الحاسبات والأجهزه اللوحيه

تقنية Nvidia Optimus للتحويل مابين معالجات الرسوميات عند الحاجه

تقنية Nvidia Optimus عباره عن وصله مابين معالج الرسوميات المتصل ومعالج الرسوميات المنفصل وهذا يعني الأستفاده من حياة أطول للبطارية من خلال التحويل إلى كرت شاشة متصل أو التحويل إلى كرت شاشة منفصل  للأستفاده القصوى وأداء المهام  بشكلا أفضل مثل  تشغيل الأفلام ثلاثية الأبعاد أو الألعاب الضخمه .

للتوضيح فقط لا تلخبط بما هو موجود في الحاسب المحمول MacBook Pro أو VAIO Z  فتحويل مابين هذه المعالجات يتم عن طريق الأزرار والتي من المحتمل أن تتطلب منك أعادة تشغيل الحاسب.  بينما Nvidia Optimus يتم الأمر عند الحاجه وذالك عن طريق أحتياجات النظام نفسه ومدى أستهلاكه  وكل هذه الأمور تتم عن طريق برنامج  Nvidia Profiler وهذا البرنامج يتم تحويل نفسه إلى معالج رسوميات  المناسب عند الحاجه . الأمر كله يتم بشكل تلقائي  فلذالك عند بدأ اللعب Modern Warfare 2 فأنه سيحول  نفسه إلى كرت شاشة المنفصل تلقائيا .

هذه التقنية الجديده تم أطلاقها اليوم  وستكون متوفره لعدد من مصنعي الحاسبات وأولها الحاسب المحمول Asus UL50VF . الجميل في الأمر هذه التقنية متوافقه لعدد من المنصات الموجوده الآن مثل Arrandale و Penryn و Pine Trail .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. عندي لاب توب لينوفو z50-70 بروسيسور i5 و رامات 6 جيجا و كارت شاشة نيفديا 4 جيجا المشكلة بقا ان لما نزلت ويندوز على الجهاز لقيت في تعريفين كارت شاشة واحد بيلت ان اللي هو انتل و التاني النيفيديا المهم عرفت الكارتين باخر تحديثات وتمام ولكن اللي بيشتغل هو كارت الانتل و الجهاز قاري الكارت الانتل وبالتالي مش عارف اشغل اي لعبة عاليه عليه وبيجيبلي رسالة ان كارت الشاشة لا يفي بمتطلبات اللعبة طب ازاي و انا كارت الشاشة النيفيديا 4 جيجا و جربت حلول كتير ان ادخل على لوحة التحكم ف النيفيديا و اغير الاعدادات عشان يكون الكارت الرئيسي ومفيش فايدة وكمان جربت اعمل كليك يمين على اللعبة و اختار الجرافيك بروسيسور بتاع النفيديا وبرضوا مشتغلش مش عارف ايه الحل ارجو الافادة

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جهازي asus من سلسلة k6
    و فيه كرت شاشة منفصل ، هل تنصيب البرنامج سيفيدني ؟

    1. كرت الشاشة المدمج هو الذي يستهلك طاقه من معالج الأم وهذا النوع من المعالجات يكون أضعف من المعالجات المنفصله والتي تعمل بمفردها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *