الحاسبات والأجهزه اللوحيه

التقنية بلا حدود:الحاسب المحمول Dell Latitude Z 600 بشاشة طولها 16 أنش نحيل وخفيف

 

كل يوم تقريبا نرى أعلانات جديده عن حاسبات محموله منها الممتاز ومنها الجيد ومع ذالك التقنية لا تتوقف . ومع قدوم الجديد من المعالجات  أصبح الكل يتنافس على أحدث التقنيات ولكن الذي أمامنا هو حاسب Dell الجديد Latitude Z 600  ولي يجمع مابين  شاشة طولها 16 أنش بمقاسات 1600 في 900 و معالج من نوع Core 2 Duo   والمثير في الأمر أن سماكة هذا الحاسب المحمول 0.57 أنش  وأما الوزن 4.5 باوند .

المواد المستخدمه في هذا الحاسب جيده جدا ويمكنك رؤية منطقة الفاره كبيره وتدعم خاصية اللمس المزدوج . الكاميرا المدمجه تبلغ قوتها 2 ميجابيكسل وطبعا يوجد من الجهة اليمنى نظام الحايه وهو خاصية البصمه .

أذا يمكنك طرح السؤال هنا مالمميز هنا ياسلطان ؟ اليك المميز في هذا الحاسب المحمول هو أن هذا الحاسب سيكون أول حاسب محمول يتم شحنه عن طريق الوايرلس  نعم يمكنك القول أنه مثل Palm Pre  ويتم الشحن عن طريق مسند يضع عليه الحاسب المحمول ولا يحتاج الى سلك فهذه ميزه ممتازة وجيّده . ميزه أخرى بمجرد دفع 200 دولار أمريكي فأنك ستحصل على قطعه وايرلس ويمكنك وصلها عن طريق الوايرلس مابين حاسبك المحمول Z  والأجهزة الأخرى على سبيل المثال  الأقتران بالشاشة والطابعه والفاره أذا لاحاجة للمزيد من الأسلاك فقط أستمتع بالوايرلس.

هناك أضافات أخرى تميز الحاسب المحمول Z عن بقية الحاسبات وهي أن الحاسب المحمول يحمل بداخله عدة أنواع من المعالجات فأضافة أنه يحمل معالج Intel ULV  فأن هذا الحاسب يملك القدره على العمل على معالج ARM بمعنى بطاريه أطول  ومعالج مناسب لمحبي اللينكس.  ويمكنك أختيار هذا المعالج  قبل الأقلاع  مثل ماكنا نسوي لما نبي نثبت CD للنظام الجديد.

هنالك خاصية أخرى وهي EdgeTouch  وهي خاصية يمكنك أستعمالها بجانب الشاشة خاصية تعمل باللمس والفائده منها أطلاق البرامج المفضله لديك فقط باللمس يمكنك أطلاق متصفح الأكسبلورر  والصراحه فكره حلوه وعجبتني.

الأمر المحبط في هذا الحاسب هو السعر فالسعر مع المسند والقطعه من الممكن أن يكلفك 2000 دولار أمريكي

فيديو:

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *