المتصفح/النظام

«ريد هات» تكشف النقاب عن نظام التشغيل «ليونكس 6»

كشفت شركة «ريد هات» النقاب عن أحدث إصدار لأنظمة التشغيل ليونكس.
وضّح بول كورمييه، رئيس مجموعة المنتجات والتكنولوجيا بشركة «ريد هات»، مجموعة من الملامح الرئيسية لنظام التشغيل الذى تقول عنه الشركة إنه يمثل عقدا كاملا من النمو والتطور.
ويعتبر نظام التشغيل ليونكس من أهم ما تقوم به الشركة من مشروعات حيث إنها تحاول على مدار السنوات العشر الماضية إدخال مفهوم تكنولوجيا المصادر المفتوحة إلى الشركات والمؤسسات.
يأتى على رأس المميزات الحديثة لنظام التشغيل ليونكس 6 تحسين الشمولية والتوسع، حيث يدعم نظام التشغيل نحو 16 تيرا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4096 معالجا و 100 تيرا بايت مساحة تخزين.
وتهدف هذه الشمولية وعملية التوسع إلى مواكبة الأنظمة الافتراضية الكبيرة المتزايدة والخوادم متعددة المعالجات، وللمساعدة فى إدارة الاختناقات المحتملة في الأنظمة متعددة المعالجات.
وتقدم «ريد هات» بنية تصميمية للذاكرة غير المنظمة التى تسمح للمنصة بإعداد الخرائط وإدارة الذاكرة وإعداد المعالج بشكل أفضل.
وتعتقد الشركة أن ليونكس 6  سيكون قادرا على الحد بشكل ملحوظ من العقوبات والجزاءات التى تتكبدها الشركات بسبب أعطال السرعة عند نشر المحاكاة الافتراضية على الأنظمة متعددة المعالجات.
وصرح جان بوزان نائب رئيس فريق أبحاث الحوسبة المؤسسية فى إى دى سى، أن لينوكس 6 يتطلع إلى زيادة وتوسيع نطاق أنظمة ليونكس حيث يعمل ليونكس الآن للدخول إلى عالم الأعمال الصغيرة والوصول إلى أداء أعلى، وبالتالى الوصول إلى الأسواق التى كانت تحتلها فيما سبق أنظمة ومنصات يونيكس مثل سولاريس.
وتتلخص مهمة ليونكس الأساسية الآن فى معالجة المزيد والمزيد من سناريوهات المستخدمين وتغطية الكثير من أعباء العمل.

[نقلاً عن جريدة المصرى اليوم]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق