الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

يوم الخميس القادم سيتم الأعلان عن iAd هل هذا صحيح يا Apple ؟

أليك إشاعه مثيره للأهتمام  فـ Peter Kafka  من موقع All Things Digital أن مصدره يقول أن شركة Apple تعتزم الأعلان عن شبكه أعلانيه تستهدف الهواتف المحمولة وذالك عن طريق Quattro Wireless  وبالطبع الأعلان سيكون يوم الخميس القادم وهو الموعد الذي سنرى فيه الأصدار الجديد iPhone OS 4 . على مايبدو أذا كان هذا الكلام فإنه يؤكد ماقلته سابقا.من جهه أخرى أكد Kafka   أن في هذه الخطوه سيكون هنالك من جهه أخرى جوجل والتي بالتأكيد لن تكون سعيده ! فهي تحاول أن تقدم نفس الخدمة الأعلانيه عن طريق تملكها الموقع AdMob.


اعلان





عموما سنرى ماذا سيخبى لنا المؤتمر غدا ولا تنسى التقنية بلا حدود سيكون هنالك أيضا (التغطيه طبعا أقصد)

[All Things Digital]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يوم وآحـد يوم وآحـد
    بكره بكره 🙂

    بالتوفيق سلطان في التغطيه ويعطيك العافيـه 🙂

  2. تسليم جهاز الآي باد لطوابير المشترين وسط أجواء احتفالية

    نيويورك:الفرنسية

    تمكن مستهلكون السبت من الحصول على أول نسخ من كمبيوتر “آي باد” الذي يعمل باللمس من دون الحاجة الى لوحة تحكم وهو آخر مبتكرات آبل الرئيسية الذي طرح في الأسواق عند الساعة التاسعة (الساعة 13,00 ت.غ.) على ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

    وبعد عد تنازلي يشبه عد الثواني الأخيرة قبل رأس السنة، فتح متجر “ابل ستور” في الجادة الخامسة في نيويورك ابوابه أمام الزبائن الذين عبروا عن فرحتهم عبر التصفيق ومصافحة جيرانهم تحت أنظار جمهور من الصحافيين. ايدا توماس (38 عاما) اتت من استراليا خصيصا للمناسبة موضحة “انه رائع، ورفيع. أريد أن اصطحبه إلى المنزل وان استخدمه”.

    الكثير من عشاق التكنولوجيا امضوا الليل أمام المتجر بعضهم قضى 24 ساعة في المكان. ومع أنهم تسجلوا عبر الانترنت ونسختهم من الجهاز محجوزة سلفا فقد حرصوا على أن يكونوا أول من يستلمه. وقالت جوفانا مولن (11 عاما) التي وصلت من نيو جيرزي (غرب نيويورك) برفقة والدتها جيني مولين وجدتها توني ديجورنو الجمعة “جئنا إلى هنا في الخامسة فجرا”.

    طوابير طويلة بانتظار الآي باد

    أما الجدة فوصلت قبل أسبوع من بيتسبرغ (بنسلفانيا، شمال شرق) واعدت الطعام لهذه المناسبة أيضا. وأوضحت أنهن سيشترين ثلاثة أجهزة. وقالت جيني مولن التي تعمل في مجال الإصدار الالكتروني “احدهم لي، واخر لابنتي، ونظرا إلى انه لا يحق لي سوى شراء اثنين، ستشتري أمي جهازا أعطيه لصاحب العمل” موضحة “أنا اهتم جدا على المستوى المهني بهذا المنتج الجديد”. وأضافت “علم المسؤولون في الشركة التي اعمل بها أنني سآتي، فطلب مني صاحب العمل ان اشتري جهازا له”.

    الأشخاص الذين لم يحجزوا حاسبوهم لن يتمكنوا من الحصول عليه إلا اعتبارا من الساعة 15,00 ت.غ (21,00 ت.غ.). لكن تلك الحماسة تبدو اقل من تلك التي رافقت إطلاق جهاز “آي فون” في صيف العام 2007 عندما انتظر بعض عشاق التكنولوجيا خمسة أيام في نيويورك لشراء الجهاز.

    ويباع “آي باد” في متاجر “آبل ستور” وسلسلة متاجر المعدات الالكترونية “بست باي” بسعر يراوح بين 499 و829 دولارا. والأجهزة التي حجزت عبر الانترنت ستلسم السبت كذلك. وفي مرحلة اولى لن يتوافر للزبائن الا النموذج الذي يعمل عبر الانترنت اللاسكلي قبل ان يطرح في الأسواق نهاية نيسان/ابريل النموذج الذي تعمل عبر الجيل الثالث من الهواتف النقالة (3 جي).

    قروب معاند – http://www.m3aand.comأجهزة متاحة للتجربة

    ويفترض ان يطرح النموذجان نهاية ابريل في تسع دول أخرى هي فرنسا وكندا وبريطانيا وألمانيا وايطاليا واسبانيا وسويسرا واليابان واستراليا. وتوقع محللون ماليون لدى شركة برنشتاين اخيرا أن تبيع المجموعة 300 الى 400 ألف من هذه الأجهزة اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي و2,2 مليون بحلول نهاية عامها المالي الذي ينتهي في سبتمبر.

    http://www.aleqt.com/a/374012_97316.jpg

    ويسمح الجهاز المزود بشاشة حجمها 24,6 سنتمترا بمشاهدة شرائط فيديو والاستماع الى الموسيقى وممارسة الألعاب الالكترونية وكتابة الرسائل الالكترونية والإبحار عبر الانترنت وقراءة الكتب الالكترونية. ويمكن عبره الوصول إلى الغالبية العظمى لحوالى 140 ألف تطبيق من متجر التطبيقات “آب ستور” المخصص لجهاز “آي فون”. وأعلنت “امازون.كوم” الجمعة أنها ستطلق تطبيقا يسمح لمستخدمي جهاز آي باد” بقراءة حوالي 450 ألف كتاب الكتروني من كتالوغ جهاز قراءة الكتب الخاص بها “كيندل”.

    مميزات “آي باد”

    و “آي باد” هو جهاز متعدد الوظائف بشاشة تعمل باللمس وفي ما يأتي اهم مميزات جهاز “آي باد” الذي يعمل باللمس من دون لوحة مفاتيح الذي سلمت اولى نماذجه السبت الى أصحابها في الأسواق الأميركية:

    · شاشة تعمل باللمس حجمها 24,6 سنتمترا قريبة من حجم مجلة. تبلغ سماكته 1,3 سنتمتر ووزنه حوالى 680 غراما مع هيكل من الالمنيوم القابل للتدوير.

    · قدرة التخزين 16 و32 و64 غيغابايت بحسب النماذج.

    · اتصال بالانترنت عبر صلة “واي فاي” والشبكات الهاتفية من الجيل الثالث (عبر اشتراك مع مشغل وبسعر منفصل عن سعر الجهاز).

    · السعر: 499 إلى 829 دولارا بحسب النماذج. يسوق اعتبارا من منتصف مارس “في العالم بأسره” بالنسبة لنسخة “واي فاي” واعتبارا من نيسان/ابريل “في الولايات المتحدة وبعض الدول” لنسخة الجيل الثالث من الهواتف.

    · إمكانية الوصول إلى “التطبيقات ال140 ألفا كلها تقريبا” المتوافرة في متجر “آب ستور” على الانترنت الذي صمم لهواتف “آي فون”.

    · إمكانية الوصول إلى متجر برامج الموسيقى والفيديو “آي تيونز” المخصص لجهاز الموسيقى المحمول “آي بود”.

    · إمكانية الوصول إلى تطبيق “آي بوكس” الذي يسمح بزيارة المكتبة الرقمية الجديدة “آي بوك ستور” التي تستفيد من دعم “خمسة من كبريات دور النشر في العالم”.

    · إمكانية الوصول إلى متجر التطبيقات المهنية “آي وورك” لتحضير الوثائق والجداول والرسوم البيانية.

    · شاشة بالألوان توفر صورة عالية الجودة مع عرض عمودي وافقي ومجهزة ببوصلة وجهاز تسارع.

    · بطارية تسمح باستخدام الجهاز عشر ساعات متواصلة.

    · لوحة مفاتيح افتراضية بحجم كبير على الشاشة تعمل باللمس.

    · مذياع ومكبر للصوت.

    · إكسسوارات إضافية متوافرة: لوحة مفاتيح خارجية، دعامة يد وغطاء حماية يسمح بإمساك الجهاز ككتاب مفتوح.

    لدي صور لكن اين اضعهاااااا؟؟؟.

  3. فين راح منطق “ستيف جوبز” انه لا احد يدخل في مجال الثاني لما قال لجوجل احنا مادخلنا مجال البحث فلا تدخلوا مجال الموبايلز !!!!!

    ع العموم يوم واحد ونعرف كل شيء 🙂

    1. أبل قامت بتقديم عرض لشراء admob و من ثم قامت جووجل بعد أسبوع بشرائها ، فاشترت أبل بدلا منها كوارتو فأصلا أبل هي المفروض يكون عندها admob

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *