الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:النت بوك Nokia Booklet 3G رائع ! ولكن كم التكلفة؟



اعلان





في أمريكا نرى Nokia Booklet 3G  موجود الآن  وهو أول نت بوك  تنتجه شركة معروفه مثل نوكيا المتخصصه في عالم الهواتف المحمولة  وهو حاسب محمول جيّد يجمع مابين الصفات الموجوده في الهواتف المحموله و الحاسب المحمول الجيّد ويمكنني القول أنه يمكنني شراء واحد الا أذا كان السعر مرتفع !

نحن نعلم شركة Nokia  جيّدا وكأول أنتاج لها أو كأول دخول لها في عالم الحاسبات  فهو لدخول مميز وناجح للـ Booklet 3G . هذا الشيء المصنوع من الألمنيوم لهو تحفه تقنية فنيه ! فالتصميم أشبه مايكون له علاقة بمواد الخامه التي تستخدمها آبل في صنع حاسباتها المحمولة  وبشكلا عام أنه مصنوع بمعدن قوي جدا وقادر على التحمل وهو نحيل بمقدار أقل من أنش  ووزنه زائد عن المعدل العادي بـ 2.6 باوند يمكن السبب يكون البطاريه التي تدعي نوكيا أنها ستصمد الى 12 ساعه ! ولكن لا أصدق هذا الكلام ليس في نوكيا بل هذا الكلام نجده في كل الشركات ولكن في الواقع يختلف جدا .

المفاجأ جدا طريقة نوكيا  في صنع لوحات المفاتيح الخاصة بالنت بوك ! فكل زرّ يمثل عالم خاص به منفصل عن الزرّ الآخر  ظاهر للأعلى وهي مصنوعه من البلاستك ولكن ليست كلها بلاستك  وفي الحقيقه الملمس ناعم جدا وسهل الضغط من دون مشاكل في الحقيقه أعجبتني نوكيا في صنع واستخدام هذه الأزرار.

صحيح أن Booklet 3G يحمل منفذ خاص للـ HDMI  ولكن تذكر بأن المعالج هو Intel Atom Z530 بسرعة 1.6 جيجاهرتز   بمعنى أصح قادر على التعامل مع التطبيقات الأساسية والفيديوهات 720 P ولكن 1080P  لاتحلم بذالك أبدا ولو أن نوكيا  أستمعت الى نصائحي وأدخلت نيفيديا ION لكن الأمر مختلف جدا . أمر جميل أن النظام الذي أدخلته نوكيا في حاسبها الصغير هو Windows 7 Home Premium  وليس Starter edition !! والهاردسك 120 جيجابايت   وهنالك أمر يجب عليك معرفته أن النسخه هذه تضيف المزيد من السعر لذالك نلاحظ أغلب الشركات تجنب النسخ الجديده والأستعانه بالنسخة XP.

سلطان ! ليه أشتري نت بوك من نوكيا ولو نروح المكاتب والمحلات نلاقي العديد والعديد من النت بوك ! حسنا الأجابه على هذا السؤال هو أنها تحمل تطبيقات خاصة من نوكيا مثل Ovi  و كما أنها تحمل تقنية GPS ومنفذ خاص للشريحه SIM   وهذا أمر مفيد صحيح أنه يدعم تقنية الوايرلس ولكن  من الممكن أن تكون في مكان ما لا يحمل أي شبكة وايرلس وهذا أمرا وارد ولذالك يمكنك أدخال الشريحة والأستمتاع بالجيل الثالث (موقع أدخال الشريحه مثل أغلب أجهزة النت بوك وهي خل البطاريه )  .

هنالك أمر من الممكن أنه سيمنعني من أقتناء حاسب نوكيا وهو الى الآن أشاعه ولكن من المتوقع أن نراه خلال الشهور القادمه ولكن هذا الأزرق  كيف لو كان سعره كما سمعنا 600 دولار أمريكي ؟؟  وهذا حقيقة سعر عالي جدا لجهاز مثل نت بوك  أتمنى لا ؟  ولكن لنأمل أن يكون الخبر لا

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أن شاء الله سوف أغتني هذا الجهاز فور نزوله
    و أتمنى أن لايكون مخيب الآمال مثل غيرة
    و أنني متفائل بخير في هذا الجهاز

    مشكور سلطان على هذا الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق