شاشات التلفاز وملحقاتها

التقنية بلا حدود:أفضل خمس شاشات يمكنك شرائها

 


اعلان





نعم سيداتي سادتي فقرائتكم لهذا العنوان ستجعلكم كما لو أنكم تريدون سرقة هذه الشاشات الخمس وعرضها في مجلس وتصفح موقع التقنية بلا حدود (ثقه!) لنترك المقدمه قليلا ودعونا ننتقل الى صلب الموضوع وأقدم لكم أفضل خمس شاشات يمكنك شرائها ولن تندم عليها أبدا:

الشاشة الأولى Panasonic Z1

قدمت Panasonic  شاشتها البلازما النحيله جدا جدا جدا جدا  بسماكة 1 أنش كما أن بانسونك قامت بأزالة الطبقة الثالثة من الزجاج وهذه الطبقة موجوده في بقية الشاشات ماعدا بانسونك و Pioneer Kuro  بالأضافة أنها أضافة طبقة كامله ضد الانعكاس وجعلها الطبقة  الأولى. تحمل الشاشة Z1  تقنية SiBEAM  وهي تقنية للوايرلس بـ 60 هرتز مع أمكانية بثّ الفيديوهات عن طريق الوايرلس وبجودة 1080p  وهي جودة تعرف بعالية الوضوح  كما أن البثّ يمتد الى 30 قدم  والشاشة ستقدم لك  وضعية THX  للصور وعدة أضافات جميله منها الأتصال بالأنترنت VieraCast  ولي تسمح لك بمشاهدة الفيديوهات عن طريق اليوتيوب  ولا ننسى Amazon VOD .الشاشة تحمل مدخل للذاكرة الخارجية SD  وهي مفيده لعرض الصور  .

ببساطة يمكنك القول Z1  يحمل أداء عالي جدا  وبثّ الصور بجودة 1080p  مع الوان عالية الدقه والوضوح  مع أظهار اللون الأسود الحقيقي و 96 هرتز من خاصية الأهتزاز عند مشاهدة الأفلام.

الشاشة الثانية Pioneer Kuro Signature

لمن الغريب أن نجد شركة  عريقة بل عالمية ومعروفة بجودتها في أنتاج شاشات تلفزة رائعه  أنها لم تعد تنتج شاشات تلفزة  ولكنها لازالت تحمل ثقل ووزن في السوق ومن أحدى هذه الشركات هي بايونيير . من آخر سلالة Kuro هذه الشاشة التي أمامكم وهي تقنيا عباره عن شاشة لا وجود لمدخل للتلفاز أو للصوت ولكنها تقدم أغمق لون أسود رأيته بحياتي من أي شاشة تقدم صور عالية الوضوح موجوده بالسوق . هذه الشاشة تقدم تقنية LCD بأضاءة خلفية من نوع LED  . هذه الشاشة Signature  تم تصنيعها وبشكل يدوي  مع تجديد 72 هرتز لكل صوره و مدخل أثير نت حتى يمكنك الأتصال بالأنترنت  مع طبقة أوليّه زجاجية ضد الأنعكاس .

موديلات الشاشة Signature متوفره في  عدة محلات قليله  ولايوجد الا نوعان الأول بمقاس 50 أنش (PRO-101FD) والسعر مابين 3000 الى 3500 دولار أمريكي أما الـ 60 أنش (PRO-141FD) فأنه سيكلفك مابين 4000 الى 4800 دولار أمريكي .

الشاشة الثالثه:Samsung LNB8500

كلنا نعلم سلسلة 8500  وهي سلسلة معروفة بتقنية LCD بأضاءة خلفية من نوع LED  وسماكة هذه السلسلة 1.6 أنش  بأضاء كاملة LED وليست جزئية . ومن المواصفات أيضا تحمل رقاقتان مزدوجتان 240 هرتز  ومايميز هذه الشاشة أنها تحمل خاصية البحث المستمر للأضاءة الخلفية ولتي تمكنك من الحصول على صور أروع  كما أن هذه الشاشة هي أفضل شاشة  تقدم مستوى ممتاز من أبراز اللون الأسود مقارنة بشاشات تحمل LCD LED  .

كل هذا الأداء يأتي بسعر ! فسلسلة LNB8500  تحمل شاشة UN46B8500 طولها 46 أنش  والشاشة الأخرى وموديلها UN55B8500 بشاشة طولها 55 أنش  وهما متوفران في موقع أمازون بـ 2620 دولار أمريكي و 4020 دولار أمريكي.

الشاشة الرابعة: LG LH90:

همممم؟ كيف يمكنني قول ذالك شركة LG  تقدم أفضل أداء لشاشاتها من نوع LCD  فهي تقدم لك أضاءة خلفية بيضاء كاملة من نوع LED  ومستوى ممتاز جدا من اللون الأسود مع نمط LCD IPS  وألوان دقيقه  بالأضافة الى 240 هرتز (120 هرتز لتجديد الصور طبعا بالأستعانة بالأضاءة الخلفية)  وكل هذا سيعطيك رزلوشن رائع. هذه الشاشة تحمل كل الأمكانيات التي تجعلك تعشق LG  فالوضوح 2 مليون بشاشة Full HD  و ترخيص THX للصور والعديد من المميزات . وللعلم هذه الشاشة  ليست أنحل شاشة من فئة LCD LED.

سلسلة LG LH90 متوفره بعدة مقاسات فهنالك 42 و 47 و 55 أنش بأسعار تتراوح مابين 1200 دولار أمريكي الى 2800 دولار أمريكي وهي الأرخص مابين الخمسه المتنافسين  وليست كل هذه السلسلة تحتوي على أضاءة  خلفية كاملة  من نوع LED  (فهنالك 120 هرتز بأضاءة جزئية LED)  وفي الحقيقه هي الأفضل من سلسلة LG .

الشاشة الخامسة: Sony XBR8

هذا المودييل تقريبا  ظهر في عام  2008 ولما هو الأفضل ؟ لأنها هي  الشاشة الوحيده التي تقدم اللون الأزرق والاخضر والأحمر بأضاءة خلفية من نوع LED بدلا من أن يكون اللون واحد وهو اللون الأبيض  بالأضافة الى مستوى ممتاز تفدمها هذه الشاشة في اظهار اللون الأسود  وعلى الرغم من أنه أسمك شاشة مابين الخمسه الا أنه يقدم الوان دقيقه عالية الجودة   مع تجديد لكل صوره 120 هرتز  ومعالج هو Bravia Engine 2.

فيما يخصّ الأسعار فأن KDL-46XBR8 بشاشة طولها 46 أنش فقط بـ 2200 دولار أمريكي والـ 55 أنش (KDL-55XBR8) فقط بـ 4000 دولار أمريكي.[المصدر]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. مبدع كعادتك استاذ سلطان.. 🙂
    والحين بفضل الله ثم بفضلك صار عندي خبرة عن اخر المميزات في الشاشات بدون تعب البحث والسؤال…
    تحياتي لك

  2. طيب الحين وش الفرق بين LED TV و LCD LED هل هي نفس الشي ولا لا؟
    Samsung LNB8500 االشاشة الثالثة ما لقيتها في موقع سامسونج
    وسؤال ثالث وأخير: الحين كل هذي الشاشات ما عدا الأولى باناسونك LED

    1. أخوي ماجد الفرق بسيط شاشات LED هي بالأصل شاشة تعمل باللـ LED أما شاشات LCD LED هي بالأصل تعمل بتقنية LCD ولكن الأضاءة خلفيه تجي نوعين واحد أضاءة خلفية كاملة LED أو أضاءة خلفية من نوع LED ولكن مب كاملة على الأطراف فقط .

      بخصوص الفئة الثامنه مايحتاج تدخل الموقع روح أكسترا او الوكيل سامسونج 😀

      نعم أخي الكريم ولكن ليست LED أنما LCD LED وفي فرق 🙂

  3. استطلاع وعرض للمواصفات رائعآن وأشكرك على هذا الموضوع جزيل الشكر سلطان
    دائماً ما تبهر القارئ لهذه المدونه بمواضيع ممتازه ومفيده شكراً لك وجزاك الله خير وبمواضيع مثل هذي يقدر الواحد يختار ويروح لأي معرض وهو يعرف وش يبي 🙂 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق