الحاسبات والأجهزه اللوحيه

جوله مع الأجهزة اللوحيه المزوده بالنظام Windows7 خلال مؤتمر Computex

السنه هذه بدون شك هي السنه الخاصه بالأجهزة اللوحيه فلو كنت في مؤتمر Computex فيمكنك أن تمشي خطوتين لتجد جهاز لوحي جديد وأذا ذهبت إلى الجهه الأخرى ستجد جهاز لوحي آخر .قبل يومين وأنا أقوم بتغطيه جاده لمؤتمر كمبيوتكس وفي الحقيقه أمر متعب لكن يستحق ! عموما في قسم أنتل وقسم مايكروسوفت لن تتصور العدد الهائل من الأجهزة اللوحيه وكانت أغلبها مجرد أجهزة أختباريه .شاشات العشره أنش مزوده بنظام Windows 7 Premium ومعالجات تتراوح مابين Intel Atom Z و Intel Atom N  وهم في الحقيقه شبيه بحاسبات الأنترنت لكن من دون لوحة مفاتيح .مثل ماقلت لكم عدد كبير ولكن أليك أبرزها والذي شدّ أنتباه الحاضرين


اعلان





Viliv X10:

واحد من أجذب الأجهزة اللوحيه الموجوده في المؤتمر كان الجهاز اللوحي Viliv X10 بتصميم صلب ومزود بنظام الويندوز ولا زال بعيدا عن الأنتاج .هنالك USB وهنالك منفذ صوتي وهنالك MicroSD. الجهاز يأتي بمعالج Atom Z520 أو Z530 والذاكرة العشوائية واحد جيجابايت والكاميرا 1.3 ميجابيكسل والسعه الداخليه أما 32 أو 64 جيجابايت للوسائط التخزينية SSD.

Compal NEZ00:

كشفت Compal عن الجهاز اللوحي NEZ00 بتصميم نحيل جدا ومزود بنظام Windows7 . شاشة رائعه في الحقيقه  والمعالج الذي بالداخل هو  Intel Atom N450 والذاكرة العشوائية واحد جيجابايت .هنالك بعض الأجهزة اللوحيه المزوده بـ 2 جيجابايت للذاكرة العشوائية وذالك بسبب جعل النظام  Windows 7 Home Premium أسرع.

CTL 2go PC Slate:

نعم رأينا الجهاز اللوحي CTL 2go PC Slate من قبل وهاهو يحطّ رحاله في الصين الجهاز اللوحي المزود بنظام Windows 7 والواجهه الخاصة Blue Dolphin مع شاشة لمس جيّده جدا ومعالج Atom N450 ومنفذين USB 2.0 ومنفذ صغير VGA .

CZC P10T:

لاتوجد تفاصيل كثيره في الحقيقه لكن يحمل تصميم جميل ومزود بمعالج Atom N455 والذاكرة العشوائية واحد جيجابايت والنظام ويندوز7.

FIC Tycoon:

هذا واحد من الأجهزة المفضله لدي فهو خفيف جدا ومتوفر بعدد لا بأس به من الألوان مثل البرتقالي والأحمر والبرونزي والأزرق أما من الداخل فهو يحمل معالج N455 والنظام Win 7 Home Premium, مع معالج رسوميات  Broadcom Crystal HD  والبطارية 2700mAH .

Malata PC-A10001:

أخيرا وليس آخرا الجهاز اللوحي Malata PC-A10001 والذي سيتم تغيير اسمه عند طرحه في الأسواق وهو يحمل بداخله  N450 والنظام Windows 7 Home Premium وقرص صلب كامل بسعة 250 أو 320 جيجابايت والكاميرا 1.3 ميجابيكسل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يعطيك العافيه سلطـآن 🙂 احياناً احس يندوز بيكون متاز مع الأجهزه اللوحيه وأحياناً أحسها تحتاج لنظام اخف مدري ليه ؟ 🙂

  2. اخوي سلطان يعطيك الف عافية هل مؤتمر اتعبك بلا شك

    للامانة اجهزة اكثر من رائع

    ان شاء الله مع الطرح اشتري جهاز واحاول اشبكه بالسيارة زي الايفون 🙂 :inlove:

    ولكن اخي سلطان سبق وقلت ان ويندوز 7 لن ينزل على اجهزة لوحية ..؟
    هل غيرت مايكروسوفت رايها؟؟

    1. هلا حياك الله أخوي عدي بالنسبة النظام الويندوز 7 بالعكس سينزل وبكثره ولكن لم تفهم قصدي أقصد نظام ويندوز موبايل7 هو الذي لن يكون على الأجهزة اللوحيه

      طبعا هذا الأمر راجع إلى الشركات المصنعه ولكن نسخة ويندوز7 الخاصه بالحاسبات لن تناسب الأجهزة اللوحيه لذالك كشفت مايكروسوفت نسخه خاصه بالأجهزة اللوحيه :
      https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=14205

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق