الهواتف النقالة

النظام Android 2.2 كل ماتريد معرفته عن هذا الأصدار

أذا رسميّا تم الأعلان عن الأصدار الأندرويد 2.2 وليس هنالك أخبار عن دعم اللغه العربية لحد الآن ولكن بما أننا نتابع فكل من تمكن الحصور لمؤتمر جوجل حصل على فرصه لتجربة النظام على هاتف جوجل N1 أذا ماهو الجديد هنا ؟ ببساطه هنالك Flash 10.1 والعديد بالداخل


اعلان





أول شيء راح تلاحظه في الأصدار Froyo وجود شريط  القوائم بالأسفل قد تغير وسيعطيك هذا الشريط الامكانية لأضافة أهم أو أكثر البرامج التي ستستخدمها وما هو موجود هو للهاتف ومتصفح الأنترنت كما هو مبيّن في الصوره. من التغييرات التي ستلاحظها هو محرك البحث الخاص بجوجل والذي سيعطيك الحريه في عمل محرك بحث خاص بك مع أمكانية تحديد عملية البحث سواء في الأسماء أو المتصفح أو غيرها .لاتوجد خلفيات جديد لاتوجد أضافات جديده على الشاشه الرئيسيه  لاتوجد أختصارات جديده

شاهد الفيديو:

خاصية Tethering  و موزع الوايرلس:

كما وعدت جوجل فأن خاصية Tethering والتي تمكن  هاتفك من تحويله إلى مودم بحيث يتمكن حاسبك المحمول أو أي جهاز آخر من الأتصال بالأنترنت بالأضافة إلى موزع الوايرلس HotSpot كل شيء يعمل حسب الأصول !

YouTube بجوده عاليه:

من الأمور التي ستلاحظها في الأصدار الجديد للأندرويد هو اليوتيوب فلقد تم أدخال فيه عدة تغييرات مثل مشاهدة أكثر الفيديوهات مشاهدة وعند مشاهدة للفيديو ستلاحظ زرّ HQ والذي يرمز إلى مشاهدة الفيديو عالي الجودة .

تثبيت التطبيقات على ذاكرة الخارجية:

نعم خاصية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية موجوده في الأصدار الجديد Froyo وعند الدخول إلى “أدارة التطبيقات” فأنك ستلاحظ كل شيء أصبح مقسم مثل التطبيقات المحمله  والتطبيقات التي تعمل بالأضافة إلى خاصية التطبيقات الموجوده على الذاكرة الخارجية ستجدها بأسم “On SD card” ولكن عددا من المجربين لم يجدوا خيار يسمح لهم بنقل تطبيقاتهم على الذاكرة الخارجية.

أشياء أخرى :

الكاميرا:التحكم بالكاميرا أصبح أفضل بل أن جوجل أضافة خيار البثّ ورفع الفيديوهات عبر برنامج الكاميرا .بالنسبة للتقويم أيضا شمله بعضا من التغييرات البسيطه . ننتقل إلى أعدادات خاصية التعرّف على الصوت والتي تمت أضافة العديد من اللغات منها الغه اليابانيه والبريطانيه والكنديه والأسترالية والنيو زيلند  والصينيه والهنديه أيضا .بالنسبة للحمايه فلقد أضافة جوجل خيار PIN للدخول إلى الهاتف !! أمر أخير يمكنك ملاحظته وهو أن الشركة قد غيرت الكثير والكثير من واجهة الهاتف أنا أقصد عند وضع الهاتف على مسند السياره فلقد أضافة العديد من الخيارات والأختصارات مثل الوصول إلى الموسيقى وضبط الأضاءة بالأضافة إلى خيار الخروج عن وضعية السيارة.

Flash Player 10.1:

نعم أنه المنتظر الفلاش 10.1 على الأصدار الجديد موجود والأنطباعات عنه جيده جدا وخاصة أطلاق شركة Adobe المواقع التي تعمل على الفلاش وسبق وأن تكلمت عنها أما بالنسبة للفيديوهات فالامر جميل ولكن يحتاج إلى عدد من التحسينات وخاصة عندما يتعلف الأمر بالعرض .كان هنالك خوف من حرارة الهاتف وأستنزاف من البطارية ولكن Adobe وضحت خلال مؤتمر أن الأصدار المثبت هنا لا زال في مراحل البيتا وهو لايحمل مسرع خاص بالرسوميات

شاهد الفيديو:

أختبار النظام:

أذا جوجل تقول أن النظام أسرع بخمس مرات هل هذا صحيح ؟  أثناء أختبار النظام  كان النظام Froyo أسرع بالفعل من الأصدار Eclair بخمس مرات . تمت المقارنة مع Motorola Droid عبر برنامج NeoCore شاهد النتيجه:

 Droid (2.1) Nexus One (2.1) Nexus One (2.2)
Linpack (MFLOPS)4.536.92839.72
Sunspider (milliseconds)34,32314,5475,982
Benchmark Pi (milliseconds)5,0862,8591,138
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم

    سؤال بارك الله فيكم

    كيف اقدر احصل على صوره لسطح المكتب مثل اللى في اجهزه الكمبيوتر العادية برنت سكرين
    و وين احصل الصوره الماخوذه

  2. يالهواوي ياطويل العمر وين زر بز تبعنا واحنا ننسخ ونلصق في بز الله يرضى عليك لاتنسانى ^_^

    يعطيك الف عفايه على التغطية

  3. مشكور على الغطية الرائعة
    بس شكله الى الان ما دعموا اللغة العربية

    مع ذلك افكر في شراء جهاز جديد بنظام الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *