الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الحاسب المحمول Apple MacBook 2009 والأنطباع الاولي

رأينا بالفعل الأعلان الرسمي من الجيل الجديد للماك بوك  من ناحية الشكل والمواصفات  وبذالك قامت Apple بأعادة الحياه  وفي الحقيقه الشكل الجديد المسمى بالـ unibody ويمكنك الأستمتاع بمواصفات الماك بوك برو في الماك بوك الجديد ومن كل يريد أن يقتني هذا الجهاز فهو لصفقه رابحه وفقط بـ 999 دولار أمريكي .

الشاشة طولها 13 أنش بأضاءة خلفية من نوع LED   مغطاه من جميع الجوانب  بالزجاج   وبالنسبة للمواصفات فهو يقدم لك أحدث المواصفات ولو بالقليل عن الماك بوك القديم فسرعة المعالج 2.26 جيجاهرتز  بالطبع Core 2 Duo  والرام 2 جيجابايت مع كرت شاشة رائع وقادر على تقديم المزيد من الرسومات Nvidia GeForce 9400M  وسعة الهاردسك بـ 250 جيجابايت.

الحاسب المحمول  قدمت فيه Apple  بطارية  غير قابلة للأستبدال ولكن لا تقلق ! فدائما ماتقوم آبل بواجباتها كاملا من حيث البطارية ستدوم الى 7 ساعات   وعند اختبار البطارية فما تم أكتشافه أنها تحمل 60 واط بينما السابق 55  واط بالأضافة من التشغيل الدائم لملفات الفيديو والتجربة الثقيله فلقد أستمر لمدة 4 ساعات و12 دقيقه وهذا يعني عمر أكبر ولكن يرجح أن يكون السبب ليس من البطارية بل من الأعدادات الداخلية لتي تم أعدادها من قبل آبل

التصميم على مايبدو أصبح أسمك من التصاميم التي تستخدم الألمنيوم لمقاسات 12 أنش  حتى أن الحواف ليست حادة بل منحنية  كما لو أنه اعطى الجهاز بتصميم فضائي وهو جميل !  ولكن الأمر المقلق هو أن هذا الجهاز قابل للخدش بسهولة  ولاحظ أن اللون هو أبيض بمعنى من كل زاوية تلقي نظرة على حاسبك المحمول ستلاحظ الخدش من مسافة !

قررت آبل لسبب ما أن تقوم  تجعل  جوانب لوحة المفاتيح لماعه بمعنى أي بصمة  ممكن تلاحظها وليس فقط الجواب حتى من الخارج . ومن الأسفل لم تعد الأقدام موجوده مما يعني عند وضعه في أي مكان فأنه يلصق بالأرض الظاهر في مادة قوية تثبت على الأرض .

آبل لا زالت تقدم لك مدخل للأثير نت و Superdrive لقارىء وناسخ  ومدخلين USB 2.0  ومدخل صغير للتلفاز DisplayPort   ومدخلين للصوت :). وفي النهاية أذا كنت من عشاق الماك بوك فهذه هي اللحظة المناسبة من دفع قيمة لن تندم عليها  وفعلا قامت آبل بتقريب المسافات مابين الماك بوك والماك بوك برو ! ولكن تذكر  عاجلا أم آجلا أجهزة الماك بوك برو ستحظى بمعالجات قوية جدا مثل Core i5  و i7 !

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من ناحية المواصفات اقول لك افضل بكثير

    معالج صرات سرعته حوالي 2.5

    هارد صار 250

    بطاريه 7 ساعات

    وصار فيه اللمس الذكي الملتي تتش مثل اجهزه ماك بوك برو

    واذا من ناحيه الشكل فالناس اذواق 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *