إنشاء مرشحات فريدة لنظام منع الاختراق (IPS) بهدف حماية التطبيقات المخصصة.

وتسهم هذه الحلول الجديدة في تعزيز الحماية الأمنية للبنية التحتية المجمعة من “إتش بي”، التي تقوم بمكاملة تقنيات مراكز البيانات بهدف تبسيط البيئات التقنية وبالتالي تحسين المرونة وقابلية التوسع وخفض كلفة الامتلاك الكلية.  

قال علاء عمارة، مدير حلول الشبكات في إتش بي المملكة العربية السعودية: “يحتاج العملاء إلى حلول متكاملة وبسيطة تساعدهم في حماية شبكاتهم من أحدث التهديدات وأكثرها تعقيداً. وتوفر حلول ’إتش بي تيبينغ بوينت‘ الجديدة قدرات الحماية الأفضل التي يحتاجها العملاء لتحديد وإيقاف العمليات عالية الخطورة على الشبكات المؤسسية والتطبيقات المخصصة”

وكانت “إتش بي تيبينغ بوينت” قد أطلقت خدمة (RepDV) في يوليو الماضي لتزويد العملاء الذين يستخدمون حلولTippingPoint IPS  بالقوائم الحالية للمواقع الإلكترونية المشبوهة ومنع الاختراق وإيقاف حركة مرور البيانات من وإلى هذه المواقع بشكل أتوماتيكي. وتخضع هذه القوائم للتحديث كل ساعتين بدعم من مؤسسة Digital Vaccine Labs، إحدى أشهر المؤسسات المتخصصة في تطوير حلول الحماية الأمنية وإعداد الأبحاث.

إلى جانب المعلومات التي توفرها أطراف مستقلة وتلك التي تخضع لحقوق الملكية المتعلقة حول العمليات الشبكية المشبوهة، قامت “إتش بي تيبينغ بوينت” بمكاملة خدمة ذكية جديدة من “آي بي ترست” (ipTrust). ويساعد مصدر المعلومات الجديد هذا في مضاعفة القائمة الكلية لمصادر RepDV عشر مرات لتصل إلى أكثر من 250 عنوان موقع إلكتروني. وتعمل “آي بي ترست” على تحليل وتصنيف مصادر الأنشطة الخطرة على شبكة الإنترنت، ومن ثم تقوم بتقديم تحليل حول سمعة هذه المواقع، الأمر الذي يتيح للعملاء تمييز عناوين ونطاقات الإنترنت الضارة.

وتضيف تحليلات “آي بي ترست” طبقة أخرى من الحماية ضد أحدث الهجمات وأكثر تعقيداً. وتكمل المعلومات الأمنية الذكية التي توفرها “آي بي ترست” قاعدة البيانات الواسعة للتهديدات الأمنية، التي توفرها RepDV مع قدرات أوسع للتعرف على البرامج الخبيثة التي يطلق عليها اسم “بوت نت” (botnets) بالإضافة إلى الأنشطة الخبيثة التي قد تهدد شبكة الشركة.

مجموعة متميزة من أدوات الحماية القابلة للتخصيص

يحتوي نظام HP TippingPoint IPS  على الآلاف من المرشحات التي تقوم بحجب مجموعة واسعة من التهديدات التي قد تخترق التطبيقات المستقلة المعروفة، بما في ذلك تطبيقات “مايكروسوفت”، و”أدوبي”، و”RealNetworks”. وسيتم إدراج جميع الثغرات الأمنية التي يتم الكشف عنها علانية والتي يتم اكتشافها من قبل باحثي DVLabs TippingPoint في الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة DVLabs

وتقوم مجموعة أدواتHP TippingPoint DVToolkit  بتوسيع نطاق الحماية الأمنية لتشمل بيئة العمل بأكملها داخل الشركات التي تعتمد تطبيقات مخصصة، كالشركات المتخصصة في الخدمات المالية، التي ترغب بتطوير نظام برمجي تحليلي داخلي.

كما تتميز DVToolkit بسهولة الاستخدام، وتتيح للعملاء تكوين مرشحات مخصصة بشكل سريع لتعزيز قدرات الحماية الأمنية لحلول HP TippingPoint IPS. وتهدف هذه المرشحات إلى حماية تطبيقات العملاء الخاصة، وحظر حركة مرور البيانات الضارة ومنعها من اختراق الشبكة مع ضمان عدم إعاقة الاتصالات الجارية المسموح بها.

يعتبر أمن الشركات مسألة جوهرية لشركات الاستجابة الفورية، التي توظف الحلول التقنية في كافة جوانب عملها لتلبية مختلف احتياجات العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين بشكل فوري، بما يتماشى مع متطلبات هذا العصر الذي يتميز بالاتصال المستمر.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول حلول الشبكات من “إتش بي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.hp.com/go/networking.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق