Games

التقنية بلا حدود:Xbox 360 Slim vs Xbox 360

 

خلال مؤتمر E3 2010 أعلنت شركة مايكروسوفت عن أصدار جديد لجهاز الألعاب xBox 360 لكن السؤال المهم هنا هل يستحق الترقية وخاصة من يملك الأصدار القديم من الأكس بوكس 360 ؟

شركة مايكروسوفت لا زالت تبيع الأصدار القديم ولكن بمجرد ماينفذ من الأسواق فأن الأصدار الجديد سيحلّ مكانه لذالك الأسم لم يتغير تحديدا وبقي كما هو xBox 360 .

بالنسبة للتصميم فهو مختلف كليّا عما كان عليه سابقا فبدل من اللون الأسود العادي فلقد تم أستبداله باللون الأسود المتوهج .الجهاز الجديد أيضا أقل سماكة من جهاز الألعاب القديم ولكن طبعا لايمكنك أدخاله خلف التلفاز .

من العيوب التي كان يحمله الأصدار القديم للـ Xbox 360 هو أنه يملك منفذ للأثيرنت ولكن لايدعم الوايرلس ألا عن طرق قطعه وهذا أمر مزعج أذا كنت تبغى رأي .الموديل الجديد للـ Xbox 360 يحمل تقنية الوايرلس المدمج 802.11n وهذا يعني يمكنني الأشتراك بخدمة  الأكس بوكس لايف من دون الحاجه إلى البحث عن  منفذ .

سعة التخزين وهو نقطه هامه فالأصدار القديم يملك 160 جيجابايت بينما الأصدار الجديد للأكس بوكس 360 يملك سعه أكبر تبلغ 250 جيجابايت وهذا يعني سعه أكبر لألعابك وفيديوهاتك وصورك .القرص الصلب قابل للتبديل ولكن أنت تحتاج إلى سوفت وير جديد لأستخدام قرص صلب خارجي أكبر .

عندما أقوم بتشغيل الأصدار القديم من Xbox 360 القديم كان الصوت مزعج جدا ولكن الأصدار الجديد من Xbox 360 بالكاد ستلاحظ هنالك صوت .

قبل أمس رأينا أول ظهور رسمي لجهاز التحكم الأستشعاري Kinect ولكن ماذا يعني لنا هذا وكيف سيكون متوافق مع الأصدار القديم والأصدار الجديد للأكس بوكس 360 ؟ الأمر هنا ببساطه وهنا نقطه التي ستدفعك لشراء الجديد وهي أن جهاز الأستشعار  لايحتاج إلى منفذ واحد عبر جهاز xBox 360 الجديد ولكن أذا كنت تملك الأصدار القديم فعليك هنا وصله بالجهاز ووصل منفذ آخر إلى مقبس الكهرباء.

بالنسبة للبلو راي فعيش حياتك وقم بأقتناء PS3 فمايكروسوفت إلى الآن لم تدعم هذه التقنية .

النهاية:

أذا من الفائز هنا ؟ الواضح جدا أن الأصدار الجديد يملك أغرائات أكثر من الأصدار القديم ولكن لايوجد أختلاف كبير فيما بينهما ألا أذا كنت تريد الشكل الجديد والوايرلس المدمج ومنفذ واحد لجهاز التحكم الأستشعاري Kinect .

بالنسبة للأسعار وموعد الأصدار فيمكنك التوجه إلى هنا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. سوني افضل لكن العابها اغلى ولكن الجهاز ليس غاليا وهو نفس سعر الاكسبوكس تقريبا الى ان الاكسبوكس العابه دي في دي يعني ارخص ومتوفرة وكمان مقرصنة

  2. بكل صراحة الجديد لا يقارن بالقديم العقيم !
    الجديد فيه مواصفات حلوة و شكل أنيق Glossy أسود و زر الـ Eject يعمل باللمس
    صراحة يعتبر Xbox 360 S يعتبر Re-Launch للجهاز

  3. يوجد خطأ اخوي سلطان فالقديم سعته التخزينية 120 جيجا وليس 160 🙂
    ———————————————————————-
    انا عن نفسي افضل خامه الجهاز القديمة فهي عندي وتعطي احساس بالصلابة ومقاومة للخدش والغبار , اما الجديد فهي على ما اعتقد نفس الخامه المستخدمه في ps3 فهي تطبع عليها البصمات وتظهر الخدوش ويجب تلميعها باستمرار ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *