الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:الهاتف المحمول HTC Magic والأنطباع الكامل عنه


اعلان





أعتذر عن التأخير في طرح أنطباعي الكامل عن الهاتف المحمول HTC Magic أول هاتف أملكه بنظام الأندرويد وذالك بسبب محاولتي أكتشاف عمق هذا النظام بالدرجه الأولى.أولى قبل ما ابدأ أشكر أخي وليد القويفل  على الهاتف والسماح لي بتجربته ثانيا الهاتف لم أقم بشراءه أو شيء من هذا القبيل والحمد الله أني قمت بالتجربة قبل الدخول إلى عام هاتف الأندرويد بهاتف حقيقي.

مواصفات الهاتف :بشكل سريع النظام 1.5 الأندرويد  والشاشة طولها 3.2 أنش بتقنية HVGA والذاكرة العشوائية 288 ميجابايت والمعالج Qualcomm® MSM7200A بسرعة 528 ميجاهرتز ويدعم البلوتوث والوايرلس و GPS بالأضافة إلى منفذ USB صغير.

الشكل:

الهاتف المحمول يحمل تصميم جميل  يشعرك أنه ليس مصنوع بالبلاستك بالدرجة الأولى ووزن الهاتف خفيف وأن كان هنالك عيب فيمكن هو اللون الأبيض  فيجب أن تكون شديد الحذر معه وخاصة أذا حدث خدش !

كرة الفاره مزعجه ! لربما لأنني لم استخدم كرة الفاره أبدا  ومن خلال تجربتي أيضا لم أتأقلم معها لذالك كان أعتمادي على شاشة اللمس أو لأنني استخدم E72 طوال الوقت لكن ومع ذالك سرعة التنقل مابين القوائم كانت سريعه . نلاحظ من الخلف وجود الكاميرا ولاشيء غيرها مع علامة HTC   ومن الجانب زرّين لتحكم بالصوت   ومن الأسفل طبعا منفذ Micro USB  وللأسف لايوجد منفذ صوتي 3.5 ملم .

مقارنة بالآيفون فإنّ هاتف جوجل لازال سمين الشكل ولكن أؤكد أنه خفيف  ويمكنك وضعه في جيبك ومريح الأستخدام.الشاشة لاحظت فيها دقة الألوان  والأزرار التي بالأسفل كانت بالأول معقده ولكنني سرعان ماتعودت عليها طبعا أقصد بالمعقده نظرا لتجربتي للنظام لأول مره ولا أقصد الملمس فهي كانت بارزه ومتباعده بشكلا كافِ .

النظام

النظام Cupcake أو الأصدار 1.5  في الحقيقه بما أن تجربتي هي الأولى شعرت بأن النظام يملك كل شيء ولكن كما لو أن هذا الكل شيء متعلق بحياة الأنترنت فأغلب الخدمات من الأنترنت .بالنسبة للأزرار فهنالك القائمة “Menu” فهي زرّ الرئيسي لكل شيء يعني أذا أردت الدخول إلى الخيارات إلى هاتفك وبسرعه أو التعديل ي شاشتك أو الدخول إلى خاصية التنبيهات لتعلم من أتصل بك أو الرساله التي لم تقم بفتحها وغيرها من الخيارات كما أن زرّ القائمه هو دليلك للدخول إلى خيارات لأي برنامج موجود في النظام فنعم الأمر أشبه بعصب الحياه . زرّ الرجوع طبعا سيرعك عن عمل أي شيء أو الخروج من القائمه أو حتى الرجوع إلى الخلف عند تصفح الأنترنت. هنالك زرّ الهوم والذي طبيعيا سيرجعك إلى الشاشة الرئيسية وعند التعليق على الزرّ فأنه يدخلك إلى قائمة الأختصارات لأبرز البرامج المهمه لديك مع العلم أن هذه البرامج موجوده في الشاشة الرئيسية !

النظام جميل فالشاشة الرئيسية تتكون من ثلاث شاشات الأولى لأبرز البرامج والتي يمكنك سحبها ونقلها إلى مخزن البرامج الموجوده بالسهم الأسفل  بالأضافة الشاشة الثانيه مخصصه لعملية البحث والثالثه خاليه من أي شيء كل هذه الشاشات الثلاثه يمكنك التنقل فيما بينها يمينا ويسارا .

لوحة المفاتيح لم أشعر بالأرتياح عند الكتابة بالطريقة الطوليه لذالك كنت دائما أكتب بطريقة العرض وللأسف الهاتف المحمول واضح مليون بالمئه أنه قد تم تعريبه وليس عربي أصلي من شركة الأم فعند عرض الرسائل كانت هنالك اللغه العربية ولكن مثلا لو في رقم مابين هذه الحروف لتلخبط الأمر وصعب قراءة الرساله . كتابة الأحرف لم تكن على مايرام فلم أعتاد كان يجب أن أكتب كل حرف والأنتظار إلى الأنتقال الحرف الآخر مزعج ! لربما الآيفون هو السبب  وأمر آخر لنفترض أنك تريد كتابة حرف “ذ” ولعمل ذالك يجب عليك التعليق على حرف “د” وسيظهر لك حرف الذال .

الهاتف يملك تطبيقين منفصلين واحد للتصوير  والآخر لتصوير فيديو  كل شيء تمام هنا ولكن عند تصوير الفيديو والأنتهاء منه وعرض المقاطع لم تكن الجوده بالمستوى المطلوب فلا أعلم هل العيب من من ؟

مثل ماقلت سابقا كل شيء متعلق بالأنترنت  فلقد كان أعتمادي على برنامج الجيميل والصراحه لاحظت شيء أي شيء خاص بتطبيقات جوجل ستجد أهتمام كبير وتنظيم في القائمه والعرض والخيارات أفضل بكثير !! .

كل شيء بالسحب ! خاصية التنبيهات تكون بالأعلى وعند عرض التنبيهات يجب علك سحبه للأسفل وأيضا عند عرض البرامج يجب عليك سحب المؤشر للأعلى .

النتيجه النهائية:

في الحقيقه لم أشعر بالرضى عن الهاتف ويجب أن ألوم شركة الأتصالات السعوديه على أختيارها هاتف يقلل من قدرات الأندرويد  ويجب أن يكون هنالك دعم فني من قبل الشركة فالهاتف محتاج إلى تطوير إلى الأصدار أقوى وأفضل منه !! لذالك هل أنصح بهذا الهاتف .. ؟ لربما أقول نعم أذا كنت تريد التجربة ! ولكن في حياتك اليوميه صدقني أنتقل إلى Desire  .

المزيد من الصور:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. تقرير ممتع .. أفسد متعتي هو توقيعكم المزعج على الصور ..
    مع احترامي لاهتمامكم بحفظ حقوقكم لكن بهذه الطريقة تسيئون للقراء والمتابعين لكم .. يمكن وضع الصور بطريقة أخرى .

  2. هذة هي شركة الانفصالات لن تتغير انا نفسي اعرف ماشافو الا الماجيك يجبنونة لنا وكمان امدبلين سعرة لو جابو الهيرو كان افضل مليون مرة وافضل اجهزة موجود فيها التعريب هي جهزة سامسونج سلسة جالكسي هي سلسة الاندرويد

  3. مشكور يا سلطان على التقرير الرائع

    وانا اشوف الجهاز زين
    لكن الي مخرب عليه علامه stc
    الحين وش دخل stc في htc

    احمد ربي ان الايفون عند موبايلي
    موبايلي نزلته كما هو ………مو مثل الاتصالات تحسسك انها هي الي صنعت الجوال ملزقه اسمها في كل مكان

  4. يعطيك الف عافية على الريفيو الرائع والجميل اخوي سلطان,,
    وبالفعل مثل ماقلت الجهاز لا يستحق الاقتناء لمن يريد تجربة كامل قوة الاندرويد,,
    بالنسبة للتعريب هذه الاخطاء واردة كونها من مجهود شركة خاصة وعشان كذا لازم جوجل تدعم اللغة بشكل كامل وانا مستغرب هذا التـأخير منها ؟!!

  5. لن افكر في اقتناء اي جهاز اندرويد ما لم يحصل امران
    الاول و الاهم هو دعم كامل للعربي
    الثاني هو وصول عدد تطبيقاته لشيء مقارب للايفون

    1. النقطة الاولى اوافقك فيها بالنسبة لدعم العربية
      اما الثانية فلايهمك سوف يصل ويجتاز الايفوف باشوااااااااااااااااااط, فهذا النظام ينتشر مثل النار فالهشيم مع ان عمره اقل من ربع عمر الايفون لكن انظر كيف وصل من كم هائل تطبيقات فما بالك بعد سنة او اكثر ؟؟؟!!!!

  6. الشكر الجزيل لاخونا سلطان على نقلنا بكافة المعلومات والصورة الرائعة للجهاز ( ولو اني لا احب هذا الجهاز), ان شاء الله يجي يوم تملك galaxy يا سلطان ……………… 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق