الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:البحث عن أفضل حاسب أنترنت جديد


اعلان





الهدف هنا ليس البحث عن حاسبات أنترنت بمعالجات القديمه  بل الهدف هنا البحث عن أفضل حاسب أنترنت (نت بوك) يحمل بداخله معالجات أنتل الجديده وأنا أتحدث تحديدا  معالجات Pine Trail (مثل Atom N450) فهذه المعالجات الجديده وحتى أن كان التقدم الذي أحرزته قليلا ألا أنه ستخدمك كثيرا في مجال البطاريه فهي أقل أستهلاكا . أكرر هذا المقال لايتحدث عن المعالجات القديمه فهي رخيصة ثمن  ولاتقدم  بما سيقدمه لنا الجيل الجديد من الحاسبات الأنترنت .

أيضا هنالك حاسبات أنترنت بمعالج رسوميات  ولكن أنا أبحث عن السعر المناسب بقدر المستطاع فعلى سبيل المثال لو نتذكر حاسب الأنترنت من  Acer Aspire One 532G يحمل معالج رسوميات ION2  ولكن السعر سيكون 500 دولار أمريكي أي بسعر الحاسب المحمول العادي .

فلذالك بالمعتاد أضع نتائج الأختبارات لبعض من حاسبات الأنترنت التي تحمل المعالج Pine Trail ولكن هذه المره سأغير المعادله لأنها تستحق ذالك :

التقييم سيعتمد على الشكل والأداء والذاكرة  والشاشة ولولحة المفاتيح  بالأضافة إلى بعض من الأمور الأخرى.

النتيجة:

الصوره ستبين لك كم التقارب الهائل مابين هذه الحاسبات  وهذا أمر طبيعي ولكن ماذا ستختار ؟ دعني أساعدك قليلا:

الفائز بجائزة أفضل حاسب أنترنت بسعر مناسب ويدعم HD  هو:

 Dell Inspiron Mini 10 :

السعر:425 دولار أمريكي بالعملة السعودية 1594 ريال سعودي

حاسب الأنترنت Dell Mini 10 يبدو أضخم مقارنة ببقية المتنافسين  ولكن لا بأس لا أمانع بالحصول عليه طالما أنه يحمل جودة تصنيعيه ممتازة .اللون الأحمر يغطي غطاء الحاسب وهذا لم يعطيه الشكل الرخيص .أغلب حاسبات الأنترنت تضع أماكن البطارية بالأسفل سواء كان بالجهه الأماميه أو الخلفيه ولكن حاسب الأنترنت Mini 10 بعيد كل البعد عن الأحتكاك بالقاع . حاسب الأنترنت Mini 10 كان سهل الكتابة عليه .

أهم نقطه في حاسب الأنترنت Dell و HP أنهما هما الوحيدان اللذان تمكنا من تجنب المشاكل التي تطرأ عند تشغيل فيديوهات عالية الوضوح بسبب بسيط لأنها تحتوي على معالج رسوميات Broadcom’s Crystal HD وصحيح أنه لا يقدم فيديو عالي الوضوح بتقنية ثلاثية الأبعاد ويتوجب عليك تحميل Adobe’s Flash 10.1 الأصدار التجريبي الثالث  حتى تستطيع التمتع بكل أمكانيات الفلاش حتى لو أردت 1080p .

مايعيب هذا الحاسب هو منطقة الفاره فهي للأسف سيئه أعني محبطه جدا ولكنها ليست سيئه بمعنى أنه لا يمكنك أبدا معرفة كيفية استخدامها . منطقة الفاره صغيره وأزرار الفاره “غبيه”.

HP Mini 210 HD Edition:

السعر:465 دولار أمريكي بالعملة السعودية 1744 ريال سعودي

هذا كان الأقرب  وفي الحقيقه مابينه وبين حاسب ديل منافسه شرسه وحيره ستجعل المستهلك تائه . حاسب الأنترنت HP Mini 210 بجودة تصنيعيه متينه  وبأمكانه بثّ فيديوهات عالية الوضوح ولكن كان هنالك أختلافين مابين الأثنين من ناحية  البطارية والسعر . فالحاسب Mini يأتي ببطارية قليلة المدى على عكس بقية الشركات المصنعه والتي كانت تقدم بطارية 6 خلايا. حاسب الأنترنت من HP  كان الأسوء في مجال البطارية فالمده التي قدمها هي فقط 4 ساعات وتسعة دقائق .

الفائز بجائزة أفضل حاسب أنترنت لكن من دون قدرات الـ HD :

Acer Aspire One 532h:

السعر: 350 دولار أمريكي بالعملة السعوديه 1313 ريال سعودي.

أذا كنت لاتهتم لمسألة HD  وتريد توفير حفنة من النقود فتهانينا فحاسب الأنترنت Acer Aspire One 532h  يحمل لك كل الأمكانيات التي تريدها فهو يحمل تصميم نحيل  وأداء يصارع الأثنين ماعدا مسألة HD. كما أنه هو الذي حصل على المركز الأول في مسألة البطارية . بالفعل أحبتي هو نحيل وخفيف جدا  والأهم من هذا كله منطقة الفاره رائعـــــــــه.

مايعيب حاسب الأنترنت Acer هو لوحة المفاتيح فعلى الرغم من أنه يحمل لوحة مفاتيح بأزرار كبيره وعريضه  ولكن الجوده  تحسسك أنه رخيص وممكن أن يطير من مكانه . ولكن من ناحية الأداء فهو قادر بنفس قدرات حاسب الأنترنت Toshiba NB305 ألا أنه أقل منه بـ 50 دولار أمريكي.

Toshiba NB305:

السعر: 400 دولار أمريكي وبالعملة السعودية 1500 ريال سعودي.

يمكنني القول أن حاسب الأنترنت Toshiba قادر على كل شيء  ولكن ليس عظيما في كل شيء أيضا . المشكلة هنا أنك ستدفع 400 دولار أمريكي على حاسب أنترنت لايملك قدرات HD  مما يجعلني أفكر عندما أقترب منه مره مرتين ثلاث مرات ومن ثم أزيد 25 دولار أمريكي وأحصل على حاسب ديل وأنعم بفيديو حقيقي !

المواصفات بالكامل:

البطارية:

هذه البطارية وأنظر من الفائز الأعدادات كانت تشمل الجميع بثلاثة أرباع الأضاءة وبأستخدام متصفح الفايرفوكس وتحديث الصفحه كل 30 ثانيه .

النهاية:

كنت أتمنى لو أن سوني فكرت مليّا بحاسبها الأنترنت Vaio W فهو رائع جدا ولكن السعر هو 480 دولار أمريكي أي 1800 ريال سعودي .بأختصار أذا أردت HD يمكنك الذهاب مباشرة إلى Dell  وأذا أردت بدون HD فيمكنك الذهاب مباشرة إلى Acer .

ملاحظة:أضغط على الصوره أذا أردت أن تراها بالحجم الكبير

[المصدر]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. والله انا محتار …….

    التقرير لم يذكر جهاز اسس 1008P

    ومحتاج رايكم المبلغ اللي اقدر عليه 1700 ريال سعودي اي نوع اشتري
    لاتبخلون علينا بنصيحتكم

  2. يعطيك العافيه سلطـآن وبصرآحـه الكل محتاج موآضيـع مثل هذا
    بهالآونه الأخيره وما نزل معها من اجهزه و آي كور(آت) 🙂 صار يبيله تتحفنا كالعاده 🙂

    بس النكس تايم خلها للأجهزة بشاشات اكبر مثلا 13 انش 14 , 15 بالكثير واهم شي ما تكون دبـآ 🙂
    وبالتوفيق لك وللجميـع إن شاء الله 🙂 :evilgrin:

  3. الحقيقة أن التقرير أجحف برائد صناعة حاسبات الإنترنت Asus عبر جناحها Eee PC ..

    تملك شركة أسوس العديد من المنتجات القويّة وذات أداء عالي وسعر معقول جداً ..

    وسأذكر مثال لفئة الداعم تشغيل الـHD .. وهو موديل 1005PR .. وهو موديل متميز في قدراته .. فمع اعتماده على تقنية Broadcom Crystal HD .. سيتمكن من أمرين:
    1- دقة الرسولشين للشاشة أصبحت دقة كاملة 1366×768
    2- تشغيل أفلام HD من دون مشاكل.

    عدا أنه يعمل لمدة 11 ساعة متواصلة، وبسعر لا يتعدى 400 دولار

    المواصفات الفنيّة:
    Intel Atom N450 1.66GHz CPU, Broadcom BCM 70015 integrated graphics chip, 1GB of rAM, 250GB of HDD, 10.1″ widescreen HD (1366×768) display , Bluetooth and Wi-Fi.

  4. بالنسبة لنا كمستخدمي اللينكس فاكثر الاجهزة التي تتوافق مع اللينكس بل وتدعم اللينكس هي ال Dell ثم acer
    وفي المركز الاخير hp و sony

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق