الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:أفضل اثنا عشر هاتف لايمكنك شراءهم


اعلان





آآآآآه يابرشلونه ها قد أتيت يا Mobile World Congress  وها قد ذهبت .هذه السنه ظهرت هواتف محمولة عديده فعلا رائعه والأحلى من هذا أنها متوجه إلى الجميع بدون أستثناء . اليوم أقدم لكم أفضل الهواتف التي ظهرت لحد الآن .

  • الهاتف المحمول Alcatel OT980:

يمكنك شراءه: أولا لأنه رخيص الثمن وثانيا يحمل نظام مفتوح المصدر Android والكثير منا يقول أنه نسخه من الهاتف المحمول Pre  نعم صحيح ولكنني أراه هاتف لمن يريد كتابة رسائل نصيه  بدون أي عائق وليس تقليد أعمى بدون أهتمام بجودة .

لايمكنك شراءه:هل سبق أن رأيت هاتف محمول من Alcatel ؟ نعم هذا ما أظنه فهذا الهاتف لن يرى النور في الشرق الأوسط وهذا يعني بدون لغه عربية.

  • الهاتف المحمول Motorola XT800:

يمكنك شراءه:هذا الهاتف  يملك عقل الهاتف Droid ولكن من دون لوحة مفاتيح حقيقيه . يحمل كل مواصفات الهاردوير التي يحملها الدرويد أضف على ذالك شريحه مزدوجه  والنظام أندرويد 2.1  وهنالك منفذ HDMI.

لايمكنك شراءه:هذا الهاتف صمم فقط للصين  وهذا يعني أن شركة موتورولا لا تملك النيه أن تخرجه خارج حدود الصين .

  • الهاتف المحمول General Mobile Touch Stone:

يمكنك شراءه:تتذكرون الهاتف المحمول HTC Touch HD2؟ الهاتف الذي يحمل كل المواصفات الرائعه  ألا أنه يحمل ويندوز موبايل والذي لربما هو السبب الذي منعك من شراءه ؟هذا الهاتف هو نسخه مطابقه له من الشكل والمواصفات ألا أنه يحمل نظام أندرويد .

لايمكنك شراءه:مرة أخرى هذه الشركة صينيه وهي معروفه بتقليد الهواتف المحمولة أخرى على الرغم أنني أول مره أرى هاتف مقلد رائع ألا أنه سيكون موجه للصين والذي يحمل أحتمال كبير جدا ألا يخرج من حدود الصين .

  • الهاتف المحمول Acer beTouch E110:

يمكنك شراءه:لما يكون هنالك أعلان عن هاتف أندرويد بدون عقد حصري هكذا يكون الهاتف ؟ أوكي ماراح يصلح لك ممكن على الرغم من أني أشوف أنه ممتاز مع المواصفات المتواضعه ألا أنه ممكن يكون مناسب لأخوك الصغير يامهند ؟

لايمكنك شراءه:هواتف Acer  !؟ لم أرى أي هاتف من آيسر دخل إلى المملكة العربية السعودية بشكل رسمي ويحمل نظام أندرويد .

  • الهاتف المحمول Puma Phone

يمكنك شراءه:أول هاتف موجه توجيه كامل إلى محبي الرياضه وممارسي الرياضه وأضف على ذالك أنه يحمل لوح شمسي .

لايمكنك شراءه:الهاتف راح يكون بعد شهرين متوفر في أوروبا وهذا أصدار مبدئيا سيتمسك بقارة أوروبا  فالأمل ضعيف جدا في وصوله إلى الشرق الأوسط أو حتى في أمريكا . (على فكره في أوروبا ينطقون Puma  بأسم بيووما)

  • الهاتف المحمول HTC Legend

يمكنك شراءه: نعم هو نسخه أفضل بمراحل من أخيه Hero فهو يحمل Android 2.1 و شاشه OLED  ومصنوع من الألمنيوم  وهو أفضل خيار قامت به شركة HTC  في صناعة الهاتف

لايمكنك شراءه: إلى الآن لم نحصل من HTC  أي هاتف بشكل رسمي وصل إلى السعوديه ؟ أعلم بماجيك ولكن  ماذا عن الهيرو ؟؟ ماذا عن نيكسس ون ؟ ماذا عن Legend الهاتف رسميا سيكون في أوروبا .

  • الهاتف المحمول LG GW990

يمكنك شراءه: هذا أول هاتف يحمل معالج Moorestown  وسيكون أيضا أول هاتف سيحمل نظام Maemo/Moblin آسف أقصد  Meego  وبعدين  شوفو المواصفات !! الشاشة طولها 4.8 أنش  بدرجة وضوح 480 في 1024  ؟ والبطارية 1850mAh؟ هذا الهاتف قوي جدا !

لايمكنك شراءه: هذا الهاتف الكوري لا زال في خطواته الأولى  وهذا يعني سننتظر على صدوره بعد مرور أكثر من 5 شهور  ؟ وبعدين حتى لو صدر كم بيكون سعره رخيص ؟ لا ! ما أتوقع .

  • الهاتف المحمول Samsung Wave

يمكنك شراءه:حتى وأن كان حكمك على النظام Bada OS كان غير معجب به على الرغم من المفترض أن لا نحكم عليه ألا أنه يحمل مواصفات عاليه  فهو يحمل AMOLED  خارق  وهذا يعني مشاكل OLED  مع الشمس لن تواجهها نهائيا . هذا الهاتف المحمول يقدم لك بلوتوث الأصدار الثالث وهذا يعني سرعه أكبر نعم سرعه أكبر .

لايمكنك شراءه:موعد أصدار هذا الهاتف سيكون في أبريل القادم وأين ؟ في أوروبا  حتى سامسونج ماتعبت نفسها وقالت أن الهاتف سيرى النور خارج هذه القاره .

  • الهاتف المحمول Toshiba K01

يمكنك شراءه: مبدئيا هو نفس الهاتف المحمول Toshiba K01 ألا أنه يحمل لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق  وفالحقيقه هذا الهاتف نحيل جدا  وسيعجبك هذا الهاتف من ناحية الشكل والمواصفات ويامحبي ويندوز ! هذا الهاتف بنظام Windows Mobile 6.x .

لايمكنك شراءه: أوكي ذكروني متى آخر مره شفت تلفون من توشيبا هنا ؟ أو على الأقل أصدار خاص بالشرق الأوسط . أوكي خلينا من هذا كله في المؤتمر تم الأعلان عن النظام WinPho 7 فصعب أني أرشح هاتف بنظام 6.5 !!

  • الهاتف المحمول Sony X10 Mini

يمكنك شراءه: باركو للـ Xperia X10 ! فلقد أنجبت طفل صغير  يحمل تقريبا نفس المواصفات التي يحملها أبوه من أندرويد ونفس الخصائص مثل Timeline. أحتمال يدعم اللغه العربية وأحتمال يكون رخيص الثمن .

لايمكن شراءه:هذه المشكلة أنه بنظام أندرويد وهذا يعني أمرين مافي تأكيد باللغه العربية ومافي تأكيد بأصدار خاص لنا أحنا ياهوووه أحنا

  • الهاتف المحمول Samsung i8520

يمكنك شراءه: أترك كل شيء وأنسى هذا الهاتف يحمل بروجكتر بداخله وأندرويد نفس الوقت ومواصفات عاليه جدا .

لايمكنك شراءه:هذا الهاتف أحتمال كبير جدا لن يرى النور في أوروبا ولا في قارة آسيا ألا بعد الربع الثالث من العام الجاري وحتى كل هذا هاتف بداخله عارض ضوئي يعني  لن يكون رخيص الثمن .

  • الهاتف المحمول Texas Instruments Blaze

يمكنك شراءه: طول كل شاشة تقريبا 3.7 أنش  ويحمل معالج  OMAP 4 يعني ARM Cortex A9 وأضف على ذالك  يحمل ثلاث كاميرات  ولوحة مفاتيح كاملة تقريبا هذا الهاتف مجنون !

لايمكنك شراءه:الهاتف لازال في مرحلة التطوير وهذا يعني أنه بياخذ له فتره طويله جدا على بال مايكون في خط الأنتاج ألا أذا كنت مهندس سوفت وير  وتحب  البرمجيات وعندك أسلوب تتحايل فيه مع هذه الشركة .

أذا هذه أفضل مجموعه صحيح ممكن تكون عندك مجموعه مختلفه لكن يسعدني أنك تذكرها ونتشارك في المعلومات .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم ..
    بس حبيت اقول إن X1o mini موجود وفي جرير.
    .ولسى مايدعم العربي لكن فيه برامج لقراءة الرسائل بالعربي وماتحتاجه لذلك ..
    الله يوفق مبرمجين العرب من Aziz Huss وغيره , مايقصروا :]

  2. مرحبا اخي سلطان
    احييك علي مجهودك في هذا الموقع
    لدي فقط تعليق صغير علي بعض الأجهزة التي تقول اننا لن يمكننا شراؤها..
    اظن انه من الخطأ ان نقول اننا لن نستطيع شراء جهاز بسبب عدم وجود التعريب, فهذا ليس سببا مقنعا, فاللغة الانجليزية هي الاكثر استخداما حاليا حول العالم (لا اقصد بهذا التقليل من فيمة لغتنا العربية العريقة). و لعل اكبر دليل علي هذا مؤتمر MWC, فبالرغم من الجنسيات الكثيرة المختلفة التي كانت موجودة الا ان الحديث كام باللغة الانجليزية. الدليل الاخر هو موقع XDA_Developers فهو موقع عالمي لكنه لا يسمح الا باستخدام اللغة الانجليزية, ليس لانها لغتهم, بل لانها الكثر استخداما.
    ارجو الا يكون قد ضايقك كلامي.. و شكرا

  3. اذا اشتريت هاتف من سامسونج فلن ترى دعما له اقصد تحديث لان الشركة تبيعة ثم تنساه
    اما اذا اعلنت شركة سوني اريكسون عن هاتف فسوف يأتي عام 2011 وهو لم ينزل في الاسواق

    بالمناسبة هل هناك اخبار عن XPERIA X10

  4. لايمكنك شراءه:هواتف Acer !؟ لم أرى أي هاتف من آيسر دخل إلى المملكة العربية السعودية بشكل رسمي ويحمل نظام أندرويد

    يوجد بمكتبة جرير جوالات ايسر ورايت نوعين من هواتف ايسر هي neotouch وسعره 3000 ريال بنظام وندز موبايل ونوع اخر سعره 1000 ريال بنظام وندز موبايل .. وشكرا

  5. لكن إذا اصبح الاندرويد داعما للعربية رسميا من جوجل فلن نكون قلقين من اقتناء واحدة من بعض الهواتف الذي ذكرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق