تقنيات متفرقة

التقنية بلا حدود:الجهاز اللوحي iPad ضد جهاز الألعاب DSI XL


اعلان





في اليوم الثامن والعشرين من شهر مارس سنشهد أنطلاق جهاز الألعاب Nintendo DSi XL  وفي اليوم الثالث من أبريل سنشهد أيضا أنطلاقة الجهاز اللوحي iPad . مبدئيا الأثنان يعتبران نسخه أكبر  لأجهزة موجوده مسبقا ولكن هل هذا حسن من الأداء ؟

أنا أعلم أن عملية المقارنة  ليست عادله ولكن هذه المقارنة لاتقوم على أساس المواصفات وجها لوجه بل المقارنه سوف تقوم بالأجابه على السؤال: هل الحجم الأكبر أفضل وأيهما أفضل ؟

التعريف:

جهاز اللوحي iPad  عباره عن نسخة ضخمه من الآيفون أو بالأصح عباره عن نسخه ضخمه من الآيبود بينما DSi XL  هو نسخه أكبر من DSi .

المصنعين:

شركة نيتندو مشهوره في عالم الألعاب لا تهمها الجماليات طالما جهازها يقوم بالواجب  فعلى سبيل المثل جهاز الألعاب Wii  عباره عن هاردسك خارجي صحيح ! لايقوم بعمل الـ DVD ! ألا أنه يقوم بالواجب.

من ناحيه أخرى شركة آبل متخصصه في عالم الحاسبات وفي الهواتف المحمولة وتنفق الملايين الملايين من الدولارات لأصدار جهازها اللوحي الجديد بل حتى المعالج يعتبر خاص بها.

موعد الأصدار:

شركة Nintendo أعلنت أن في اليوم الثامن والعشرين من شهر مارس سيتم أطلاق DSi XL  في أمريكا الشماليه  بينما الآيباد سيكون حاضر في اليوم الثالث من أبريل يعني ممكن نقول في نهاية شهر مارس  صح ؟ بأمكاني كتابة ذالك صح ؟

السعر:

إن سعر جهاز الألعاب Nintendo DSi هو 169.99 دولار أمريكي  بينما  أخيه الأكبر DSi XL سيكون بـ 189.99 دولار أمريكي ملاحظين الفرق كم ؟ فقط 20 دولار أمريكي  وهذا يعني  لجذب أنتباهك ؟ عليك   …. يعني أن تجد شيء مميز.

سعر iPod Touch بسعة 8 جيجابايت فقط بـ 199.99 دولار أمريكي  وبزيادة 100 دولار يمكنك الحصول على 32 جيجابايت . ولو أخذنا على أقل تقدير بالأسعار مقارنة مع الآيباد لنجد أقل شيء أقل شيء أن iPod Touch  بسعة 32 جيجابايت  هو بـ 299 دولار أمريكي بينما iPad بسعة 32 جيجابايت الأصدار وايرلس فقط سيكون بـ 599 دولار أمريكي . وهذا يعني الفرق هو فقط 300 دولار أمريكي هل تستحق أن تدفع هذا الفارق ؟

التحسينات:

في حالة مثل Nintendo فالتحسين بسيط جدا فقط شاشة كبيره جدا حتى تعلم الناس أنك تلعب  وتدعهم يرونك . بينما الجهاز اللوحي هو أيضا كبير ولكن التحسين كبير جدا فدرجة الوضوح  أكبر من iPod Touch  والمعالج أقوى . (كأني ألمح بفوز iPad ?)

بالداخل:

بالنسبة لجهاز الألعاب Nintendo DSi XL فهو بالكاد كبير مقارنة بأخيه الصغير ومع تقارب الحجم يصعب أن تلاحظ فروقات بالسوفت وير . الأخ أكبر سيحصل على تطبيقات جديده مثل برنامج لقراءة الكتب وهو أمر مناسب لشاشات أكبر .

الجهاز اللوحي iPad حصل على عدة تغييرات كبيره وبذالك حصل على عدة تغييرات في السوفت وير وهذا أمر سبق وأن علمنا به: تطبيقات جديده و حتى الألعاب .

الحجـــــم:

في الحقيقه وضع جهاز الألعاب Nintendo DSi XL بداخل الجيب  هو أمر غريب ولكن على الأقل لقد دخل . بينما الجهاز اللوحي iPad لا يمكنك أبدا وضعه في جيبك وحتى وأن قمت بذالك فشكل ….. سيصبح مستطيلا !! فلذالك أي واحد سيفكر بأن الآيباد سيناسب مدخل الجيب أعتقد أنه غبي.

النهايه:

من الناحيه المالية أرى جهاز نيتندو هو الفائز وبكل تأكيد ولكن السؤال هنا هل يستحق الأنتقال من DSi إلى DSi XL  من المحتمل لا! ألا أذا كنت تواجه صعوبات في الرؤيه .

بالنسبة iPad  فهو ينفس جهاز الملتميديا iPod Touch وأعذروني أذا لم أقم بمقارنته مع الآيفون نظرا لأنه ليس للمكالمات ولا يحمل كاميرا فالأمر شبيه بينهما ويقومان بنفس العمل .

ولكن عند عمل مقارنة مابين الآيبود والآيباد فصحيح هنالك فرق كبير . صحيح أن ممكن تلاحظ فرق صغير مابين خاصية الأستماع إلى الموسيقى مابين الأثنين لكن هنالك فرق في قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام وتصفح الأنترنت  وحتى اللعب .

الفرق كما ذكرنا 300 دولار أمريكي فهل يستحق الأمر ؟ لا أعلم الجواب بداخلك أنا ليس في ؟؟

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *