الهواتف النقالة

أغلاق موقع Symbian-Guru بسبب خسائر نوكيا المستمره

 

يالله ! تصدقون أول يوم كنت أحب نوكيا بشكل جنوني كان موقع Symbian-Guru واحد من المواقع الي كنت أتابعها بشكل يومي طبعا بجانب موقع AllAboutSymbian  واليوم قرأت خبر أن الموقع راح يغلق وبشكل نهائي والسبب بسبب خسائر نوكيا وضعفها في مجال الهاردوير  وقال الموقع أن نوكيا أصبحت  خارج مجال المنافسه .الحقيقه دائما تجرح يانوكيا وهذه الحقيقه للأسف 🙁


اعلان





[Symbian-Guru]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. أنا عايش بأمريكيا ولاحظت أنو مالها اسم أبداً واستغربت أديش منتشرة عنا بالشرق الأوسط وبأمريكا قليلة الانتشار جداً
    الشركة الأكثر انتشاراً هي الساسونغ ثم الآيفون والبلاك بيري.

  2. الحقيقه المره انه نوكيا شركه متخلفه با الهاردوير شف كم معالج ايفون شف كم الرام في النكسيس ون شف وش نيه موتورلا المعالج 2 جيجا هرتز وكم بيكون الرام ممكن جدا واتمنى هذا واحد جيجا وبيصدر نهايه السنه نوكيا حتى مالمست واحد جيجا بينما نشوف شركه اقل منه في الجحم ولكن الكولتي رائع وهي الشركه التايوانيه HTC نعم تايوانية وتفوقت على نوكيا ذات الشهره العاليه شف الجولات الحصريه لشركات اتصالات الامريكيه كله اندرويد وبموصفات رائعه جدا وتصميم مميزه وكولتي مدهش بينما نوكيا هاتف حصري واحد معدل من E72 اشيئاء بسيطه هو جيد جدا انهم تخلو عن سمبيان واتجهو لميجو بس بشرط يكون موصفات الهاردوير من انتل و المعالج ايضا

    وانا صراحه اشوف ناس كثير حولت لبلاك بيري وحقيقه مالومهم لانهم لقو افضل واحسن من دون جوال اخر من نوكيا ليش لانهم ملو من التكرار والكولتي السيئ

  3. في السابق كانت أوروبا متفوقة على أمريكا في مجال الهواتف النقالة , لكن الان انقلب السحر على الساحر .

  4. من جد شباب لازم تقرأوا التدوينة الاخيرة للموقع.. صحيح فيها اموشن بزيادة لكن فيها نقاط مهمة

    الله يخرب بيت N97 الي كان على قولت المثل: القشة التي قصمت ظهر البعير 😀

    وشخصياً,
    الكلام الي قاله كنت اقوله من اول وثقتي بنوكيا من زمااان ضايعة لصالح السوني اريكسون.. وحتى محبي نوكيا يلوموها لكن يحبوا اسمها!
    لكن للأمانة أول ظاهرة اعطتني انطباع جيد عن الشركة بدأت من N900 وكان المقدمة بنظري لماهو مستقبل.. وN8 هو البداية برغم ان محرر الموقع متحطم منه بسبب ان الكلام نفسه هو هو الي صار على N97 وبالنهاية طلع دماار, بالنسبة لي لا مع اني موب من متعصبي الشركة لكن البداية راح تكون منه ومن نظام الميجو القادم..
    ومع ان النظام موب هي عقدة المحرر بشكل رئيسي وكلامه اغلبه يتكلم عن مشاكل الهاردوير وضعفه ورداءة مستواه بعد فترة وانه كان السبب في سقوط السمبيان. ونعم اتفق معه.. وبنظري اشوف السمبيان يتحسن بشكل افضل في الاجهزة المنافسة وراح يظل جد الانظمة الذكية الي دفع غيره يطور وينتج انظمة ذكية جديدة افضل واحدث..

    وزي ماقالت المحرره او الطبيبة اللبنانية الثانية في نصف المقالة الاخر وكانت تتكلم عن التطبيقات ودعمها.. واتفق معها في حسنة وجود الانظمة المنافسة امثال ايفون والاندرويد وبدونهم كان ظلت نوكيا باسواء حالاتها.

  5. لا ازلت اذكر اخر مره دخلت محل تابع لوكالة نوكيا و قلت للبائع اريد هاتف قوي يمكنه تحمل عدد كبير من الرسائل بدون تعليق فقال لي ” كل موبايلات النوكيا على كثرة الرسائل تعلق لذلك من الافضل ان تلفى الرسائل كل فتره ” طب من ذالك اليوم اكتشفت ان نوكيا انتهيت
    حاليا في محلاتنا في الإمارات كلها بلاك بيري و ما اعتقد اي شخص استعمال البلاك بيري يفكر يرجع لنوكيا مره ثانيه

    1. غير صحيح ..
      أعرف أشخاص شروا بلاكبيري ولم يعجبهم باعوه ورجعوا لنوكيا وخاصة موديل E71 و E72
      مهما قال الناس أن نوكيا خرجت عن المنافسة وسوف تنتهي قريبا هناك أشخاص لا يرتاحون إلا مع نوكيا ونظام سمبيان لسهولته وبساطته ولأنه كافي (مميزات) لأغلب الناس.

      1. 🙂 صحيح كلامك و الدليل على كلامك كل أصحابي ألي كانوا معاهم بلاك بيري باعوها و رجعوا لنوكيا
        وخاصة موديل E71 و E72 :-))

  6. خلونا نبعد شوي..عن كلام المدونات والمواقع عن فشل نوكيا..
    ونروح شوي للواقع..
    الواقع |ألي يقول رغم أصرار الكثير على فشل نوكيا..ألا عندما يفكر في شراء هديه جوال لزوجته او والده او والدته او اخته ..يختار نوكيا بدون منازع!!
    الواقع ألي يقول..رغم تذمر الكثير من نوكيا..ألا أنه يصر على شراء جوال نوكيا الجديد بمجرد نزوله للسوق..من أجل تجربته!!
    الواقع ألي يقول..ان مراكز بيع اجهزة نوكيا مازالت تحقق ارباح سنويه لا يستهان بها ابد !!وخصوصا في منطقه الشرق الأوسط..وفي الخليج بالذات!!!
    رغم رهان الكثير على أفلاس الشركه..ايام الأزمه الماليه التي ضربت سوق الأقتصاد في العالم أجمع ..

    وأخيرا..
    يمكن يكون أحد اسباب خسارة الموقع المذكور أعلاه.. بسبب انشاء Nokia Ovi
    ومايقدمه من تسهيلات وتطبيقات للمستخدم في مكان واحد..
    http://www.ovi.com/services/

    1. خلك واقعي؟ نص الأمثلة الي جبتها ما تصلح للقياس جعلك تسلم!

      الواقع الي يقول..أن نوكيا طلعت نهائياً من اليابان!

      ولا الواقع الي يقول..نوكيا مالها سوق إلا في أكثر الدول جهلاً بالتكنولوجيا؟

      الواقع الي يقول..آخر جهاز من نوكيا سوى ضجة كان في 2006

      الواقع الي يقول..نوكيا الآن لو طلعت الي تطلع، ما أحد راح يدري عنه إلا لأنها “كانت” رائدة الهواتف

      أكمل؟ 🙂

  7. ومايحزن أكثر أننا نعرف السبب من زماان والناس قالت الاقاويل لكن نوكيا ماهي حولنا وداعا يانوكيا ستبقى هذه الهواتف في ذاكرتي لما خدمتني فيه
    الدمعه 6650 أظن هذا رقمه
    7650 supernova
    n95
    n82
    n81

    1. هذا الموقع لا يعني نهاية شركة بكالملها .

      شركة تحمل الرقم واحد عالميا من حيث الشهر و الانتشار

      شركة لا يمكن ان يتخيل الانسان جوالات تباع في السوق لا يوجد بها اسم نوكيا

      نوكيا هي الشركة الاولى ذات الباع الطويل في هذا المجال .

      هل تظن ان ما يحصل لهذا الموقع هو بالفعل سيكون مع نوكيا

      ان تتكلم عن شركة نوكيا

      ارجوا ان تركز اكثر يبدوا انك نسيت عن من تتكلم

      نوكيا ^_^

      خامس اشهر ماركة في العالم

      نوكيا

      و إذا لم تعرف من هذه الشركة اسئل جدك وسوف يخبرك ان الجوال هو نوكيا : )

      1. أنت قلتها .. أسأل جدك..

        احنا نتكلم عن الحاضر.. ليس عن الماضي .. نوكيا كانت الشركة الرائدة في الجوالات إلى عصر الاي فون والجوالات الذكية

        شكراً نوكيا

  8. طيب ليه مو متفائل المحرر يمكن Nokia تعود من جديد ههههه !
    لكن مادام الموقع فقط يختص للـ Symbian و Nokia بالتحديد فاعتقد شي طبيعي ينتهي
    بعكس لو كان شامل لأخبار الهواتف و أنظمة تشغيلها

  9. سوء الادارة والتخطيط الدعائي في نوكيا هو السبب 🙁
    ربما هناك جيل واعد دائما التقنيات تفاجئنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *