الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

شركة Intel تدخل منصة الهواتف المحمولة بالكشف عن معالج Moorestown والذي هو عباره عن Atom Z6



 

وعدت شركة أنتل اليوم لصانعي الهواتف المحموله بالكشف عن المعالج Moorestown والذي أصبح رسميّا يحمل اسم سلسلة معالجات Atom Z ومايميز هذه الهواتف المزوده بهذا المعالج هو الصمود لمدة 10 أيام.


اعلان





وضحت الشركة أن معالجاها مصمم خصيصا للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحيه ولكن أضافة أيضا أنه هنالك معالج جديد Moorestown مخصص للهواتف المحمولة .

الشركة تؤمن بأن الجميع يملك هاتف ولكن استخداماتهم قد فاقت مجرد أجراء أتصال لذالك وعدت بأن البطاريه تدوم إلى عشر ساعات من وضعية الأستعداد و6 ساعات من المكالمات  ويومان كاملان من الأستماع إلى الصوتيات .

الشركة تهدف وبشكل كبير منافسينها على سبيل المثال ARM والتي تنوي ترسيخها سيطرتها في عامل الأجهزة المحمولة أو غيرها .أي جهاز يدعم هذا المعالج فأنه سيحصل على سرعة تصل إلى واحد جيجاهرتز ماعدا الأجهزة اللوحية والتي ستصل إلى 1.9 جيجاهرتز بالأضافة أنه يحمل معالج رسوميات قوي جدا وكاميرتين بقوة خمسه ميجابيكسل ومنفذ HDMI وقراءة ملفات الفيديو 1080p

أكدن شركة أنتل ونوكيا اليوم أن هنالك هاتف محمول مزود بالنظام MeeGo وبمعالج Moorestown وموعد الأصدار سيكون قبل نهاية 2010 . طبعا الهاتف سيكون من صنع الشركة الفلنديه Nokia ألا أن شركة أنتل تخطط أيضا لأصدار أجهزة تعمل بأنظمة اللينكس.

أخيرا في نوعا من برز العضلات والقوه كشفت الشركة عن هاتف يعمل بمعالجها الجديد وسرعة الصور هي 100 صوره حركية بالثانيه ويمكن تقليل هذه السرعه والتحكم فيها من دون أي جهد كما أن الهاتف قادر على قراءة ملفات الفيديو 1080p .

 

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق