الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الحاسب المكتبي Acer AspireRevo R3610 تكلفة بسيطة ومناسب جدا لمن يريد HTPC


اعلان





يوم كنت في الأمارات شاهدت  جهاز المكتبي الصغير AspireRevo R3610  صغير الحجم جدا وبأمكانك وضعه خلف شاشة التلفاز ببساطه ومن دون تعقيد وكان سعر هو 1130 درهم أماراتي وعلى الرغم من أن التكلفة بسيطه بل أنها مناسبة ألا أن هذا الجهاز بأمكانه تقديم فيديو عالي الوضوح.

ماهي أماكنيات AspireRevo ؟

الجهاز الصغير R3610  غير مكلف ولكن يحمل الأمكانيات لبثّ فيديوهات عالي الجودة  وهذا برأي ما أبرز هذا الجهاز وجعله مناسب بالنسبة لي . فيما يخصّ الألعاب هذا الجهاز بأمكانه التعامل مع الألعاب ولكن ليس درجه كبيره بمعنى كرت الشاشة هو NVIDIA Ion  وبأمكانه التعامل مع أمور الجرافكس بشكلا جيّد ولكن ليس قادر على التعامل مع الألعاب التي توصل كرت الشاشة إلى أبعد الحدود .

فيما يخص الأنترنت  فالجهاز يملك 802.11b/g/-N  وهذا أمر ممتاز جدا للتصفح الأنترنت  وهذا بأمكانه بثّ الملتميديا عن طريق الوايرلس . الهاردسك 160 جيجابايت وأذا كان الأمر غير كافِ بأمكانك توسعة الهاردسك خلال طلب الجهاز أو الأستعانه بموقع Revo ورفع ملفاتك هناك .

هل أنت قلق من المنافذ ؟ يجدر بك ألا تقلق أبدا فهو يملك عدد لابأس به من المنافذ فهنالك ست منافذ USB 2.0  ومنفذ HDMI و VGA وبطاقة للملتميديا ومنفذ e-SATA وعدة منافذ للصوت والمايكروفون .

ماهي الأمور التي قد لاتعجبك في هذا الجهاز ؟

للأسف R35610 يحمل معالج بسيط جدا Atom 330 ثنائي النواة  وهذا يعني أنه لايمكنك أدارة أكثر من برنامج في وقت واحد  وألا قد تواجه عدة مشاكل في التعليق أو في البطء أن صح التعبير .هنالك أمر آخر أذا أردت تشغيل فيديوهات Blu-ray أو DVD فيتوجب عليك شراء محرك أقراص خارجي لأنه لا يملك منفذ .

فيما يخصّ بالأنترنت وبث الفيديوهات عالي الوضوح هنالك مشكلة مؤقته . نحن نعلم عن شركة Adobe وخطتها في أصدار Flash 10.1  والذي سيكون متوافق مع NVIDIA Ion  وبما أن الأمر لازال غير متوفر الآن فأي فيديو من الأنترنت يحمل كلمة عالي الوضوح يمكنك تشغيله لكن ستواجه مشاكل معه . بأمكانك تحميل النسخة التجريبية من هنا وأخبارنا أذا كانت المشكلة لازالت موجوده أو لا ؟

الجهاز ليس من النوع الذي يمكنك الاعتماد عليه عند تصفح الأنترنت بشكل كثيف فهو بعض الأحيان يجعل الجهاز متجمد من دون الأستجابة نعم يمكنك تحريك الفاره ولكن لن تجد أي استجابة . هنالك أشخاص قامو بتجربته وتجربة أصدار الفلاش الجديد ووجدوا أن الأمور تحسنت وبشكل كبير ولكن لازالت المشكلة موجوده .المتصفح Chrome كان ممتاز في التعامل مع الأمور مقارنة بالفايرفوكس والأنترنت الأكسبلورر

الخاتمة:

أذا كنت تبحث عن حاسب مكتبي بتكلفة بسيطه وبمواصفات ممتازة فأليك AspireRevo R3610  هو مناسب بالفعل مادام أنك لاتضغط عليه  وأنا أراه حاسب مسرح منزلي مناسب جدا HTPC ومع قدوم Flash 10.1 فأنك ستستفيد من بطاقة رسوميات لأبعد الحدود .

النظام هو Windows 7  وهو رائع ومتوافق مع الجهاز ويمكنك الأستفاده من Windows Media Center  مادام أنك قررت الأستغناء عن خاصية Aero للحفاظ على نفس الأداء . الجهاز ببساطه يستحق الأقتناء .[المصدر]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. حجم الجهاز مميز جداً ورائع لكن يعيبه المعالج ويحتاج المزيد من المواصفات واتوقع ان يتم تطوير الجهاز

  2. يوجد اجهزة اكبر شوية والبروسيسور اعلى يعني كور تو ديو .. الجهاز هو mac mini من شركة Apple

    بس غالي شوية حدود 2500

  3. الجهاز لقيته بسمير كوداك وقيمة 1500 ريال !!!!!!!!!

    بس المواصفا تعيسه.بس لو فيه مواصفات اكثر مثل سي دي كان يصلح لشاشات البلازما كمركز للوسائط

  4. هل توجد اجهزة فى نفس الحجم ده لكن البروسيسور اعلى مثل السيليرون او الدوال كور او حتى الكور تو ديو ؟

    وهل اسعارها عالية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق